اخبار الايفون

هاتف iPhone 6s القادم : لا مزيد من الانحناء ، لا مزيد من الفضائح !

خلال العام الماضي و بالتزامن مع إطلاق هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus في الأسواق ، اشتكى بعض مالكي iPhone 6 Plus من انحناء الهاتف عند تعرضه للضغط ، و بخاصة عند وضعه في جيب البنطال و أثناء القيام بالأنشطة اليومية المعتادة .

هاتف iPhone 6s القادم : لا مزيد من الانحناء ، لا مزيد من الفضائح !
هاتف iPhone 6s القادم : لا مزيد من الانحناء ، لا مزيد من الفضائح !

وقتها انتشر العديد من التقارير و مقاطع الفيديو التي تؤكد احتمالية تعرض الهاتف للانحناء ، و بالأخص في منطقة أزرار التحكم بالصوت و منفذ شريحة الاتصال . و قد يتساءل البعض لما قد يتعرض iPhone 6 Plus للثني أو الانحناء بالرغم من تصميمه المعدني ؟!

لا شك يعتبر التصميم المعدني أحد أهم مزايا الهاتف ، فقد دأبت آبل على التركيز على تلك الميزة كأحد عوامل جذب الجمهور ، لكن و كما يقول المثل المشهور : “من مأمنك ، يأتيك الخطر” كان تصميم الهاتف سبب ظهور ذلك العيب القاتل ، فالهاتف ينتمي لفئة الهواتف اللوحية بشاشة يبلغ قياسها 5.5 إنش ، ما يترتب عليه زيادة أبعاد الهاتف ، و زيادة المساحة المعرضة للضغط مع الأخذ في الاعتبار أن آبل قللت سمك الهاتف ليصل إلى 7.1 مليمتر فقط ، الأمر الذي سبب ظهور تلك المشكلة أكثر من مرة .

هذه المشكلة أخذت تغطية إعلامية واسعة ، فالشركات المنافسة استغلتها لتوجيه موجة من “الدعاية المضادة” للضد الهاتف ، و انطلق مصطلح BendGate كالنار في الهشيم في الصحف و على وسائل التواصل الاجتماعي ، و اُعتمد الأمر كفضيحة مدوية لآبل . ( مصطلح Bendgate مُستلهم من فضيحة Watergate ، أشهر فضيحة سياسية في تاريخ الولايات المتحدة و التي انتهت باستقالة الرئيس نيكسون عام 1974 ) !

على وقع الانتقادات التي وُجهت لآبل ، لم تجد مفراً من الإقرار بوجود مشكلة الانحناء في إصدارات محدودة من الهاتف ، و عرضت آبل استبدال الهواتف المتضررة .

كيف ستعالج آبل هذه المشكلة مع الإصدارات القادمة من الآيفون ؟!

1. تعديلات طفيفة في التصميم !

وفقاً لفيديو حديث نشرته قناة اليوتيوب الشهيرة Unbox Therapy ، فإن هيكل iPhone 6s القادم سيأتي مع بضع التغييرات مثل زيادة السمك في المناطق الأكثر تعرضاً للضغط كزر Home و أزرار التحكم في الصوت ، مثلاً تم زيادة السمك عند أزرار التحكم في الصوت لتصبح 1.9 مليمتر بدلاً من 1.14 مليمتر . في الفيديو تم مقارنة الهيكل الخاص بـ iPhone 6s بذلك الموجود في هاتف iPhone 6 الذي صدر العام الماضي .

[youtuber youtube=’https://www.youtube.com/watch?v=bSMUGGu7l-4′]

2. مواد تصنيع جديدة !

قبل سنوات كانت هواتف الآيفون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ نظراً لصلابته العالية ، بعدها انتقلت آبل إلى سبائك الألمنيوم لكونها أخف وزناً ، لكن التقارير تشير إلى أن آبل ستنتقل إلى استخدام نوع جديد من السبائك يُسمَى “سبائك الألمنيوم 7000” و هي سبائك أكثر صلابة بنسبة 60% كما أن كثافتها تبلغ ثلث كثافة الفولاذ المقاوم للصدأ “أو الـ Stainless Steel” ، فضلاً عن مقاومتها العالية للخدش ، و لونها البراق .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫20 تعليقات

  1. جهاز متل الايفون مكانه مش في البنطلون وبصراحة هذا جهل كبير وصنع نحيف لكي تسطيع حمله بيدك وليس لوظعه في البنطلون

  2. الحمدالله معايا جهاز 6 بلاس والله العظيم جهاز جميل جدا ويمكن معايا الان له ثمانيه اشهر ماانعوج ولااانكسر ولاشي كل الكلام كذب بخصوص الانعواج والله الجهاز حتى بالبطاريه روعه وضوح الشاشه كمان والكاميرا كل شي فيه مااقدر اوصفه من قوته وروعته افضل جهاز ايفون للان وبس

  3. استغرب من اللي يقول جهاز فاشل ، من أول يوم نزل فيه الايفون 6 اشتريته وجلس معي تسعة شهور وهو مثل العسل ،، شفت بعض اصحابي ييتخذم آيفون 6 Plus وانبهرت به .. استبدلت جهازي الـ 6 بـ 6 Plus والآن معي الجهاز ومثل العسل وزيادة . جهاز جبار من جميع النواحي . تصوير ، صوت ، مشاهدة ، وضوح ، بطارية ، سرعة الخ الخ

  4. منذ الأيفون 3 و أنا أشتري هذا الجهاز الرائع حتى صلت إلى 6 الفاشل للأسف من ناحية المتانة ، جهازي و جهاز زوجتي و زوجة إن خالتي و أعرف الكثير شاشتهم مكسره ، حتى أني عدت إلى 5s الرائع تبارك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى