اخبار الايفون

أبرز 10 مميزات جديدة في أجهزة ايفون 6S وايفون 6S بلس الجديدة !

تابعنا معاً مؤتمر آبل و التي أعلنت فيه عن عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus الجديدة ، و كذلك جهاز iPad Pro ، بالإضافة إلى الجيل الثاني من ساعتها الذكية Apple Watch 2 ، و في هذا المقال استعراض لأبرز 10 مميزات جديدة أضافتها آبل لهواتف الآيفون هذا العام .

أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !
أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !

استخدام سبائك الألمنيوم الجديدة !

تصميم iPhone 6s و iPhone 6s Plus لا يبدو مختلفاً على الإطلاق مقارنة بالإصدارات التي رأيناها العام الماضي ( iPhone 6 و iPhone 6 Plus ) بالرغم من ذلك عمدت آبل إلى تحسين تلك الهواتف الجديدة من خلال استخدام سبائك ألمنيوم جديدة تعرف بسبائك الألمنيوم 7000 ، و هي عبارة عن سبائك مكونة من خليط من معادن مختلفة ، و هي أقوى و أكثر متانة بكثير من سبائك الألمنيوم 6000 المستخدمة في الإصدارات السابقة من الآيفون .

أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !
أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !

هذا التغيير في نوعية المواد المستخدمة في صناعة iPhone 6s و iPhone 6s Plus يأتي بعد ظهور مشكلة انحناء الآيفون و التي اشتكى منها البعض العام الماضي ، و استغلتها الشركات المنافسة للتشهير بهواتف الآيفون ، فيما عُرف إعلامياً بـ “فضيحة الانحناء Bendgate” .

جدير بالذكر هنا أن سبائك الألمنيوم 7000 متينة للغاية و أيضاً خفيفة الوزن ، و من أجل ذلك يتم استخدامها في صناعة السفن الفضائية و الطائرات و سفن الشحن ، و من غير المألوف أن يتم استخدامها في الصناعات التقنية كالهواتف الذكية ، و على حد تعبير آبل “فإن تصميم iPhone 6s و iPhone 6s Plus هو الأكثر متانة في سوق الهواتف الذكية ” .

معالج أقوى !

أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !
أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !

يأتي هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus هذا العام بمعالج Apple A9 و هو بحسب آبل يقدم أداءاً مثالياً يناهز أداء معالجات الحواسيب المكتبية ، فهو أفضل في الأداء بنحو 70% من المعالج السابق Apple A8 ، و أكثر دعماً للرسوميات و الجرافيكس بنسبة 90% ، لا ننسى أيضاً أن هذا المعالج كسابقه يعتمد على تقنية 64 بت للحوسبة .

تقنية 3D Touch

أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !
أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !

تعتبر تلك التقنية الجديدة من أهم المزايا في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus ، عن طريق تلك التقنية يمكن للشاشة التفرقة بين ثلاثة مستويات مختلفة من اللمس و الضغط عليها ، و بالتالي تختلف الاستجابة .

مثلاً أثناء تشغيل متصفح سفاري يمكنك فتح أي رابط بشكل عادي و تقليدي عن طريق لمسة خفيفة على الشاشة ، أما عند الضغط المطول يظهر محتوى الرابط في نافذة منبثقة ، و عند ترك الشاشة تختفي تلك النافذة تلقائياً أما عند الضغط أقوى فإن الرابط يُفتح في شاشة كاملة ، و هكذا .

مثال آخر ، و هو أنه عند الذهاب إلى الشاشة الرئيسية في الهاتف يمكنك فتح أي تطبيق بشكل عادي بواسطة ضغطة خفيفة ، أما عند الضغط المطول على أيقونة التطبيق يقوم التطبيق بإظهار قائمة تحتوي على خيارات مختلفة يمكنك اختيار أحدها مباشرة دون الحاجة إلى فتح التطبيق ، و قد قمنا بشرح تقنية 3D Touch بشكل مفصل في هذا المقال .

كاميرا بدقة أكبر .. 12 ميجابكسل !

أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !
أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !

قامت آبل برفع دقة الكاميرا لتصبح بدقة 12 ميجابكسل ، و ذلك بعد سنوات ظلت آبل فيها متمسكة بدقة 8 ميجابكسل . دقة الكاميرا الأكبر لا تعني بالضرورة رفع جودة الصور و لكن تعني أن الصور الملقتطة ستكون بحجم أكبر ، و محتفظة بتفاصيل أكثر تظهر بشكل واضح عند التكبير أو الطباعة .

تصوير الفيديو بدقة 4K !

أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !
أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !

من المميزات الجديدة في كاميرا iPhone 6s و iPhone 6s Plus هي إمكانية تصوير الفيديو عالي الجودة بدقة 4K ، مع إمكانية تحرير مقاطع الفيديو عبر تطبيق iMovie ، يستطيع المستخدم أيضاً أن يقوم بعرض تلك المقاطع على الشاشات كبيرة الحجم للاستمتاع بتفاصيلها ، لكن هناك مأخذ هنا و هو أن المستخدمون الذين سيقومون بشراء إصدارات iPhone 6s و iPhone 6s Plus ذات سعة 16 جيجابايت قد لا يتمكنون من الاستفادة من تلك الخاصية ، فمثلاً مقطع الفيديو ذو دقة 4K المكون من 10 دقائق يبلغ يزيد حجمه عن 3 جيجابايت !

لذا إذا كنت مهتماً بتصوير الفيديو بتلك الدقة العالية ، ننصحك بالابتعاد عن سعة 16 جيجابايت ، و شراء الإصدارات ذات السعات الأكبر .

كاميرا أمامية بدقة أكبر ، و مزايا أكثر !

قامت آبل بتحديث الكاميرا الأمامية أيضاً فأصبحت بدقة 5 ميجابكسل ، إضافة إلى ذلك أضافت آبل ميزة Retina Flash و هي ميزة تعمل على تحويل الشاشة إلى فلاش من خلال إضاءتها الساطعة البيضاء . بل أكثر من فلاش عادي ، لأن فلاش الشاشة أقوى بثلاثة مرات من ضوء الفلاش التقليدي ، بالطبع هذه مزايا مفيدة جداً لمحبي تصوير السيلفي .

ميزة Live Photos : أضف لمسة ساحرة على صورك !

ميزة جديدة مهمة جداً في الكاميرا ، و هي ميزة Live Photos و التي تسمح لك عند تفعيلها بتسجيل ثانية و نصف من الصور المتتابعة قبل و بعد التقاط الصورة المرادة . الهاتف يقوم بحفظ الصور الملتقطة بتلك الخاصية كصورة عادية لكن عند الضغط المطول عليها سوف تتحول إلى صورة متحركة و تستطيع الاستماع إلى الصوت المرافق لها . أيضاً يمكنك تعيين تلك الصورة كخلفية لشاشة القفل و عند الضغط المطول عليها تتحول إلى صورة متحركة أيضاً . الفيديو التالي يوضح تلك الخاصية بشكل أكثر إيضاحاً :

إمكانية تسجيل الفيديو بطيء الحركة بدقة Full HD !

الآن تستطيع تسجيل الفيديو بطيء الحركة Slow Motion Video بدقة 1080 بكسل أو Full HD بسرعة 120 إطار في الثانية ، مع وجود خيارات أخرى بديلة مثل خيار التسجيل بدقة HD أو 720 بكسل بسرعة تصل إلى 240 إطار في الثانية .

لون جديد : الذهبي المختلط بالوردي !

أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !
أبرز 10 مميزات جديدة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus !

سيري معك دائماً  !

إذا كنت بعيداً عن هاتف الآيفون الخاص بك ، و تريد من خدمة المساعد الصوتي “سيري Siri” مساعدتك فقط نادي عليها و قل “Hey Siri” متبوعة باستفسارك ليتم تفعيلها ، بمعنى آخر أن سيري سوف تستمع إليك دائماً حتى و لو كان الهاتف غير مستخدم ، و ذلك بفضل معالج Apple M9 المساعد و الذي يساعد سيري على القيام بتلك المهمة دون استنزاف للبطارية !

تقارير مفصلة حول منتجات آبل الجديدة :

هل هذه المميزات الجديدة كافية لإقناعك باقتناء iPhone 6s أو iPhone 6s Plus ؟! أخبرنا بالتعليقات :)

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫72 تعليقات

  1. انا حاسس ان ابل بتتعامل مع المستهلك بلاستعانه بأطباء نفسيين بديل خداعه للمستاهلك كل فترة تحديث لاصلاح خطاء نا في ios وهوة فين التجارب والاختبارات للايفون الحديث قبل طرحه بلسوق معظم اجهزة المحمول طورت الكاميرا ما عدا ابل انتظرت لتجعلها ميزة في تليفون عقيم والجديد استعمال الالمونيوم ٧٠٠٠ بدلا من ٦٠٠٠ انا مش شايف احترام شركه ابل للمستهلك دائما تخترع اساليب لغش المستهلك بتقنيه حديثه بدلا من صنع هاتف كامل المواصفات مع العلم من اني بستخدم ابل بس الحمد لله تليفوني هوة ايفون ٤

  2. انا استنى ايفون 9s بإذن الله يكون مقنع لي اني ابدله بي ايفون 5s
    بصراحه لابد اشوف شي يملى عيني علشان ابدل
    وعلى فكره يااخوان تعرفون متى ينزل ايفون 9s تقريباً بعد عشره سنين ههههههههه

    1. والله يا سعود كلامك صح الحد الاً ماشو ٦ احسن من ٥س لانه اليفون ٥ افضل بكثير جداً افضال

  3. اللون الجديد ممتاز وسعره معقول والمميزات جيده
    واللي حاب يغير جواله يتوكل علي الله
    وبالنسبة لي انا ان شاء الله اجيب الجهاز الجديد

  4. جمييل جداً خصوصا اللون الجديد وانصح الكثير بشراءه والميزات الجديده لم تتكرر ابدا الشكل فقط مثله وعندي توقع بأن ايفون 7 راح يكون غيييييير جميل جدا

  5. The iPhone 6s is a totally different experience, and the design is already perfect. Seriously no need to change it. Wether it’s an s serie, or an ordinary one.

  6. طبعاً الايفون الجديد فيه ميزات اكثر من سابقه من كامرا12 ومميزاتها الاخرى وقوة الجهاز لأكن بعض مستخدمي الأجهزة الاخرى منزعجين وهذا واضح في تعليقاتهم ننصح بعدم الشراء انت لو من مستخدمين الايفون كان عرفت الفرق

  7. اصلا ابل دائما تصنع كل سنتين نسختين نفس الشكل بس مجرد تغييرات طفيفه والسنه الثالثه الي بعدها تصنع ايفون مختلف ضرب مثال ايفون 4 وايفون 4 اس لايوجد فرق وايضا ايفون 5 و5 اس لايوجد فرق وايضا ايفون 6 و 6s يعني نفس الشكل ولكن باتشوفو ايفون 7 بايكون بشكل مختلف وباتشوفو

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هناك سؤال يحيرني من فتره هو
    انه يوجد موديلات للايفون مثال (Model A1522 (GSM و (Model A1522 (CDMA و Model A1524 للايفون ٦ بلس اما الأيفون ٦ (Model A1549 (GSM و Model A1549 (CDMA و Model A1586 بس اما السؤال الذي يحيرني هو ان للايفون الجديد ٦آس بلس موديلين فقط بدل من ثلاثة هما Model A1634 و Model A1687 والأيفون ٦اس Model A1633 و Model A1688 ليش اثنان بدل من ثلاثه ؟ طيب ممكن اتخبروني مين هو الأفضل بن موديلات الأيفون الجديد للايفون ٦اس بلس هذا الموديل Model A1687 او Model A1634 وايش الفرق بينهم وشكرا .

    1. السلام عليكم أخي محمد ،،
      الفرق بين هذه الموديلات هو ترددات الجيل الرابع و الثالث و الثاني التي تدعمها
      و للمزيد حول كل موديل و الترددات التي يدعمها كل على حدى
      يمكنك الذهاب إلى ذلك الرابط من موقع آبل الرسمي :
      http://www.apple.com/iphone-6s/specs/

      و قراءة الجزء الخاص بـ Cellular and Wireless :))

      بخلاف تلك النقطة لا توجد اختلافات بين كل تلك الموديلات :))

    2. من عادة ابل اصدار عدد ٤ موديلات لكل هواتفها الذكية
      لكن ماذا يعني هذا الموديل بعطيك مثال :
      الموديل ١ : يدعم شبكات GSM والفيس تايم
      الموديل ٢ : يدعم شبكات GSM بدون الفيس تايم
      الموديل ٣ : يدعم شبكات GSM و شبكات CDMA والفيس تايم
      الموديل ٤ : يدعم شبكات GSM و شبكات CDMA

      ما معنى GSM ؟ هي نوعية شرائح الـSIM فمثلا دول الخليج كلها تستخدم هذه النوعية
      والـCDMA : ايضا نوعية اخرى تستخدم في دول اخرى مثل امريكا و المملكة المتحدة و ايضا بعض الدول العربية مثل اليمن وغيرها.

  9. لا انا معااي ايفون 6العادي مو بلس والبطاريه ماتفضى الى الساعه اربع الفجر يعني يجلس معاي طول اليوم واذا جت الساعه اربع الفجر يصير الشحن 20 واشحنه واقوم اليوم الثاني وهو 100 ويجلس طول اليوم وبس مايفضى الى الربع الفجر ليش يعني تبي زي جوال نوكيا الكشاف

  10. انا كان عندي ايفون ٦ وبعدين بعته واخذت ايفون ٦ بلس عشان حجم الشاشة، اللحين ما اشوف شي يغريني اني اشتري ٦ اس بلس باختصار لن اغير جهازي

  11. لا شىء جديد في الإصدار الجديد . الذاكرة العشوائية مازالت كما هيا . البطارية لم تحسن . دقة الصورة و الفيديو فهذا ليس إنجاز غالب المنافسين عندهم عندهم هذه التقنية من زمان . الجديد في تقنية الضغط على الشاشة هذا لا اعتبره إنجاز . تبقى مشكلة الكاميرا البارزة . هذا الهاتف مخيب جدا . انا شخصيا لن أشتريه . لا فرق بينه و بين الايفون 6 . ننتظر الايفون 7 .

  12. انتظار جلكسي 7 ضعيفه صارت ابل اهتمت بالكاميرا وتخلت عن اهم اثنين البطارية ، واحد جيجا والمفروض 32 جيجا ينزل !!! ماحافظوا على نهج ستيف ابتدا تلفون عادي وقديم ف تطور من أجهزت جلكسي

  13. كللله كلام فاضي البطاريه اكبر مشكله في الايفون نقصوها عندي لو حسنوا البطاريه تكفي عن كل المميزات اللي فوق بانتضار جالكسي s7

    1. صحيح كلامك ..

      هيا انتظر الجالكسي ..
      واترك الايفون لنا حبيبي سعرة غالي مررره وبطاريته تعبانه …

    2. انا معاي آيفون4s وايفون 6plus وكلها شحنها حلو ، وبالذات الـ6plus مع اني استخدمه طول اليوم ومع ذلك ما اشحنه إلا مره وحده في اليوم فقط ✋ ,,, أمّا الجالكسي s7 انت تعرف وين تحطه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق