تقارير أبل

أخيرا ورسميا: افتتاح أول متجرين لشركة آبل في الشرق الأوسط

هنا في الوطن العربي، يمتلك مئات الآلاف من الأشخاص منتجات تحمل شعار آبل أو التفاحة المعضوضة، بيد أن الشركة الأمريكية إلى وقت قريب كانت تغض الطرف عنهم، و مازال دعم المستخدم العربي ضعيفاً مقارنة بما يتلقاه المستخدم القاطن في أمريكا وأوروبا و عدة دول آسيوية كالصين و اليابان، لكن الأمر سيتغير، حيث ستحط آبل رحالها رسميا في الشرق الأوسط، وستقوم بافتتاح أكبر متجرين لها في المنطقة.

أخيرا ورسميا: افتتاح أول متجرين لشركة آبل في الشرق الأوسط
أخيرا ورسميا: افتتاح أول متجرين لشركة آبل في الشرق الأوسط

وأخيرا وبعد طول انتظار، ها هي ذي آبل تعلن رسميا عن موعد افتتاحها الرسمي لأول متجرين رسميين لها في المنطقة العربية ، القصة ليست مفاجئة، بل امتدت طيلة عام ونصف، حيث قام “تيم كوك” بزيارة دولة الإمارات في فبراير من عام 2014، و أجرى جولة تفقدية لبعض المتاجر المختصة في بيع أجهزة آبل، كما التقى بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء و حاكم إمارة دبي، و عندها بدأت الصحف تتحدث عن إطلاق أول متجر لآبل في المنطقة العربية، لتكون الإمارات هي الموقع المرشح لهذا المتجر، وهو ما حصل فعلا الآن.

ها هي ذي آبل تعلن رسميا وعبر موقعها الرسمي وبيان صحفي أنها ستقوم بافتتاح أول متجرين خاصين بها بشكل رسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فبعد أن كنا في انتظار متجر واحد أصبح هناك متجرين، والموعد هو 29 أكتوبر، يعني في نهاية الشهر الحالي.

المتجر الأول سيكون في مدينة دبي، وبالضبط في مول الإمارات، وسيكون الافتتاح الرسمي كما ذكرنا في تاريخ 29 من الشهر الجاري بالضبط على الساعة الرابعة مساء.

في حين أن المتجر الثاني سيكون في مدينة أبو ظبي، وسيكون موقعه بالضبط في ياس مول، والموعد سيكون في نفس اليوم السابق الذكر، على الساعة السابعة مساء، يعني بفارق ثلاث ساعات بين الافتتاح الأول في دبي والثاني في أبو ظبي.

متجر آبل في أبو ظبي
متجر آبل في أبو ظبي

ماذا يعني متجر رسمي لشركة آبل؟ 
– المتجر الرسمي للشركة أمر مفيد جدا لمستخدمي أجهزة آبل، حيث سيقوم بطرح المنتجات بالأسعار العالمية، و يقدم خدمات ما بعد البيع مثل إصلاح الأجهزة، و توافر قطع الغيار الأصلية، و استبدال الهاتف أثناء فترة الضمان، وغيرها من الخدمات، وأما ما كان موجودا من قبل، فقد كان عبارة عن متاجر و فروع لوكلاء و موزعين معتمدين من آبل فقط !

– مثال ذلك: مكتبة جرير أبرمت اتفاقية مع آبل بموجبها ستحصل على المنتجات مباشرة بسعر يقترب من الأسعار العالمية، لكن ذلك لا يجعل من فرع آبل لدى مكتبة جرير متجرا رسميا يتمتع بباقي المزايا الموجودة في المتاجر الرسمية حول العالم !

– المتجر الرسمي الوحيد لآبل في منطقة الشرق الأوسط موجود في تركيا ! وبالتالي سيكون الثاني والثالثفي الإمارات والأكبر حول العالم.

ماذا عن السعودية؟ 

الحقيقة نعتقد أن الخطوة الثانية لشركة آبل في منطقة الشرق الأوسط هو افتتاح متجرين في السعودية، واحد في الرياض، والآخر في جدة، فالسعودية هي البلد الأكبر والأهم في المنطقة، وتوفير آبل لمتجر رسمي لها خاصة في مدينة جدة سيكون مفيدا لجميع العرب خاصة القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة.

رغم ذلك وإن كانت هذه الفكرة منطقية وقابلة للتحقق، إلا أنه ولحد الآن لا يوجد أي إعلان رسمي من طرف آبل ولا أي بادرة، سوى بعض الإرهاصات، وأهمها قيام آبل بتوفير متجرين في الإمارات وكذلك سياسة السعودية التجارية الجديدة، وهو ما سيشجع آبل مستقبلا على فتح المزيد من المتاجر.

ما رأيكم في خطوة آبل هذه؟ هل تود أن تقوم آبل بفتح متجر رسمي في بلدك؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫31 تعليقات

  1. السلام عليكم حدثت جهازي الايفون 5s وطلب مني الأيكلود واني ناسي الاميل ممكن مساعده منكم .. وتستأهلون كل الخير

  2. المفروض يبدأون باكبر الاسواق في الشرق الاوسط وهي السعودية

    اتوقع بعد افتتاح مراكز البيع في السعودية سوف تتعرف ابل على حجم السوق الاكبر والتي كانت تسحب من جميع الاسواق المجاورة لقوة الطلب

    يعني قوة السوق الاماراتي الان هو بسبب النقص الدائم بالعروض في السوق السعودية وخصوصا في الاجهزة الاخرى مثل الساعة والاكسسوارات الاخرى

  3. ايضاً يوجد خبر اكيد ٩٠٪ خلال اسبوعان راح يفتحو متجر اما بالرياض او جدة اي بعد مرور اسبوع من افتتاحة في الامارات كونو على موعد❤️

  4. لو انا مدير ابل سويت نفس الشي فرق بين الامارات وعندنا عندنا احتكار ولعب وتعقيد اما الامارات ف العكس تماما

  5. البطاريه سيئه جدآ نرغب ان تكون ثلاث ايام ومثل ابل تقدر تعملها لانها شركه عظيمه ولها سمعتها الكبيره في العالم ومستحيل تخسر سمعتها في العالم

  6. ليه مايكون في السعودية متجر ثالث السعوديين اكثر ناس في نظري يستخدمون اجهزة ابل بجميع انوعها والسعودية مساحه كبير جدآ وسوق نشط جدآ ل التقنيه ارجو من ابل ان لا تنساها

  7. اكيد يبي يفتح فروع بالامارات .. دوله متطوره ولازم يفتحون كل الشركات واما السعوديه وباقي دول الخليج انسى يا حبيبي .. ما راح يفتحون لو تموتون .. لانه الاسباب كثيره .. فا احمدو ربكم وبوسو العافيه

  8. خطوة الى الامام في تقبل هذه المتاجر بشكل متوازي مع الشركات المنافسة حتى يكسر الاحتكار الذي فرضه التجار على المستهلك
    وأيضاً السعر يحددونه مستغلين سياسة السوق المفتوح
    حينما يكتشف المستهلك منفذاً آخر لشراء احتياجاته من مصدر الشركة الصانعة للمنتج أكيد سوف يفضله على ما يوفره التجار الجشعين همهم فقط جيوب المستهلك بالتالي هذا يؤدي الى توفر المنتج الأصلي و انخفاض الاسعار
    (بو أمل)

  9. اي والله محتاجين فروع لها بالمملكة عشان شركات الاتصالات المستغلين الناس اصلا لاتوجد خدمة مابعد البيع عند هذة الشركات بيع واشتري وامشي فقط الله المستعان علي كل حال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق