تطبيقات واخبار عامة

منتجات ترد بها سامسونج على آبل – هل هو تقليد أم إبداع؟

الحقيقة لا نحبذ كثرة الحديث عن صراع سامسونج وآبل، فهو واضح للعيان، لكن الواقع يضطرنا لذلك، ليس لأن سامسونج هي المنافس الوحيد لآبل من حيث المنتجات، حيث أن هناك منافسين كثر يتفقون على سامسونج، لكن من باب أن سامسونج ترغب أن تكون الأولى في كل شيء، وبخاصة المبيعات، وهذا ما تحققه في كثير من المناطق، ولكن لتقوم بذلك عليها مسابقة آبل والإعلان عن أجهزة مماثلة لما تعلن عنه آبل، وفي وقت أبكر مما تفعله آبل، فماذا لدينا اليوم؟

آبل و سامسونج : صراع لا ينتهي !
آبل و سامسونج : صراع لا ينتهي !

إن كنتم متابعين لمقالات صديقنا (جاد)، وبخاصة التي تتحدث عن سامسونج؛ فستلاحظون أن جميع ما أعلنت عنه الشركة مؤخرا أو ما ستقوم بالإعلان عنه، هو لمنافسة غريمتها التقليدية آبل، وأيضا ستلاحظون أنها تسعى لمسابقة آبل في وقت الإعلان عن الأجهزة، وهذا حتى تكسب فارق الوقت من أجل تحقيق مبيعات أكبر قبل ظهور أجهزة آبل.

سنقوم اليوم بالتحدث عن منتجات شركة سامسونج التي أعلنت عنها، والتي ستعلن عنها لاحقا بحسب التسريبات والتقارير، والتي بنظرة سطحية وأولية سنجد أنها من أجل منافسة آبل ومسابقتها، فإليكم القائمة.

أولا: جهاز جالاكسي نوت 5

قامت سامسونج بالإعلان عن جهاز جالاكسي نوت 5، وأعلنت معه عن نسخة جديد لهاتفها منحي الشاشة والتي تحمل إسم جالاكسي S6 إدج+، وهذا الأخير نفس النسخة الأصلية الصغيرة من الجهاز، لكن بشاشة أكبر، لكن ما يهمنا هو جهاز جالاكسي نوت 5.

جالاكسي نوت 5 يعتبر الجيل الخامس من فئة النوت، وقد حرصت سامسونج على وضع جميع ما يمكنها من مميزات في هذا الجهاز، بالفعل يمكن أن نصفه بالجهاز الأروع ضمن أجهزة سامسونج، بل والأفضل ضمن فئة الفابلت أو الهواتف اللوحية، ويقدم للمستخدم كل ما يطمح إليه، لكن ما يهمنا من الأمر هو توقيت الإعلان عن الجهاز.

كان من المفترض أن تقوم سامسونج بالإعلان عن الجهاز في شهر أيلول – سبتمبر القادم، لكن بحسب التقارير فإنها سارعت بالإعلان عنه خلال شهر أغسطس – أوت الجاري، وبحسب نفس التقارير فالسبب راجع لمسابقة سامسونج لشركة آبل، وعدم تصادف موعد إعلانها على جالاكسي نوت 5 مع موعد إعلان آبل عن جهازيها الأيفون S6 والأيفون S6 بلس، وهذا من أجل كسب الوقت والذي يمتد لشهر كامل من أجل أخذ الحصة الأكبر من السوق وجذب المستخدمين.

ثانيا: جهاز لوحي بشاشة ذات مقاس 18 إنش

هذا ما تتحدث عنه التسريبات، والتي تشير إلى أن سامسونج تعمل على جهاز لوحي بشاشة كبيرة، قد تصل حتى 18.4 إنش، إنها شاشة كبيرة، لكن بما أننا نتحدث عن شاشة كبيرة، إضافة إلى جهاز لوحي؟ فبماذا يذكركم هذا؟ نعم أكيد، إنه الآيباد برو القادم من آبل.

كنا قد حدثناكم عدة مرات أن آبل تعمل على جهاز لوحي كبير، يحمل إسم iPad Pro، والذي سيحمل شاشة بمقاس أكبر من 12 إنش وقد تصل إلى 12.9 إنش، مستغلة بذلك حاجة السوق لجهاز لوحي ذو مواصفات مميزة بشاشة كبيرة، وطبعا سوق محبي الآيباد، وكل من يرغب بشاشة كبيرة.

طبعا فارق المقاس بين الجهازين كبير، لكن قد تجعل سامسونج مقاس الشاشة أصغر، لكن يجاوز وأكبر من مقاس شاشة الآيباد برو القادم، دون أن ننسى باقي المواصفات، لكن بحسب التسريبات هي مواصفات تقنية ضعيفة، لكن قد تكون من باب التجريب، فمن المفترض أن يحمل لوحي سامسونج الضخم أفضل المعالجات، وسعة رام كبيرة، مما يسمح له بمنافسة الآيباد برو القادم من آبل.

ثالثا: ساعة سامسونج الذكية لمنافسة ساعة آبل.

حسنا، دعونا لا نقل أن هذا مجرد تقليد ! أكيد سامسونج لم تقلد آبل في ساعتها، والدليل أن تصميم الشاشة دائري وليس مربع، لكن ماذا عن الأيقونات وطريقة العرض؟ حسنا الأمر مختلف، حتى لا يغضب منا محبوا سامسونج ويتهموننا بالتعصب.

ما يهمنا من الموضوع هو الحديث عن منتج جديد أعلنت عنه سامسونج منذ فترة قريبة، إنها ساعة Gear S2، ساعة رائعة حقيقة، والتي تعمل بنظام تشغيل Tizen الخاص بسامسونج وليس بنظام الأندرويد وير، ولم تعلن سامسونج عن موعد رسمي لتوفر الساعة في الأسواق، لكن من المفترض أن يكون قريبا، مع الإشارة إلى أن كل التقارير تشير إلى أن هذه الساعة تعتبر رد سامسونج على ساعة آبل..

بدون أي تعصب، ما رأيكم فيما ورد في هذا المقال؟ هل تعتقد أن سامسونج قادرة أن تتفوق على آبل؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫46 تعليقات

  1. بالنهاية كل شركات العالم عندهم اتفاقيات بين بعضهم بخصوص تنزيل المزايا والاسعار كل سنة ،،، لو مش موجودة هي السياسة بيناتهم كان بامكان الشركات ينزلو مزايا الان يلي رح تنزل في العقود القادمة ،، بس الشركات ما بدهم يخسرو اسواق اجهزتهم المعروضة بالسوق (القديمة والحالية) وسبب هي الاتفاقيات انو كل الشركات اجهزتهم يصنعوها لبعض يعني كل قطعة ضمن الجهاز تستلمها شركة ومافيهم يطلعو برا الطريق ، والخلافات بيناتهم كلها كاذبة (سياسة الشركة ماديا) كي يوهمو الزبائن عم يبذلو قصارى جهدهم ليرضو الزبون ، برأيي لا تعطوا اي اهمية بهيك احاديث لانو بالنهاية الزبون مافيه يغير اي شي ضمن رأيو من سياسة الشركات، ابل بالذات لو بدها ترضي زبونها كانت اقل شي تحط بأجهزتها البطاريات الهيدروجينية يلي كنا نسمع فيهن عأيام ستي ، و سامسونج لو بدها ترضي زبونها كانت اقل شي تصنع شاشات ضد الكسر بدل ما تضحك على زبونها كل سنة بتحديثات بسيطة و كم ميزة مكتشفينها من سنوات وعامليلها احتكار كرمال سياسات الشركات، الاضرب من هيك اسعار تصنيع الاجهزة بيكون ربع حق الجهاز يبيعوه اربع اضعاف

  2. فيه ناس تفضل الاندرويد على الاي او اس
    اذا الاندرويد فاشل والنوت والسامسونج فاشلة فهناك من يعشقها ويفضلها

    ليه زعلانين وكل شوي داخلين لنا في التقليد

  3. سامسونج تقلد على ابل في اشياء كثيرة ولاكن ابل تحتاج لسامسونج و سامسونج تحتاج لابل انا ما يهمني من صنع الهاتف المهم سعره و مميزاته

  4. المغفل الحقيقي الي يدافع عن الشركات
    تقول انها شركة ابوه

    انا عندي نوت 4 و والله انه ما يسوى ريال

    سامسونج شركة فاشله

  5. معتوهين كلكم تبحثون عن العنصرية والانقسامات في اتفه المجالات وكأنكم شاركتم في صناعتها وأغلبكم حتى إضاءة بيته لا يستطيع ولا يعرف كيف يغيرها
    استمرو في الانقسام ياعرب التشتت

    1. حبيبي التنافس شي جميل والانقسام في هالامور يصب في مصلحة المستهلك لان كل الشركتين تبذل تكون افضل من الثانيه وهذ الانقسام مب بس عندنا عند الغرب بعد لابد ان يختلف الناس كل واحد ورأيه وهو حر فيه

  6. انا كمستخدم لايهمني من المبتكر ومن المقلد فليس لي اسهم في الشركتين ،،، انا يهمني من يعطيني مميزات وشكل وسعر افضل ولايهمني اسم الشركة ولا يتعصب للشركة معينه الا غبي مع كامل احترامي لانه سيفوت على نفسه الاستمتاع بالاجهزه الاخرى . مشكلة ابل تعمل وتصنع بناءً على نظرة مديرها ومهندسيها بعكس سامسونج التي تعمل بناءً على رغبة العميل وماذا يريد ، لذلك اخذت حصة كبيرة من السوق ووفرت لكل شريحه ماتحتاجه وبقدر فلوسك تحصل اللي تبي .

  7. اي مغفل يعتقد أن سامسونج تتمنى انقراض آيفون يكون غلطان في عالم الشركات يوجد هدف واحد الربح المادي أولا والدليل المنافسه المزعومه لم تمنع آبل أن تبرم مع سامسونج عقد بتصنيع جميع معالجات آيفون وشاشاشاته القادمه وهذا الخبر منشور وموثق كفانا تطبيل لابل أو سامسونج المفروض من الايفونيين الضغط على آبل وإبراز عيوب أجهزتها على لتطويرها نحو الأفضل أو ع الأقل تخفيض قيمه أجهزتها بما يتناسب مع المواصفات المتواضعه

  8. كل شركة لها ما يميزها عن غيرها
    سامسنج اسم قوي جدا بل تفوق على ابل .. شركة نوعت في اجهزتها لتصبح في متناول الجميع مع توفر التقنية في اغلب انواع اجهزتها.
    ابل الي الان لم تأتي بجديد سوى جهازها البلس .. و الذي لم يرضي عشاق التفاحة ..

  9. اخوان اذا نحجي عالتقليد..اذن ابل قلدت سامسونج بعد ان كانت تستهزء بكبر حجم هواتفها؟؟النوت؟؟واتت ابل وصنعت جهازها الفاشل 6 بلس..الذي يعاني من ضعف الهيكل وسهولة انطواء الهاتف الذي بدوره ممكن ان يتلف الجهاز..
    اما عن ساعة ابل؟؟من المقلد ابل او باقي الشركات؟؟
    اندرويد وير كان المفتاح لبدء تصنيع ساعة ذكية..والتحقت كل من ال جي وسامسونج وهواوي واسوس وغيرها من الشركات لانتاج ساعات خاصة تحت نظام اندرويد وير..وبالاخير اتت ابل بساعتها المضحكة وبسعرها الغالي..والان تقولون باقي شركات تقلد ابل؟؟
    اوك تقولون عن سامسونج انها مقلدة بالساعة؟؟ انظرو ساعاتها؟؟وبالاخص ساعة جير اس..التي فيها مميزات ليست موجود حتى ب ابل ؟؟
    وحاليا سوف تصدر الاصدارة الثانية من ساعتها؟؟وتقليد تسمونوه؟؟

    شويا افتحو عينكم وبدون تعصب..

    هذه تسمى متطلبات السوق والصراع لاجل الهيمنة عليه

    1. كلاً يغني على ليلاه الي عنده أيفون يمدح أبل ولي عنده سامسونج يمدح سامسونج هاذ شئ معروف.

      لكن أنا جربة كلا الشركتين والصراحة أنا اشوف ان سامسونج تصنع لنا اجهزة هواتف قوية وعملية وملبية كل ما يتمناه العميل. ووبسعار معقولة لكن أبل للأسف اجهزتها مرتفعة السعر ويااااليت فيها شئ يسوى يعني الواحد يدفع سعر مرتفع بس لاسم الشركة ولا الجهاز ما يسوى

    2. الحين يا شاطر يا اللي مو متعصب جاي تقول ان ساعة جير هي اللي حركت السوق
      انت فتح عينك و انبش فيما سبق
      أبل كان عندها ساعة اسمها آي واتش قبل لا يجي الصانع الكوري اللي ما يسوق الا بالتمسخر من منافسه.
      (الحال حال النصر لما يثرثر عالهلال)
      فانت و بدون تعصب اعرف عن وش تتكلم يا كويس

  10. وين التقليد ياحمد المكاري ليش يعني طحين أبل بتنزل إيجاد بقلم وسامسونج من سنة مسويتها وحتى في النظام أشياء كثيرة مقتبسة من الأندرويد المشكلة اذا أبل قلدت صُم بكم ما كأن صار شي ولو سامسونج قلدت ولو بشي بسيط تسخطو فيها

  11. ابل منذ اول مسيرتها في تصنيع كافة اجهزتها و نحن نسمع برفعها القضايا ضد سامسونج كل عام….دعونا نقول الحقيقة بأن سامسونج لها شهرة كبيرة و تفوق كبير فقط في صناعة التلفزيونات…..اما الابل هي اول شركة فكرت و صنعت اجهزة عبقرية ونحن طبعا لا ننسى خصوصا عندما كنا نسمع بكلمة الايفون في ذاك الوقت ومازالت هذه الكلمة لها نفس التأثير على الانفس….ولا تنسوا اهم شيء ان سامسونج دوما اجهزتها في نهاية كل عام اسعار اجهزتها القديمة تنزل من الالف تحت الصفر خصوصا عندما احد منا يريد بيع جهازه القديم لشراء الجهاز الجديد و الكثيرون من الناس كرهوا شركة سامسونج لهذا السبب …عكس ابل لم نسمع حتى الان بجهاز من ابل نزل سعره جديد ام مستعمل مقارنة باجهزة سامسونج….كثيرا منا باعوا اجهزتهم القديمة (ابل) ولم يندموا يوما على بيع جهازهم لشراء ايفون او ايباد جديد….ودعونا نقول سامسونج دوما تعمل عروضات لزبائنها لشراء اجهزتها اللامعة من الخارج التالفة من الداخل على عكس ابل التي لم يسبق يوم من الايام ووضعت عروضات لزبائنها لانها تعرف ماذا تصنع من براءات اختراع لزبائنها …. اتذكر مرة منذ سنوات قليلة اني سمعت ان سامسونج عملت عرض وهو : اخذ جهاز الابل من الزبون و تبديله بجهاز جديد صنع سامسونج … و انا باعتقادي ان صاحب شركة سامسونج ليس لديه هم بخصوص زبائنه سوا ان يسخر من ابل في كل براءة اختراع … اما ابل لم يسبق وان انزلت من مستواها كي ترد على سامسونج….وانا اعيد قولي بأن سامسونج شركة عريقة في صناعة التلفزيونات خصوصا المنحنية لها دور في التاريخ … اما في صناعة الهواتف و الاجهزة اللوحية فأن التاريخ لن يذكر الا ابل فقط في تفوقها… انا كنت من مستخدمين السامسونج لمدة عامين و ندمت عندما اكتشفت عالم ابل العظيم خصوصا الجلبريك يتفوق كثيرا على روت السامسونج بأشواط كثيرة … و انصح كل من يعشق التكنولوجيا و انظمة الهواتف ان يدخل عالم ابل كي يريح نفسه من الاختيار لاننا نعلم ان ابل هي ام الهواتف و الاجهزة اللوحية اما سامسونج فقط التلفازات و LG مع احترامنا لها فقط البرادات والغسالات…فكل منا عندما يسمع ماركة معينة تخطر في باله فورا صناعة معينة مشهورة لها…وشكرا لكافة المستخدمين في العالم و كل من يقرأ هذا المقال

  12. مع إحترامي لأراء جميع الأخوان والمحلل لهذا الموضوع أن شركة سامسونغ قطعت شوطا كبيرا في التطور والتقدم لكافة أجهزتها التقنية مقارنة ﻷجهزة أبل والتي ما زالت تعاني الكثير من العيوب والمشاكل في أجهزتها، الأجهزة التي سامسونغ تفوقت بكل المقاييس والدليل على كثرة إقتنائها في السوق وكثرة الطلب عليها مع إحترامي العميق لكل الأخوة الكرام ولكل شخص وجهة نظره .

  13. ازاي تقول ان سامسونج بتقلد ابل في الايباد برو ،،، انت ناسي النوت برو اللي صدر من عام ونص تقريبا ؟؟؟ حجم شاشته كان ١٢.٢ و كان الاول من فئته في السوق بعدين طلعت فكرة الايباد برو لكن انت عكست الفكره و خليت سامسونج هي اللي بتقلد ابل ،،، عقليات غلط

  14. اصلا مهما حاولت سامسونج تنافس ابل مستحيل توصل لشركة ابل بالمستوى المتفوق المتميز وتكنلوجياتها الجبارة يكفي ان اغلب قضايا ابل المرفوعه ضد سامسونج بسبب برائات الاختراع هذا بسبب التقليد الاعمى الي تمارسه شركة سامسونج من ابل واعتذر لمستخدمين اجهزة سامسونج

  15. أنا من رأيي سامسونغ قد نافست آبل او حتى تجاوزتها….
    فعندما تنظر إلى الأجهزة من سامسونغ تجد انها تفوقت بأشواط عن أجهزة أبل…..
    فمثلا خاصية ال nfc لا يدعمها اي جهاز من ابل وأقوى كاميرا أطلقت من أبل لجهاز جوال هي كاميرا من تصنيع سوني بدقة ثمانية ميغا بيكسل
    لكن ما يميز أبل هو نظامها وتصاميمها
    ولكن بالنظر للذكاء فسامسونغ تنافس بقوة وتستحق الفوز

  16. مع احترامي لجميع الاراء من وجهة نظري ان سامسونج لاتستحق ان تذكر كمنافس لشركه ابل المتفوقه في كل شي ،، اجهزه سامسونج مقلب ومن يقارن اكيد لم يجرب سامسونج الضعيفه في كل شي واولها الماركت الضعيف جدا

  17. بعد التحيه
    هذا ملاحظ من ( الثلاجات) فعندما تفكر ( التفاحه ) بانتاج منتج معين تسبقها شركة ( الثلاجات ) بانتاجه حتى لو كان سيء وهذا ما حدث مع الساعه فعندما فكرت ابل مجرد التفكير راينا ( الثلاجات ) في خلال ٣ اشهر قامت بانتاج وتصنيع ساعه وافردت لها الدعايه القويه واين هي الان ؟؟؟؟؟
    ( الثلاجات ) لا يهمها ان يكون منتجها ذات قيمه قدر ما يهمها السيطره على الاسواق فمنتجاتهم للاسف تتميز بالشكل والمظهر الخلاب لكن الخدمه والجوده سرعان ما تثبت فشلها وهذا من واقع تجربه
    وفي النهايه اعتقد انه تقليد

  18. في الحقيقه هادتاً ما ابل تخترع ابتكار جديد في هواتفها و حواسيبه و من ثم سرعان ما تقلد سامسونق ابل و اهم مثال هو touch id و apple pay و اهم شي الdesign لو نشوف الان سامسونج و htc من كثر التقليد الخطوط في جوانب الهاتف موجودات في سامسونج س٦ و نوت فور و فايف ولكن الفرق انهن في التحت اما بالنسبه لاتش تي سي فهي قصه اخرى لانه اصبح نسخه مطابقه للايفون
    ولكن علي ان اعترف ان تقليد سامسونق بالرغم من انه تقليد الا انها ربما تغلبت على ابل في التصميم لكنها لن تتفوق على ابل في النظام ابداً

  19. طبعا أيفون رائع وله جمهوره ولا أظن ان هناك من ينكر هذا كما أحب ان استعمل تلفون ثانوي اي مساعد للايفون استعمل السامسونج

    1. هههههههه
      اعانك الله على ما أنت فيه !!
      تسمي من يمتلك السامسونج بدائي ؟!!
      انا ربما من اقدم الاشخاص المحبين لأبل وامتلكت كل اصناف منتجاتها ابتداء من ايفونs3
      الي الايفون 6 مرورآ بكل انواع الايباد والايبود والماك الى ان جاء اليوم الذي تحولت فيه للسامسونج تلك الشركة الرائده في كل شي..
      اقسم بالله عندما تحولت لها احسست اني كنت مسجون في سجن اسمه ابل !
      نعم سجن اسميه .. كل اجهزتها مصابه بمرض التوحد وكل اجهزتها تتغير اشكالها فقط ولكن مضمونها نفسه دون ان تتقدم شبر واحد !!!
      هذا ليس اجحافآ في حق شركة عريقه كأبل ولكن هذه هي الحقيقه المره !!!!
      احس ان اجهزه سامسونج كل يوم في تقدم وتطور في كل شي ..مثلآ ملك النوت وبه مواصفات روعه وعندما نزل النوت 5لاحظت بشده ان الجهاز تقدم وتطور شكليآ ومضمون وكاميرا وكل شي فيه تحدث وتطور للافضل ..
      اما بالنسبه للايفون الجديد شكليآ فقط حتى الكاميرا تبين لاحقآ انها تعاني من مشاكل فنيه !!!!!

      عليك مراجعه كلامك عزيزي ان كنت تعي الكلام وتقدره لتعلم من هو البدائي عن جداره !!!!!

      تحياتي

  20. اكيد هناك تعصب من قبل برنامج التطبيقات والدليل سؤالكم كان في اكبر خطاء، ويفترض ان يكون السؤال هل ابل قادرة على ان تلحق بي اندرويد ام لا الجواب اكيد لا يمكنها ولن تستطيع ان تفعل مايفعله العملاق اندرويد مع العلم انا ارسل هذه المعلومات من ابل ايفون 5s و لدي نوت 4 الجبار الباهر فرق لسماء للارض عن آي احتكار السجن

    1. مساء الخير
      من الاصل كيف تقارن فئة النوت بالايفون
      المقارنه تكون فئة الإس بالايفون هذا لو كنت تفهم بالمقارنة عزيزي

      المبيعات + التطبيقات + الامان والخصوصية كلها لمصلحة آبل
      أكبر دليل اخر انتاج لشركة سامسونج الـ إس ٦ ايدج والـ إس ٦ نفس التصميم بنسبة ٩٠٪
      بطارية داخليه ذاكرة داخليه وبنفس الالوان

      التقليد يدل على ضعف الابتكار والاقتناع بما تقدمه آبل سنويا

      تكلموا بعقل او انصتوا واقبلوا بالواقع

  21. في ست اختبارات من جهات لها ثقلها فازت سامسونج وفي الألعاب فقط فازت آيفون. آيفون لا تستطيع مجاراه سامسونج العملاقه التي تصنع سفن وأسلحة وأجهزة منزليه وشاشات التلفزيون. آبل بالاخير طبقت المثل اللي يقول ايد ماتقدر تكسرها بوسها آيفون القادم ياساده يحمل معالج من صنع سامسونج وشاشة من صنع سامسونج واحتمال بعد فتره تطلب آبل من سامسونج أن تصنع آيفون بالكامل ويرسلون لها التفاحه

  22. ليش انتم دايما منحازين للابل ؟
    بالنسبة للايباد برو ليش م ذكرتم ان الجهاز يدعم القلم وبهذا الشي ابل تقلد سامسونج ! ما علينا يمكن نسيتو

    طيب ليش ما ذكرتم ان سامسونج لها اكثر من سنه وهي بتخترع ساعات وان ابل السنه هاذي اخترعت الساعه ! معقوله معلومات زي كذا مو عارفينها !

  23. سامسونغ تقليد ومنتوجات زبالة . لاسف اشتريت جهاز نوت ٤ والآن تم اصلاحه مرتين ع التوالي،والجهاز مش مية مية ح رجعه للتصليح اما شركة أبل أعطتني تلفون جديد بعدما عانيت من البطارية . أبل لا تصليح تعطيك جديد هذا فرق الكبير هذا اخر مرة اشتري منتوجات سامسونغ لا تغير عن الإبل الشركة المحترمة

  24. لم أستطيع التغيير الى سمسونج رغم ان جهازهم النوت5رهيب جدا وبميزات جدا روعة ، لدي ايفون6 بلس روعة ، الآيفون لاينافسه أي جهاز آخر

  25. مستحيل المقارنة
    فجهاز سامسونج صنع للاطفال ومحدودي الفكر ..
    اما ابل المتمثل بالايفون للعباقره ..

  26. سامسونج ههههههههههه والهي غلابه

    بعد الايفون مفيش ونصيحه الي ماسك أيفون

    متقرنش الايفون بالسمسونج لأن الايفون لما تحمل عليه الجلبريك بيبقى حااااجه تانيه خااااالص روووعه

  27. السلام عليكم :
    كان مقال ممتاز شكرا لك الحمد مكاري على هذه المعلومات وأنا من محبي
    سامسوج في أداء وموصفات ويستحق التجربة وشكرا.
    السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق