تقارير أبل

نظام iOS 9 – أهم 6 أمور نعرفها لحد الآن – اطلع عليها

لا زلنا نتحدث عن إصدار iOS 9 أو الإصدار التاسع الذي تعمل عليه آبل لحد الآن، بطبيعة الحال أخبرناكم بالكثير من مزاياه والخفايا التي يحتويها، اليوم سنقدم لكم ملخصا بأهم 5 أشياء نعرف لحد الآن حول هذا الإصدار، وبشكل مختصر وسريع مثل موجز الأخبار.

نظام iOS 9 - أهم 6 أمور نعرفها لحد الآن - اطلع عليها
نظام iOS 9 – أهم 6 أمور نعرفها لحد الآن – اطلع عليها

أولا: موعد الإعلان عن الجهاز

هذه أول نقطة وجب الحديث حولها قبل الحديث عن باقي النقاط، قامت آبل من خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2015 بالإعلان رسميا عن الإصدار التاسع أو iOS 9، بطبيعة الحال أخبرتنا بالكثير حول هذا النظام خلال المؤتمر، وقد قمنا بتغطية مزايا النظام من خلال عدة مواضيع، وأخبرناكم بخصوصها، وبشكل أدق حول المزايا الخفية التي لم تخبرنا عنها آبل.

لكن متى موعد صدور النظام؟ الجواب ربما ذكرته بعض الشائعات التي تقول أن آبل ستقوم بإطلاق النظام خلال الشهر الحالي، أي شهر أغسطس، نعتقد أن ذلك خاطئ تماما، فالواقع أن آبل ستقوم بإطلاق النظام الجديد متزامنا مع مؤتمر الإعلان عن الأيفون الجديد، نجزم أن ذلك سيكون خلال شهر سبتمبر أيلول القادم، أي خلال شهر من الآن.

ثانيا: المزيد من النسخ الاختبارية للمطورين وللمستخدمين عامة.

للتوضيح، تقوم آبل بإطلاق نسختين تجريبتين من النظام، واحدة مخصصة للمطورين، ثم تليها أخرى مخصصة للعامة، أي عامة المستخدمين ممن يرغب بالدخول في عالم تجريب نسخة iOS 9 قبل إطلاقها رسميا.

النسخة التجريبية العامة الآن في إصدارها الثالث، وهي النسخة التي يمكن لأي شخص يملك جهاز أيفون أو آيباد متوافق مع الإصدار التاسع أن يحملها، بعد أن يشترك ضمن هذه الخطة التجريبية من آبل، ومن خلالها تستطيع آبل معرفة العديد من المشاكل والحصول على تجارب المستخدمين ومن خلالها تستطيع إصلاح المشاكل.

النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين هي حاليا في الإصدار الخامس، وفي كل مرة تقوم آبل بإضافة وحذف العديد من الميزات، وبحسب هذه الوتيرة فنحن نعتقد أن الإصدار التاسع سيحصل على الكثير من الاصدارات التجريبية إلى حين قيام آبل بالإعلان رسميا عنه لعموم المستخدمين، وقد يصل عددها إلى 8 نسخ تجريبية للمطورين و5 نسخة تجريبية للعامة.

ثالثا: هل يحصل الإصدار iOS 9 على مزايا جديدة دوما؟

الحقيقة هذا أجبناكم عنه سابقا من خلال مواضيعنا الكثيرة في تغطيتنا وشرحنا لمزايا الإصدار التاسع، رغم ذلك، لا تزال هناك مزايا جديدة قادمة كما ذكرنا آنفا، فكلما قامت آبل بإطلاق إصدار تجريبي جديد، إلا وأضافت مزايا جديدة، بالمقابل تقوم بحذف مزايا قديمة، أو إجراء تغييرات.

لكن بشكل عام، لا نعتقد أنها ستواصل هذا الأمر مع الإصدارات التجريبية القادمة، حيث ستوفر الإصدار التاسع بشكله النهائي، بالمزايا الرئيسية وحتى المخفية، وستركز بشكل واضح على تحسين استقرار النظام، وحل المشاكل الطارئة، وهذا هو الملاحظ منذ آخر مرة قامت آبل بتحديث النظام بالنسخة التجريبية الأخيرة، سواء نسخة المستخدمين التجريبية العامة، أو نسخة المطورين التجريبية.

رابعا: هل الإصدار التجريبي الحالي يحوي مشاكل ؟

هذا أمر مؤكد، كما لا يخفى على كل مطلع، أن النسخ التجريبية في أي نظام أو تطبيق تكون دوما حاوية للعديد من المشاكل، لهذا الجواب المباشر: هو أن الإصدار التجريبي التاسع يحوي العديد من المشاكل، فهو غير مستقر بشكل دائم، غير متوافق مع التطبيقات، أو أن التطبيقات الحالية غير متوافقة معه بشكل جذري.

بالتالي سنجيب عن سؤال آخر وهو: هل تنصحونا بتحميل النسخة التجريبية؟ الحقيقة إن كنت ممن يهوى هذه الأمور ومستعد للقبول بتلك المشاكل الطارئة، فلا مشكلة، إما إن كنت مجرد مستخدم يريد الفاعلية من النظام، فلا ننصحك بذلك، وعليك الصبر إلى حين قيام آبل بإطلاق النسخة الكاملة من الإصدار التاسع أو iOS 9.

خامسا: هل هناك جيلبريك متوفر للإصدار التاسع iOS 9؟

الحقيقة جميع فرق الهاكرز العاملة على الجيلبريك لم تصرح أو توفر جيلبريك ناجح تماما للإصدار التاسع، طبعا هذا الكلام ليس بشكل تفصيلي، فالحقيقة تم توفير جيلبريك لنسخة تجريبية من الإصدار التاسع، لكن تبقى هي نسخة تجريبية، والجيلبريك أيضا نسخة تجريبية.

بطبيعة الحال الجيلبريك لن يموت ما دام هناك نظام اسمه iOS، لكن الصعوبة موجودة، لكن الاستحالة منعدمة، وقد أكد فريق TaiG الصيني، أن الجيلبريك سيكون متوفرا للإصدار iOS 9، لكن لا يعني ذلك توفره بشكل مباشرة، بل حتى تقوم آبل بإطلاق عدة نسخ فرعية من الإصدار التاسع، ويتم تأكيد استقراره بشكل كبير، ثم سيتم طرح الجيلبريك، فالجيلبريك سيكون متوفرا إن شاء الله.

سادسا وأخيرا:  الإصدار 8.4.1

نعم يجب ألا نركز على الإصدار التاسع فقط، هناك الإصدار iOS 8.4.1، حيث قامت آبل بتوفير النسخة النهائية من هذا الإصدار، وهو الإصدار الذي يأتي ببعض الإصلاحات والإضافات المحصورة ضمن تحسينات خدمة الموسيقى الخاصة بها، بطبيعة الحال هو تحضير للإصدار التاسع فقط.

طبعا لمحبي الجيلبريك هو يقضي على الجيلبريك بالتالي عليكم الابتعاد عنه والالتزام بنصحيتنا: آبل ستقوم بإطلاق الإصدار 8.4.1 – سارع بالتحديث الآن !.

أخيرا: هل يوجد لديك ملاحظات حول الإصدار التاسع أو iOS 9؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫24 تعليقات

  1. السلام وعليكم نتمنى انه يكون في الاصدار التاسع
    رمز للصور المخفيه بحيث انه لما يدخل اي شخص الصور الخاصه بي مايقدر يشوف الصور المخفيه الا برمز سري وشكرا

  2. يا رجل جميع الإصدارات مازال فيها مشاكل حتى الآن ولايوجد أي تعديل إلى الآن كما تم هضم وجود آيفون 4 s في الإصدارات لعدم قبول اي إصدار كأن الواضح تم تصنيعه لفتره معينه وكأن لم نشتريه بذاك الملبغ والذي قدره …. إلى آخره. هذا لايصح يرجى إصلاح جميع المشاكل والعدل بين المستخدمين وتقديم ماهو فعلاً جديد وتم تطويرها بشكل صحيح ومطلوب

  3. لا اعلم ما هي مشكلة اللغه العربيه ، انا الان اكتب من ايفون بنسخة ios 9 بيتا 3 و باللغه العربيه كما تقرأون .
    من الامور المفيده لي شخصيا هي ظهور اسم الدوله بالمكالمات الدوليه الوارده وهذا جيد بالنسبه لي كون طبيعة عملي تحتم علي استقبال مكالمات من عدة دول عالميه .

  4. نعم في مشكله في نظام ios9 ….

    المشكله في تحويل الجهاز الى اللغه العربيه لذلك يجب حل مشكله اللغه ..
    وفي بعض مشاكل في النظام كما ذكرت وليس مستقرا لحد الآن
    واتمني ان يحتوي على الكثير من الميزات.

    لكم جزيل الشكر….

  5. الـسـلامُ عـلـيـكـُـم
    لدي مشكلة في اختصارات الكيبورد بالآيفون
    اذا مسحت اختصار أو عدلت عليه يرجع بعد كم يوم ولا يتعدل.
    كيف احل هالمشكله؟
    لكم شكري وتقديري

  6. نقطة قوة آبل هي أن ليس لها منافسين في النظام ios فالبتالي تكون بطيئة من ناحية توفير الميزات الجديدة و المعصرنة ان صح التعبير

  7. مامن تطوير يلاحظه المستخدم ويتمتع فيه
    كل هذا التحديثات لسد الثغرات امنيه خاصه بالجيليبريك وتحطيمه

  8. اارجو المساعده
    جهازي أيفون 5s
    المشكله آلبي إنّو لمن احد يتصل عليه مايرن عندي بس عد المتصل تضهر نغمه الاتصال ونفس الوقت يسوي بحث عن الشبكه بعد اذنكم

  9. يارجال ابل مستحيل تنزلك ميزات بالاصدارات حقتها تخليها مع كل جهاز تنزله جديد وليتها تحط مميزات سنعه تلاقي مميزاتها ام تصوير بالحركع البطيئ ولا شي تافه لا ينفع ولا شي اما بالاصدرات لا ماتحطي مميزات لانها مراح تستفيد ياشيخ ي زين الجالكسي مع انه مايسوا بريال بس ع الاقل تضيع وتبلش من كثر المميزات الي فيه جبار كلام حقيقه وابل من يوم طلع الايفون النضام زي م هوو نضام ابو ريالين ولا تغير شي وخذت ايفون سته الحين وليتني بقيت على ايفوني الاول ٤ لان ولا شي تغير كلها ضحكه يالربع

  10. والله عجيب من أبل ، ما في اي شي جديد من التكنولوجي مع تطور في باقي شركات
    ننتظر مع iPhone 7 ممكن نشوف تطور

  11. مشكورين ع جهودكم الجباره بس عندي سؤال ياليت تردون علي هل النظام في الايفون يعني الاصدار الجديد يتغير كلياً بشكل النظام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى