تقارير أبل

خطير: سرقة أكثر من 250 ألف حساب أيتونز بواسطة keyraider ، ما هذا ؟

دائما نقول ما يؤكد عليه الباحثون الأمنيون وما هو متقرر في قواعد أنظمة التشغيل: لا يوجد نظام خالي من الثغرات، فمن يطور النظام يوجد غيره ممن يكتشف الثغرات، بالنسبة لأنظمة التشغيل المطورة من طرف آبل غالبا ما تتعرض لهجمات، لكن جلها بسبب سوء اسخدام المستخدمين وليس النظام بحد ذاته، اليوم سنتعرف على آخر الهجمات الخطيرة والتي يمكن أن يتعرض لها أي شخص !

أداة AppBuyer لسرقة حسابات الأيتونز وشراء التطبيقات
خطير: سرقة أكثر من 250 ألف حساب أيتونز بواسطة keyraider

حتى لا نطيل في المقدمات، قامت شبكة البحوث الأمنية المسماة Palo Alto بالكشف عن تقرير أمني خطير، ملخصه أنه تم اختراق والسيطرة على ما يزيد من 250 ألف حساب أيتونز، أي ربع مليون حساب، وهذا يشير إلى أن الرقم قابل للزيادة، بل ربما أكثر مما تم الإعلان عنه رسميا.

نعم، هذا الفيروس أو البرمجية الخطيرة تحميل إسم KeyRaider، ومصدرها مجهول، لكن طريقة انتقالها أو إصابتها للجهاز معلومة، وللأسف تصيب فقط الأجهزة التي عليها جيلبريك، وأكثر خطوة في ذلك، أنها تأتي مع أدوات الجيلبريك المشهورة، فليس شرطا كون الأداة مقرصنة أن هناك احتمال لكونها ملغومة أو محقونة بالفيروس، بل حتى بعض الأدوات المشهورة، حيث كانت البداية مع بعض الأدوات الشهيرة التي تم اختراقها وحقنها بالفيروس.

ماذا يفعل فيروس KeyRaider؟

  • يقوم بسرعة حسابات الأيتونز.
  • سرقة معلومات الشراء من المتجر.
  • سرقة المفاتيح الخاصة بخدمة الإشعارات.
  • إرسال إشعارات غريبة.
  • تثبيت تطبيقات غريبة.
  • أخطرها: غلق الجهاز بالأي-كلاود والمطالبة بفدية من أجل فتحه.

نعم هذه الأمور وغيرها يمكن لهذه الأداة الخطيرة أو هذا الفيروس القيام به، لحد الآن لم يتم الكشف عن مصدره ومن يقف وراءه، لكن يبدو أنه يستهدف فئة مخصصة من المستخدمين في بعض الدول فقط، حيث لم يصب مستخدمي كل الدول، لكن لحد الآن وجد أنه أصاب المستخدمين في: أمريكا، كندا، أستراليا، اليابان، الصين، روسيا، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، بريطانيا.

ولا يعني ذكر بعض الدول المحدودة أنه لن يصيب باقي المستخدمين، بل هذا ما تم الكشف عنه فقط، ومن المفترض أن هناك إصابات بالآلاف في غيرها من الدول، لهذا يبقى الحذر واجب، ولعل أول خطوة في العلاج هي تجنب استخدام أدوات الجيلبريك المشبوهة، وإن كنت لا تثق بالجيلبريك ولا تجيب استخدامه فالأفضل الابتعاد عنه كليا.

هذا ونعدكم أننا سنوفر لكم شرحا مفصلا حول أفضل طرق الوقاية والعلاج إن شاء الله لهذه المشكلة الخطيرة، والتي نكرر ونؤكد أنها تصيب الأجهزة التي تحوي على الجيلبريك، وليست متعلقة بنظام iOS بحذ ذاته، فتابعونا فيما هو قادم إن شاء الله.

ما رأيكم فيما طالعتم؟ هل ما زلت تثق بالجيلبريك؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫52 تعليقات

  1. انا بصراحه من ساعت ما شغلت الجيلبريك
    وكل حاجه في الايفون جميله
    انا عمرى ما استخدم الايفون من غير جيلبريك
    دة رأيي !

  2. جلبريك اول شي اظراره ع الجهاز يضعف النت الجهاز يصبح بطئ جدأ تهلك البطارية انا لا استخدمه ولا اعمل عليه طلاقأ

  3. برنامج الجلبريك م وضع الا لسرقة البرامج المدفوعة وهو برنامج فاشل وبعد فترة يعدم الجهاز ويجمع الفيروسات والمثل يقول اسال مجرب ولا تسأل طبيب انا مجربه في الايفون 4

  4. أنا الصراحة ما أوثق في الجلبيريك لأنو في واحد من أهلي وكان بيتضرر منه بس الحمد الله حذفه حتى لو ما صرت مع أقرابي ما راح أثق فيه حتى الناس لو كلها وافقت فيه أنا لا ومستحيل

  5. الجيل بريك برنامج فااااااااااااااااشل وانا الغبي كنت عايز إعمل جيل بريك في جهازي الحمد لالله اني ما سويته ونصيحتي لكل اللذينا عندهم جيل بريك ولم يصابو بالفيروس حتى الآن يفرمت جهازه ويبدء يستخدم الجهاز على نظافة

  6. منذو ان تركت الجيلبريك وانا فـي راحه مٍـن التعليقات ونفاذ البطاريه السريع ومشاكل كثيره .
    صحيح اني فقدت مميزات قليله ولكن الامان والراحه مع جودة الاستخدام هي الغايه

  7. نصيحة لو تنزل اي اداة لا تحملونها الا بعد البحث عنه والتاكد من جذوره ،،
    واخبار التطبيقات و ٱي فون اسلام ما يقصرون بتنزيل الادوات الجيده والمفيده
    دمتم سالمين ،،،

  8. الحمدلله ، منذ أن تركت الجلبريك قبل ما يقارب ٣ سنوات و كان جهازي آيفون ٤ لم ارى أية مشاكل و الان عندي آيفون ٦.
    كل من يضع الجلبريك في جهازه فقد وضع نفسه في أيدي المخترقين. أنصح الجميع بالإبتعاد عنه و سيرون خفة الجهاز و مصداقية أبل في اجهزتها.

  9. انا من الناس الي تقضل الجلبريك ولكن افضل جلبريك مره على الأيفون هو التحديث ٥ بعدها الجلبريك اصبح محدود وغير موثوق فيه سار تظهر من مشاكل وانا من الناس الي تضررو منه لذالك قررت اني اتخلا عن الجلبريك نهائي انصحكم ابتعدو عنه

  10. الجيل بريك مصدره شركة ابل و يتم التعاقد معه من قبل ابل موظف براتب خارج دوام معين له على اساس انه هكر والهدف منه ان يوقف باقي الهكرات الصينيين وغيرهم اللعبه واضحه

  11. انا عندي جيلبريك ومستحيل اشيل الجيلبريك من
    جهازي لانه الجيلبريك صار نفس قلبي اتنفس
    منه واستنشق الهواء واسمع نبضات قلبي منه
    ههههههه جنون الجيلبريك ياحبايبي

  12. انا واحد من المتظررين بهل فايرس وشريت جهاز جديد وبعد يومين من المحاولة قدرت افتح الاي كلاود والحمد لله وصراحة بداية المشكلة عندي كانت في تحديد موقع الفون ما اقدر اقفلها ولا اقدر اسجل خروج من الاي كلاود بعدها رحت للسيديا وما قدرت احمل اي اداة دخلت الايتونز وربطة الجهاز بفرمت والمصيبة بعد الفرمات والابديت قفل حساب الاي كلاود على ايميل مجهل رغم اني شاري الجهاز من فترة طويل وبكرتونة جديد ما استخدمة احد قبلي

    1. واضح من الاخطاء الإملائية انك فاهم زين بالجيل بريك و فلتة بالايفون اقول روح بس اشرب من البحر على بالك اغبياء حدك جهاز نوكيا ابو كشاف

  13. الجل بريك اصلان اهو افايروس وبالتالي يعمل على اشياء خطيره منها كشف مواقع المستخدمين الجل بريك وظاهر خوصياتهم لي عامه وخصوصا جهات الاتصالات الموجودة لديهم .عندي صاحب غبي مره معرف يستخدم الايفون سمع عن الجل بريك وارح ثبته المشكله انه يكذب وتخبى كثير المهم وانا جالس في المنزل توصل لي مواقع يوميا المهم اتوقعت انه اهو يرسلها عليه متدققت في الموضوع لا بعد ماصارت توصل لي جهات اتصال غريبه وصور عجيبه خاص فيه . وجريت معاه اتصال اتطمن عليه وسلت سوال انت فينك فقال لي انه في في بيته غريبه في بيته وموقعه المتواجد فيه ماله عندي خمس دقايق حبيت استكشف عملت على موقع المرسل لي تتبع .ووصلت عند المكان لي اهو موجود فيه وشفت سيارته راسلت له فلان انت فيك وقال لي انه في البيت ويحلف عليها المهم . دخلت المكان لي هو فيه وأنصدم لاني كشفت مكانه +كشفته انه يكذب .وصار بيني وبينه حديث طويل وتهمني بني اتجسس عليه .وكشفت له الموضوع كامل .اخبرته ان جواله فضيحه واهو من جعل الناس تتجسس عليه ..وشاف كل شي بعينه المهم حذف اسيدياء وسواء سفت وير جديد والحمد الله احتفظ بخصوصياته لنفسه .قصه فيها عبره لمستخدمين الجل لانه برنامج فاشل وشكرا

  14. انا عندي الجيلبريك وعندي ثقه ان جهازي مراقب ومخترق من الجيلبريك عشان هو غير قانوني ودا طبيعي. وايضا اكيد ان اما انزل اداه ما تغير في نظام الجهاز اكيد الادوات دي بتقدر تشوف وتعرف كل شيء في الجهاز المهم اللي عنده شيء يخاف عليه ما يستعمل جيلبريك واللي ما عنده شيء يخاف عليه ربنا يسترها معه ومعي انا ايضا

  15. خبر محرن للاسف .. انا من محبي الجيل بريك بشكل جزئي وقمت بتثبيت حوالي 6 ادوات ضرورية جدا بنظري مثل اضافة الارقام للكيبورد ووزر فتح البيانات بالشريط السفلي وتصغير مربع الصوت والوضع الليلي للعدادات وغيرها .. لكن ان كان بالامر خطورة نستغني عن الجيل بريك والله المستعان على امل ان تمكن ابل هذه المزايا رسميا مزايا صغيرة لكن ضرورية جدا .. انصح الجميع بإزالة السورسات المشبوهة والادوات المكركة ومحاولة شراء الادوات بشكل رسمي دائما من السورسات الرسمية .. والاستغناء عن الثيمات وكل هالكلام الفاضي حفاظا على البيانات من الخطر
    اسفة على الاطالة وشكرا لكم

  16. المشكله مش بالجلبريك بحد ذاته
    المشكله هي الجهل وعدم الخبره في استعمال الجلبريك وبرمجياته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق