اخبار الأندرويد

سوني: احذروا يا أصحاب هواتف إكسبيريا، لا تسبحوا مع الهاتف

ما هي أبرز ميزات هواتف سوني؟ نعم يمكنك السباحة معها، انتظر أنت مخطأ، سوني تقول لكم ابتعدوا عن الماء، فما قصة هذا الخبر؟

سوني: احذروا يا أصحاب هواتف إكسبيريا، لا تسبحوا مع الهاتف
سوني: احذروا يا أصحاب هواتف إكسبيريا، لا تسبحوا مع الهاتف

كل من يملك هواتف سوني، اشتراها من أجل ميزة فريدة، وكل من يرى ويشاهد إعلانات سوني، أو الصور الاعلانية، أو يطالع المزايا الخاصة بأجهزتها، هناك ميزة تجمع بين أجهزتها الرائدة، وهي مقاومتها للماء.

تقوم سوني ومنذ زمن بعيد بالاعتماد على هذه الخاصية من أجل تسويق أجهزتها، أعرف الكثيرين يفتخرون بأن أجهزتهم قابلة للاستخدام تحت الماء، كثيرون يقومون بهذا الأمر، سواء يغسلون الجهاز للتفاخر، أو يسبحون به ويشغلون الكاميرا من أجل التصوير، لكن لم ينتبهوا إلى أمر مهم جدا وهو المعيار المستخدم في الجهاز، وهو IP68، وهو ما يشير إلى أن الجهاز مقاوم للماء والغبار، لكن تحت ظروف اختبار المصنع.

سوني تصرح أن الأجهزة التي تحمل هذا المعيار يمكنها تحمل الماء في عمق لا يزيد عن 1.5 متر،وفي وقت لا يتجاوز 30 دقيقة، أكثر من هذا يجب أن يكون الجهاز في وضع الاستعداد، أي أن الشاشة مطفئة، ولا يجب تشغيل الكاميرا أو غير ذلك، والقيام بخرق هذه الظروف سيعرض الجهاز للتلف.

هذا ما سبب لسوني أزمة كبيرة حول العالم، حيث تعرضت العديد من الأجهزة للفساد بسبب عدم فهم المستخدمين لهذا المعيار، ومنهم من غسل الجهاز، ومنهم من سبح به لعمق كبير ولمدة طويلة، وغير ذلك، لهذا سوني تقول لكم: احذروا، الضمان لن يغط هذه الأمور، من الآن وصاعدا لا تقوموا بتجريب إدخال الجهاز في الماء، ولا العبث به في الماء، فهذا خطير وسيفسد الجهاز، وتفقد معه الضمان.

يا مالكي أجهزة سوني المقاومة للماء، هل قمت بتجريبه تحت الماء؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: i[email protected]

‫5 تعليقات

  1. يا اخي عندي Xperia z3 وصار شي عشرين مرة انزل بي المسبح و اصور داخل الماء اجمل الصور وحتى بتفرج على ال YouTube والحمد لله ما شفت اي مشكلة

  2. كيف هذا و الاعلانات على الجهاز تضمنت التصوير تحت الماء او غفله او سقوطه بالماء و هو مفتوح….و قد جربت بنفسي التصوير به في المسبح تحت الماء…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى