تقارير أبل

ملخص مؤتمر آبل WWDC15: الإعلان رسميا عن iOS 9 – تفاصيل المؤتمر

أخيرا، بعد الشوق الكبير لمعرفة ماذا سنرى من آبل خلال مؤتمرها لهذا اليوم، نعم لقد انتهى مؤتمر المطورين أو WWDC15، وإليكم ملخص ما جاء في المؤتمر !

كيف يمكنك مشاهدة مؤتمر المطورين WWDC15 ؟كيف يمكنك مشاهدة مؤتمر المطورين WWDC15 ؟
ملخص مؤتمر آبل WWDC15: الإعلان رسميا عن iOS 9 – تفاصيل المؤتمر

انتهى مؤتمر آبل الذي أعلنت فيه آبل عن تحديث جديد لنظام الماك تحت اسم OS X El Capitan أو القبطان، وكذلك الإعلان رسميا عن الإصدار التاسع أو iOS 9، وكونوا على ثقة أن موضوعنا هذا لن يكفي للحديث عن كل الميزات التي وفرتها فيه آبل ولكننا سنحدثكم عن أهم الميزات فقط وهي كالتالي:

الإصدار iOS 9 وميزاته:

عليكم أن تعلموا أن آبل لم تضف الكثير من المزايا في هذا الإصدار، فقط ركزت على مزايا رئيسية، وعلى غير العادة لم تجلب 200 ميزة كما اعتادت، ولا يوجد أي تغييرات في التصميم، حيث بقي نفسه، لكن مع بعض المزايا وهي:

أولا: مركز البحث

قامت آبل بتحسين ميزة البحث والتي أصبحت أكثر ذكاء وتميزا، كل ما عليك أن تكتب ما تريد لتصل إلى ما تبحث عنه، مع تطوير طريقة العرض كما ترون في الصورة، حيث يمكنك اختيار ما تريد من خلال الواجهة، الوصول إلى أشخاص، أماكن أو أخبار، كل هذا في واجهة واحدة ذكية، وبمجرد الدخول إلى النتيجة يمكنك الرجوع إلى صفحة البحث بكل سهولة.

ثانيا: تحسين خدمة سيري

قامت آبل بتحسين خدمة سيري، أولا الواجهة، التي أصبحت أكثر تفاعلا، كما ترون في الصورة، أصبحت سيري أفضل بنسبة 40 %، إضافة إلى تلقيها مليار طلب أسبوعيا، وهو ما ضمن أن تكون أفضل، فهي تتعلم من المستخدمين.

من المزايا الجديدة في سيري سرعة البحث، إمكانية البحث داخل الصور، فقط اطلب منها الصور الملتقطة في مكان ما، أو صور صديقك الفلاني وستحضرها لك، وبشكل عام تحسين سيري، ولكن بدون الإعلان عن دعمها للغات أخرى مثل العربية !

ثالثا: كل شيء تحت السيطرة

الحقيقة لا يجب علينا ذكر هذه كميزة، ولكن آبل حرصت على الحديث عنها، حيث أكدت لنا أن كل شيء تحت السيطرة، معلوماتك الخاصة لن يصل إليها أحد غيرك، هي محمية، وكل شيء محمي وتحت السيطرة، سيطرتك أنت وحدك.

رابعا: وصول خدمة الدفع آبل باي إلى بريطانيا

أعلنت آبل أن خدمة آبل باي الخاصة بها أصبحت تدعم الكثير من البنوك والخدمات الأخرى والمحلات والمطاعم في أمريكا، وقد وصلت إلى بريطانيا، وصارت تدعم الكثير من الخدمات أيضا حتى باصات لندن الجميلة.

خامسا: تحسين وإضافة ميزات جديدة لتطبيق الملاحظات

تماما كما أخبرناكم في مقالات سابقة لنا، آبل أعلنت عن مزايا جديدة وإضافية لتطبيق الملاحظات، أصبح بإمكانك تغيير شكل الخط، الرسم، إضافة الصور، وأيضا تحديد مهام للقيام بها من خلال التطبيق، باختصار أصبح أكثر فاعلية.

سادسا: تحسين تطبيق الخرائط

قامت آبل في هذا الإصدار بتحسين تطبيق الخرائط وخدمتها الجديدة، أصبح بإمكانك مثلا عرض شبكة خطوط المواصلات العامة، عرض المسافة على الأقدام والوقت المتبقي، وعرض الأمكان المهمة القريبة، وغير ذلك، مع تحسين سرعة الاستجابة والوصول إلى الطلب.

سابعا: الإعلان عن تطبيق الأخبار

قامت آبل بالإعلان أيضا عن تطبيق الأخبار الجديد، هذا التطبيق الذي سيجلب لك الأخبار، الأخبار ستكون بين يديك ولن تبحث عنها، وتصفه آبل بالذكي، حيث يجلب لك المجلات والجرائد، والأخبار بطريقة تفاعلية، مع عرض الفيديو بداخله، وهو ذكي بحيث سيعرض لك الأخبار بحسب المجال الذي تهتم به أكثر.

ثامنا: لوحة مفاتيح ذكية بمزايا جديدة للآيباد فقط

نسخة iOS 9 على الآيباد ستكون بمزايا إضافية، من بين هذه المزايا لوحة المفاتيح، التي أصبحت تحوي العديد من المزايا الجديدة، إمكانية البحث، خيارات تحرير مهمة، القص والنسخ واللص، وإضافة الصور والمرفقات، وكذلك تعديل الخط مباشرة عن طريق لوحة المفاتيح.

تاسعا: تعدد مهام ذكي: عرض تطبقين في شاشة واحدة

ميزة طال انتظارها وصلت للآيباد فقط، إمكانية عرض تطبيقين فقط على شاشة واحدة، بحيث يتم تقسيم الشاشة إلى قسمين، ويمكنك العمل على تطبيقين في نفس الوقت، الدردشة، ومشاهدة فيديو، تصفح موقع وغيره.

عاشرا: إضافة ميزة توفير الطاقة

وأخيرا أعلنت آبل عن ميزة توفير الطاقة كما سبق وذكرنا لكم، وهي ميزة برمجية موجودة من قبل، لكن على شكل إحصائيات، أما الآن أصبح بإمكان المستخدم التحكم في طاقة الجهاز، ترشيد استهلاكها، والنظام الذكي سيساعده على ذلك، وبالتالي توفير طاقة البطارية للعمل لفترة أطول.

أخيرا: موعد التوفر والأجهزة الداعمة للإصدار التاسع أو iOS 9:

وأخيرا، الأجهزة التي ستعمل بالإصدار التاسع، المفاجئة دعم الأيفون 4s والآيباد 2 وهما من أقدم أجهزة آبل، وبالتالي سيكون الملايين من المستخدمين مستمتعين بهذا الاصدار.

أما عن موعد التوفر فسيتم إطلاق نسخة المطورين اليوم، وسيكون متاح للتجريب خلال الشهر القادم، وسيكون متوفرا بالنسخة النهائية خلال الخريف القادم إن شاء الله.

عرض سريع لما أعلنت عنها آبل اليوم:

  • أعلنت آبل اليوم عن تطوير لغة البرمجة الخاص بها Swift وجعلها مفتوحة المصدر.
  • ذكرت آبل أنه تم التحميل من متجر البرامج الابستور 100 مليار تطبيق، وتم دفع حوالي 30 مليار دولار كأرباح للمطورين.
  • أعلنت آبل عن تطوير ميزة HomeKit والتي تتيح التحكم في المنزل، مثل فتح المرآب، تشغيل وإطفاء الأضواء، المكيف وغير ذلك، ويمكن عمل ذلك بواسطة سيري، حيث يكفي أن تقول لها: سيري سأنام، وستقوم هي بإطفاء الأضواء.
  • تحسين خدمة CarPlay أو دعم أجهزة آبل واقترانها بالسيارات، مع إمكانية إضافة التطبيقات ودعمها في السيارة.
  • أعلنت آبل عن تحسينات كثيرة في نظام watchOS الخاص بساعتها الذكية، وإطلاق الإصدار الثاني منه، مثل إمكانية إضافة المطورين للعديد من الخيارات في الواجهة، دعم واجهات تفاعلية جديدة، وأكثر من هذا إمكانية الرد على الإيميل من خلال الساعة.
  • إمكانية تشغيل الفيديو من خلال الساعة، التحكم في المنزل، السيارة وغير ذلك، في الإجمال تحسينات للنظام.
  • أخيرا إعلان آبل عن خدمة الموسيقى الخاصة Apple Music.

كونوا على ثقة أننا لم نخبركم بكل الميزات والتفاصيل، ولكن لكثرتها ولعدم استيعاب مقال واحد لها؛ قررنا أن نخبركم بها بشكل مختصر، وسنوافيكم بها تفصيلا وبباقي الميزات في مقالات قادمة إن شاء الله، فتابعونا !

ما رأيك في الميزات التي وفرتها آبل في iOS 9؟ وهل أنت معجب بها؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫119 تعليقات

  1. السلام عليكم
    عندي الاقتراح وهو ان يصير كل تحديث جديد ينزل على جوالات حديث زي ايفون 5s يعني
    و يصير كل تحديث ينزل على كل اجهزة ايفون
    وشكرا

  2. السلام عليكم
    عندي الاقتراحات لشركة آبل
    اول هو ان يصير خيارات في واي فاي يعني اقدر امنع اي التطبيق ما تستخدم نا

    الثاني هو ان يصير كل العاب جالكسي و أندرويد يصير متوفر على ايفون

  3. كنا نتمنى من أبل توفير ميزة تكبير الخط في كل الجهاز ( ايفون) نعم هي موجودة هذا ميزة لكن لا تشمل كل الجهاز وتطبيقات ، نرجو من أبل توفير هذا خاصية

    رد

  4. كنا نتمنى من أبل ميزة تكبير الخط في كل الجهاز ( ايفون) نعم هي موجودة هذا ميرة لكن لا تشمل كل الجهاز وتطبيقات ، نرجو من أبل توفير هذا خاصية

  5. صراحه اللي مصبرني على الآيفون حقي وماراح اغيره عشان جودة الصناعه و مايعلق وعمره طويييل عكس الأجهزه الثانيه ㅠㅠ بس للأمانه نظام ios مزعج وغير خدوم بمافيه الكفايه ولاكن فيه مزايا حلوه كمان ونترقب الأفضل في القريب العاجل

  6. شركة ابل شركه كبيره ولكن افضل شئ في شركة سامسونج ان جهازها القديم دائما ينزل له تحديث وهذه ميزه كبيره جدا اما شركة ابل طبعا الايفون ٤مش بينزله تحديث من فتره طبعا علشان المستخدم يبدل جهازه ويسير قديم من المفروض واللازم من شركة ابل الكبيره ان يتم تحديث حتي الاجهزه القديمه ارجوا من ابل فهم هذا الشرح ايه ذنب المستخدم ان يشتري جهاز وبعدين ابل توقف التحديثات فطبعا دي انانيه من ابل مكسب المال وانا اناشد جميع مستخدمي ابل ان يطالبوا بهذا انا بشتري ليه شركة ابل تجبرني علي التغيير وفي النهايه انا بحيي شركة سامسونج ومستخدميها ولابد من شركة ابل درس هذا الموضوع جيدا وانا مستخدم لما يعجبني الجهاز الجديد من ابل انا بغيره لكن شركة ابل ما تجبرني علي التغيير بوقف التحديث هذه اخطر ميزه في ابل
    لابد من تحديث جميع اجهزتها انا بشتري بفلوسي مش شركة ابل بتعطيني هديه فوقوا ياعرب وشكرا لشركة ابل

  7. iso9 فاشل وهو مثل iso8 لا يوجد اختلاف وكل هذي المزايا التي أضفتها أبل في وجعلتها في iso9 كانت تقدر ان تحدثها في iso8 عادي جداً نحن نريد تغير ليث تحديث نحن مللنا من هذا النظام المحدود قارن بين مزايا نظام سمسونج وابل يوجد فرق كثير ملاحظة انا من المتيامين في أبل وانا من استعملت أيفون 4 و 4اس و 5 والآن 6 بلس و إبتداءً من النظام iso6 حتي الان هم كلهم شكل واحد وهذا ممل أبل تفعل ما هو مناسب لها وليث للمستخدم رغم ان المستخدم يقول ماذا يريد وماذا يزعجه ولاكن أبل لا تسمع انا أستطيع ان أقول ان فقط هنا في اخبار التطبيقات يوجد عدد يكفي للاستشارة في مشاكل الايفون وماذا يريد المستخدم ولاكن أبل لا تسمع الان وأول مرا لا أكون راضً عن هذا النظام انا جداً مستاء وانا أفكر ان أبيع جميع أجهزتي من أبل ولاكن يبقي حبي لابل كبير..

  8. انا اعتز بشركة آبل العملاقة واني فخور جداً بجميع خدماتها ونظامها واجهزتها مع اني الآن امتلك تقريبا جميع اجهزتها وأشكر أسرة اخبارك التطبيقات على ما يقدمو من اخبار وتطبيقات مباشرة ولكم وللجميع الشكر

  9. طبعا الاعلان هز الدنيا ولشياء جديدة وسوف نفاجه العالم وطلع اشياء مو قوية وكلش عادية المفروض تعدد المهام يكون ع ٦ بلاس ايضا ويكون البحث يدعم الغة العربية ايضاا عمومااا نشكرا ع كل شبي

  10. بصراحه وفيما يخص البطاريه لاتحتاج إلى موفر طاقه فقط فهناك جهد عالي عليها بل تحتاج فوق موفر الطاقه صناعه قوية جداً لي إستحمال الإستخدام مع البيانات الخلويه فيقال انه اخر إصدار يدعم جهاز 4s بعد كذا ودعه كذلك أيقونة البريد الصوتي المزعج هل من ابل ان تضع البريد الصوتي خيار الإدخال بدل من تلاعبه بالرصيد وبعض الأخطاء الغير مقصوده بالضغط عليها

  11. اخبار التطبيقات

    رغم مشاهدة المۈتمر لايف وماجاء فيه

    انتم مصدرنا دائما ، شكرا لكل العرب المسلمين.
    استعدوا لإطلاق جيلبريك ios8 لجميع الإصدارات قريبآ بعد اول اصدار من ios9 بإذن الله.
    .

  12. نعلم ان أبل عملاقة في مجالات التكنولوجيا ولا يصل الى مستواها اي شركة أبدا أبدا ونحن نتمنى من أبل تطلق تطبيق تسجيل الشاش من داخل الايفون ومن خارجه ك Display Recorder وأكثر ومقابل ثمن وتطبيق اخر لتسجيل المكالمات للطرفين وكذلك مقابل ثمن اي شراء التطبيقين من App Store مع الاحترام والتقدير لشركة أبل العملاقه والراءده في كل المجالات

  13. قطعت ابل حسابي دون سابق انذار وحرمت من تطوير البرامج ولا أدري ما السبب إلى الآن علما أن حسابي أمريكي له سنين طويلة معي وحملت برامج كثيرة ورقم التحميل السري الخاص بي موجود وأحفظه ولكني نسيت الرقم السري للإيميل البريدي الخاص فماذا أفعل كي أستعيد حسابي ولكم جزيل الشكر

  14. ابل تهتم بالمهم
    تحكم فالمنزل والبحث فالبرامج اسرع
    وحماية خصوصيه والتحكم فالسياره والتفاعل من سيري هذا ما نحتاجه فعلا …
    لكن باقي الشركات نور من الجوانب
    وشاشه فيها ميله وفالاخير الجوال صار يعلق
    الرابط طلع فيه فايرس والجوال فاقل من سنه مشاكله اكبر من نفعه
    وفخلال سنتين تستغني عن الجهاز لانه مايدعم التطور

    ابل ربما فخامة الاسم تكفي

    1. يا ((mezoo)) في كثير من الميزات الجديدة مثل ال news و توفير الطاقة وتوفير خصائص جديدة للكيبورد واضافة ملصقات واشكال لل ملاحظات واهم شي تقسيم الشاشة الى نصفين

      فروح البس نظارة وشوف زين

  15. يا جماعه شي غريب .. ابل حتى اليوم لم تضيف اضهار انتضار المكالمه .. لمن نتصل على شخص مشغول بمكالمه اخرى لا يضهر لدينا ذالك .. حتى المطورين لم يطلبو ذالك .. تخلف كبير من ابل .

    1. انتظار المكالمة موجود في الإعدادت وعلى من يرغب فيه تفعليه وذلك عبر:
      الاعدادات
      الهاتف
      انتظار المالكة
      وفعل خيار انتظار المكالمة

  16. مخيب للامال وسخيف جدا ،،، على الاقل ميزه فتح اكثر من تطبيق بوقت واحد عن طريق تقسيم الشاشه تتعمم على كل انواع الايباد مش بس على ايباد اير ٢

  17. بصراحه وفيما يخص البطاريه لاتحتاج إلى موفر طاقه فقط فهناك جهد عالي عليها بل تحتاج فوق موفر الطاقه صناعه قوية جداً لي إستحمال الإستخدام مع البيانات الخلويه فيقال انه اخر إصدار يدعم جهاز 4s بعد كذا ودعه كذلك أيقونة البريد الصوتي المزعج هل من ابل ان تضع البريد الصوتي خيار الإدخال بدل من تلاعبه بالرصيد وبعض الأخطاء الغير مقصوده بالضغط عليها

  18. الحقيقه مقال رائع بارك الله جهودكم
    ميزات مفيدة من زمان كان لازم تضيفها آبل شكرا
    كنا بنتظار دعم العربية لسيري ؟

  19. غريب امرها ابل سوقها بدأ بالانخفاض اليوم انا شريت سامسونج نوت ايدج ما شاء الله جوال رائع

  20. الكابيتال يعني منحدر في سفح جبل اليوزميت وهو ذات الجبل الذي تم تسمية النظام السابق عليه و ليس القبطان كنا ذكرت يا استاذ ” القبطان ـ كابتن”

    ولا يوجد في اللغة العربية مصطلح الرئيسية! !

    المصطلح اللغوي هو ” الرئيسة ” تأنيث الرئيس

    أما في ما يتعلق بأصل الموضوع هو أن شركة آبل بدأت تخرج من قوقعتها وتفتح المجال للمطورين بالتنفس الطبيعي بدلاً عن التنفس الصناعي سابقاً، وهذا ما يزيد من متانة ورتابة نظام التشغيل للهواتف و أجهزة الحاسوب، بمعنى أدق هي الخطوة الأولى لمحاربة الجيل بريك و باقي الأنظمة، خصوصاً بعد دعم تقنية المصدر المفتوح وهذا ما يؤكد عزمها في استقطاب مطوري الأنظمة الأخرى لأنظمة آبل! !

    1. اترك ترجمة جوجل عنك

      القبطان = Captain
      El Capitan = اسم لمنحدر الجبل الموجود في واجهة النظام

      ومن متى الأجانب يضعون لام التعريف العربية في الاسماء؟

      ارجع تابع المؤتمر بتمعن و ستفهم

      ليس بالضرورة أن تكون عالم كل شي، و الاعتراف بالخطآ فضيلة

    2. تحية طيبة

      أصبح مغردو تويتر مصادر موثوقة؟

      على كل حال، أرى بأن ترجمتك للاسم مجرد رأي شخصيأ

      شكراً لك

  21. عل تم معالجة مشاكل نظام ٨ ام لا لانه لا نفع من التحديث مع استمرار نفس المشاكل وأتمنى معالجة مشكلة ال air play

  22. لديا iPhone 4 لماذا لم يتم تحديثه اوريدو تبديله بiPhone 5s كيف افعل ذلك وكيف اتصل بأبل لكي اغيره للعلم ان اجهزة أبل تعجبني كثيرا وتعودت على استعمالها فنرجوا منكم المساعدة وبرك الله فيكم وشكرا

  23. ما في ابداء جديد و لا اي شي ، عادي عادي جيدا ، نريد نظام مفتوح ، هههههههه يضحكون علي الناس

  24. لم تضيف شيئا مميزا ولازالت تركض خلف الركب
    المضحك المبكيتحسين لوحة المفاتيح والملاحظات فهذه البرامج متروكة للمطورين بالأساس حيث يوجد الكثير في متجر التطبيقات
    الميزة الجميلة في الموسيقى وسيري والسفاري
    شكرا لكم شكرا لأبل واتمنى تلبية ما يحتاجه المستخدمون في قادم التحديثات

    1. لم تضيف شيئا مميزا ولازالت تركض خلف الركب
      المضحك المبكي تحسين لوحة المفاتيح والملاحظات فهذه البرامج متروكة للمطورين بالأساس حيث يوجد الكثير في متجر التطبيقات
      الميزة الجميلة في الموسيقى وسيري والسفاري
      شكرا لكم شكرا لأبل واتمنى تلبية ما يحتاجه المستخدمون في قادم التحديثات

  25. بصراحة لم يعجبني فيها شي اهم شي احتاجها أنا السرعة واستهلاك بطارية غيرها لم يعجبني

  26. مازال هناك الكثير الذي نحلم به مثل اكانيه تحميل برامج تتيح لمستخدم الايفون الاستغناء عن الجيلبريك وامكانيه ربط الايفون بالكمبيوتر فقط بالكيبل وبدون برامج معقده ونريد التحكم في النفمات والموسيقي وعيرها من البرامج المنتشرة مثل مسجل المكالمات واظهار هويه المتصل

  27. السلام عليكم
    اول شي مشكورين على المجهود
    ثانيا الميزات اقل من عادية ولا يصلح ان يقال عنها ميزات

    1. تركولك الميزات ليك انت ههههه انت إِيش صنعت يا مبدع الكلام تحيا أبل مع الرغم هيا لا تعمل لقولك حساب وهي علي الأقل تبدع و حيرت 50 شركة فهل تنتج انت أبرأ

  28. يعني الـ Iphon4 والـ 3G ..

    أكيد إلى مزبلة الأجهزة .. أعتقد إنها حركة مقصودة من شركة الزفت آبل وأنظمة التشغيل البائسة للمطورين .

    كثير جداً تكون شركة ..!!

  29. مافيه شي جديد انا شايف .. نفس الاصدار ٧ وانا كنت متوقع انهم اقل شي بيسونه الغاء التطبيقات دفعه وحده .. ولا حق الاعلان الي كل يوم تقلون ماذا تريد من ابل في الاصدار القادم ولا وحده من الميز جت .. انا معاي ايفون ٦ بلس بس للامانه صارت ابل تستنزف الفلوس من جيب الواحد .. جلكسي صاير يطور نفسه في كل اصدار يكفيكم الشحن من غير سلك …

  30. لما ذكروا اللي انت سميته “كل شي تحت السيطره”
    اتوقع هم يتكلمون عن البصمه و انهم يأكدوا انه معلومات البصمه ماترسل الى اي من سيرفرات ابل

    ويعطيك العافيه

    1. كيف يمكنني تحميل الاصدار التجريبي بصراح اعجبني ios 9 جهاز ايفون ٦ بلس ٦٤ جيقا هل يتحمل الاصدار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق