اخبار الأندرويد

كوالكم تكشف رسمياً عن بعض تفاصيل معالج Snapdragon 820 !

كشفت كوالكم رسمياً عن بعض المعلومات الرسمية حول معالج Qualcomm Snapdragon 820 المنتظر . الشركة في بيانها الرسمي لم تتطرق إلى وحدة المعالجة المركزية CPU في المعالج و التي تعتبر أهم المكونات على الإطلاق ، لكن بدلاً من ذلك قدمت كوالكم معلومات تفصيلية حول معالج الرسوميات Adreno 530 ، و كذلك معالج الصور ISP .

كوالكم تكشف رسمياً عن بعض تفاصيل معالج Snapdragon 820 !
كوالكم تكشف رسمياً عن بعض تفاصيل معالج Snapdragon 820 !

معالج رسوميات Adreno 530 

أهم الأشياء التي كشفت عنها كوالكم بخصوص معالج الرسوميات Adreno 530 هو زيادة دعم الرسوميات بشكل أفضل بنسبة 40% و ذلك مقارنة بمعالج Adreno 430 في معالج Snapdragon 810 . أيضاً يتمتع معالج Adreno 530 بميزة تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تعادل 40% أيضاً . المعالج كذلك يدعم مكتبة OpenGL ES 3.1 التي تسمح للمطورين بإطلاق الألعاب برسوميات عالية الجودة ، كما تم زيادة الكفاءة فيما يتعلق بمعالجة الفيديو . هناك أيضاً دعم HDMI 2.0 ، و دعم تشغيل الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية .

كوالكم تكشف رسمياً عن بعض تفاصيل معالج Snapdragon 820 !
كوالكم تكشف رسمياً عن بعض تفاصيل معالج Snapdragon 820 !

معالج صور جديد

معالج الصور الجديد Image Signal Processor يتيح للشركات المصنعة للهواتف الذكية إدراج أكثر من كاميرا رئيسية و أكثر من مستشعر بإمكانها العمل معاً في آن واحد . أيضاً بإمكان معالج الصور الجديد دعم الكاميرات بدقة تصل إلى 25 ميجابكسل ، كما تم تحسين خاصية الضبط البؤري المزدوج hybrid auto-focus و التي تُسرع من عمل التركيز التلقائي .

في النهاية ، يجب أن نشير أن معالج Snapdragon 820 من المتوقع أن يعمل بتقنية FinFET التي تعتمد على حوسبة 16 نانومتر ، و هي تعتبر أحدث تقنيات الحوسبة في مجال الأجهزة المحمولة حتى تاريخ كتابة تلك الأسطر . و سيتم إطلاق أجهزة تعمل على هذا المعالج بداية من الربع الأول من عام 2016 القادم ، و عندها نكون فعلياً قد شهدنا معالجات أخرى تعتمد تقنية حوسبة 16 نانومتر مثل معالج Apple A9 من آبل ، و معالج آخر من سامسونج ضمن سلسلة Exynos 7 .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى