اخبار الايفون

كل ما نعرفه حول الأيفون 6s – تسريبات وشائعات

ويتواصل الحديث عن الأيفون 6s القادم من آبل خلال مدة الشهرين القادمين، وطبعا سيحظى بعدة تحديثات وإضافات، وهذا ما تؤكده التقارير المتواترة، واليوم سنحاول إفادتكم بكل ما نعرفه حول الجهاز.

كل ما نعرفه حول الأيفون 6s - تسريبات وشائعات
كل ما نعرفه حول الأيفون 6s – تسريبات وشائعات

لو حاولنا تجميع وبلورة كل ما صدر من شائعات عن الجهاز القادم فإننا سنتوقف عند بعض أهم العناصر لهذه الشائعات، كي نلخصها ونرى بعد ذلك كم كانت صائبة عند ظهور جهاز الايفون المنتظر:

– الأيفون 6S بنفس تصميم الأيفون 6:

هذه من الأمور المعروفة والجلية والبديهية، فآبل تعتمد على نفس التصميم السابق دوما ضمن فئة S، والتي تقوم أساسا على تطوير المعالج والمواصفات التقنية للجهاز، والتغيير الملحوظ حول التصميم سيكون فقط من خلال نحافة وسمك الجهاز، وكذا وزنه فقط، أما التصميم فسيكون نفسه، إلا من حيث بعض التغييرات الطفيفة.

– الأيفون 6S سيحوي ميزة Force Touch:

قوة اللمس أو Force Touch، وهي الميزة التي ستكون مدرجة في نظام IOS 9، والتي تتيح للشاشة التفريق بين نقرات وضغطات المستخدم، وتحويل ذلك إلى أوامر برمجية ينتج عنها بعض الأعمال من النظام والجهاز.

– الأيفون 6S لن يحوي على كاميرتين:

في تقرير سابق، ذكرنا أن الأيفون 6S قد يحوي كاميرتين من الخلف، وهي تعتبر من أكبر الشائعات التي صدرت في وقت سابق، ولكن ومع تسريب جديد لبعض الصور الخاصة بهيكل الأيفون 6S، فقد ظهر أن هذه الشائعة لن تكون صحيحة، على الأقل لحد الان، وربما تكون واقعا فيما هو قادم.

– الأيفون 6S سيبقي على التقاط الشبكة:

الخطوط التي نتكلم عنها هي تلك الخطوط التي ترونه خلف الجهاز، والتي تمتد إلى جوانب الجهاز، خط في الأعلى وآخر في الأسفل، وهي المسؤولة عن التقاط شبكات الاتصال، وكذا الواي فاي، في وقت سابق أشارت التقاير إلى أن آبل ستتخلص منها، مع الاعتماد على طريقة أخرى في الحصول على الشبكات، لكن التأكيدات الجديدة تشير إلى أنها ستبقى في الأيفون القادم.

– المساحة التخزينية للأيفون 6S:

بحسب صحيفة Korea Times، فإن آبل تتفاوض مع سامسونج من أجل توفير أقراص تخزين داخلية بسعات أكبر لجهازها الأيفون 6S، والتي قد توصل مساحة التخزين في الجهاز إلى 256 جيجا، لكن لا يوجد أي تأكيدات حول توفر هذه الميزة في الأيفون القادم، أو حتى الأيفون 7 كخيار حصري !

– دعم شبكة LTE بسرعة أكبر:

من بين المزايا التي سيحصل عليها الأيفون 6S، هو مودم LTE يدعم سرعات أعلى، وبضعف السرعة المتوفرة حاليا على الأيفون 6، وقد تحدثنا عن هذا في مقال مفصل.

– الأيفون 6S سيحصل على بطارية أفضل:

من حيث المنطق، فإن آبل ستقوم بتحسين بطارية الأيفون القادم، أولا بالاعتماد على مزايا برمجية في الإصدار التاسع أو iOS 9، والتي زادت حياة البطارية بساعة كاملة، إضافة إلى 3 ساعات في وضع الطاقة المنخفضة.

زيادة إلى ذلك فإن المعالج الرئيسي، ومعالج الرسوميات، ورقاقة الشبكة، كلها ستساهم في المحافظة على طاقة البطارية من حيث الاستهلاك، ويبقى أنه من المتحمل أن تقوم آبل بزيادة سعة البطارية.

– الأيفون 6S سيحصل على اللون الوردي:

هذا الخبر سيكون مفرحا بالنسبة للنساء والبنات المحبات للأيفون، حيث وبحسب تسريبات جديدة فإن آبل ستعتمد على لون جديد في الأيفون القادم، وهو اللون الوردي، طبعا الرجال ما يهمهم هذا :)

– الأيفون 6S سيحوي رقاقة NFC جديدة:

الأيفون 6 يحوي بطاقة NFC، لكنه منفصلة عن جسم الجهاز، بحسب التقارير فإن هذه البطاقة توفر مزايا جيدة لكن تستهلك جزءا من البطارية، والتقرير الجديد يشير إلى أن آبل ستعتمد على بطاقة NFC جديدة ومدمجة في اللوحة الأم، مما سيقوم بإنقاص حجم اللوحة الأم، وكذلك انقاص استهلاك الطاقة.

أخيرا: هذا أشهر ما نعرفه حول الأيفون 6S، وهي أمور ذكرناها بشكل مفصل في وقت سابق في عدة مقالات، وسيكون طبعا هناك المزيد من التسريبات، والتي ستصل لمرحلة تسريب الصور وسنفيدكم بها إن شاء الله.

ما رأيكم فيما تم ذكره لحد الآن؟ هل هي مهمة بالنسبة لكم؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫49 تعليقات

  1. لماذا لايوجد فلاش كاميرا امامي بالرغم من اكتشاف برمجة في الايزو9 تسمح بوضعه هل عالجت ابل مشكلة الانحناء هل سيكون الجهاز ضد الماء وهل ستشهد الكاميرا الامامية التطوير لاننا في عصر السيلفي وهل سوف نتخلص من ال8 ميكا بكسل للكاميرا الخلفيه وماهو مستوى وضوح الشاشه لان شاشه الايفون 6 رديئة قياسا بسامسونج

  2. السلام عليكم أولاً كثير من الناس لا يعرف ابل وسياستها وطبيعت اجهزتها وانظمتها بالنسبه لطبيعة ابل فهي تصنع نظام واجهزة محمية ضد الاختراق والفيروسات وهي عملية وتهتم بجودة المواد المصنعة في اجهزتها لذالك لا تحتاج الي صيانه فك وتركيب وثانياً ابل تصنع اجهزتها على حسب راي ونظام الشعب الامريكي واحتياجاته ابل لم تصنع للعرب نحن من اختارها لكي نشعر بالآمان داخل الشبكة وللأسف الكثير قامو بكسر حماية الجهاز المسمى بالجل بريك
    من اجل تحميل البرامج مجاناً وهكذا لا يستفيد من اقوى نظام حماية في العالم وهو السبب الرئيسي لغلاء سعره عن باقي الاجهزه يعني هناك طبقه معينه من المجتمع الامريكي تصنع ابل في البداية النظام والاجهزه له مثل المهندسين والاطباء والمدرسين مثلاً وهم لا يهتمو كثيراً بالمميزات المطروحة في الاجهزه الاخرى لأنهم يهتمون في المقام الاول لنظام الحماية والخصوصية والجودة .

  3. الصراحة شركة أبل احسها احسن شركة أيفون محافظ على السعر ويبين حامل الايفون من الذكاء والمحترفين سامسونج مال ولاد صغار ونساء

    انا صالي ٤ سنوات استخدم ايفون ولو جابولي سامسونج بلاش ماريد

  4. بصراحة في ميزة موجودة بجوال نوكيا الكشاف اللي ثمنه ٢٠ دولار ومش موجودة بنظام ابل وموجودة بكل انظمة التشغيل ، الميزة هي تحويل المكالمات فيها عدة خيارات منها عندما تكون مشغول او هاتفك مغلق ، او عندما تفقد الارسال ، بنظام ابل ما في خيارات !!!! في تحويل مكالمات فقط يعني لو فعلت الميزة انسى تحصل على مكالمة ، لازم يكون في خيارات اكثر عالاقل مقارنتاً بجوال نوكيا الكشاف بالنسبة لهذا الموضووع !!!! ما بعرف شو خسرانة ابل لما تزيد الخيارات ؟؟ اتمنى التطوير اكتر ،

  5. السلام عليكم ورحمة الله ويركاته
    انا لست امريكي ولاكوري حتى اتعصب لآبل أوسام سنق ولكن اتكلم من واقع تجربه آبل تتميز بنظام آي أوإس القوي السلس الذي لم يهنق يوماً سامسنق ليست سيئه لكن منتجاتها على كثرها لاتقارن بمنتجات آبل ثم ان عتاد سامسنق لايعطيك الخدمه فعليا كما هي مدونه في الكتالوج لكل جهاز كماانها سريعة التلف وأكبر عيب فيها نظام الأندرويد الغير مستقر وسهل الاختراق كلامي هذا للناس الذين يستفيدون من جميع التقنيات المتاحه في الاجهزة الذكيه اما الذين استخدامهم ارسال واستقبال المكالمات ووات ساب ماتفرق يمكن يستخدم أي جهاز وأزيدكم من الشعر بيت التعصب لنوع الجهاز والنظام لدى المستخدمين الغير مطلعين على بعض الامور الخاصه بالشكرتين فقط مثل أن معظم القطع المهمة في أجهزة آبل يتم تصنيعها في سامنسق خلاصة القول يجب على كل مستخدم ان يشتري الجهاز الذي يلبي احتياجاته بغظ النضر عن الماركه تقبلوا تحياتي

  6. انا اشتريت جهاز samsung 6edge ٦٤جيجا تشعر انه جهاز صح وتخليت عن أبل أبل مسوى لها زحمه والخط فاضي أغير النغمات في الجوال كماء شائة عمري ماغيرت نعمه في الايفون جالس على نعمه واحده مدي وقت طويل ليش وانا انسان حر لما اتقيد مع أبل .أبل لا ترضى عملائها أبل عندها كله فلوس وبس تخرج الفلوس من برامجها كونوا واقعين وفكر بعقلك لا. بعقل غيرك والدعيات والإعلانات سوبوها اخر أجهزت السامسنج كان سعرها مقارنتآ بأسعار الايفون والآن انتظرو أبل بتنزل الايفون 6s مافيه الا مزاياء لا لاها داعي يعني مافي فرق بينه وبين الايفون 6 الذي قبله وحين بنزل بتلقاء سعره فوق فوق واذكركم

  7. يعني مافي تطور عدل شاشه ضد الكسر ولا شكلين الجهاز تغير شيء بسيط يفرق بين 6 و 6s هذا هي أبل مافي دلع لعملاء بس يالله بنشتريه وان شاء الله للافضل

  8. حسب متابعاتي 6s سيكون التطوير بسيط جداً
    ولا نقارن التطوير بنظيرتها الاندر ويد

    1. مهما كان الاندرود فلن يرقى الى مستوى الايفون في التصميم والجودة. بغض النظر عن الإضافات الغير ضروريه بالاندرود

  9. و الله لا ابل و المطورين بالشركة دروا عنكم كل واحد حاط طلبات هنا الي يقول وسعوا البطارية و الي يقول ادمجوا زر الشاشة اقول روح كمل شغلك انت وياه ههههه

    1. لعلمك يا app
      في الاعدادات يوجد زر الهوم باللمس. يمكنك إظهاره واستعماله.

    2. بعرف ياحبيبي وانا منزل جلبريك وعامل اختصارات كمان عن طريق اكتيفاتير وكمان في كبسة بالسيديا البديلة بس عم بقول خليهم يعملو كبسة الهوم لمس فهمت حبيبي؟

  10. جميع الشركات المنافسه لأبل قامت بتغيير حجم البطاريه لأرضاء وراحة عملائها،من هذه الشركات شركة سوني قامت بأضافة بطاريه 4500 ميلي امبير لجهازها الجديد.Xperia Z5 …
    وشركتنا الموقره ما زالت تتحدث عن اضافات لنظام
    Ios وبراامج قد تزيد عمر البطاريه ساعة واحد
    وفي المقابل تأخذ مساحه في الذاكره
    الى متى يا ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى