اخبار الايفون

ما لا تعرفه عن أجهزة ايفون 6s و ايفون 6s بلس – البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !

مؤتمر آبل هذا العام كان مؤتمراً حافلاً حيث تم الإعلان عن إصدارات جديدة من أجهزة الآيفون و الآيباد بجانب عدد من المنتجات الأخرى ، لذا فقد كانت هناك بعض التفاصيل التي لم تكشف عنها آبل – سهواً أو عمداً – و اتضحت ملامحها فيما بعد ، كسعة البطارية و الذاكرة العشوائية ، و غيرها من التفاصيل المجهولة التي نلقي الضوء عليها في هذا المقال .

ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !
ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !

البطارية

كثيراً ما طالب مستخدمو هواتف الآيفون آبل بتحسين أداء البطارية و علق الكثير منهم آمال عريضة أن تتحسن البطارية مع الإصدارات الجديدة من الآيفون ، اكن ما حدث – نظرياً – كان العكس فقد قللت آبل سعة البطارية في هاتف iPhone 6s لتصبح 1715 ملي أمبير مقارنة بالإصدار السابق iPhone 6 ذي سعة 1810 ملي أمبير .

ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !
ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية !

الأمر ذاته حدث تقريباً مع هاتف iPhone 6s Plus حيث تشير تقارير عدة إلى أن بطاريته هي الأخرى قد تم تقليلها لتصبح 2750 ملي أمبير في مقابل 2910 ملي أمبير في الإصدار السابق iPhone 6 Plus .

سعة البطارية نظرياً لا تعيننا في قليل أو كثير ، ما يهم فعلاً هو مدة صمود البطارية و التي لم تتأثر على الرغم من تقليل سعة البطارية و ذلك بفضل تقليل استهلاك الطاقة من المعالج Apple A9 و المزايا الجديدة في نظام iOS 9 و التي تقلل من استنزاف البطارية . أما الأرقام الرسمية التي أعلنت عنها آبل عبر موقعها الرسمي بخصوص مدة صمود البطارية و التي تعبر تعبيراً واقعياً عن أداء البطارية ، لم تختلف عن إصدارات العام الماضي من الآيفون ، بل هي متطابقة تماماً معها !

بطارية هاتف iPhone 6s : تدوم حتى 14 ساعة متواصلة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 10 ساعات متواصلة من تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع ، أو 11 ساعة متواصلة من تصفح الإنترنت عبر الوايفاي ، أو 11 ساعة متواصلة من مشاهدة الفيديو عالي الجودة ، أو 50 ساعة متواصلة من الاستماع للموسيقى .

بطارية هاتف iPhone 6s Plus : تدوم حتى 24 ساعة متواصلة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 12 ساعة متواصلة من تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع ، أو 12 ساعة متواصلة من تصفح الإنترنت عبر الوايفاي ، أو 14 ساعة متواصلة من مشاهدة الفيديو عالي الجودة ، أو 80 ساعة متواصلة من الاستماع للموسيقى .

ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !
ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية !

هذه الأرقام على كل حال جيدة و لا بأس بها ، لكن هذا الأمر ربما يزعج البعض الذين ينوون شراء الهاتف و يمنون أنفسهم ببطارية ذات عمر أطول . لذا لم يفت سوني أن تسخر من هواتف الآيفون الجديدة ، فأصدر حسابها الرسمي على تويتر تغريدة مرفقة بصورة تحمل نفس تصميم دعوة مؤتمر آبل و تسأل سيري عن عمر بطارية الآيفون و تحتها نصيحة لمستخدمي الآيفون بشراء هواتف سوني Xperia Z5 الجديدة و التي تدوم حتى يومين من الاستخدام .

ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !
سوني تسخر من بطارية الآيفون !

الذاكرة العشوائية

أخبار جيدة هنا ! حيث تأكدّ قدوم جهاز iPhone 6s و iPhone 6s Plus بذاكرة عشوائية مضاعفة بحجم 2 جيجابايت بدلاً من 1 جيجابايت في الإصدارات السابقة ، و هو ما يعني أن المستخدمين سيكون بإمكانهم تشغيل تطبيقات متعددة في آن واحد مع التنقل بينها في سلالة ، و تشغيل الألعاب ذات الرسوميات المعقدة بشكل أفضل .

ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !
ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : الذاكرة العشوائية !

الذاكرة العشوائية في أجهزة الآيباد تمت مضاعفتها ففي جهاز آيباد برو تم رفع الذاكرة العشوائية إلى 4 جيجابايت ، و في الإصدار الأصغر iPad Mini 4 استخدمت آبل ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت .

الإصدارات الجديدة من الآيفون “أثقل” من سابقاتها

الإصدارات الجديدة من الآيفون أصبحت أثقل مقارنة بالإصدارات السابقة ، و هو عكس اتجاه تصميم الآيفون و الذي اعتدنا دائماً أن يكون بسمك أقل و وزن أخف . وزن iPhone 6s و iPhone 6s Plus أثقل بنحو 11% ، فهاتف iPhone 6s يزن 143 جراماً ، و هاتف iPhone 6s Plus يزن 192 جراماً في مقابل 129 جراماً و 172 جراماً لهاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus .

ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !
ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : الوزن أصبح أثقل !

قد يزعم البعض أن السبب هو سبائك الألمنيوم 7000 الجديدة المستخدمة في صناعة هيكل iPhone 6s و iPhone 6s Plus لكن هذا غير صحيح إطلاقاً ، فلا يزيد وزن الألمنيوم سوى جرامين فقط عن مثيله في الإصدارات السابقة ، و إنما السبب الأساسي هو تقنية 3D Touch الجديدة و التي بسببها قامت آبل بإضافة طبقة جديدة للشاشة عبر عن مستشعر للضغط جعل الشاشة أكثر سمكاً ، و أثقل وزناً بنحو الضعف تقريباً .

مقاطع الفيديو الملتقطة بدقة 4K تستهلك مساحة ضخمة !

من أهم المميزات الجديدة في كاميرا iPhone 6s و iPhone 6s Plus بجانب رفع دقة الكاميرا لتصبح 12 ميجابكسل بدلاً من 8 ميجابكسل ، هي دعم تصوير مقاطع الفيديو عالية الجودة بدقة 4K و هي خاصية مفيدة لمن يحب عرض مقاطع الفيديو الخاصة به على شاشات تلفاز كبيرة أو مشاركتها على اليوتيوب ، لكن المشكلة هنا هي كبر حجم مقاطع الفيديو بتلك الدقة مع الأخذ في الاعتبار عدم دعم هواتف الآيفون للذواكر العشوائية .

ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !
ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : مقاطع الفيديو الملتقطة بدقة 4K تستهلك مساحة ضخمة !

و للعلم ، فإن الدقيقة الواحدة من مقطع فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية  تبلغ 375 ميجابايت ، لذا إذا كنت تمتلك هاتف آيفون 6 إس أو آيفون 6 إس بلس بسعة 16 جيجابايت ، فإنك لن تستطيع تسجيل أكثر 32 دقيقة ( بفرض أن السعة الفعلية هي 12 جيجابايت ، و النظام يحتل 4 جيجابايت ) .

و كذلك الصور الملتقطة بخاصية Live Photo !

خاصية Live Photo من الخواص الجديدة أيضاً في هواتف الآيفون الجديدة ، و هي تسمح بتسجيل الصوت و الحركة لمدة 1.5 ثانية قبل و بعد التقاط الصورة ، و يتم حفظ الصورة بصيغة JPG العادية ، إلا أنك عندما تضغط عليها ضغطاً مطولاً تظهر كفيديو قصير مدته 3 ثوان ، و يمكنك مشاركتها كصورة ثابتة أو متحركة عبر فيسبوك ، أو تعيينها كخلفية متحركة ، و كذلك يمكنك استعراضها ليس فقط على هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus بل كذلك على جميع الأجهزة العاملة بنظام iOS 9 .

ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : البطارية ، الذاكرة العشوائية ، و المزيد !
ما لا تعرفه عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus : خاصية Live Photos !

المشكلة هنا أيضاً هي المساحة التخزينية التي تستهلكها الصور الملتقطة بواسطة هذه الخاصية ، و هي تقريباً ضعف المساحة التي تستهلكا الصور الملتقطة بكاميرا iPhone 6 و iPhone 6 Plus ، فرفع دقة الكاميرا وحده إلى 12 ميجابكسل رفع حجم الصورة بنسبة 50% ، و عند التقاط الصور مع تفعيل هذه الخاصية يزيد الحجم بنسبة 50% أيضاً !

تقارير مفصلة حول منتجات آبل الجديدة :

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫36 تعليقات

  1. انا امتلك ايفون 6 بذاكرة 64 وما اعتقد اني باغير حتى ولو الا ل7s اذا اعطانا ربي عمر انا دايماً نسخة الاس ما اخذها الجهاز الاول فقط اشتريت 4 و 5 و 6

  2. انا ما ادري لماذا شركة ابل تصر وتجازف في حل مشكلة البطارية بمقابل ان لا تتأثر نحافة الجهاز الشكلية فالكثير يجازف بشكل الهاتف وزيادة ثخانته من اجل اضافة بطارية قوية تصمد معه !
    وتجربتها الناجحة في اصدار اجهزة هاتف ذو شاشات كبيره لقت رواجاً واستحسان المستخدمين والنقاد ، فلماذا لا تصدر جهاز ذو ثخانه بسيطه مزود ببطارية قوية ؟ واني اثق في شركة ابل انه سيكون جميل الشكل انيق المظهر حتى لو كان ثخيناً واني على يقين انه ستجد استحسان ورضى من المستخدمين

  3. استغرب من الناس اللي تقول أبل ماقدمت شي جديد أبل تسقط للهاويه !!!

    اول شي من المعروف انه فئه s التي تصدرها آبل كل سنه ليست الا نسخه محسنه فقط وشاهدنا هذه النسخ في الأيفون 4s و5s والآن 6s بالطبع هذه النسخ تأتي بنفس التصميم فقط التغير بالنظام وبالعتاد الداخلي للجهاز بالنسبة للتصميم انا ارى ان الأيفون 6 هو أفضل أيفون أطلقته أبل من ناحيه التصميم أما التغيير الداخلي الذي قدمته أبل بالايفون 6s انا من وجهة نظري انه يستحق ان أغير بحكم أني اعشق التصوير الان مع الكاميرا الحديده التي قدمتها آبل تغنيني عن الجهاز الاخر الذي امتلكه وهو سوني بحكم كاميرته الجباره ، اما بالنسبة للبطاريه يا اخوان في نقطه مهمه لازم تفهمونها : انه حجم البطاريه رقميا لايهم ، فلو نظرنا الى بعض الشركات التي تعمل اجهزتها بنظام أندرويد بدون ذكر اسماء نرى انها تقدم بطاريات جباره ٣٠٠٠ او ٤٠٠٠ ملي أمبير عاليه جدا ومع هذه الأرقام القويه فإن صمودها سيئ جدا انا اقتنيت أيفون 6 ونوت 4 مع انه بطارية النوت رقميا اعلى من الأيفون ولكن استهلاك النوت أسرع من الأيفون بشكل ملحوظ والمشكله هنا ليست بحجم البطاريه بل بالنظام نفسه ، الان مع ios 9 ابل ذكرت ان النظام استهلاكه اقل بكثير من السابق وانه يعطي ساعه إضافية استخدام

    وهنا نستنتج ان النظام هو من يحكم على اداء البطاريه وليس حجم البطاريه ،،

  4. نوعية كتابة شرح التقنية يفرق عن الآخر
    هنالك مواقع يشرحونه ويُمدح المواصفات وهناك شروحات يذم فيها الهاتف الجديد..
    الناس ما تعرف كلمة الفرق.. يعني شو الفرق بالهواتف سامسونج وغيرها من الآندرويد المراهق..!!!
    ناس ماتعرف بالتقنية
    اصلاً التحديث و الهاتف الجديد اكبر تغيير حصلت..
    اذا ماكنت مستخدم الهاتف وما تستفيد منه لا تقييم الهواتف والانظمة وضافاتها وتغييراتها..

  5. كلام فارغ الايفون يتشابهون في الشكل فقط بس الهاردوير جدا مختلف واقوى
    ميزة 3 دي تاتش يعني زيرو

    كل ما نل ايفون قلت ما يفرق ههههههههه اضحكتمونا

  6. اشوف ان نحتفظ بالايفون ٤ افضل لانه مافرق عنه كثير بالشي اللذي يلزم التغيير.
    بلغوا سلامي لابل

  7. كله كلام كذب ع الفاضي مافيه ولا تغيير ولا فيه شي جديد يلفت النظر ويدفعك لشراء الايفون القديم و الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق