اخبار الايفون

مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !

الصراع بين آبل و منافسيها على حذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين لا ينتهي و لا يتوقف و تزداد حدته مع كل مرة يتم الكشف فيها عن منتج جديد . و الآن لدينا هاتفا iPhone 6s و iPhone 6s Plus و قدمتها آبل للجمهور هذا العام مع عدد من المميزات الجديدة ، لكن ما لا يعمله البعض أن “معظم” – إن لم يكن “كل” – تلك المزايا موجودة بالفعل على هواتف الأندرويد المنافس ، و بعض من تلك المزايا يرجع تاريخ وجوده في سلاسل هواتف الأندرويد منذ سنوات ! دعنا نكتشف إذاً حقيقة ذلك الأمر في هذا المقال .

مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !
مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !

استخدام سبائك الألمنيوم 7000 !

من أبرز النقاط الهامة التي كشفت عنها آبل بخصوص تصميم هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus هو استخدام سبائك الألمنيوم 7000 في صناعة هيكل كلا الهاتفين ، هذه السبائك هي عبارة عن سبائك ألمنيوم مع بعض العناصر الأخرى ، تختلف عن السبائك العادية في نسب المعادن المكونة لها و كذلك متانتها العالية و صلابتها مقارنة بالسبائك العادية ، و قد وصفت آبل تصميم هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus بأنه الأقوى و الأكثر متانة في سوق الهواتف ذكية ، و هو أمر لا خلاف فيه فمثل هذا السبائك تستخدم في صناعة المركبات الفضائية و سفن الشحن الضخمة كما سبق و ذكرنا .

حسناً إذاً ، ما قدمته آبل مثير للإعجاب حقاً لكن مثل هذه النوعية من السبائك المعدنية تم استخدامها بالفعل من قبل منافس آبل التقليدي “سامسونج” مع هاتفي Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge Plus و اللذان تم الإعلان عنهما في شهر أغسطس الماضي .

و إليك هذه الصور المأخوذة من الموقع الرسمي لسامسونج الأولى لهاتف Galaxy S6 Edge Plus ، و الثانية لهاتف Galaxy Note 5 تأكيداً على هذا الطرح :

مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !
مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !
مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !
مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !

دقة الـ 12 ميجابكسل في الكاميرا الخلفية !

الإصدارات الجديدة من هاتف الآيفون iPhone 6s و iPhone 6s Plus تأتي بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل بعد إطلاق آبل للعديد من الإصدارات السابقة مع كاميرا بدقة 8 ميجابكسل و قد بررت آبل هذا بكون هذه الدقة تكفي احتياجات المستخدمين و هي على جانب كبير من الصواب في ذلك ، و قد قامت بتحسين الكاميرا من جوانب اخرى كزيادة مساحة البكسل و تحسين الفلاش و غيرها ، و تركت سباق الـ MigaPixels وقتها لتعود آبل هذا العام و ترفع الدقة لـ 12 ميجابكسل .

كثيراً ما قمنا بالتنويه أن دقة الكاميرا تؤثر فقط على حجم الصور و ليس جودتها ، و الحجم الأكبر للصور يعني احتفاظ الصور بتفاصيل أكثر حتى عند تكبيرها ، أما جودة الصور فتتحكم فيها عوامل أخرى . و انطلاقاً من هذا المفهوم نتفق مع آبل آن دقة 8 ميجابكسل كافية للغاية لملاءمة احتياجات المستخدم ، و دقة 12 ميجابكسل لا بأس بها كذلك .

لكن بالنظر إلى منافسي آبل ، نجد أن الشركات القائمة على صناعة هواتف الأندرويد أنجزت تقدماً كبيراً في هذا الصدد و منهم سوني التي قدمت مؤخراً هواتف ( Sony Xperia Z5 و Sony Xperia Z5 Compact و Sony Xperia Z5 Premium ) بكاميرا بدقة 23 ميجابكسل ، و هاتف Motorola Moto X Style الجديد بكاميرا بدقة 21 ميجابكسل ، و هواتف Galaxy S6 و Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge بدقة 16 ميجابكسل ، و القائمة تطول !

علماً بأن أول هاتف ذكي بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل كان هاتف Nokia N8 التي صدر عام 2010 !

دقة الـ 5 ميجابكسل في الكاميرا الأمامية !

مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !
مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !

قامت آبل كذلك برفع دقة الكاميرا الأمامية في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus لتصبح بدقة 5 ميجابكسل ، فلنتحدث بلغة الأرقام مرة أخرى فمعظم الهواتف الذكية الرائدة العاملة بنظام الأندرويد تمتلك كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل ، و أكثر من ذلك لدينا هواتف أخرى بكاميرا أمامية بمزايا أكثور تطوراً مثل هاتف HTC Desire EYE و الذي يأتي بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش LED مزدوج ، و هاتف Oppo N1 الذي يأتي بكاميرا بدقة 13 ميجابكسل قابلة للدوران ( تعمل ككاميرا أمامية و خلفية في آن واحد ) و غيرها من الهواتف .

ميزة Retina Flash !

هذه الميزة قدمتها آبل مع الكاميرا الأمامية و تتلخص فائدتها في استخدام إضاءة الشاشة كضوء فلاش عند التقاط الصور السيلفي . حسناً هذه الميزة موجودة منذ أكثر من سنة في هواتف الأندرويد و قدمتها LG مع هاتف LG G Pro 2 العام الماضي و هي موجودة بشكل افتراضي في عدد كبير من هواتف الأندرويد الآن ، كما أن هناك ما لايحصى من التطبيقات الموجودة في متجر جوجل بلاي التي تقدم نفس الخاصية !

تصوير الفيديو بدقة 4K !

الكاميرا في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus باتت تدعم تصوير الفيديو عالي الجودة بدقة 4K و هي تعتبر ميزة جديدة بالنسبة لهواتف الآيفون ، أما فيما يتعلق بهواتف الأندرويد في هذه الميزة موجودة منذ فترة ليست بالقصيرة ، و هناك الآن حتى تاريخ كتابة هذه الأسطر ما يزيد عن 30 هاتف ذكي بنظام الأندرويد يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K .

خاصية Live Photos !

خاصية جديدة أيضاً في هواتف الآيفون تقوم فكرتها على تسجيل عدة لقطات متتابعة مع الصوت لمدة ثانية و نصف قبل و بعد التقاط الصورة التي تريدها ، الهاتف يقوم بحفظ الصورة بشكل عادي ، لكنك عندما تقوم لاحقاً بعرضها و الضغط عليها تظهر كهيئة فيديو قصير مدته ثلاثة ثوان .

أيضاً هذه الميزة موجودة في هواتف الأندرويد منذ سنوات ، و قد قدمتها HTC للجمهور أول مرة مع هاتف HTC One عام 2013 تحت اسم HTC Zeo ، و أيضاً سامسونج مع هاتف Galaxy S4 في العام ذاته تحت اسم Sound & Shot ، و هناك هواتف أخرى و تطبيقات كثيرة توفر مزايا مشابهة .

ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت !

مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !
مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !

لم تذكر آبل أن الذاكرة العشوائية في iPhone 6s و iPhone 6s Plus تمت مضاعفتها لتصبح 2 جيجابايت بدلاً من 1 جيجابايت ، و لم تؤكد ذلك حتى الآن ، لكن التقارير الآن – من أكثر من مصدر – تؤكد ذلك .

من باب الإنصاف علينا التفرقة بين طبيعة عمل نظامي الأندرويد و iOS ، فنظام iOS يحتاج ذاكرة عشوائية أقل . أما عند الحديث بلغة الأرقام نجد أن هواتف الأندرويد عملت بذواكر عشوائية بحجم 2 جيجابايت قبل أكثر من ثلاثة سنوات ، و أول هاتف أندرويد بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت هو هاتف LG Optimus LTE II الذي تم إطلاقه عام 2012 .

ميزة Always-On Siri

المساعد الصوتي سيري بات الآن يستمع للمستخدم بصورة دائمة ، و يمكن تفعيله بشكل تلقائي حتى و إن لم يكن الجهاز مستحدماً أو موضوعاً في الشاحن ، فقط عن طريق قول Hey Siri متبوعة باستفسارك ، هذه الميزة هي الأخرى متوفرة في أجهزة الأندرويد من خلال تطبيقات المساعد الصوتي Google Noe أو Motorola Moto Voice .

ميزة 3D Touch !

مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !
مميزات جديدة في iPhone 6s و iPhone 6s Plus موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد !

نختم بتلك الميزة و هي الأبرز من بين كل تلك المزايا السابقة ، ميزة 3D Touch تمكن الشاشة من التفرقة بين ثلاثة مستويات للضغط و الاستجابة وفق قوة الضغط أو اللمس كما بينا في تقرير سابق .

هذه تقنية ثورية بلا شك ، لكن آبل ليس لها السبق فيها ففي خلال الأشهر السابقة من العام الجاري شهدنا إطلاق هاتف Huawei Mate S و ZTE Axon Mini و كلاهما يحملان تقنية Force Touch الشبيهة بتقنية 3D Touch من آبل !

تقارير مفصلة حول منتجات آبل الجديدة :

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫67 تعليقات

  1. بعدين شيء طبيعي ان اي شركة رح تطور اجهزتها وتخلي شاشتها وكاميرتها أوضح وأكثر صفاء ، وانا ما اعتبر بعض المميزات تقليد ، مثل الـ4k

  2. انا احب اسأل جميع الشركات المُصنعه للهواتف الذكيه وخصوصاً أندرويد / من أول شركة اخترعت نظام اللمس في الهواتف ؟؟ ويبقى الجواب هي شركة (( Apple ))

    1. ليس صحيحا
      كان عندي جهاز آي ميت شاشة لمس وقلم وباحترافية ، وذلك أن يولد في الكون شيء اسمه آيفون بسنوات كثيرة ! والذي لا يعرف يبحث !

    2. وذلك قبل أن يولد في الكون شيء اسمه آيفون
      فأين هو الاختراع الذي يدعون ؟!! وكذلك بقية الاختراعات لو بحثت عنها لوجدتها ادعاءات !

  3. وجهاز الايفون بمعالج ثنائي النواة ينافس اجهزة معالجتها ثمانية النواة و ب رام 1 قيقا ينافس اجهزة ب رامات 3 قيقا وبكاميرا 8 ميقا بيكسل ينافس اجهزة كاميراتها 16 و 20 ميقابيكسل اخيراً تنظر للنتيجة النهائية في الأداء و الجودة لا للأرقام الاغلبية الاجهزة المنافسة لها مجرد ارقام وبعض الشركات تطرح جهاز ب رام 3 قيقا والنظام يستهلك 2 قيقا من النظام ويتبقى 1 قيقا للمستخدم إذن ما الفائدة في كون الارقام مستهلكة بهذا الشكل

  4. في حكاية نسخ المميزات والتقليد نرجع لتاريخ الايفون وتاريخ هواتف الاندرويد اول ايفون صدر في 2007 اول هاتف اندرويد صدر في 2008 ولما صدر اول هاتف اندرويد ستيڤ چوبز رفع قضية على شركة قوقل على انها ناسخه نظام الايفون iOS وناسخه اغلب مميزات نظام الايفون ووضعتها على نظام الاندرويد ونرجع لصانع نظام الاندرويد اندرو روبين كان يعمل لدى شركة آبل واكتسب خبرة من الشركة بعدها قام بصنع نظام الاندرويد وبعدها قامت شركة قوقل بشراء النظام منه وكان اتجاه الشركة منافسة نوكيا وبلاك بيري واركسون قبل صدور الايفون حين صدر الايفون تحولت جميع المنافسه لشركة آبل لأن شركة قوقل رأت المستقبل في هواتف الايفون هذه من ناحية السوفت وير اما من ناحية الهارد وير كل شركة لها طابعها الخاص ف تصنيع الهواتف ومواد التصنيع والالمنيوم وما شابه لا ينتمي لأي شركة ف كل شركة تختار اعلى جودة من المواد لهواتفها الفلاق شيب Flagship

  5. السلام عليكم اخي الناشر كلامك صحيح مائة بالمائة وازيدك علم في خاصية live photo ان مايكروسوفت قدمت هذا الخاصية في جهاز lumia 640xl بس مع كل هذه المميزات اللي سبقت شركات الهواتف المحمول ابل لكن فقط ابل تبقى في الصدارة وهذه الذاكرة اللي 2 گيگا سوف يكون اسرع من اي هاتف في العالم وسوف تلاحظ الفرق انا مو دفاعا عن ابل لكن ابل تقدم ميزة تدرسها سنين قبل طرحها والشركات تقلدها فيها وشكرا

  6. طيب ي اخي ما سألت نفسك ان الايفون ٦ الاول في مبيعات الهواتف الذكية مع ان ارقامه ضعيفة جدا قدام هواتف الاندرويد

    هذا النظام الجبار من 

  7. أبل تتفوق ع جميع لحد الان في software
    اما عن كأمره أيفون جديده 12 حاليا للنظر الى وراء قليل كانت 8 ومع ذالك كانت أفضل من الكثير وتنافس كانون كاميرا شهيره فكيف الان 12
    وعن سماكه جهاز 700 فجهاز جلكسي أيدج ينطوي ينحني ينكسر عن ثقل ليس كلايفون والفيديو موجود ع يوتيوب
    بلمختصر كل هذا في جهاز واحد وهو أيفون
    اما اندرويد كل جهاز ميزه وباقي عيوب كثيره يعني لازم تجمع 10 اجهزه أندرويد ليكونوا جميعا منافس لجهاز واحد وهو أيفون

  8. ما يجعلني مستخدم ايفون ولن اغيره هو نظام ios فقط
    اما لو وقفت على الجهاز نفسه فاعتبره خرده مقارنة بالشركات الاخرى مع العلم ان نظام ios احسه في نزول
    ##

    1. والله يااخي العزيز انا كنت زيك ماعندي استعداد اغير من الايفون الى الاندرويد بسبب ال ios
      بس شفت ميزات الايفون وقفت عند حد معين وقيودة كثيرة جدا كرهتني فيه مثلا اذا ردت اتنزل نغمة والا اغنيه او فديو تدوخ ال سبع دوخات وماتنحل
      فجربت قبل شهر انه اشتري نوت ٤ من سامسونج وتبين انه كنت غلطان جدا بتقييمي
      لان الاندرويد متطور كثير عن السابق ومافي لاتوقف ولاثقل بالجهاز ولا حماوة ولا اي مشكلة
      وانزل برامج واغاني ووووو بدون قيود
      وميزة القلم الي بجهاز النوت رهيبه
      تكتب بخط ايدك والجهاز ايحولها لكتابه وممكن اتقص من الصور وممكن توضع تعليق على اي صورة كلو بالقلم وبلحظات
      تطور رهيب بسامسونج وتراجع بايفون
      الشكل فقط بعده بالايفون مميز
      تحياتي

    2. مااتوا اللي ينزلوا نغمات نغمات ع اجهزتهم والحمدلله انها مش موجوده بالايفون ،،،، برضو حركة الكتابه ع الشاشه خذ لك نوكيا ٩٧ ابرك لك … الناس تتطور ع قدام يااخي وانتم مازلتم تطالبون بميزات ( وانا لا اعتبرها ميزات ) قديمه ولها بدايل افضل

  9. انبسطوا اصحاب اجهزة الاندرويد و فجاة صار الموقع حيادي و بيرجع غير حيادي في نظرهم اذا مدح الايفون !! على العموم احنا مقتنعين اصحاب الايفون بأنه الجهاز الأفضل بدون منافس

  10. يا اخوان الموضوع سهل انو اقوى سياره امريكي قديمه
    ولا كوري ٢٠٢٠ بنهايه انا بحب اشتري المواصفات الحقيقيه مش المواصفات الكذب يعني تشتغل شهر وتنهار ولا تشتغل سنه بدون مشاكل عشان هيك انا احترم الامريكان وبعملو موصفات الجهاز زي موصفات امريكا مش موصفات داخل كوريه شي وللتصدير شي ثاني

  11. عندنا مثل بما معناه انه قدم الغشيم وامشي وراه وهذا الي سوته ابل خلت كل الشركات تسوي الي هي تبي تسويه وتشوف انطباع الناس عنها وسوتها هي اخر شي بس بطريقه متقنه مو مهم انها هي تكون الاولى المهم جودة الماده المطروحه بالسوق كيف ؟ من عرفت الايفون وانا ما اشتري الا نسخه s لانها من اكثر النسخ ثبات واستقرار ومميزات اكثر وننتظر الجيلبريك للـIOS 9 بفارغ الصبر

  12. صحيح ان اجهزة الاندرويد عندها كل هذه المميزات بس شركة ابل وفرت هذه المميزات في هاتف واحد مو عدة تلفونات

  13. الصراحة سامسونج لم توضح هذا الشيء مثل آبل لأنو أخي الي أصغر مني بي شوي مو كثير عند أكثر من الهاتف زياي عند أيفون5 من يوم ما نزل الي آخر أصدار من أبل أيفون6Puls يعنى عنده مثلي أنا أيفون5وS5و6وS6 وحالياً طلبنا مسبق أيفون6s&6s Puls بس مو مهم المهم عند هاتف واحد من سامسونج وأنا الحمدالله أول كان عندي ذحين لا لأني كسرته وريمته مو مهم المهم قال أخوي هذي المزايا هذي مو موجودة عندي مع أنو آخر أصدار من سامسونج وقال شركة سامسونج ماتوضح هذي المزايا وخدمتهم فشلة وكل شيء فشل فيه حتى النظام يخترق بي سهولة مو مثل الأيفون الأيفون نظامة قوي حتى إذا جاته ثغراة يحطونه ايشاء تحمي الجهاز وبعيد تحديث علشان يقتل الفيروس نهائي جداً أهم شيء بالجهاز الأمن والحماية وبعيدين نفكر في المزايا الأخر لأنو إذا ماكان فيه حماية والأمن لا داعي للشراء جهاز وكانك تنثر من غير فائدة

  14. وان كانت موجودة في الاندرويد ،،، لكنها في الايفون اقوى واكثر جودة ،، ليس المهم من يصنع ويسبق مثل الاندرويد المهم جودة الشي ،،

    1. انا معك كونهم اول واحد يصنع لايعني انهم أفضل المهم الجوده وابل جمعت جميع المزايا في جهاز واحد وبينت التفاصيل

  15. بالفعل مايميز ابل هو نظام IOS وليس جهاز الايفون ولكن للأسف حتى نظام ال IOS لم يعد كما كان ايام ستيف جوبز

  16. صح الذاكرة العشوائية مستخدمة قبل كم سنه بس الذاكرة العشوائية لدى ابل اقوى بكثير من الذاكرة العشوائية لدى اي شركة اخرى والدليل اختبارات السرعة بين الايفون 6+ و كالكسي s6 edge نلاحظ الفرق طفيف جداً مع العلم ان الذاكرة العشوائية للايفون هي 1 والكالكسي 2او اكثر لان ابل تتميز بالجودة العالية في الصناعة خلاف سامسونج

  17. تكلمت تقريبا عن جميع الأجهزة وكل واحد عنده ميزه اما الأيفون كل المزايه والتطبيقات موجوده بجوال واحد وهو طبعا الأيفون أصلا الأيفون اول جوال نزل وهو بالمس والشركات صارت تقلد وثاني شي الأيفون بعيش معك عمر ولا بيشكي من شي اما السامسونج عمره سنه سنتين ويبلش يخربط ويفوت بستين حيط وانا عم احكي عن تجربة اكثر من ١٠ سنين وعندي جوال أيفون ٣ ولهلا عايش واتكلم فيه وانزل برامج واصور والعب فيه وايش بعد مايعلق

  18. شكرا على الموضوع أيها الكاتب
    حقاً كنت منصفاً وحيادياً وموضوعياً
    واتبعت المنهج العلمي في البحث والمقارنة
    والإخوة الذي يعلقون بتعليقات سلبية ، يدللون أنهم لا يستعملون العقل والمنطق بل يندفعون من خلال العاطفة والتعصب لأبل فقط !
    وسواء كانت المقارنة من جهاز واحد أو ٣٠ جهاز ، التقليد يبقى تقليداً ! بل يقال عن أبل أنها أصبحت ( حاطب ليل ) أصبحت فارغة ليس في جعبتها شيء فصارت تجمع من هنا وهناك !
    وكونك تقلد شركة واحدة فقط أهون بكثير من أن تقلد كل شركات العالم لتخرج جهازاً واحداً فقط ثم تدعي البراعة ! كعادة أبل
    والعجب كل العجب من الإخوة المتعصبين لأبل ؛ أن أي شركة لو أتت بشيء يشبه ١٪ فقط من أبل ؛ يملئون الدنيا صراخاً وصياحاً بأن هذا تقليد لأبل ووووو .
    وأبل مهما تقلد الغير ومهما تقتبس من الغير يكون الأمر ( إبداع – براءة إختراع – معجزة ) الخ ! مثل الشاشة الكبيرة في آيفون ٦ + طبعاً تقليد ! ومن قبل كانت أبل نفسها تسخر من تلك الشركات التي تصنع بهذا الحجم ! ثم صار الأمر إبداعاً لما أبل قلدتهم وعملت مثلهم ! والآن ملحق القلم في آيباد برو ، تقليد بإمتياز ! أبل تقلد تقليداً محكماً لشركة اتهمتها حتى في الزوايا الهندسية العامة ! سبحان الله ! وقس على ذلك فستجد كثيراً جداً مثل هذا من أبل ! وتحكيم العقل والمنطق شيء طيب

  19. شكرا على الموضوع أيها الكاتب
    حقاً كنت منصفاً وحيادياً وموضوعياً
    واتبعت المنهج العلمي في البحث والمقارنة
    والإخوة الذي يعلقون بتعليقات سلبية ، يدللون أنهم لا يستعملون العقل والمنطق بل يندفعون من خلال العاطفة والتعصب لأبل فقط !
    وسواء كانت المقارنة من جهاز واحد أو ٣٠ جهاز ، التقليد يبقى تقليداً ! بل يقال عن أبل أنها أصبحت ( حاطب ليل ) أصبحت فارغة ليس في جعبتها شيء فصارت تجمع من هنا وهناك !
    وكونك تقلد شركة واحدة فقط أهون بكثير من أن تقلد كل شركات العالم لتخرج جهازاً واحداً فقط ثم تدعي البراعة !!! كعادة أبل !!

  20. اخي صاحب المقال والله لو تجيب ادله وبراهين ان ابل سارقه من الأندرويد والجلبريك لن يقتنع الايفنيون أصلا من تشوف نظام مغلق ويسمونه حمايه وأي حمايه والجهاز تقدر تهكره بالجلبريك بتطبيق صيني

  21. تكلمت عن 3d touch للعلم ان ابل استخدمتها في ابل واتش وماك بوك والكل يعلم ان الايفون 6s سوف يحمل هذه التقنية وهواوي وzte لا اقول قلدت بل وضعت هذه الثورة في اجهزتها ولكن السؤال كيف يكون استخدامها هذا هو الاساس لا تكون كلمت تقليد محصورة في تعصب وانما من يضعها لكي يستفيد منها الكل بسهولة وعدم الملل منها

  22. شكرا لكم على هذا المقال
    و المعلومات القيمة.
    بالنسبة لي يكفي iOS و الذي يتمتع بالحماية العالية و أبل تحرص دائما على تحديث النظام و معالجة الاخطاء.
    اخيرا خير دليل ان أبل متفوقة على الشركات الاخرى ، هو دائما تتم مقارنة أبل بالشركات الاخرى! ليس مثلا مقارنة بين سامسونج و أل جي! مع العلم أبل جمعت كل هذه الخصائص و المميزات في جهاز واحد!
    شكرا ….

  23. موضوعك نصفه غلط،،،
    وبالنسبة للألمنيوم وال 3 touch فهي براءة اختراع وتم استخدامها للمرة الاولى في أبل واتش منذ سنة اي قبل هواوي بسنة،، ما قامت به هواوي هو ما تقوم به دائماً لكن هذه المرة تطورت بتقليد الايفون من الإشاعات التي كانت تثار حوله.
    بالنسبة للكاميرا والذاكرة اثبتت أبل للعالم على مر السنين ان الأرقام لا تعني الأداء ، وكاميرا الايفون تعد من أفضل كاميرا الهواتف بالعالم حتى قبل الايفون ٦ اس.
    وبالنهاية تذكر انك تقارن ملايين الأجهزة مع جهاز واحد وبالاخر أبل دائماً منتصرة لسبب واحد فقط
    INNOVATION

    1. تقنية 3D Touch تتشابه كثيراً مع تقنية Force Touch لدى هواوي ،،
      نعم كلا الشركتان تمتلكان براءة اختراع لكل تقنية ،، فآلية عمل كل منهما تختلف عن الأخرى لكن في النهاية الفكرة واحدة
      و هي تحديد استجابة الشاشة بحسب قوة الضغط !

      أما بالنسبة لسبائك الألمنيوم 7000 ، فلن أجادلك في هذه النقطة لأن المقال به شواهد كافية .

  24. صحيح ابل لم تعد سباقة مثلما عهدناها وهذا امر طبيعي نظرا للمنافسة الشديدة من عدة شركات لكنها لا تزال تحتفظ بميزة مهمة جدا وهي الجودة حيث ان اي ميزة على ابل تكون افضل من مثيلتها التي تطابقها على هواتف الاندرويد مثل البصمة و غيرها

    1. هذة زبدة الكلام بصراحة

      كفيت و وفيت

      والمشكلة ان اصحاب الأندوريد تتعالى اصواتهم بالارقام ههههه ! إنما قوة الجهاز هي في استقرار وسلاسة و حماية نظامة ! وهذا ماتتفوق عليه أبل .

      وحتى لغة الأرقام ،، فأبل تجعل الأرقام تطبق فعلياً وليس كمثل اجهزة الجالكسي توجد بها رام ٣ جيجا ودايم لاق وتعليق وهنا تجد الفرق في الجودة

  25. الايفون لولا نظامه المستقر الذي يخالف الأندوريون لجميع الأجهزة لكان الايفون الان كان اتبع البلاك بيري ومات من زمان لكن الفضل لنظامه iOS المستقر ،،، ! لو فقط بعض الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد تحول الى نظام iOS لسوف ينهار الايفون بشكل كامل لان تطوره بطيء جداً مقارنتاً بالهواتف الاخرى ،،

  26. الى القيمين على (موقع آخبار التطبيقات )
    كنت اعتقد انكم منحازون الى ال Apple بشدة
    ولكن بعد هذا المقال وبعد تعليق بعض ( الجهلة ) برهنتم وبشدًة عن حيادكم (مشكورين)
    وبكلمة مختصرة ال Apple مجرد دعاية
    وللمفارقة انا من المغشوشين ب هذه الدعاية ولكن …

    1. يالشاشه الي موجوده بالايفون الجديد غير عن الشاشه الي موجوده بالايفون ٦ او ٦ بلس الان الشاشه الجديده فيها ميزه ال3d او ” touch force ” اي انك تضغط على الشاشه تعطيك خصائص مثل الي في ساعه ابل الان لكن الايفون ال ٦ او ٦ بلس مايقدر ان يحمل هذي الميزه الان مو مبرمجه على مااعتقد بالجهاز الحالي لكن يمكن فريق من الهاكرز الي بالجيلبريك يعملون على برنامج عليه بحيث انك ضعطت اطول يعطيك خصائص كثيره

      بالنهايه الجواب الي تبيه

      يمكن مع الجيلبريك

    1. وحتى ان كانت هذه المميزات موجوده في اجهزة الاندرويد لكانها ستكون في الايفون اقوى .

    1. ردك هذا نسف الموضوع بالكامل … فعلا هو عمل مقارنة بين الآيفون من جهة وكافة اجهزة وموديلات الاندرويد على مر السنين في جهة مقابلة

      وهذا خطأ قاتل !! وتحيز واضح !!

  27. عزيزي ما قدمته ال جي في الفلاش الامامي للشاشة ليست مماثلة لتقنية ابل ال جي عملت شاشة بيضاء فقط . ارجو تقرا ب التفصيل الفرق بين ما قامت به ابل و ال جي لنكن منصفين .

    ي عزيزي شتان بين ما قدمته ابل 3 دي تاتش وهواوي ميت اس حرام عليك تقارن مافيه وجه مقارنه اصلاً ارجو ان تقرا التفاصيل اكثر عن 3 دي تاتش وما اتت به الشركه الصينيه

    المعذرة ايه الكاتب وهل تقاس كاميرة الايفون 6 اس بنوكيا ليس المهم من اتى بها اولا المهم كيف عمل العتاد مع الهاردويو

    عزيزي موضوعك من اتى اولا ليس في محله ابل اتت ب الفورس تاتش في الساعه و الماك وختمتها ب الايفون فعلا اجادتها ابل في استخدامها على الايفون

  28. صاحب المقالة واضح انّه متعصّب ضد أبل، كاتب مميزات في عشرين جهاز أندرويد ويقارنها بـ جهاز واحد “الآيفون” ،، بالله هذا منطق وهذا كلام محرّر تقني ..!!! ، وشوي أحسّه بـ يقول : برنامج الهاتف كان في جوال نوكيا الكشّاف وأبل حطّت برنامج الهاتف في جهازها، فَ أكيييد تقلّد فيه الكشّاف ..!! هذا أولاً .

    ثانياً -وهو الأهم- : في عصرنا ذا التقنيات كثيييره، لكن حتّى مع كثرتها، وخاصّةً في أجهزة الأندرويد، مَ راح تلاقي فعاليّه واحترافيّه فيها مثل مَ تلاقيها في الآيفون ،، أقرب مثال : التّصوير الحي : ع كثر مَ طقطقت في أجهزة أندرويد، وع كثر مَ قابلت أشخاص يعنني فاهمين في أجهزتهم الأندرويد -وهم من جنبها طبعاً- محد منهم ذكر هالخاصيّه أو حتّى لاحظتها موجوده، وأكييد مثلها مثل فتح القفل بـ صورة وجهك وغيرها الكثييير، خاصة في السامسونق ولاتدري عنها بعد مَ تشتري الجهاز، وكأنّك شاري العنيد مو جهاز ذكي .!!

    أخيراً : أتمنّى الاحترافيه في كتابة المقالات، وعدم كتابة مقالات تعصّبيه مالها منطق أبداً بـ مقارنتك جهاز مقابل أجهزة ..!! ، وع كذا تتفوّق عليهم بعد .. يا للسخريّة ،، وشكراً .

    أخوكم .

    1. – الغرض من المقال ليس عقد مقارنة ، و إنما توضيح أن آبل لم تأتي بجديد يذكر على مستوى التقنيات الجديدة ، بخلاف تقنية 3D Touch إن جاز لنا ذلك ، لا شيء فريد من نوعه في الإصدارات الجديدة من الآيفون ! كل ميزة جديدة قدمتها آبل رأيناها بالفعل في هواتف أخرى .

      – بالنسبة للحكم على هواتف الآيفون و تقنياتها و مدى فعاليتها مقارنة بهواتف الأندرويد ، فهذا أمر نسبي و يختلف باختلاف التجارب الشخصية !

      – أما بالنسبة لموضوع التعصب من عدمه ، فأعتقد أنك قد أخطأت الحكم ، لأن المقال لا يحتوي على آراء شخصية و إنما يتحدث المقال بلغة الأرقام و الحقائق ، و إذا أردت دحضها فقط هات الدليل على كذبها !

    2. أخي الكريم : انت قاعد تقارن بين الآيفون وغيييره بالمميزات، وحتى لو مميزات الآيفون ليست جوهريّه وموجوده من قبل، لكن فعاليّتها بـ أجهزتهم وطريقة تطويرهم لكل ميزة ع حدة الكل مؤمن بها وعارفها ،، وإذا انت جعلت هالأمر فقط للتجارب الشخصيّة، فَ أقول لك : للأسف انت نفسك مَ تعرف أجهزة الأندرويد ومميزاتها؛ لأن ٩٠٪ من التقنيين -إذا مَ كانوا ١٠٠٪ بعد- يفصفصون الأجهزة فصفصه عشان المميزات بعد كل مؤتمر يُطرَح، وأتحدّاك إذا لقيت تقني تكلّم عن الصور الحيّه اللي تقول عنها ذي في أجهزة الأندرويد، حتّى انتم وأنا من متابعيكم القدامى مَ تكلّمتوا عنها أبببد في مواضيعكم، وشكلكم مَ عرفتوها أصلاً الّا يوم أعلنت أبل عنها، رحتوا تدوّرونها في الأجهزه الثانيه .!!

      فَ من الأخيير : تعصّبكم واضح في المقالة؛ لأنه : -مثل مَ قلت قبل- نحن في عصر التقنية، فَ أغلب التقنيات موجوده من قبل أكييد ،، فَ المفروض تمسك شركه ضد شركة ،، مو نظام ضد نظام آخر يُستخدم في أغلب الشركات الباقيه المنافسه ، بغض النّظر عن ان الآيفون ناجح بـ أغلب أوقاته، لكن لأنكم موقع تقني، المفروض تصبحون محايدين أكثر من كذا .!!

      آسف ع الإطاله، وتحياتي لك .

  29. اخواني اخبار التطبيقات بالنسبة لتقنية 3D touch اعتقد ان ابل سبقت الجميع لطرحها في ساعة ابل وحين حدثت التسريبات لشركة ابل سبقتها شركة هواوي بطرحها با اسبوع واحد دون طرحها في السوق الى الان لنسخ الفكرة من ابل ، في المقابل اتوقع ان جميع الشركات سوف تقوم ايضا بنسخ الفكرة في جميع الاجهزة المنافسة ، اما بالنسبة للالمنيوم 7000 فشي طبيعي ان تطور الالمنيوم الخاص بها ابل الى شيى حديث واقوى ولكن لم تسبقها فالكل يعلم ان سام كانت تستخدم البلاستيك في صنع هواتفها ثم قامت بالتغيير الى الالمنيوم ، اما بالنسبة للكميرا اعتقد ان جودة الصورة افضل على حسب جزم الجميع من المطورين وليس البكسل هو الاهم، اما بالنسبة للرام فراينا دائما سرعة اجهزة ابل بالمقارنة بمنافسيها من الشركات الاخرى وان دل فانة يدل سلاسة النظام الخاص بابل

  30. ذكرتم كل ميزة في جهاز مختلف جمعتها أبل في جهاز واحد و نضيف عليها الأمان في اجهزة أبل و التحديث المستمر للنظام و خدمة ما بعد البيع و و و و

  31. طيب معناه الي اضافته ابل موجود فعلا في كل الاجهزه لكن عندي سوال؟ هل السلفي يطلع كامل مثل النوت ٤ او لا ؟ انا اهتم بالتصوير اكثر شي

  32. كل هذه المزايا موجودة في (اجهزة أندرويد) وليس جهاز واحد في غلاكسي قسم منها وهواوي وغيرها ولكنها موجودة كلها في هاتف الايفون وحده لهذا هو متفوق ولا تنسى نظام ابل الرائع فهو ما يجعل الايفون جهاز رائع

  33. صحيح مميزات موجوده بهواتف اخرى لكن ابل تعيد صياغتها بطريقتها الخاصه بحيث تبدع فيها وتجعلها اكثر فائده

  34. المشكله بعض الميزات صادره قبل الايفون باسابيع فقط وبعضها لم يصدر مثل الهواوي لم يصدر فقط تم الاعلان وناهيك ابل اصدرت فورس تتش مع الماك الجديد قبل ٤ او ٥ شهور يعني ابل برضه هي السباقه

  35. كيف مسوين مقارنة عن جهاز الآيفون مقابل الأجهزه التي تعمل بنظام الأندرويد،،

    هذا إن دل
    يدل على نجاح الآيفون لأن كل المميزات المذكوره في المقارنه توجد كلها بالآيفون 6s

    ولا توجد المميزات بجهاز أندرويد واحد بل متفرقه على عدّة شركات مابين LG و هواوي و HTC و سامسونج

    مقارنه عقيمه،،

  36. اكيد يوجد فرق بين ابل وغيرها ، ابل تجعل الميزة مطورة ومفيدة وقابلة للاستخدام وليس للعرض الإعلاني فقط مثال على ذلك البصمة كانت موجودة من قبل ولكن كانت غير مجدية ولكن بعد ان طورتها شركة ابل ووضعتها في نظامها كأنها بثت الروح في جسد ميت وجعلتها مفيدة جداً وهي السبب في جعل الشركات المنافسة بإضافة البصمة بشكل مفيد ، برأي الآن لا أنصح بشراء اجهزة أندرويد في الوقت الحاضر لانها جميعاً سوف تعمل على نظام 3d touch وسوف يشرق نور جديد في هذة التقنية بسبب الميزة الجديدة والمفيدة

  37. يجدر بكم الحديث عن نقاط تهم من يريد شراء منتج جديد
    وان كان الايفون يحتوي على اشياء يملكها جهاز اخر منافس فكيف تكون جودتها

  38. انا ما اختلف معاااكم فس تشااابه في المميزات …المهم ان نظام اي او اس ماله مثيل،،،وانا شايف انه ال٦ اس هذا افضل جهاز لحد الان

  39. المقال يتكلم عن ( اجهزة ) اندوريد و ( جهاز ) ايفون !!!! وهل المستخدم يحمل اكثر من جهاز للتمتع بالميزات الموجوده في جهاز واحد !!؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق