اخبار الأندرويد

جهاز Sony Xperia Z5 Compact يعاني من مشكلة الحرارة الزائدة

على الرغم من وجود مشاكل ارتفاع الحرارة في بعض و إصدارات هواتف سوني مثل Sony Xperia Z3 Plus و Sony Xperia Z4 بسبب معالج Snapdragon 810 ، إلا أننا رأينا سوني تكرر الكرة مع الإصدارات الجديدة من سلسلة Xperia Z مع هواتف : Xperia Z5 و Xperia Z5 Compact و Xperia Z5 Premium ، فما الذي فعتله سوني إذاً لحل مشكلة ارتفاع الحرارة ؟ و هل كان ذلك كافياً للتخلص من المشكلة ؟!

هاتف Sony Xperia Z5 Compact يعاني من مشكلة الحرارة الزائدة
هاتف Sony Xperia Z5 Compact يعاني من مشكلة الحرارة الزائدة

من خلال بعض التقارير المنشورة مؤخراً اعتماداً على عمليات تفكيك Sony Xperia Z5 Premium اتضح أن سوني قد قامت بعمل تعديلات في التصميم الداخلي للهاتف بهدف التخلص من الحرارة الزائدة .

هذه التعديلات تتمثل في إدراج أنبوبتين للتهوية و كذلك استخدام “معجون حراري Thermal Paste” و هو عبارة عن مادة لزجة يتم وضعها على المعالج لنفس الغرض ، المعجون الحراري يستخدم في تبريد معالجات الحواسيب المكتبية ، و هذه هي المرة الأولى التي نرى هذه المادة في معالجات الهواتف الذكية ، و يبدو أن سوني فعلت الأمر ذاته مع الإصدارات الثلاثة الجديدة .

هل كان هذا كافياً ؟! لا يمكننا أن نجزم بهذا خاصة مع ظهور تقارير تفيد بأن هاتف Sony Xperia Z5 Compact يسخن بشدة مع الاستخدام ، و مع ارتفاع الحرارة تصبح الشاشة بطيئة ، و يصبح الهاتف أقل استجابة للمس و تسجيل المدخلات كما نرى في هذا الفيديو التي قام بنشره أحد مستخدمي Sony Xperia Z5 Compact .

سوني لم تعلق بشكل رسمي على هذه المشكلة ، و من غير الواضح إذا كانت مشكلة عامة أم حادثة فردية . على أي حال بإمكان سوني طرح تحديث من شأنه الحد من سرعة المعالج لمعالجة المشكلة .

على أي حال يبدو أن الشركات التي اتجهت إلى استخدام الإصدار السابق من المعالج ( معالج Snapdragon 808 ثماني النواة مع معالج رسوميات Adreno 418 ) فعلت الأمر الصحيح مثل هاتف LG V10 الذي تم طرحه مؤخراً ، و كذلك هاتف BlackBerry Priv slider المنتظر الإعلان عنه خلال وقت لاحق هذا العام .

هاتف Sony Xperia Z5 Compact يعاني من مشكلة الحرارة الزائدة
هاتف Sony Xperia Z5 Compact يعاني من مشكلة الحرارة الزائدة
جدير بالذكر أيضاً أن بعض مستخدمي هواتف الآيفون 6 إس و الآيفون 6 إس بلس الجديدة قد اشتكوا أيضاً من نفس المشكلة ، لكن تبدو هذه المشكلة محدودة ، حتى أن آبل لم تعلق عليها إلى الآن .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى