ارشادات

نصيحة: هذا هو الوقت المناسب لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم

في عالم التقنية كل شيء متجدد، قريبا ستعلن آبل عن الأيفون 6s الجديد ذو المزايا التقنية المحدثة، ويمكن القول أنه جهاز أيفون 6 بمزايا أفضل، بعدها بفترة سيصل إلى بلادك أينما كنت، فهل تود الحصول عليه؟ إذن عليك بيع جهازك القديم من أجل هذا !

نصيحة: إنه الوقت المناسب لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم
نصيحة: إنه الوقت المناسب لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم

طبعا ما سنعرضه عليكم اليوم معروف جدا وغالبا ما ننصحكم به قبل قيام آبل بالإعلان عن أي جهاز جديد، حيث ورغم أن أجهزة آبل تحافظ على أسعارها بشكل ملحوظ، إلا أن فارق السعر بين جهاز قديم وجديد كليا مختلف خاصة في الأيام الأولى من ظهور الجهاز الجديد، لهذا كل ما عليك فعله، هو اغتنام الفرصة وبيع جهازك القديم بأعلى سعر ممكن.

الهدف من مقال اليوم هو:

– بيع جهازك بأعلى سعر ممكن.

– الحصول على الجهاز الجديد بفارق سعر ضئيل جدا.

كل هذا من أجل الحصول على المال الكافي لشراء الأيفون 6s، فإنه من التبذير أن يكون لديك أيفون 5s أو الأيفون 6 و6 بلس ثم تشتري الأيفون 6s، إلا إن كنت ستهديه لشخص عزيز عليك فهذا أمر يخصك، فتابع معنا النقاط التالية لتعرف وتعي ضرورة بيع جهازك الأيفون والآيباد الآن.

النقطة الأولى: الوقت الأفضل لبيع جهازك

العادة تقضي بأن كل جديد يقضي وينهي مسيرة ومكانة كل قديم، إلا في عالم الأيفون، فمن ناحية السعر الأمر يسير ببطئ، حيث لا تنخفض الأسعار دفعة واحدة، لكن يبقى هناك تأثير كبير، فكلما ظهر جهاز جديد من آبل، من المؤكد أن أسعار الجهاز الذي قبله ستتأثر، طبعا في متاجر آبل، وحتى في السوق العامة وفي مواقع الانترنت، بالتالي عليك اغتنام هذا الشهر قبل ظهور الأيفون والآيباد الجديدين، لبيع جهازك بأعلى سعر.

النقطة الثانية: سيكثر العرض ويقل الطلب على الأجهزة القديمة

هذه النقطة تابعة للنقطة الأولى، ما دام سيظهر جهاز أيفون جديد قريبا، وكذلك أجهزة آيباد، فإن أغلب المستخدمين حول العالم سيطرحون أجهزتهم للبيع في كثير من المواقع، وكذلك في الأسواق المحلية، وكل من تعرفه سيبدأ بالبحث عن وسيلة لبيع جهازه الآن، وهذا تحضيرا لشراء الجهاز الجديد، وبكثرة العرض، وقلة الطلب، سيزيد السعر حتما، بالتالي إن انتظرت حتى وقت الذروة في انخفاض الأسعار، فستقضي على فرصة حصولك على الجهاز الجديد بأقل فارق ممكن في السعر.

النقطة الثالثة: لديك فرصة شهرين إلى ثلاث أشهر لبيع جهازك بأفضل سعر

المخطط البياني السابق، يعرض مسيرة أسعار أجهزة الأيفون، وكيف تبدأ الأسعار تنخفض وتنحدر من وقت ظهور الجهاز، إلى ظهور الجهاز الذي يليه، ونحن الآن لسنا في بداية ظهور الأيفون 6، فقد مرت قرابة العام على ذلك، بالتالي لم يبق الكثير حتى تعلن آبل عن جهازها الأيفون الجديد، ولن يتجاوز الأمر الشهر من الآن، وأما بالنسبة لأجهزة الآيباد فخلال شهرين أو ثلاثة على الأكثر من الآن.

النقطة الرابعة: تأكد من رغبتك في الحصول على الأيفون أو الآيباد الجديد.

جميع ما ذكرناه سابقا لا يعني أننا ننصحك بشكل حرفي ببيع جهازك القديم، الخيار دوما يبقى لك، وما ذكرناه يبقى نصائح برغماتية لتحصيل أقل فارق بين سعر الجهاز القديم والجديد، لكن عليك الانتباه لنطقة مهمة، وهي بطرح السؤال التالي: هل الأيفون أو الآيباد الجديد يلبي رغباتي ويستحق الشراء؟

لمعرفة ذلك يمكنك مراجعة مقالتنا السابقة حول التسريبات والتقارير المتعلقة بالجهازين، حتى تأخذ نظرة، فقط عليك أن تعرف أن تصميم الأيفون القادم لن يكون مغايرا لتصميم الأيفون 6، فكل ما سيحصل عليه هو إنقاص في السمك، إضافة إلى تحسين الصلابة، أما من حيث المواصفات التقنية، فمن المؤكد أنه سيحصل على معالج أفضل، ومزايا تقنية أحسن، لكن هل سيكون ذلك داعيا لبيع جهازك القديم لاستبداله بالجديد أم لا ! فهذا الأمر يخصك لوحدك :)

النقطة الأخيرة: أخيرا وفي النهاية ما ذكرناه آنفا أمور معروفة وبديهية، ولكن كما قلنا في المقدمة من باب التذكير وليعلم من لا يعلم، وبهذا ستكون متجهزا ماليا ونفسيا للحصول على الأيفون 6S، فقط من كونك مقتنع بما ستقدمه آبل في الجهاز القادم، وأنه يستحق الشراء، وهذا ما سنقوم بإخبارك به في وقت لاحق من الآن، عند مراجعتنا للجهاز وذكر مزاياه وعيوبه.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. لأ أؤيد هذه الفكره والأفضل الانتظار إلى أن تعلن الشركه وأقصد بالشركة أي شركه أن تعلن مواصفات جهازها بشكل رسمي واكيد ستكون هناك مميزات ولكن ربما لا تهمك المميزات فلا داعي للتفريط بجهازك لا سيما أن آبل بطيئة في طرح مزايا بين كل جهاز وجهاز لنذكر مثال نوت 4 صدر بمميزات بصمة واستعمال القلم أكثر من نوت3 وأغلب المستخدمين وانا منهم احتفضت بجهازي نوت3 لاني غير مهتم بالبصمة أو القلم

  2. أفضل شيء اعطاء الهاتف القديم لابنك الصغير إذا احتجت لهاتف جديد حتى تحافظ على خصوصيتك
    من استرجاعها من قبل بعض ضعاف النفوس

    مع العلم أن الهاتف الهدف منه الاتصال وفقط فلماذا صرف المال والتبذير بشراء جهاز حديد كلما نزل

    بالذات الآيفون لا يوجد فيه تغيرات جذرية تستدعي تغييره

  3. شباب وشرايكم نطلب من شركة قوقل تساعدنا في صنع بطاريات للايفون تدوم ليومين اوثلاث ايام سمعت انها تجري اختبارات حول هذا الامر اتوقع شركة قوقل متعاونه وشركة ابل بخيله ولاهم لها الا جمع المال

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    لايخفئ البعض ان جميع خصوصيات العميل يتم استرجاعها وقت ما يشاء من ضعفاء النفوس ..
    فاتمنى من الاخوء الكرام عدم بيع اجهزتهم .،اما انه يتلف الجهاز او يستخدمة شخص اخر من افراد منزلة الى ان يتم هلاكة..

    ونقطة الاخرى تكمن في اتبأع صيحات العصر ” السلبية ” اي بمعنى يشتري جهاز ( للبهرجة ) دون بحثة عن المزايا الموجودة فيه …! كـ اختلاف مزايا جديدة كـ اختلاف مظهرة الخارجي وما شابه

    تقبلوا مروري ..

  5. متجهز ماليا مقبوله .. بس متجهز تفسيا علشان جهاز امر مضحك جدا ههها ..،
    اللي معاه يشتري واللي مامعوه لايشتري ..

  6. حبيب قلبي اصلا الموبايل ميصير ينباع لان معلوماتك كلها تسترجع لو مو تحذف يسترجعوها وانا ماكدر اخاطر بمعلوماتي يسترجعها ضعاف النفوس لحد الان عندي n8,n82 وغلاكسي اس ٤ وحاليا ايفون فايف اس من اشوف الموبايل الجديد بيه شي جديد مموجود بالموبايلات القديمه هنا راح اشتري واضمه لمجموعتي
    شكرا

  7. لا توجد فروقات كبيره فلما أبيع جهازي والبرامج نفسها والتصميم نفسه
    بس تعديلات بسيطه في الغالب لا أحتاجها وشكراً

  8. انا من ليبيا. والسعر. غالي جدا والدولار. زايد واصل الي 2.36 مقابل الدينار الليبي. لن ابيع الان لانه ربما. ينزل الدولار.

  9. عندي ايفون 4 وصدقاً ما اشوف ان فيه اختلاف قوي يخليني ابيعه واشتري الايفون الجديد … نفس الوضع ونفس البرامج الاختلاف فقط بالسرعه والحجم …. عشان كذا انتظر النوت 5 اذا كان ممتاز شريته وانا شخص ما ابيع اجهزتي ابداً ولا اذكر اني قد بعت اي جهاز لاني اكرفهاااا على وجهها وارميها بالدرج بعد ماتفطس

  10. انا في انتظار ال ميني ايباد الجديد من مدة طويلة. ف الميني ٢ و الميني ٣ لاتختلف كثيراً فيما بينها عدا بعض النقاط وشخصياً لا اجدها مهمة.
    اتمنى جهاز ميني ايباد ثوري جديد.

  11. شكرا لكم والله يعطيكم العافيه وماقصرتو بس انا عندي لعبه كنت محاملتها وتشتغل بس سواو لهاتحديث وبعد التحديث عيت تشتغل وهذا اسمهاPaint Monsters ياليت تفيدوني وش السبب

  12. ما اقدر أبيع أجهزتي كلها علشان صوري وللعلم أجهزتي أبل الايفون ٦ والأيباد ميني ٢ اتوقع المهم احد يقدر يسترجع اللي فيها لو بعته ؟

  13. أبيع الجهاز وارجع للنوكيا لحد ماينزل الجديد!!! افكاركم غريبه

    اذا نزل وعجبني شريته وهذا أتصدق فيه والا أضمه الى مخزن الأجهزه القديمة ،،،
    شكرًا تطبيقات

  14. شكرًا يا اخبار التطبيقات

    بس يا جماعة الخير عندي مشكلة كبيرة جداً اشتريت العاب من اب ستور بالغلط وأبي ارجع أموالي كيففففففف والله ندمت للعلم تواصلت مع ابل بعدين جتني رسالة منها وراها ما عرفت شو أسوي اي واحد يعرف لا يبخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق