اخبار الأندرويد

أبرز المميزات الجديدة في هاتف Samsung Galaxy Note 5 !

تابعنا معاً حدث الإعلان عن هاتف Galaxy Note 5 ، هنا في هذا المقال نركز على أبرز المميزات التي جاء بهذا الهاتف هذا العام ، حيث شهد هاتف Galaxy Note 5 تحديثات واسعة تشابه تلك التي فعلتها سامسونج مع سلسلة Galaxy S قبل أشهر . ما هي تلك المزايا الجديدة ؟! دعنا نكتشفها سوياً .

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

1. تصميم جديد بالكامل : خليط من المعدن و الزجاج !

للوهلة الأولى و بسهولة نستطيع أن نرى التغير الحادث في الهاتف مقارنة بسلسة النوت بإصداراتها السابقة ، فهاتف Galaxy Note 5 يشبه إلى حد كبير فلسفة التصميم في Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge . فبدلاً من التصميم البلاستيكي لدينا هنا هيكل مصنوع سبائك الألمنيوم 7000 تعطي الهاتف متانة و صلابة و مظهر جذاب خاصة و أن سامسونج قد استخدمت تقنيات متقدمة في الطلاء تُعرف بـ Nano-thin Multi-coating Process بحيث يتم الحفاظ على اللون و بريقه ، و إضافة لمسة جمالية تتمثل في التغير الطفيف في اللون باختلاف زاوية النظر للهاتف .

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

أيضاً في هاتف Galaxy Note 5 تم استخدام زجاج الحماية Gorilla Glass 4 من الأمام والخلف ، مع ملاحظة وجود إطار معدني مميز على حواف الهاتف . أيضاً تم تغيير حوانب الهاتف من الخلف لتصبح منحنية الأمر الذي سيسهل حمل الهاتف في اليد برغم حجمه الكبير . تغيير جيد و نقطة تُحسب للهاتف !

و أخيراً ننوه أن أبعاد Galaxy Note 5 هي 153 مليمتر للطول × 76 مليمتر للعرض ، و سمك 7.6 مليمتر للعرض ، و وزن يبلغ 171 جراماً . و متوفر بأربعة ألوان هي : الأبيض ، الأسود ، الذهبي ، الفضي .

قلم S Pen : تصميم جديد و مزايا أكثر !

القلم الضوئي أو S Pen يُعتَبر عموماً من أهم سمات سلسلة جالاكسي نوت ، سامسونج تدرك هذا جيداً . لذا قلم S Pen نال جانباً من التحديث ضمن التحديثات الجديدة في الهاتف . التحديث الجديد لقلم S Pen في هاتف Galaxy Note 5 يتمثل في تعديل الطريقة التي يتم بها إخراج القلم ، فبدلاً من استخدام أظافرك لإخراجه ، يمكنك الآن الضغط عليه قليلاً للداخل ، فيخرج لك القلم قليلاً ، قتقوم بسحبه و استخدامه بحسب رغبتك . هذه الطريقة الجديدة في Galaxy Note 5 أطلقت عليها سامسونج اسم “آلية الزنبرك أو Spring Mechanism” .

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

ليس هذا فقط ، قلم S Pen تم تعديله أيضاً ليصبح أكثر صلابة و أكثر سلالة في اليد عند استخدامه ، فضلاً عن مزايا برمجية أخرى تتمثل إمكانية كتابة الملاحظات على الشاشة حتى عندما تكون الشاشة مُقفَلة .

ميزة الكتابة على الشاشة بواسطة S Pen عندما تكون مقفلة !

و كذلك هناك ميزة تُسمى Scroll Capture حيث بإمكان المستخدم التقاط صورة Screenshot للصفحات الطويلة التي يحتاج المستخدم للتمرير لاستعراضها كاملةً ، بعد التقاط الصورة يمكن تعديلها و الكتابة عليها . و في ظل وجود ذاكرة عشوائية كبيرة بحجم 4 جيجابايت ، يستطيع المستخدم التنقل بين التطبيقات بسهولة بل و العمل على تطبيقين معاً في آن واحد . يمكنك مثلاً مشاهدة الفيديو في جانب من الشاشة و أخذ الملاحظات عليه باستخدام القلم في الجانب الآخر . الآن أيضاً أصبح لقلم S Pen في هاتف جالكسي نوت 5 إمكانية تعديل الملفات من النوع PDF و الكتابة عليها و حفظ التعديل .

3. البطارية : شحن أسرع !

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

بطارية Galaxy Note 5 بسعة 3000 ملي أمبير ، و هي – بحسب سامسونج – يمكنها الصمود حتى 21 ساعة متواصلة من المكالمات ( فترة أطول مقارنة ببطارية Galaxy S6 ) و هي تدعم خاصية الشحن السريع Fast Charging . كما أن Galaxy Note 5 يدعم خاصية الشحن اللاسلكي بحيث يمكن شحنه بالكامل عبر تلك الخاصية حتى 100% في مدة 120 دقيقة فقط .

4. كاميرا : ما الجديد ؟!

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

كاميرا Galaxy Note 5 لا زالت بدقة 16 ميجابكسل بفلاش LED على الرغم من ذلك قامت سامسونج بإضافة العديد من التحسينات على الكاميرا سواءاً على الناحية الفنية أو البرمجية ، فالمستشعر بحجم 1/2.6 ، و مساحة البكسل الواحد 1.1 ميكرون ، و فتحة العدسة بقياس f/1.9 ، الأمر الذي يهدف في النهاية إلى زيادة حساسية الكاميرا للضوء و بالتالي التقاط الصور بشكل أفضل .

ليس هذا فقط ، فقد تم تحسين ميزة التثبيت البصري Optical Image Stabilization التي تمنع تشويش الصور الناتج عن الاهتزاز ، كذلك تم تحسين ميزة التثبيت الرقمي Digital Image Stabilization التي تعتمد على برنامج خاص في الكاميرا و ذلك لمنع التشويش أثناء تسجيل مقاطع الفيديو ( ميزة الثبيت البصري موجودة في الكاميرا الخلفية ، بينما ميزة التثبيت الرقمي موجودة في كلاً من الكاميرا الخلفية و الأمامية ) .

تدعم الكاميرا الخلفية كذلك ميزة التصوير الديناميكي عالي المدى بشكل تلقائي Auto HDR ، و التي تعمل على تحسين جودة الصور في ظروف الإضاءة السيئة ، و كذلك إمكانية تصوير الفيديو بالبطي Slow Motion Video ، و التقاط الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 60 fps ، أو بدقة 4K بسرعة 30 fps .

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

الكاميرا الأمامية في هاتف Galaxy Note 5 بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 ، و بزاوية اتساع تصل إلى 120 درجة لالتقاط الصور السيلفي بشكل أفضل ، و ميزة Auto HDR ، و كذلك تحسين الفيديو خاصة مع تقنية التثبيت الرقمي الموجود في الكاميرا الأمامية ، مع العديد من المزايا البرمجية الأخرى .

5. مكونات جديدة : أداء أفضل على كافة الأصعدة !

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

يأتي هاتف Galaxy Note 5 بمعالج Samsung Exynos 7420 الذي أثبت بالفعل أنه أحد أقوى المعالجات المتوفرة في سوق الأجهزة المحمولة ، معالج Exynos 7420 هو معالج ثماني النواة يعمل بتقنية حوسبة 14 نانومتر المتقدمة ، و يحتوي على أربعة أنوية من النوع Cortex-A57 بتردد 2.1 جيجاهيرتز ، و أربعة أخرى من النوع Cortex-A53 بتردد 1.5 جيجاهيرتز ، و قد حقق المعالج في اختبار أداء أجراه موقع PhoneArena الشهير على تطبيق AnTuTu الخاص بقياس الأداء ما يزيد عن 69 ألف نقطة متفوقاً بذلك على هاتف Galaxy S6 الذي حقق نحو 58 ألف نقطة .

هاتف Galaxy Note 5 يأتي أيضاً بذكرة عشوائية كبيرة بحجم 4 جيجابايت ، تسمح للمستخدم بتشغيل العديد من التطبيقات و التنقل بينها بحرية و سلاسة ، و إنهاء المهام بشكل أسرع ، علماً بأن هذه الذاكرة العشوائية من النوع DDR4 الجديد .

و بجانب المعالج و الذاكرة العشوائية ، قامت سامسونج باستخدام ذواكر تخزين من النوع UFS 2.0 – تماماً كهاتفي Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge – و التي تتمتع بسرعة عالية في قراءة و كتابة البيانات مقارنة بالأنواع الأخرى و من بينها ذواكر eMMC 5.0 التي تستخدمها بعض المنتجات المنافسة . هاتف جالكسي نوت 5 متوفر بنسختين أحدهما بسعة 32 جيجابايت و الأخرى بسعة 64 جيجابايت ، مع العلم أن الهاتف لا يدعم الذواكر الخارجية .

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

و بالحديث عن شبكات الاتصال التي يدعمها Galaxy Note 5 ، نذكر أن الهاتف يحمل مودم Qualcomm Gobi 4G LTE و التي يدعم شبكات الجيل الرابع بأنواعها و منها شبكات LTE Cat. 9 التي تصل سرعتها إلى 620 ميجابايت في الثانية . الهاتف أيضاً يدعم تقنية Bluetooth 4.2 و التي تسمح ببث الصوتيات عالية الجودة Ultra High Quality Audio عبر الأجهزة اللاسلكية ، كذلك دعم شبكات الوايفاي بأنواعها Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .

هاتف Galaxy Note 5 يدعم أيضاً خاصية الاتصال قريب المدى NFC و كذلك خاصية MST ، و التي تعتمد عليهما ميزة الدفع الإلكتروني من الهاتف Samsung Pay ، حيث بإمكان المشتركين تسجيل بيانات بطاقة الـ Credit Card أو Debit Card في الهاتف ، ثم الدفع بواسطة الهاتف مباشرة ، هذه التقنية مؤمنة بحيث يتم تشفير البيانات المصرفية بشكل كامل ، كذلك في وجود خاصية التعرف على بصمات الأصابع من خلال مستشعر البصمات في الهاتف ، و هي خطوة ضرورية للتأكد من هوية المستخدم و لإتمام الدفع عبر خدمة Samsung Pay .

ننوه أيضاً أن سامسونج قد حافظت على شاشة الهاتف المتميزة كتلك الموجودة في الإصدار السابق Galaxy Note 4 ، فهي بقياس 5.7 إنش بدقة Quad HD ، بكثافة بكسلات 518 بكسل لكل إنش .

و ختاماً نذكر أن سامسونج توفر عدداً من الهدايا للذين يرغبون في اقتناء هاتف Galaxy Note 5 تتمثل في اشتراكات مجانية في بعض الخدمات و التطبيقات المدفوعة ، كما توفر أيضاً عدداً من الملحقات للهاتف متوفرة للشراء ( سنعرض لهذا لاحقاً في مقالات أكثر تفصيلاً ) .

أبرز مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 الجديد !

الأسئلة الأكثر شيوعاً حول هاتف Galaxy Note 5

– ما هو سعر الهاتف ؟!
سعر هاتف Galaxy Note 5 هو 700 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات سعة 32 جيجابايت ، و 800 دولاراً أمريكياً لسعة 64 جيجابايت .

– متي يصدر الهاتف في الأسواق ؟!
ابتداءاً من نهاية شهر أغسطس الجاري سيتم إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية .

– هل يستحق هاتف Galaxy Note 5 الاقتناء ؟!
ليس من دورنا توجيه قرائنا الأعزاء لشراء منتجات معينة ، هذا خيارك الشخصي !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫19 تعليقات

  1. ارجوكم افيدوني بالرد على الاستفسار السابق المرسل لكم بالرد علي عنواني للايميل المرسل لكم مع هذا التعليق مع العلم باني حاولت تنزيل بعض التطبيقات المتعلقة باخفاء الرسائل النصية من جوجلربلاي لكنها لم تفيدني كونها تغير شكل ومظهر تطبيق الرسائل النصية مما يثير الانتباه خاصة وان هناك رسائل نصية تكون على علاقة باسرار العمل وانا لا ارغب في تطبيقات تعمل علي قفل الرسائل واريد فقط ميزة اخفاء بعض الرسائل لجهات اتصال محدودة
    وشكرا لتعاونكم

  2. كيف يمكن اخفاء الرسائل النصية sms لبعض جهات الاتصال او الاشعارات التي التي تصل على شكل رسائل نصية في هاتف نوت 5 واضهارها وقت الحاجة وكذا اخفاء بعض التطبيقات من على الشاشة واضهارها وقت الحاجة
    ارجوكم افيدونا

  3. جهاز ولا اروع من سامسونج نوت 5 سريع جدا واعتقد سوف ينافس أيفون 6s القادم من ابل بفضل المعالج والذاكرة العشوائية وبعض المميزات الاخرى شكرا لشركة سامسونج على هذا الجهاز الرائع

  4. اريد ان اسال هل خاصية الفوتو نوت موجودة فى النوت 5 كما فى النوت4 وشكرا

  5. انا اشتريته من 20 يوم . بصراحة ماشاء الله علي الجهاز . شيك جدا جدا . سريع جدا جدا . الكاميرا تحفه والنت فيه سريع جدا .
    واللون الذهبي جميل جدا

  6. بدٱ الكل يتجه لتقليد هواوي
    ذهب تاريخ كل الشركات بتقليدها ل هواوي
    اتمني ل هواوي التطور الدائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى