اخبار الأندرويد

مرور سبع سنوات على إطلاق أول هاتف بنظام الأندرويد !

هاتف HTC Dream ( أو T-Mobile G1 ) هو أول هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد ، تم إطلاقه في الأسواق لأول مرة قبل سبع سنوات من الآن !

مرور سبع سنوات على إطلاق أول هاتف بنظام الأندرويد !
مرور سبع سنوات على إطلاق أول هاتف بنظام الأندرويد !

هاتف HTC Dream وقتها لم يكن هاتفاً مميزاً للغاية من ناحية المميزات أو المواصفات إلا أن الهاتف حظي بشهرة واسعة نظراً لكونه الهاتف الأول الذي يعمل بنظام تقوم على تطويره جوجل ، نظام الأندرويد .

العجيب أن هاتف HTC Dream تم إطلاقه وقتها مع لوحة مفاتيح فيزيائية QWERTY كاملة قابلة للانزلاق رغم أن الشاشة قابلة للمس ، و ذلك لأن نظام أندرويد حينها لم يكن يدعم لوحة المفاتيح الافتراضية التي تظهر على الشاشة .

مرور سبع سنوات على إطلاق أول هاتف بنظام الأندرويد !
مرور سبع سنوات على إطلاق أول هاتف بنظام الأندرويد !

مواصفات هاتف HTC Dream – أول هاتف بنظام الأندرويد !

  • الشاشة : بقياس 3.2 إنش بدقة 320 × 480 بكسل .
  • المعالج : Qualcomm MSM7201A أحادي النواة بتردد 528 ميجاهيرتز .
  • الذاكرة العشوائية : 192 ميجابايت .
  • الكاميرا الخلفية : 3.2 ميجابكسل .
  • لا وجود لكاميرا أمامية .
  • سعة التخزين 256 ميجابايت ، مع دعم الذواكر الخارجية .
  • البطارية 1150 ملي أمبير .
نبذة تاريخية عن نظام الأندرويد
مرور سبع سنوات على إطلاق أول هاتف بنظام الأندرويد !
مرور سبع سنوات على إطلاق أول هاتف بنظام الأندرويد !
نظام الأندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر تم إنشاؤه بواسطة أندي روبين و أخرون عام 2003 ، و كانت نية فريق تطوير النظام حينها إنشاء نظام تشغيل متقدم للكاميرات الرقمية ، إلا أن سوق الكاميرا الرقمية آنذاك لم يكن مشجعاً ، لذا قرر مطورو النظام جعله موجهاً للهواتف النقالة و تم العمل على النظام لمدة عامين ، قبل أن تشتريه جوجل عام 2005 في صفقة قدرت بـ 50 مليون دولار لتبدأ جوجل تحالفاً مع شركات تقنية أخرى كسامسونج و LG و HTC و كوالكم غيرها بهدف السعي إلى وضع معايير خاصة بالهواتف النقالة ، و من يومها بدأ سوق هواتف و لوحيات الأندرويد يتقدم شيئاً فشيئاً أن وصل لما نراه حالياً من انتشار واسع النطاق في كل بقعة من بقاع العالم .
بداية نظام الأندرويد كانت مع هاتف HTC Dream عام 2008 قبل سبع سنوات ، و الآن هناك ما يزيد عن 1.6 مليار جهاز يعمل بنظام الأندرويد ، و من المتوقع أن يصل الرقم إلى 2 مليار بحلول العام القادم ، مع العلم أن نظام الأندرويد لم يعد مقتصراً فقط على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية بل إنه يعمل كذلك على الساعات الذكية ، و النظارات ، و أجهزة التلفاز و الكاميرات الرقمية و غيرها من الأجهزة .
سبع سنوات مرّت على إطلاق أول هاتف بنظام الأندرويد ، ماذا عنك ؟ متى بدأت تجربتك مع نظام الأندرويد ؟! أخبرنا بالتعليقات :)

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى