تقارير أبل

ما هو جديد الميزات في نسخة iOS 9 Beta 3 ؟

تواصل آبل إطلاق النسخ التجريبية من الإصدار التاسع من نظام iOS أو ما يسمى iOS 9، وهو الآن في المرحلة الثالثة، أو النسخة التجريبية الثالثة، والتي جاءت بميزات جديدة نخبركم بها اليوم.

ما هو جديد الميزات في نسخة iOS 9 Beta 2 ؟
ما هو جديد الميزات في نسخة iOS 9 Beta 3 ؟

الميزة الأولى: إضافة تطبيق Apple News

تحدثنا عن هذا في وقت سابق، حيث أعلنت آبل عن تطبيق Apple News، وهو التطبيق الذي يتيح لك الوصول إلى الأخبار، أو بالأحرى الأخبار كلها ستكون مجتمعة بين يديك، وهو تطبيق ذكي يفهم اهتمامتك ويوفر لك الأخبار وفق ذلك.

التطبيق وصل في نسخته الأولى التجريبية ضمن النسخة التجريبية الثالثة من الإصدار التاسع من نظام iOS، ومن المتوقع أن يحظى بالمزيد من التحديثات والإضافات والتحسينات.

الميزة الثانية: تطوير ميزة التحقق بخطوتين

هذه الخدمة معروفة لدى الكثير من الشركات والخدمات ومن بينها آبل، والتي تقدمها بطريقة ذكية جدا ورائعة، وهي الميزة التي تسمح لك بضمان أمان أجهزتك وحسابك الأيكلاود، وذلك أن النظام سيطلب الموافقة على استخدام حسابك في جهاز جديد من خلال إظهار الطلب على جهازك الموثوق، ويطلب منك إدخال الأرقام السرية، مع توضيح مكان الجهاز الطالب على الخريطة، وهي ميزة رائعة للتحقق من الهوية.

الميزة الثالثة: ميزة إظهار أربع أيقونات في صف واحد في مجلد التطبيقات على الأيباد

ميزة إظهار أربع أيقونات في صف واحد في مجلد التطبيقات على الأيبادميزة إظهار أربع أيقونات في صف واحد في مجلد التطبيقات على الأيباد
ميزة إظهار أربع أيقونات في صف واحد في مجلد التطبيقات على الأيباد

تسمى ميزة 4×4 اختصارا والتي تعني أنه أصبح بالإمكان ظهور أربع أيقونات في صف واحد في كل مجلد، وهي ميزة خاصة بأجهزة الآيباد، والتي كانت في وقت سابق تظهر فقط 3 أيقونات.

الميزة الرابعة: مجلد خاص لصور السيلفي أو Selfies في تطبيق الصور

مجلد خاص لصور السيلفي أو Selfies في تطبيق الصور
مجلد خاص لصور السيلفي أو Selfies في تطبيق الصور

مع انتشار تصوير السيلفي أو الصور الشخصية، وكثرة المستخدمين لهذا الأمر، قامت آبل بتخصيص مجلد في تطبيق الصور، ضمن الألبومات، يقوم بتجميع صور السيلفي مع بعضها، وهي ميزة تعتمد على خورزميات لتحديد الصور التي تنتمي لفئة السيلفي، وستسعى آبل لتطويرها حتما.

من جهة أخرى قامت آبل بتخصيص مجلد خاص بصور الشاشة أو ما يسمى Screenshots، وهذا لفصلها عن الصور الأخرى ولتسهيل الوصول إليه بأبسط الخطوات.

أخيرا:

هذه ليست كل المزايا والإضافات الموجودة في النسخة التجريبية الثانية من الإصدار التاسع أو iOS 9، حيث أن هناك إضافات أخرى خفيفة مثل تغيير إضافة ميزة تشغيل الموسيقى من خلال شبكة البيانات، وكذلك بعض التحسينات في ميزة البحث Spotlight Search، وبعض التغييرات الطفيفة.

من جهة أخرى ستقوم آبل بإضافة المزيد من المزايا، وكذلك حذف بعضها والتعديل على النظام وبعض تفاصيله، وذلك خلال النسخ التجريبية القادمة، إلى حين قيامها بإطلاق النسخة النهائية وذلك في الخريف القادم إن شاء الله، أي في حدود شهرين من الآن على الأكثر.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫47 تعليقات

  1. ابل وبس لاتقول سامسونج او غيره وبعدين اللي يمدح سامسونج شكلك مطقم الثلاجه والشاشه والغساله كلها من نفس الشركه لاتحاول مافي مجال للمقارنه ميزة الايكلود لوحدها تعادل سامسونج بجميع ميزاته

  2. يكفي انه شركة ابل من الشركات اللي ماعليها كلام ابدا وشركه تحفظ جميع المعلومات اما جالكسي شركه دمار واجهزتها فاشله ردا مني عليك ياللي قلت ابل فاشله وكلن له رأيه الشخصي

  3. تلسلام عليكم
    بصرحه انا مستخدام جهاز ابل ~~~>ايفون ٦ بلس

    انا اقول لا ابل انتي شركه فاشله عن جدااااـا

    وخلو الكذب زايد ٥ سنوات وانا اعاني من شغل البطاريه

    والله الجهاز الصح و المميز جداااـا الجالكسي ٥ مميز جدااا

  4. يا نااااس يا بشر خلكم في العبادات والقيام منذ بداية الشهر رمضان وانتم شغالين في الكلام عن أبل لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم و يا ليت طلعتو بنتيجة فيها فايدة يعني راح وقتكم على الفاضي

    1. ماحدا خصبك تفوت هون وبعدين بتحكي عن الدين ورمضان وقيام الليل وماشا الله عليك ملاقي وقت لحتى تفوت لهون وتعلق!!! غريب امرك اذا عندك كلمه حلوه احكي ماعندك وماعجبك احذف التطبيق افضلك.

  5. ججججججميل مرا التحديث مو فاشله بالعكس كل النجاح للابل وافضل اجهزه هي ابل استمرو واتمنى تحسين البطاريه مع انها حلو الحين واتمنى تضيفون خاصية البصمه في الارقام يعني احط الارقام ببصمتي وكل شكري للابل وتفوقها على جميع الاجهزه من عشاق ابل انا .

  6. حتى شكل النظام كله صار بالعكس يعني اشارة البطارية صارت بالطرف التاني وكل شي صار من اليمين لليسار باللغة العربيه حتى القفل كنت تسحب لليسار ليفتح الجهاز هلأ صار بدك تسحب لليمين لحتى يفتح

  7. انا حملت النسخة التجريبية وكتير رائعة بس صارت مشكلة وحده معي وهي انهيار برنامج تانغو والباقي كلو شغال

  8. لك الحق انك تعلن وهذا ماحد يقول فيه شي بس انك تغصبني اشوف مقطع ولا كله موسيقى بنهار رمضان هنا وقف

  9. ميزات فاشله ولا يوجد فيها شي ذكي نريد من شركة ابل تحسينات وتطويرات في النضام وحل مشكلة الشحن والبطارية
    كنت اضن ان البصمه عله الشاشه ستفعل
    وان نضام العثور هلى ايفون سيتحسن
    وان مشكلة صرف السريع للبطاريه ستعالج
    وكثير من الامور التي ينتضرها الناس وخاصتا والمطورين
    جاين بميزة 4/4 بلا هذي ميزة هههههه

    1. اذا عندك اشياء تريد اضافتها قولها ونحن ان شاء الله نضيفها من ناحية البطارية انحلت

    2. فعلا كلامك منطقي للعلم لو يتزلون مليون نظام هذا سياسة ابل رغم اننا من مستخدمين اجهزتها بس مثل مايقولون طنش تعش تنتعش تعودنا ع ابل جلبريك فادنا كثير وبرنامج ٤/٤ موجود ع الجلبريك من ايزو7 لا تتعبوا نفوسكم

  10. كيثر من الناس يشترون الاي فون فقط للتباهي
    عشان كذا تحصل رد تحديث فاشل وغيره بصراحة أشياء جميلة وتطورات ونتمنى من أبل المزيد
    إذا م عرفت قدر الاي فون وإيش عمله لا تحكم عليه بالفشل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى