اخبار الأندرويد

جوجل تطلق تحديثات أمنية مهمة لسلسلة نيكسس

أفضل ما يميز أجهزة نيكسس من جوجل، هو حصولها على تحديثات الأندرويد بسرعة، سواء تحديثات النظام، أو التحديثات الأمنية وهذا ما ستقوم به الشركة.

جوجل تطلق تحديثات أمنية مهمة لسلسلة نيكسس

دوما ما نرى هذه التقارير، وهذه الأخبار، من يريد الحصول على جهاز أندرويد يحصل بشكل دوري أو بأسرع من الأجهزة الاخرى على التحديثات، والتصحيحات الأمنية، فعليه بأجهزة نيكسس أو سلسلة نيكسس من جوجل، حيث لا طالما كانت هذه الأجهزة أول الأجهزة التي تحصل على تحديثات الاندرويد أو التحديثات الفرعية.

وهذا ما أعلنت عنه جوجل مؤخرا، حيث ستقوم بإطلاق تحديثات أمنية جديد لأجهزتها نيكسس، وهذا لغلق بعض الثغرات الأمنية في النظام، والتحديث الجديد كما أشارت جوجل سيقوم بغلق ثغرات أمنية خطيرة، كانت تتيح في وقت سابق للهاكرز الولوج إلى أنظمة الأجهزة العاملة بالاندرويد، من خلال تطبيقات الطرف الثالث، وبطبيعة الحال التي يكون مصدرها خارج متجر جوجل بلاي، حيث ستقوم ببناء جدار حماية لضمان الأمان للنظام.

على كل حال، التحديث بدأ البارحة عبر الهواء، وهذا للأجهزة المذكورة آنفا وهي سلسلة نيكسس ابتداء من نيكسس 4 إلى نيكسس 10، يشمل الهواتف والاجهزة اللوحية، فإن كنت تملك أحد أجهزة نيكسس فعليك الانتظار وتفقد التحديث بين لحظة وأخرى.

أما إن كنت تملك جهازا آخر من غير أجهزة نيكسس فمن المتوقع ان تقوم جوجل بإفادة الشركات الأخرى بالتحديثات الامنية ليقوموا بإرسالها لأجهزتهم، وهو ما أكدته سامسونج أيضا، حيث وعدت بتوفير التحديثات الأمنية بشكل شهري وسريع بشكل دوري، وبطبيعة الحال ستكون بالاعتماد على تحديثات جوجل، وستحذو كامل شركات الاندرويد حذوهما.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى