ارشادات

نظام iOS 9 متاح الان رسميا، دليلك الكامل للتحديث – وأهم النصائح قبل التحديث

بعد طول انتظار، منذ أشهر والجميع ينتظر وصول المولود الجديد في نظام iOS الإبن التاسع، نعم نحن نقصد iOS 9 أو الإصدار التاسع من نظام تشغيل الأيفون والآيباد والأيبود تتش، ها هو قد وصل رسميا، كل من يرغب بالحصول عليه والتعرف عليه، إليكم هذا المقال المفصل للقيام بذلك بكل أمان وسهولة.

دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 9 - أهم النصائح قبل التحديث
دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 9 – أهم النصائح قبل التحديث

الأجهزة المتوافقة مع نظام iOS 9 :

  • الآيفون 4S و أحدث ( iPhone 4s , iPhone 5 , iPhone 5s , iPhone 5c , iPhone 6 , iPhone 6 Plus ) .
  • الآيباد 2 و أحدث ( iPad 2 , iPad 3 , iPad 4 , iPad Air , iPad Mini , iPad Mini 2 ) .
  • الآيبود تاتش الجيل الخامس والسادس .
  • طبعا الأيفون 6s و6s بلس والآيباد برو، والآيباد ميني 4 كلها ستأتي تلقائيا بالإصدار التاسع.
الاجهزة التي تدعمها ابل
الاجهزة التي تدعمها ابل

أبرز مزايا نظام iOS 9 :

  • ميزة توفير الطاقة:  أعلنت آبل عن ميزة توفير الطاقة، وهي ميزة برمجية موجودة من قبل، لكن على شكل إحصائيات، أما الآن أصبح بإمكان المستخدم التحكم في طاقة الجهاز، ترشيد استهلاكها، والنظام الذكي سيساعده على ذلك، وبالتالي توفير طاقة البطارية للعمل لفترة أطول
  • Siri أو المساعد الصوتي : قامت آبل بتحسين خدمة سيري، أولا الواجهة، التي أصبحت أكثر تفاعلا، أصبحت سيري أفضل بنسبة 40 %، إضافة إلى تلقيها مليار طلب أسبوعيا، وهو ما ضمن أن تكون أفضل، فهي تتعلم من المستخدمين.

    من المزايا الجديدة في سيري سرعة البحث، إمكانية البحث داخل الصور، فقط اطلب منها الصور الملتقطة في مكان ما، أو صور صديقك الفلاني وستحضرها لك، وبشكل عام تحسين سيري، ولكن بدون الإعلان عن دعمها للغات أخرى مثل العربية !

  • مركز البحث : قامت آبل بتحسين ميزة البحث والتي أصبحت أكثر ذكاء وتميزا، كل ما عليك أن تكتب ما تريد لتصل إلى ما تبحث عنه، مع تطوير طريقة العرض كما ترون في الصورة، حيث يمكنك اختيار ما تريد من خلال الواجهة، الوصول إلى أشخاص، أماكن أو أخبار، كل هذا في واجهة واحدة ذكية، وبمجرد الدخول إلى النتيجة يمكنك الرجوع إلى صفحة البحث بكل سهولة..
  • تطبيق الملاحظات : تماما كما أخبرناكم في مقالات سابقة لنا، آبل أعلنت عن مزايا جديدة وإضافية لتطبيق الملاحظات، أصبح بإمكانك تغيير شكل الخط، الرسم، إضافة الصور، وأيضا تحديد مهام للقيام بها من خلال التطبيق، باختصار أصبح أكثر فاعلية.
  • تطبيق الخرائط: قامت آبل في هذا الإصدار بتحسين تطبيق الخرائط وخدمتها الجديدة، أصبح بإمكانك مثلا عرض شبكة خطوط المواصلات العامة، عرض المسافة على الأقدام والوقت المتبقي، وعرض الأمكان المهمة القريبة، وغير ذلك، مع تحسين سرعة الاستجابة والوصول إلى الطلب.
  • تطبيق الأخبار الجديد :قامت آبل بالإعلان أيضا عن تطبيق الأخبار الجديد، هذا التطبيق الذي سيجلب لك الأخبار، الأخبار ستكون بين يديك ولن تبحث عنها، وتصفه آبل بالذكي، حيث يجلب لك المجلات والجرائد، والأخبار بطريقة تفاعلية، مع عرض الفيديو بداخله، وهو ذكي بحيث سيعرض لك الأخبار بحسب المجال الذي تهتم به أكثر.
  • لوحة مفاتيح ذكية لأجهزة الآيباد: تنسخة iOS 9 على الآيباد ستكون بمزايا إضافية، من بين هذه المزايا لوحة المفاتيح، التي أصبحت تحوي العديد من المزايا الجديدة، إمكانية البحث، خيارات تحرير مهمة، القص والنسخ واللص، وإضافة الصور والمرفقات، وكذلك تعديل الخط مباشرة عن طريق لوحة المفاتيح.
  • عرض تطبيقين في شاشة واحدة: ميزة طال انتظارها وصلت للآيباد فقط، إمكانية عرض تطبيقين فقط على شاشة واحدة، بحيث يتم تقسيم الشاشة إلى قسمين، ويمكنك العمل على تطبيقين في نفس الوقت، الدردشة، ومشاهدة فيديو، تصفح موقع وغيره.
  • مزايا أخرى قدمتها آبل في هذا نظام iOS 9 ، يمكنك التعرف عليها  عبر هذا الرابط .

ملاحظات هامة قبل التحديث إلى نظام iOS 9 :

* تنويه هام لمستخدمي الجيلبريك !

لكل محبي الجيلبريك، والذين يستخدمونه الآن على أجهزتهم، ابتعد عن التحديث فالإصدار التاسع غير متوفر له جيلبريك، ولكنه سيكون متوفرا قريبا، مع العلم أنه يمكنك فقط عمل التحديث عن طريق برنامج الآيتونز من خلال جهاز الحاسوب إذا كان الجيلبريك مثبتاً على جهازك ، و لا تستطيع إجراء التحديث هوائياً OTA من خلال الجهاز نفسه لأن الجيلبريك سيمنعك .

خطوات هامة قبل الشروع في التحديث إلى نظام iOS 9 :

  1. قم بإجراء تحديث للتطبيقات الموجودة على جهازك من خلال App Store أو الأيتونز على حاسوبك، و ذلك للتأكد من توافقها مع النظام الجديد و العمل عليه بدون مشاكل، مع ملاحظة أنه قد توجد بعض التطبيقات التي ستعاني من مشاكل مع النظام الجديد لحين صدور التحديث الخاص بها من قبل مطوريها خلال الأيام القادمة.
  2. لا تنسى أن تقوم بتنزيل آخر نسخة من تطبيق الآيتونز ، تجدها  عبر هذا الرابط .
  3. تأكد من شحن البطارية ، يفضل أن تكون 100% .
  4. تأكد من جودة اتصالك بالإنترنت ( يفضل أن يكون عبر الواي فاي ) .
  5. تأكد من وجود مساحة تخزينية فارغة كافية على جهازك ( يفضل أن تكون 4 جيجابايت أو أكثر ) .
  6. قم بأخذ نسخة احتياطية من المحتوى الموجود على جهازك سواء عن طريق الآيتونز أو الآي كلاود ، و في حالة كان حجم النسخة الاحتياطية كبير جداً فيفضل استخدام الآيتونز .

النسخ الاحتياطي للجهاز الخاص بك

1. عبر سحابة الآي كلاود :

يمكنك عمل نسخة احتياطية من ملفاتك و بياناتك عبر الآي كلاود ، من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم الآي كلاود iCloud > ثم التخزين و النسخ الاحتياطي Storage & Backup > ثم الضغط على الزر الخاص بإجراء النسخ الاحتياطي Back Up Now الموجود أسفل الشاشة ( تفضل هذه الطريقة إذا كانت النسخة الاحتياطية الخاصة بك صغيرة الحجم ) .

كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
النسخ الاحتياطي عبر سحابة الآي كلاود

لمزيد من التفاصيل برجاء زيارة مقالنا: شرح: طريقة حفظ Backup أو نسخة احتياطية من الأيفون عن طريق الأيتونز

2. عبر برنامج الآيتونز :

من خلال برنامج الآيتونز و بعد توصيل الجهاز الخاص بك بجهاز الحاسوب يمكنك أخذ نسخة احتياطية من التطبيقات و البيانات الخاصة ، قم بالضغط بالزر الأيمن على الجهاز الخاص بك كما هو موضح بالصورة ، ثم اختيار Transfer Purchases لنقل المشتريات الخاصة بك ( التطبيقات و الألعاب و غيرها ) و بعد إتمام ذلك ، قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك من خلال الضغط بالزر الأيمن مرة أخرى على جهازك ثم اختيار Back Up .

كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
النسخ الاحتياطي عبر برنامج الآيتونز

لمزيد من التفاصيل برجاء زيارة مقالنا: شرح: طريقة حفظ Backup أو نسخة احتياطية من الأيفون بواسطة الأي-كلاود

طرق التحديث إلى نظام iOS 9:

يمكنك اختيار أحد ثلاث طرق، الأولى تصلح للجميع إلا من كان على جهازه جيلبريك، الثانية سهلة وبسيطة، الثالثة تحتاج لبعض الوقت لكنها الأفضل، حيث سيرجع جهازك جديد تمام كما كان عليه أول مرة.

1. الطريقة الأولى: التحديث الهوائي OTA من داخل الجهاز

  1. قم بتشغيل الواي فاي
  2. قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings
  3. اختر تبويب “عام” أو “General”
  4. ثم تحديث البرامج Softwere Updates
  5. قم باختيار “التحميل و التثبيت” Download and install
  6. يفضل توصيل الجهاز بمصدر للتيار الكهربائي ( شحن الهاتف ) .

ملاحظة: هذه الطريقة لا تتسبب في فقدان البيانات الموجودة في الجهاز ، لكن أيضاً هذا لا يغني عن أخذ نسخة احتياطية كما سبق و أشرنا .

2. الطريقة الثانية: التحديث من خلال برنامج الآيتونز على الحاسوب

يمكنك إجراء التحديث من خلال برنامج الآيتونز عبر الحاسوب بشكل سهل ، حيث بمجرد ربط جهازك بالأيتونز من خلال الكابل، ستظهر لك رسالة تنبهك إلى إمكانية إجراء التحديث ، كل ما عليك هو الضغط بالضغط على Download & Update فيقوم البرنامج بتنزيل التحديث و تثبيته تلقائياً ، و لا تتسبب هذه الطريقة في فقدان البيانات ، أو قم بالضغط على خيار Check For Update في حالة عدم ظهور الرسالة .

ملاحظة: هذه الطريقة أيضاً لا تتسبب في فقدان بياناتك ، و مع ذلك ننصح بأخذ نسخة احتياطية .

كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
التحديث من داخل برنامج الآيتونز

3- الطريقة الثالثة: التحديث اليدوي عبر الآيتونز ( هذه الطريقة تحتاج لبعض الخطوات الإضافية، وتقوم بحذف كل المحتوى من جهازك )

تعتبر هذه الطريقة المثلى لمن يملكون الجيلبريك في حالة فشلت الخطوات السابقة للتحديث ، و يتم عن طريق تحميل ملف التحديث يدوياً ( سنوفر لكم روابط تحمليها لاحقاً ) و هو عبارة عن ملف بصيغة ipsw تقوم بحفظ الملف على جهازك ،و هذه الطريقة ستقوم بمسح كافة بيانات الهاتف لذا يجب عليك أخذ نسخة احتياطية .

  1. قم بتوصيل الأيفون أو الآيباد بالحاسب ، أثناء تشغيل تطبيق الآيتونز .
  2. قم باختيار Restore مع الضغط المستمر على زر Options في أجهزة الماك ، أو مع الضغط المستمر على زر Shift في أجهزة ويندوز .
  3. ستظهر لك نافذة تطلب منك اختيار مكان ملف النظام أو الفيرموير بصيغة ipsw
  4. قم باختيار ملف التحديث الذي قمت بتنزيله ، و هو عبارة عن ملف بامتداد ipsw ( يمكنك تحميله حسب نوع جهازك من الروابط المرفقة بالأسفل ) .
  5. يتم التثبيت يدوياً .
  6. بعد التحديث قم باسترجاع النسخة الاحتياطية من الآيتونز .

روابط تحديث iOS 8 ، للذين يودون التحديث يدوياً :

في حالة وجود أي استفسارات أو مشاكل أثناء عملية التحديث ، فتفضل بذكرها في التعليقات ، أيضاً إذا قمت بالتحديث بنجاح يرجى إعلامنا بذلك مع ذكر نوع جهازك ،يسرنا معرفة رأيك في النظام الجديد !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫264 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    يسعد صباحكم
    اخباركم كلكم العيد انتهي ولاكن كل عام وانتم بخير

    س١ الي ذابحن هالبي بي تحدث وصارت جهة الاتصال على اليمين ومخفيه وزي تسذا احد يعرف طريقة له

  2. جهازي ايفون ٦ و١٢٨
    عند التحديث مباشرة يعطيني علامة كيبل الايتونز
    علما ان جهازي أمريكي من تي موبايل
    أتعبني التحديث
    الان حدثت 9.2
    وجتني علامة الايتونز وعملت له مثل كل مرة تحديث بالايتونز
    السبب الله يوفقك أستاذنا القدير

  3. السلام عليكم سؤال اذا ممكن بعد اخر تحديث حدثت مشكلة بالربط بين اجهزة الايباد والأيفون وربطهم مع الابل تيفي ممكن مساعدة بطريقة حل هذي المشكلة

  4. انا حدثته تعجبني صراحة بس أحسه صار يعلق كثير

    وكل شي في انعكس اليمين صار يسار و اليسار صار يمين

    الحركة ذي ماعجبتني صراحة

    وسؤال كيف اقدر احط تطبيقين في شاشه وحدة #وكككذا

  5. مرحححبا ،، السسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهه ،، بالنسبه لي التحديث جدا مخيس ،، وبوه مشاكل كثيرهه ججدا ،، أتمنى ينزل اصدار افضل بأسرع وقت …

  6. سلام
    بعد التحديث
    ___ يحول جميع الازار من يمين إلى اليسار (في حالة اختيار اللغة العربية للنظام)

    ما عجبتني هذه الحركة !

    الزر هو زر ، ما له داعي لتحويله

    لا حول ولا قوة الا بالله

  7. انا قمت بتحديث جهازي ايفون ٦ بلس وبعد معاناة وانصح بشدة تحديث الايتيونز للاصدار الاخير

  8. حدثت تلفوني على الطريقة الثالثة وبعد ما رجعت النسخة الاحتياطية لتلفون وفتحته ما لكيت الجلبريك كان محذوف تماما من التلفون شنو الحل

  9. من بعد التحديث لا يعمل جهاز ال iPod G5 تتوقف على كلمة للتحديث ؟؟

    أرجوا منكم مساعدتي في حل هذه المشكلة و سعة الجهاز 32 GB

  10. ياجماعه نزلوا هذا التطبيق وبيفيدكم :-
    أخبار التطبيقات

    فيه كل الجديد عن الايفون والتحديثات وكيفية معالجتها اول باول

  11. تخوف الناس من هالتحديث ذكرني بنفس التخوف اول مانزل جهاز الباندا هههههههههههههه وفيه كاميرا ثم مع الوقت تقبلوه

  12. انا ايباد اير 2وتم تحديث الايباد الى ios 9
    لكن لـNOـا اعرف كيف اشغل ميزة تقسيم الشاشة وميزة صورة داخل صورة اررجو الرد لاني كنت انتظر هذه الميزة منذ زمن ارجوووو الرد ساعدوني

  13. التحديث جميل الى حد ما بس ابغا اعرف لي كل شي صار معكوس و لمن حولت الجهاز للانجليزي رجع مثل اول و بصراحة من متعود على العكس كان خلوه زي اول و خلصنا

  14. اذا عملت تحديث الى الإصدار الجديد هل افقد الرسائل ومحادثات الوات والملاحظات افيدوني

  15. تظل التطبيقات معكوسه حتي بعد التغير الي اللغة الانجليزية !؟
    هل من حل غير تغير اللغة ؟؟؟

  16. التحديث ما فيه مشكله فتح الجهاز صار من اليمين لليسار ال يبي العكس يغير لغة الجهاز اما بخصوص التحديث ممتاز شكرا ابل دائما متقدمه

  17. دور الوراثه في تنشئه الطفل..
    إن الوراثه دور هام في الاصابه باالأمراض الخطيرهـ ومن تلك الأمراض على سبيل المثال: سگر الدم ،السمنه ،فقر الدم ،بعض الإعاقات..مثل هذه الامراض يكتسبها الطفل بسبب الوراثه ويتحمل أعبائها طوال حياته هو واسرته ،ويمكن تفادي هذه المشكله من خلال بعض الاجراءات التي يجب أن يقوم بها الوالدين ومنها: الإستبعاد قدر الإمكان عن زواج الأقارب فالغريبه،گما يقول العرب أنجب وگذالك الإهتمام باإجراء الفحوصات الطبيه قبل الزواج لضمان عدم إنتقال الأمراض الوراثيه..

    إن صحه الابناء آمانه في اعناق والديهم ..والأهتمام بصحه الابناء هو ضمان لمستقبل آفضل للفرد والمجتمع…
    واتمنى ينال اعجابكم..وشكراً❤️

  18. شباب حتى اسمي انعكس ☺️ يقدرو يحطو اشياء خياليه واحنا مانعرف ولا شي لكن بخلاء ابي استفسر عن كيفية تشغيل الصوره الثابته بحيث تتحرك كيف طريقتها..! معي 4s

  19. أنا حدثته وخليت الايباد إنجليزي لان العربي معكوس كل شي
    وبعد ما حدثت مافي شي صار بالجهاز علما ان موجود في حول الهاتف ان الإصدار التاسع 9.0

  20. نزلت التطبيق للأسف لم يكن عند حسن الظن كله معكوس
    بالاضافة أنة يفتح لنا صفحة على سطح الايفون فيها أختصارات مالها لازم وشوهت شكل الجهاز
    أمنيه حياتي ألغي التحديث لكن ما عرف طريقة الالغاء
    اللي يعرف طريقه العودة لل8 أكون شاكرة له لو نفعوني فيها وعلموني الطريقة

  21. برنامج سيئ جدا كل البرامج معكوسة ماينفع للغة العربية
    اذا فيه طريقة استرجاع البرنامج القديم ياليت احد يفيدنا
    اخر اهتمام أبل بالعرب لابارك الله فيها

  22. تحديث سيّء للغاية وكل شي معكوس والبرامج سار بعضها يمين وبعضها يسار والنظام محيوس وخانة البحث في كل مكان محطوطه والبطارية من الفل كفتني ٣ ساعات فقط سيئ للبطارية انصح الجميع بعدم التحديث

  23. التحديث ممتاز بس يباله صبر اشوي لانه صار نفس الجلكسي قبل أيدي كانت تعن اشوي من اليسار الى اليمين والحين من اليمين الى اليسار جرب في نفسك بتحس انه أفضل عن ذي قبل

  24. حدثت ايبادي وطلع حلو وكل شيء مضبوط .. بس كيف افتح تطبيقين في نفس الوقت ؟ .. هو ايباد ميني

  25. والله التحديث قوي و انصدمت من ابل لاكن مو بعيده عنها بعد تحديثها الرهيب هاذا و البطاريه صارت احسن من الاصدار الي قبله وشي رهيب والله وجبار الحين ماعندي ايي مشكله معا البطاريه وصارت تقعد معاي ل فترات اطول ☺️✋❤️

  26. التحديث ممتاز ومستقر وحجم التحديث اقل من ربع الحجم سابقا يعني توفير بالذاكره والبطاريه افضل والسرعه ماشالله والمميزات ولا اروع وحكاية العكس من اليمين لليسار عند تحويل الجهاز للعربي لاننا نحن العرب نستخدم اغلب امورنا وكتاباتنا من اليمين لليسار وهذا الصح ابل راعت هذا الشي واللي يبغا العكس يضع جهازه على اللغه الانجلش اما اللي يقول تحديث فاشل ومضروب هههههه اضحكني والله مالحق يشوف المميزات مجرد شاف عكس الشاشه حكم عليه بالفشل ايش يعني كنت تبي منهم يحطون لك اغنيه ترحيبيه او او افلام كرتون تشتغل اول ماتفتح الشاشه ههههه دائما ابل او غيرها من المطورين يكون للافضل وليس لضرب نظامهم وجعله فاشل شوف المميزات واستخدم الجهاز بكل تفاصيله لمدة كم يوم واحكم وطبعا انا اقول هذا لان عندي من زمان نسخة البيتا وعرفت واستمتعت بالجديد في هذا التحديث

    1. ردك جميل.
      بس عندي استفسار اناا معي نسخة البيتا كيف احدث للنسخه النهائيه لانه ماطلع عندي في التحديث الهوائي اللي في الاعدادات واذا سويت ريستور يقولي لم يتم العثور على المورد المطلوب.

  27. الجهاز لخبط وخصوصا مع برامج النظافه مثل 360cenutry وكل برامج حذف وتصيح الأسماء المكرره وحذف حسابات ال اى كلود المكرره

  28. بالفعل بعد التحديث صارت إعدادات وبرامج الجهاز بشكل معاكس للنظام السابق واضطررت الى تغيير اللغه كي يعود الجهاز لنفس الاتجاه السابق

  29. مرحبا شباب نفس الشي عندي في الايفوان والايباد بعدالتخديث اتجاه معكوس والايباد طلع فيه رقم سري ولا ني عارف افتحه مادري وش الحل والتحديث سيئ جداً

    1. لازم تحول لغة الجهاز الى الانجليزية ويرجع الوضع طبيعي اما في اللغة العربية راح يبقى الاتجاه معكوس ولازم تتعود على النضام الجديد

  30. فيه مشكله يااخوان الايباد عندي صار من اليمين الى اليسار وعلامة الواي فاي في الجه اليمنى وش السالفه ؟؟؟؟

  31. التحديث الجديد مررره سيي كل شي طلع مقلوب واذا الجهاز بالعربي اغلب الكلام ما تقدر تشوفه

    نصيحه لا احد يحمله الان الا لمن يضبطون التحديث وينزل غيره

    1. في طريقه تتصلي على خدمه العملاء بأبل او تسوي ريستور بالايتونز والي يقول مايصير ماعليك منه انا مجرب قفل ايباد ولد اخي صار مايفتح لانه ضغط اكثر من مره فسويته له

  32. مفيش حد بيعبرنا ليه في طريقه الواحد ممكن يرجع من التحديث Ios9الي Ios8.4.1ياريت ياجماعه علشان التحديث الجديد والله ما شفت ازبل منو

  33. جهازي ايباد 3 وحدثته ios9 ولكن لم يظهر تقسيم الشاشه وبرنامج نيوز وتقسيم الشاشه
    لماذا ،وكيف اقدر اجيبها
    ارجو الرد.

    1. وانا زيك اخوي. يوم تحط الغه العربيه يعطيك كل شي بلعكس. بس اذا رديت الغه الانجليزية. بيصير ترتيب صحيح في مشكله بلاتجاه بلغه العربية

  34. محمد المكاري شباب من فظلكم اليعرف يعلمني عالحل جهازي عالق لايكمل التحديث ولا يترك التحديث ظهرلي -جاري تقدير الوقت المتبقي وتوقف عند هذي النقطه شاسوي علماً صار اكثر من ٥ساعات عَل هذا الحال أرجو المساعده

    1. طفي الجهاز وارجع شغله وامسح بعض الفيديوهات الطويلة وبعض الصور.
      انا صار معي نفس الشي لازم يكون في مساحة لتنزيل التحديث.
      وبالتوفيق

  35. في خلل في النظام انا كان الجهاز باللغه العربيه تنعكس البرامج والشاحن والشبكه واذا حولة الجهاز باللغه الانجليزيه يرجع لوضعه الطبيعي

  36. تم التحديث بنجاح وبدون مشاكل جهازي أيفون ٦ بلاس استخدم الجهاز بالإنجليزي فماعندي اي مشكلة في اليمين واليسار تغيير بسيط في النظام وإضافة أبل باي تدفع عن طريق بطاقة الصراف بس للأسف غير متاحة في الخليج

  37. لدي ملاحظة .. بالنسبة للترقية للاصدار ios9 فقد تمت الترقيه لهذا الاصدار – الحمد لله – لكن المشكلة عدم عمل برنامج الايتوتز لإستعادة البرامج ؛ حيث يتطلب تحديث للايتونز ، والايتونز لا يستكمل التنصيب في الحاسوب ؟؟؟
    وعليه فالايتونز شبه متوقف ، فهل هذه المشكله عامة ؟ ، وما هوالحل ؟

  38. من رأيي الشخصي افضل التحديث والتجربة والتعود من الان
    على وضعية اللغه العربيه المعكوسه ومنها تغيير
    كلها يومين وبتتعودوا ورح يستمر الوضع على كذا ولا رح يعدلوه
    حملوه واتوكلوا على الله وابدأو استكشفوا ولا تتذمروا

  39. السلام عليكم
    انا عندي ipad3 وتم تحديثه بنجاح والحمدلله لكن كيف اقسم الشاشة واستخدم اكثر من تطبيق في نفس الوقت هذا جانب والجانب الاخر لم تظهر ميزة الأخبار كما أعلنت أبل

  40. كل هذا الاستياء من الشباب عشان انقلب اليمين يسار واليسار يمين ¿ وش مشكلة الطيب ! كل موضوع تعود ترا يوم يومين وتنسى ان الشاشة كانت مقلوبة.. أنتم تريدون دعم عربي كامل وهذا هو الدعم, اللغة العربية من اليمين لليسار وهذا ما حصل لدعم اللغة بالكامل .. اصبروا يومين وتتعودوا يا جماعة مل صار شي يعني.

  41. ياإخوان هذا الإنعكاس ليس خطأ بل من مميزات هذا التحديث لأصحاب اللغة العربيه وهو مقصود من ابل
    وهو الصحيح لأن العربي يبدأ من اليمين
    بس لأننا تعودنا على الوضع الأول نواجه صعوبه فيه
    مع الأيام سوف نعتاد عليه
    تحياتي للجميع

  42. التحديث فاشل وكل شي معكوس نصيحه الي ماحمله لايحمله يعني علي السنين كلها نظامهم واحد والحين يغيرونه صراحه الاصدار فااااااااشل

  43. انا عندي تطبيق IOS بيتا وقد تم التحديث الى 9.1 السؤال كيف لي التحديث من ال developer beta الى الIOS العادي؟
    ارجو المساعدة ان امكن

  44. سبق ونزلته برمضان اللي راح وطفشني كل شي انقلب في الجهاز وجميع انواع التعليق والحمدلله رجعت للاصدار اول وكل شي تمام وماني محدث لين يحلون المشاكل اللي فيه

  45. خدمة سيري ما زاد عليا الغة العربية
    خاب املنا كنت متوقع يكون في تحديث في النظام اكثر من هيك

  46. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    انا حدثت عن طريق الجهاز لان ماكان عندي جلبريك طبعاً اللي عندهم جلبريك لازم التحديث عن طريق الكمبيوتر لحد يحدث عن طريق الجهاز لانه ممكن يتسبب باتلاف النظام القديم وعدم القدره على تحميل النظام الجديد ولهذا السبب لازم تسوي فورمات ومن المحتمل فقدان البيانات
    مشاكل النظام :-
    المشاكل كثيره زي اي نظام جديدولكن نتمنى تفادي المشاكل في التحديثات القادمه
    اولاً انعكاس جميع الادوات اللي كانت باليمين الحين باليسار والصفحات اللي كانت يمين الحين يسار كذلك
    الابراج والشحن نفس الحكايه
    تطبيق ببي ام يطلع بدون اسماء المضافين
    الاعدادات وعلاماتها جميعها مقلوبه تطبيق
    الهاتف ومابداخله جميع العلامات مقلوبه
    زر العوده داخل التطبيقات مقلوب من اليسار لليمين
    المميزات :-
    اضافة تقليل استهلاك البطاريه وهذه الميزه فقط ترجع لون البطاريه برتقالي وماشفت ان الاداه تعمل بشكل ملحوظ صرف البطاريه نفسه ماتغير

    النظام السابق اشوفه اكثر استقرار من هذا النظام وهذا انا اعتبره نسخه تجريبيه اللي ماحدث لايحدث فلا يوجد اضافات تستحق التحديث

  47. السلام عليكم
    عندي مشكلة مع التحديث انعكست الشاشة صار اروح يسار بدل ما اروح يمين لما اقلب الصفحات اتحولت
    ارجوا إفادتي تكفون

  48. جهازي ايفون 5s وقمت بالتحديث ولكن توجد مشكله وهي كل شيء معكوس بمعنى سحب الشاشه الى اليسار بدل اليمين وكذلك الاعدادات كلها اصبحت في الجهه الاخري والشبكة اصبحت على اليمين والبطاريه على اليسار هل هذا طبيعي ام يجب ان اقوم ببعض الاجراءات ارجوا الرد

  49. انا تليفونى ايفون ٦ ومغير زرار الهوم والبصمه لا تعمل اقدر احدث ل الاصدار التاسع ولا هيقف عند البصمه وماراح يكمل ؟؟؟
    ارجو المسااااعده.

    1. شباب انا تليفونى ايفون ٦ ومغير زرار الهوم والبصمه لا تعمل اقدر احدث ل الاصدار التاسع ولا هيقف عند البصمه وماراح يكمل ؟؟؟
      ارجو المسااااعده.

  50. انا كنت منزل النسخة التجريبية ٩.١
    ولما بدخل بيقولي انت علي الاصدار الاخير
    ايه الحل

  51. شكرا لكم
    تم التحديث بنجاح وفيه مميزات ولمسات رائعه
    لكن الايفون 6 معي بعد التحديث صار معكوس
    البطاريه في البار العلوي يسار والشبكه يمين
    بدال ماتسحب الشاشه يسار كالعاده صار السحب يمين
    الايقونات صار يمين يعني انعكس الوضع ؟؟
    هل هذا من التحديث او فيه مشكله !!

  52. واجهه ابل او البرامج تطلعلي مـِْ☆ـِْن اليمين الى اليسار مْْـٍـٍ❌ـْْـْْـو مثل مااتعودنه مـِْ☆ـِْن اليسار الى اليمين اذا كانت لغه الجهاز عربيه اذا كانت انكليزيه مـِْ☆ـِْن اليسار

  53. عاجل..عاجل..سارعت بتحديث اي فون 4s 1.9..الا انني فوجئت بعد التحديث ان العلامه المئوية انتقلت الي الجانب الأيسروعلامة شركة الاتصالات وعلامة الواي فأي للجانب الأيمن كما ان سحاب الفتح للوصول للرقم السري ايضا اصبح عكسي كما ان بالضغط علي زر الهوم كانت تجري الصفحات لتصل الي الصفحه الرئيسيه أصبحت ايضا عكسية أرجوا الاهتمام وهل حدث هذا لي فقط مع التحيه والشكر لسلة التطبيقات والقائمين عليها….eidmansur

  54. شكرا” جزيلا” لأبل التحديث الجديد ios9
    تطويراتكم والتحديثات بالأونة الأخيرة كانت ممتازة ولازالت
    استمروا ،،

  55. ههه اسمحو لي اتحديث 9 فاشل وغبي اول كانت اشوف تقويم هجري وميلادي الحينً غباء بس ميلادي ههههه يعني رجعنا على البرامج اداعمه صارت ايفوناتنا مثل ايفو ٤هعهههههه ابوكلب بعدين يعلق وعدم الاستجابة الأوامر ثالثآ مقلوب ونص البرامج نقالبت انقليش هذا تحديث مايدعم الغه ألعربيه او انهم قاصدين هذا شي شريكه فأشله ابل تميل لي عنصريه يعني ياعرب انتم مو مهمين عندهم ههههههه

  56. ممتاز ولكن الله يقلعهم قلب اليمين يسار واليسار يمين ليش ما تعود عليه هذي من عيوب التحديث والله

    1. انا ايضا لم يظهر تطبيق نيوز ولا توفير الطاقه ولا تقسيم الشاشه مع العلم ان جهازي ايباد 3

      ارجو الرد.

    2. جهازي ايباد 3 وحدثته ios9 ولكن لم يظهر تقسيم الشاشه وبرنامج نيوز وتقسيم الشاشه
      لماذا ،وكيف اقدر اجيبها
      ارجو الرد.

  57. عندي مشكله ان منزل ٩.١ بيتا ولما اسوي تحديث يطلع اني محدث الجهاز من قبل ممكن احد يفيدني ؟؟

  58. حدثته وياليتني ماحدثته الايفون صار مادري كيف بالمقلوب اللي باليمين صار عاليسار ومن اليوم احاول ارجع النسخه الاحتياطيه مو راضيه ترجع يقول انو الذاكره ممتلئه مع ان ٥قيقا مساحه خاليه ، اللي عندهه حل يفيدني بليز :(

  59. صار الايفون معكوس كل شيء متشقلب الصفحات قبل كنّا نفتحها من اليسار الى اليمين الحين العكس مدري وش فايدة هالشيء

  60. انا عندي ايفون 6 بلس وحدثتو الى ios9 بعد التحديث سار كل شي بالعكس يا ليت الي عندو حل للمشكله يفيدنا

  61. اللي ما يظهر عنده التحديث الجديد، عليه فقط ان يطفي جواله ويشغله وراح يطلع التحديث. طبعا هذا صار لي وكذا عملت.

  62. لا فرق عن السابق الا بشيء بسيط
    ولكن انا أودّ ان أغاني جهاز
    Note 5
    و خصوصا مهندسين. الجلوجيا.
    لا يتناسب معنا. الايفون.
    وشكرا ،.

  63. مدري مركز التحكم الستاره أضافوا فيها أشياء والا كما هي بلوتوث واي فاي طيران عدم ازعاج قفل الدوران

  64. كيف بدي اللغي هاد النظام لانو غبي عزا صار كل اشي يمين بيقزز انا ما بدي بدي ارجع ع النسخه الي قبل والا بكسر التلفون بلا ايفون بلا بطيخ

  65. عند التحميل ظهر لى slide to upgrade فعلت ذلك ثم ظهرت لى شعار ابل وعند نصف التحميل فصل وظهرت لى slide to upgrade مرة اخرة حاولت عدة مرات ولم يفلح التحديث والايباد لم يشتغل ماذا افعل ارجو الرد

  66. ارجو الرد هل أستطيع التحديث بدون ماتضهرactvision lock لأَنِّي ناسي باسوورد الايكلاود متردد فتحديث ارجو المساعده

  67. لقد بالتحديث منذ ساعة
    في بداية الامر اصبح الهاتف بطيئا وبعد اعادة التشغيل
    عاد المارد الى حيويته
    ما هي الاضافات الجديدة

  68. تم التحديث بنجاح
    لكن صفحات التطبيقات اصبحت بالعكس
    كلنت من الشمال لليمين و الان بالعكس من اليمين للشمال

  69. الشبكه والبطاريه والبرامج جايه عكس الحين البطاريه مكان الابراج الشبكه والابراج مكان البطاريه وكل شي حتى داخل البرامج عكس ليششششششش

  70. مساء الورد
    انا جهازي ايفون 5s مش راضي يبين لي التحديث الجديد ios 9 مع العلم اني منزل عليه اصدار ios 8.4.1

  71. يالطيب انا جوالي ايفون 6 وعندي بلس وكلها فيها جيلبريك كيف احدث او احذف الجيلبريك من التلفون

  72. قمت بالتحديث اولا الكيبور فيه اختلاف بسيط
    ثانيا عند الضغط ع زر هوم مرتين تطلع التطبيقات بشكل مختلف
    ثالثا بالرسائل يمكن اضافة وجه جهة الاتصال

  73. السلام عليكم
    تم التحديث ….
    لاكن تغير عرض الشاشه اصبح الانتقال من صفحة لأخرى بإتجاه معاكس ، اي انه كان في السابق الانتقال لصفحه اخرى يكون للجهه اليسرى اما الان اصبح العكس ،،،
    ممكن طريقه تغييره للوضع السابق
    وشكراً على التغطيه

    1. السلام عليكم . حمل برنامج ITunes على جهاز كمبيوتر و قم بتوصيل جهازك في وضع الـDFU MODE و قبل ذا كله لا تنسى عمل نسخة احتياطية لأنك ستفقد جميع البيانات .
      ابحث في قوقل عن الـDFU MODE بتلقى شروح في اليوتيوب .

    1. ١-ادخل ع الاعدادات
      ٢-بعدين عام
      ٣-بعدين تحديث البرنامج
      ٤- بعدين تحميل وتثبيت

    1. اذا ماكان عندك جلبريك انتقل للاعدادات – عام -تحديث البرامج -واضغط على تحميل او تحديث ويطلعلك الشروط وافق عليها وخله الين يخلص التحميل اضغط على كلمة تحميل وبعدها يطفا الجهاز اذا طفا خله الين يشتغل لوحده وبعدين يطلب حسابك فالابلستور وسجله وبكذا تَمَ التحديث انا شخصيا انصحك بعدم التحديث الحين لان النظام فيه مشاكل كثير خله كم يوم الين تنزل النسخه الثانيه وحدث

  74. السلام عليكم ، سويت التحديث ع ايباد مني قبل اسبوع وصار الجهاز ب العكس يفتح هههه؟؟ والحل تغيير الغه من عربي الى انجليزي

  75. انا كنت منزل نسجه تجربيه بتعت شركت ابل من ماده لمه نزل تحديث مش نزلي موبيل سوفت وير لي عندي ٩.١ اي عمل بقي علشان اطلع من نسخه تجربيه

  76. انا حدثة عندي مشكلة كل شي انقلب اللي جهة اليمين صار يسار مثلا علامة البطارية كان فوق في اليمين صار جهة اليسار اتمني حل

  77. مرحبا ..
    اعزائي اخبار التطبيقات ارجو افادتي عن عدم الاستطاعه لعمل نسخة احتياطية ع الايكلاود
    مع العلم اني عندي مساحة كبيرة اشتريتها

  78. السلام عليكم انا حدثه على 9 بس صار في شكله تفتح التيلفون تبداء البحث من اليمين اما بعد الحديث صار كل شي يسار حتاى الاعدادات صارت يمين بدل يسار شو هاذا شي حل

  79. الاخ الفاضل الحمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خير على ما تقدمه من معلومات قيمة بأسلوب
    سلس حتى يستطيع القارئ ان يفهم فلكم مني خالص الشكر ونتمنى لكم دوام التوفيق والسداد

  80. لدي أيفون 5 العدد 2 على نفس الايميل و ايكلاود حاليا واحد شغال والآخر عاطل ولا اعرف سبب العطل لانه وقف بدون اي مشكلة
    بالرغم محدث لآخر إصدار 8.4.1 ماذا افعل وحاليا مغلق نامل المساعدة

  81. انا جهازي ايفون 4S الذاكرة : 32gالتحديث اللي على الجهاز 8.4
    المشكله لمن أجي أحدث الى : 8.4.1 ، طريقة التحديث عبر واي فاي يطول ويأخذ وقت بعدين يعطيني حدث خطأ بالتحديث والخيارات إغلاق ، الأعدادات .
    تحياتي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى