ارشادات

هل ستتحسن البطارية في الإصدار iOS 9 ؟ ميزة جديدة مهمة

البطارية، البطارية، البطارية، مشكلة عويصة ومتكررة دوما، في كل موضوع يخص الأيفون والآيباد يطفو للسطح: البـــــطارية، انتظروا ربما سيزول هذا المشكل مع الإصدار التاسع أو iOS 9 أو على الأقل سيخف الضغط عن البطارية ! لنتعرف على ذلك معا.

هل ستتحسن البطارية في الإصدار iOS 9 ؟ ميزة جديدة مهمة
هل ستتحسن البطارية في الإصدار iOS 9 ؟ ميزة جديدة مهمة

رائعة ولذيذة تلك الـ 100٪ التي تشير للبطارية، كم هو رائع أن تعمل بجهازك، ثم تلقي نظرة على البطارية فتجدها لا تزال 100 ٪ شحن، أو 98٪، حسنا لا بأس بـ 80٪ أو حتى 72٪ من الشحن، لكن من المحبط وبعد عمل يسير تجدها 30٪ أو حتى أقل من 20 ٪، أسوء شعور وبخاصة لو كنت في سفر وليس معك شاحن ولا بنك طاقة، ولا أي مصدر للشحن، وتحتاج الجهاز ضروري !

هذا ما يشتكي منه أصحاب الأيفون والآيباد غالبا، ودوما مناداتهم لآبل مع إطلاقها لكل جهاز جديد؛ نريد بطارية أقوى، لكن لحد الآن لم تتجاوز سعة بطارية الأيفون الأحدث 2000 ميلي أمبير، ولم تتجاوزها حتى، وهذا وحده مشكل كبير، طبعا آبل تعرف ذلك ولا نعرف السبب وراء عدم زيادتها للسعة الخاصة بالبطارية.

على كل حال هذا ليس موضوعنا لهذا اليوم، فليس الأمر دوما متعلق بسعة البطارية، فهناك أيضا نظام التشغيل، والذي بمزاياه قد يستهلك الكثير والكثير من طاقة البطارية، لذا على آبل التركيز على ذلك وجعل نظام التشغيل يعمل بأقل القليل وبأصغر وأيسر طاقة من البطارية، ويبدو أن هذا ما فعلته في الإصدار التاسع أو iOS 9.

من المفترض أن آبل قامت بتحسين النظام حتى لا يستهلك طاقة أكثر من اللازم، ولا يبذرها، ومن أجل ذلك أضافت ميزة رائعة تسمى: وضع الطاقة المنخفضة أو Low Power mode، وهو كما ذكرنا في مقال سابق، ليس ميزة حصرية وجديدة من آبل، بل معروفة في عالم الأندرويد منذ زمن، وآبل أضافتها للإصدار التاسع من أجل التغلب على مشكلة البطارية.

كيف يعمل وضع الطاقة المنخفضة؟

باختصار وقبل التعريج على ذكر طريقة تفعيل هذا الوضع، نشرحه ونعرفه، هو وضع من خلال تفعيله سيقوم بترشيد استهلاك البطارية، وذلك بإيقاف عدة مزايا، ابتداء من خفض وإنقاص مستوى الأداء ونشاط النظام، فيقوم بتعطيل جلب البريد تلقائيا، وإيقاف ميزة تجديد محتوى التطبيقات العاملة في الخلفية، وإيقاف تأثيرات الحركة والخلفيات المتحركة، وكل هذه المزايا تستهلك موارد الجهاز بالتالي طاقة كبيرة من البطارية.

كيفية تفعيل الوضع:

1- قم بالدخول إلى الإعدادات.

2- انزل إلى أسفل واختر تبويب البطارية.

3- قم بتفعيل وضع حفظ الطاقة المنخفضة كما في الصورة التالية:

4- قم بالضغط على مواصلة في رسالة التأكيد كما في الصورة التالية:

5- ستعرف أن وضع حفظ الطاقة قد تم تفعيله لما يصبح رمز البطارية باللون الأصفر كما في الصورة التالية:

الخلاصة والنتيجة:

الحقيقة هذه الخطوات استباقية لأوانها، فلم يزل الإصدار التاسع لم يصلنا بشكل رسمي، لكن أحببنا مدارسة ومناقشة مسألة البطارية معكم، وعلى كل حال، نعتقد أن هذه الحلول البرمجية مجرد طريقة مساعدة، وليست الحل النهائي لمشكلة انخفاض البطارية، لكن من المؤكد أنها نافعة ومفيدة، ومن المتوقع أن تقوم آبل بزيادة سعة بطارية الأيفون القادم، ليكون هو الحل الأمثل لتجاوز مشكلة البطارية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫58 تعليقات

  1. الخاصية موجود في النظام الحالي ما جديدة علي الأيفون وهي تتيح لك التحكم بالبرامج التي تكون شغالة في الخلفية

  2. في احد الأشخاص كاتب انه حدث الإصدار التاسع هل هو متواجد الإصدار رسمياً الآن … !!!؟

    بخصوص الخاصيه تبواتب في الإصدار ال٩ ولكن بصراحه ونكون واقعيين إذا لم يتم تعديل وضع البطاريه مصنعياً بجوده عاليه وأفضل من كذا ما راح ينفع ولاتحديث ولاأي ميزه كانت أبداً فأصبحت البطاريه العائق للكثير وكذلك لنفس الشركة المصنعه إلى الآن لايوجد حل ينهي مشكلة إستهلاك طاقة البطاريه والدليل هذا المقال وكذلك المقالات السابقه لايوجد سوا ميزات وإغلق بعض الحاجات في الإعدادت فقط .. !!!!؟؟

  3. ياحبيبي مشكلتكم مع البطاريه سببها شحن السياره ابعد عنها تحفظ بطاريتك انا الحمدالله بطاريتي ممتازه لاني ما اشحن عن طريق السياره لان كهرباء السياره غير منتظمه وهي سبب تلف البطاريه

    1. انا الحمدلله بطاريتي ممتازه وما استخدمت الا الشاحن اللي طلع مع الايفون ٦ حقي مافي شي

  4. هاتفي ايفون ٦ بلاس بطاريتو ٢٩٠٠ ميلي امبير كيف عم بتقولو اجهزة آبل لم تتجاوز ٢٠٠٠ !!!? والبطارية جدآ رائعة تبقى يوم كامل وأكثر مع استخدام متواصل قريب ٩ ساعات ووضع الاستعداد لمدة متوسطة ٣٦ ساعة

    1. يا اخ سعود لو شحناه بكل مكان في السياره وفي البيت بيخرب البطاريه لازم يكون شحنك احمر وتخليه الين يصير ميه لتوفير شحن وبطاريه افضل لو شحنته بكل مكان بدون ما يصير احمر فوداعا للجهاز وجدا جميل الي سوته ابل ب الاصدار ios9

    1. عيسى حداد الجلبريك نزل في كل الاصدارات ماعدا 8.3 وهذا قريب ان شاءالله اما تقول انهم لهم سنتين ف الظلم شين

  5. نتمنى من ابل ان ترفع سعة البطارية من 1 الي 70000
    لكي تتم البطارية ف وضع ممتاز ولايشتكي منه البعض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى