اخبار التطبيقات

الآن : أكثر من 1.5 مليون تطبيق متوفر في متجر الآب ستور !

لاشك تعتبر أجهزة آبل المحمولة من أجود المنتجات الإلكترونية و أكثرها تحقيقاً للمبيعات ، هذا النجاح الساحق لا يٌعزى فقط لجودة الصناعة ، و إنما يعتمد كذلك على عوامل أخرى من بينها نظام التشغيل السلس و بالطبع كذلك التطبيقات التي تعمل عليه ، و التي بدونها تصبح تلك الأجهزة قطعة من المعدن و السليكون لا قيمة لها !

الآن : أكثر من 1.5 مليون تطبيق متوفر في متجر الآب ستور !
الآن : أكثر من 1.5 مليون تطبيق متوفر في متجر الآب ستور !

عشرات من التطبيقات نقوم بتثبيتها على الأجهزة الخاصة بنا ، البعض منا يقتصر استخدامه على تطبيقات أساسية و البعض الآخر يهوى السباحة في متجر الآب ستور و التنقيب عن التطبيقات و الألعاب ، لكن هل تساءلت يوماً عن كم التطبيقات الموجودة في المتجر ؟!

بالطبع التطبيقات الموجودة في المتجر كثيرة ، و لا تقتصر فقط على التطبيقات ذائعة الصيت و الاستخدام التي تتصدر قوائم التطبيقات الأكثر تحميلاً و الأكثر تقييماً أو تلك التي تقف وراءها شركات تطوير البرمجيات التي تنفق الكثير في سبيل التسويق لتطبيقاتها ، فهناك في الظل يقبع آلاف من المطورين التي يقومون بتصميم تطبيقاتهم الخاصة و رفعها على المتجر بصورة يومية .

الآن : أكثر من 1.5 مليون تطبيق متوفر في متجر الآب ستور !
الآن : أكثر من 1.5 مليون تطبيق متوفر في متجر الآب ستور !

لا توجد إحصائيات رسمية من آبل عن عدد التطبيقات الموجودة لديها في المتجر ، لكن بحسب موقع AppShopper المختص في أرشفة تطبيقات الآب ستور ، فإن عدد تطبيقات الآب ستور قد تجاوز حاجز 1.5 مليون تطبيق ( بالتحديد 1,507,779 حتى وقت كتابة هذه الاسطر ) منها مليون تقريباً ( 1,010,928 ) تعمل على هاتف الآيفون ، و ما يقارب نصف مليون ( 481,970 ) مخصصة فقط لجهاز الآيباد ، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك 545,000 تطبيق يمكنها أن تعمل على كلاً من جهازي الآيفون و الآيباد و الآيبود تاتش أو ما يعرف بالـ Universal Apps .

عدد التطبيقات كبير فعلاً ، لكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو الإقبال الكثيف على تحميل التطبيقات من المتجر ، نعود بالذاكرة للوراء قليلاً حيث ذكر “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لآبل في يونيو الماضي خلال مؤتمر WWDC أن إجمالي التحميلات من متجر الآب ستور قد تجاوزت 100 مليار مرة تحميل ! نعم ، 100 مليار منذ افتتاح المتجر قبل 6 أعوام ، و هو الأمر الذي يعني أن هناك تقريباً 850 عملية تحميل تتم خلال الثانية الواحدة !

جدير بالذكر هنا أن على الرغم من اكتظاظ متجر الآب ستور بالتطبيقات إلا أن آبل لا تترك الحبل على الغارب للمطورين بل تشترط أن تكون التطبيقات ملائمة لمعايير معينة تضمن جودة التطبيق و سلامة المستخدم ، لذا فقد شهد المتجر طوال تاريخه الذي يمتد لـ 6 سنوات نحو 2,316,413 تطبيق ، و تم إزالة حوالي 800,000 تطبيق لاحقاً لمخالفتها الشروط و المعايير !

ماذا عن متجر جوجل بلاي ؟!

الآن : أكثر من 1.5 مليون تطبيق متوفر في متجر الآب ستور !
متجر جوجل بلاي

بحسب موقع AppBrain الشهير ، يٌقدر عدد التطبيقات في متجر جوجل بلاي الخاص بنظام الأندرويد بنحو 1,609,064 تطبيق ، بفارق 100 ألف تطبيق تقريباً عن متجر الآب ستور ، لكن ننوه هنا إلى أن حوالي 13% أي حوالي 200,000 تم تصنيفها بواسطة الموقع ذاته على أنها تطبيقات ذات جودة ضعيفة ، و قليلة الفائدة بالنسبة للمستخدم ، و هو أمر ملحوظ داخل متجر جوجل بلاي الذي يكثر فيه هذه النوعية من التطبيقات .

من بين 1.5 مليون تطبيق ، أخبرنا في التعليقات عن تطبيقاتك المفضلة :)

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫42 تعليقات

  1. بصراحه اهم البرامج اللي افتحها كثير يوتيوب وتويتر وانستقرام وقوقل+ وغيرها ماللي فيه.. بلاش نضحك على بعضنا وش فايدة برنامج مااستعمله ولا له اي فايده عندي ولا استعمله بس انزله في جهازي ولا استعمله خلونا صريحين مع بعض وش استفيد من onenote ماله داعي احمله… انا اكتفي ب ١٠ برامج مهمه وخلاص

    1. سلام الله عليك اخي
      تحسسني ان البرنامج ب100 ريال
      يعني انتا او اي شخص مايشحن عشان يتكلم ولا عشان يستخدم النت كلو ببلاش… اعتقد ان متوسط الاستخدام لبطايق الشحن مايعادل 20 الى 50 ريال للفرد
      تستخسر تدفع لشخص تعلم ودفع فلوس لدورات تدريبيه وتخرج مبرمج.. دولار واحد مايعادل 3.75 ريال سعودي قول 4 ريال ياعم. وغير ان اللي بتشتريه بتستفيد منه طول ماتستخدم الجوال وغير التحديثات اللي تجيك اول بأول… لا يحسب اخواني في المدونه اني مبرمج لا والله اني مستخدم عادي جدن وحالي يعلم بيه ربي زي اي مستخدم وعلى قولك ماعندي فلوس

  2. انا ملاحظ ان اكثر البرامج بعد التحديث زفت والمفروض تكون افضل من اول
    ليش كذا يا ابل وانا من محبينك وشكلي بغير الى جلاكسي فبرامجهم وتحديثاتها افضل بكثير

  3. بالنسبة للي يبغى برامج بدون فلوس وشلون يعني المطورين يتعبون بالأشهر في تصميم البرامج و اخر شيء يحطونها لك بدون فلوس ؟ يمشون شغلهم إعلانات و الا إِيش يعني ؟

  4. صحيح، انا ايظاً لاحظت هذه
    متجر غوغل بلاي فيها برامج تافهة جداً..
    والبحث فيها ممل جداً وعند الدخول إليها يضيق نفسك الى ان تصل لبرنامج جيد.!!!
    تكتب مثلاً واتسآب يعطيک15واتسآب إلا الرسمي!
    اعتقد اذا صفّيت متجر غوعل بلاي يبقى100فقط.
    لانك تحس برامج متجرهم مصنوعة في البيت.

  5. الكثير من تطبيقاتكم لما تنزلها تكون جيده جدا
    ولكن عند اول تحديث لها تفقد الكثير الكثير من مزاياها وتصبح قيمتها او الغرض منها عديم مما يضطرني الى مسحها
    لذلك انا لا احدث ابدا الا لبعض البرامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق