اخبار الأندرويد

600 مليون هاتف جالاكسي تعاني من ثغرة خطيرة

الثغرات موجودة دوما، وهذا أمر ليس بغريب، لكن يجب على الشركة الماهرة القيام بإيجاد حل لها، وهذا ما أعلنته سامسونج بعد الكشف عن ثغرة خطيرة.

سامسونج تعلن عن أرباحها خلال الربع الأول لسنة 2015
سامسونج

الثغرة خطيرة جدا وتتيح للمهاجمين السيطرة على جهاز المستخدم، وذلك من خلال التنصت على مكالماته، تشغيل الكاميرا والمايكروفون بدون إذنه، الوصول إلى البريد الوارد والرسائل وغير ذلك وهي من أخطر الثغرات.

والأجهزة المصابة بهذه الثغرة هي سلسلة جالاكسي، وبالضبط جالاكسي S4 وS4 ميني وS5، وS6 وS6 إدج، بالتالي من الجيل الرابع حتى السادس من سلسلة جالاكسي التي تقوم سامسونج بتصنيعها.

سبب الثغرة بحسب التقرير الأمني راجع للوحة المفاتيح Swiftkey المثبتة بشكل أساسي وافتراضي في أجهزة سامسونج، ولا يمكن للمستخدم إيجاد حل سريع للثغرة، غير أن هذه الثغرة ليست سهلة الاستفادة منها، حيث يحتاج المهاجم إلى عدة خطوات صعبة للاستفادة منها لكن تبقى خطيرة.

من جهة أخرى أكدت لوحة Swiftkey أن التطبيق الأساسي على الابستور لا يحوي هذه الثغرة فهي خاصة فقط في أجهزة سامسونج، ومن جهة أخرى سامسونج أعلنت أنها تعمل بشكل جدي على إيجاد حل للثغرة قريبا إن شاء الله.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

  1. ما في شي يبن ان سامسونج أعلنت عن هذا الخبر. وين المصدر

    ام هو مجرد اجتهاد من الكاتب تلبية لرغبات ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى