تقارير أبل

قريبا: ستتمكن من حذف تطبيقات آبل الرسمية التي لا تحتاجها

تقرير اليوم سيكون مفرحا خاصة لأصحاب الأيفون بسعة 8 جيجا و16 جيجا، حيث يعاني كثيرا أصحاب هذه الأجهزة من سرعة نفاد السعة، وسيكون مفرحا لجميع المستخدمين غير الراغبين في تطبيقات لا يستخدمونها أبدا، فماذا لدينا اليوم؟ تفضلوا لتعرفوا !

قريبا: ستتمكن من حذف تطبيقات آبل الرسمية التي لا تحتاجها
قريبا: ستتمكن من حذف تطبيقات آبل الرسمية التي لا تحتاجها

قبل إفادتكم بالتفاصيل نشرح لكم أولا، هل ترى الصورة السابقة؟ تحوي معظم تطبيقات آبل، أغلبها يأتي بشكل افتراضي مع نظام التشغيل، يعني بمجرد ما تقوم بتحميل النظام أو شراء الجهاز جديد تجد تلك التطبيقات الرسمية، وهي كثيرة وبالفعل بعضها مفيد، لكن حتما ليس كلها مفيد لجميع المستخدمين، فمثلا أنت قد لا تستفيد من تطبيق البورصة، ولا تطبيق الصحة، ولا تطبيق البوصلة، ولا الراديو.

بالتالي السؤال المطروح: لماذا أبقي عليها وأنا لا أحتاجها؟ أو ربما أستخدم تطبيقات أخرى غيرها وأفضل منها بالنسبة لي؟ هذا السؤال طرح منذ سنوات، وليس على آبل فقط بل على كل الشركات، وبدأت بالاستجابة أغلب الشركات، وها هي ذي آبل تلحق بالركب بحسب ما صرّح به تيم كوك، وعن قريب ستوفر للمستخدمين ميزة حذف التطبيقات الرسمية التي لا يحتاجها.

حيث صرّح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل لشبكة BuzzFeed الإخبارية، أنه عن قريب سيتمكن من المستخدم من حذف بعض التطبيقات الرسمية التي لا يحتاجها، مثل تطبيق البوصلة، البورصة، البودكاست، تطبيق الإرشادات، وغيرها من التطبيقات الأخرى غير المهمة للجميع.

طبعا لا يعني هذا أن آبل ستتيح للمستخدمين حذف التطبيقات الرسمية مثل سفاري وتطبيق البريد والهاتف والرسائل، فهي جوهر نظام iOS وبها يتميز، وآبل تستفيد منها كثيرا ولا يمكنها إتاحة إمكانية حذفها على الأقل في الوقت الراهن.

من جهة أخرى أشار تيم كوك أن هذه المسألة ليست بسيطة بل معقدة، حيث لا يمكن لآبل توفير هذه الميزة بسهولة، حيث أن بعض التطبيقات مرتبط بخدمات أخرى، وفي حال تم حذفها ستتعطل بعض المزايا المهمة، وبطبيعة الحال هناك تطبيقات أخرى يمكن حذفها بأمان حيث لن تسبب أي مشاكل في النظام والخدمات.

على كل حال؛ يبدو أن هذه الخطوة مميزة من شركة آبل، لكن لم يتم التصريح بموعد تنفيذها، هل سيكون في الإصدار التاسع بالضبط، أو في إصداراته الفرعية؟ أم في الإصدار العاشر الذي يليه؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام القادمة إن شاء الله.

ما رأيكم بهذا الخبر؟ هل تعتقد أن بعض التطبيقات الرسمية غير مفيد؟ ممكن تذكرها؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫53 تعليقات

  1. جميع الجوالات التي قُرِنة مع أبل وتفوقة عليه هي فقط ارقام وليس اداه اجهزة أبل تتفوق في ألاده وهاذا المطلوب اشكر أبل على جهاز غير العالم

  2. اصلا محاجة لحذف التطبيقات الافتراضية وانما الغاء فئة ١٦ كيكا من اجهزة الايفون افضل بكثير من هل شي لان فخامة كجهاز الايفون يعيبه حجم ذاكرة.

  3. شباب اصلن ابل ما توصلت الشيئ لحد الحين اصلن نفس لاصداراه كلها ما طورت شي ابد بس شكل الجهاز واني اغير ابل من بالي الجلكسي ميزات احسن واقوه ابل بس شكل حلو ولامن سامسنج تطوير وكول وفعل والله من 2012 عندي لايفون اصلن لاصدار القديم جدن اشوفا احسن كان

  4. نحن نريد حذف التطبيقات من ابل استور نعم التطبيقات المحذوفه نريد حذفها او اخفاؤها وهذه الميزه موجود في الايباد ولكن لا توجد في الايفون وشكرا

  5. شي جيد ألغاء بعض التطبيقات مثل الاسهم برودكاست وfind Friend اللي صار اجباري بعد التحديث التاسع

  6. الخبر جميل والتصريح من شركة ابل جريئ ، وليس بالسهل تنفيذه ، بما ان بعض التطبيقات في جوهر النظام .. وفي اعتقادي الشخصي أن مثل هذه الخطوة قد تترك منفذ لاختراق انظمة أبل ما لم يتم تداركها واجراء الاختبارات القوية ستكون التحديثات كثيرة .. وننتظر التنفيذ

  7. حقيقه رأي قد يختلف عن الكل بشكل مختلف جداً حقيقه أشكر
    من قام بصياغة الخبر …وجعله في قالب شيق وتسؤالت تأسر قلب قارئ هذا المقال شكرا لكل من ساهم في وضع هذا الموضوع الجميل حقيقةً

  8. نعم هذا اجمل خبر لان هناك تطبيقات ليس لها لزوم تأخذ مساحة من الجوال ولا نستفيد منها وياريت فعلا ابل تفعل هذا فريبا … شكرا ابل لانك دائماً تبحثي عن رضى مستخدميك انت الشركة الرائده ولافضل رغم انف من يقرل عنك غير ذالك ….

  9. نظام iso8 افضل بكثير من iso9 من ناحية سهولة الاستخدام
    وخاصة ظهور اسماء الحديثه والمفضله اعلى الشاشه بعد الدبل على الهوم
    اتمنى ارجاعها واللغاء مقترحات siri

  10. هذا هو الصواب
    والخبر لذيذ جدا
    اما بالنسبة للتطبيقات التي ساقوم بحذفها فهي
    ١ الأسهم ٢ زاوية الأخبار ٣ البود كست ٤ التلميحات ٥ Apple Watch ٦ Passbook
    وا وا وا
    ومن هنا إلى ذالك الوقت قد اضيف إلى هذه القائمة بعض التطبيقات الأخرى

  11. اكيد خبر جيد لان هناك تطبيقات الكثير من المستخدمين لا يعلم طريقة استعمالها والفائدة منها وبالتالي حذفها يوفر المساحة لغيرها ، خصوصا لاصحاب 16GB.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق