اخبار الايفون

كاميرا iPhone 6s القادم – وداعاً دقة 8 ميجابكسل ، أهلاً بدقة 12 ميجابكسل !

تقرير جديد أورده 9to5mac المختص بأخبار آبل ، ذكر فيه – وفقاً لمصادره – أن كاميرا هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus ستشهد أكبر تحسين لها منذ عام 2011 ، تُرى ما هي التطورات التي ستطرأ على الكاميرا وفق هذا التقرير ؟! هذا ما نناقشه خلال هذا الموضوع !

كاميرا iPhone 6s القادم : وداعاً دقة 8 ميجابكسل ، أهلاً بدقة 12 ميجابكسل !
كاميرا iPhone 6s القادم : وداعاً دقة 8 ميجابكسل ، أهلاً بدقة 12 ميجابكسل !

وداعاً دقة 8 ميجابكسل ، أهلاً بدقة 12 ميجابكسل !

هذا هو أبرز النقاط التي ذكرها التقرير الصادر مؤخراً عن موقع 9to5mac ، ألا و هو رفع دقة الكاميرا الخلفية لتصبح بدقة 12 ميجابكسل بدلاً من 8 ميجابكسل ، و هي ذات الدقة المستخدمة في هواتف الآيفون ابتداءاً من عام 2011 .

دقة 12 ميجابكسل ستعني أن الكاميرا ستكون ذات قدرة على التقاط صور بحجم أكبر مع تفاصيل أدق ، هذا بالطبع مع زيادة قدرات معالج الصور Image Signal Processor و الذي سيأتي مدموجاً في معالج Apple A9 الأساسي . إضافة بالطبع إلى التحسينات الأخرى البسيطة التي تطلقها آبل سنوياً للكاميرا و تشمل زيادة مساحة البكسل و زيادة فتحة العدسة ، كل هذه العوامل مع زيادة دقة الكاميرا تُنبيء بتطوير كبير في أداء هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus من الناحية الفوتوغرافية .

تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 4K

كاميرا iPhone 6s القادم : وداعاً دقة 8 ميجابكسل ، أهلاً بدقة 12 ميجابكسل !كاميرا iPhone 6s القادم : وداعاً دقة 8 ميجابكسل ، أهلاً بدقة 12 ميجابكسل !
كاميرا iPhone 6s القادم : وداعاً دقة 8 ميجابكسل ، أهلاً بدقة 12 ميجابكسل !

ميزة جديدة و مفيدة لمحبي التقاط مقاطع الفيديو بجودة عالية لرفعها على الإنترنت أو الاحتفاظ بها و مشاهدتها بكامل رونقها على شاشات التلفاز ، هذه الميزة بدأت الشركات المصنعة للهواتف الذكية بتضمينها داخل منتجاتهم قبل سنوات ، و حالياً – و حتى تاريخ كتابة هذه السطور – يوجد ما يزيد عن 30 هاتف ذكي يحمل تلك الميزة !

هذه الميزة بلاشك مفيدة من عدة نواح ، إلا أن السؤال الأبرز هل تستطيع السعة التخزينية – و خاصة السعة المبدئية – لهواتف الآيفون الصمود أمام الحجم الكبير لمقاطع الفيديو بتلك الدقة ؟ يكفي أن تعلم أن مقطع فيديو بدقة 4K مدته 10 دقائق فقط يزيد حجمه عن 3.5 جيجابايت في أغلب الأحوال . مع تلك الميزة تبدو سعة 16 جيجابايت عديمة الفائدة ، لذا ترجح التقارير أن السعة المبدئية للإصدارات القادمة من الآيفون ستكون بحجم 32 جيجابايت .

صور سيلفي أفضل .. مع فلاش للكاميرا الأمامية !

هذه هي النقطة الثالثة و الأخيرة في تقرير 9to5mac و التي نصت على أن التحديث سيشمل أيضاً الكاميرا الأمامية ، التقرير لم يتحدث عن دقة الكاميرا الأمامية على وجه التحديد ، لكنه يشير إلى تحديث للمستشعر الخاص بها ، و كذلك إضافة فلاش ، ربما هذا الفلاش لن يكون من النوع LED التقليدي و لكنه سيكون عبارة عن “إضاءة بيضاء للشاشة” عند التقاط الصور بالكاميرا الأمامية ، هذه الميزة موجودة في بعض التطبيقات مثل Snapchat و Photo Booth . التقرير أشار أيضاً إلى مزايا أخرى للكاميرا الأمامية مثل التصوير البانورامي و التصوير بطيء الحركة .

الآيفون في التاسع من سبتمبر / أيلول المقبل !

هذا هو الموعد الرسمي للكشف عن iPhone 6s و iPhone 6s Plus ، عندها فقط ستتبين حقيقة كل تلك الأقاويل و التكهنات بشأن الهاتفين . الإصدارات الجديدة من الآيفون ستحمل حرف S ما يعني أنها لن تشهد أي تغييرات ملحوظة فيما يتعلق بالتصميم ، رغم ذلك تشير التسريبات على مدار الشهور الماضية إلى معالج  A9 أسرع بتقنية حوسبة 14 نانومتر المتقدمة ، و كذلك مضاعفة الذاكرة العشوائية لتصبح 2 جيجابايت ، إضافة إلى تحسينات أخرى .

التقارير أيضاً تشير إلى احتمالية الإعلان عن إصدار مصغر من الآيفون iPhone 6c بشاشة أصغر بقياس 4 إنش مع تصميم بلاستيكي تماماً كما فعلت آبل قبل عامين مع هاتف iPhone 5c . على كل حال نحن في انتظار الإعلان الرسمي ، انتظرونا إذا مع تغطية شاملة للمؤتمر يوم الأربعاء 9 سبتمبر في تمام الثامنة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫26 تعليقات

  1. والله ماظن بتكون الكميرا احسن من الجلكسي والبطارية في الجلكسي بوضع توفير الطاقة نفس الايفون ٦ (هذه من وجهة نظري ) النوت ٤ ٵفضل مقارنه بالايفون اللي طايرين فيه ،،،

  2. وكالعادة شركة ابل تضحك على مستخدميها ههههههههه أتوقع مميزات النوت ٥ كلها ما راح نشوفها في ابل الا بعد ٢٠ سنه في ذَا الوقت لتلقى جوالات سامسونج قدها قدها تمشي وتطير هههههههههه

  3. خلو عنا الكام ،،،،
    نبي بطاريه مثل العالم كل مره يضحكون علينا بجهاز
    نفاذ بطارية الايفون مقصوده عشان كل كم شهر يقولون لك فيه مزايا جديده ،،،،تعبنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى