تقارير أبل

ما هو جديد الميزات في نسخة iOS 9 Beta 2 ؟

قامت آبل بالإعلان عن الإصدار التاسع أو iOS 9، وتقوم حاليا بتطويره وهو لا يزال في المرحلة التجريبية، وفي كل مرة تقوم آبل بإطلاق نسخة تجريبية من النظام، تقوم بإضافة مزايا جديدة، وتحسين مزايا موجودة سابقا، وها هي ذي تقوم بإطلاق النسخة التجريبية الثانية من الإصدار التاسع، فماذا أضافت لحد الآن؟

ما هو جديد الميزات في نسخة iOS 9 Beta 2 ؟
ما هو جديد الميزات في نسخة iOS 9 Beta 2 ؟

الميزة الأولى: حذف التطبيقات مؤقتا من أجل تحرير مساحة لتثبيت تحديثات النظام

حذف التطبيقات مؤقتا من أجل تحرير مساحة لتثبيت تحديثات النظام
حذف التطبيقات مؤقتا من أجل تحرير مساحة لتثبيت تحديثات النظام

ميزة رائعة أضافتها آبل في النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 9، وهي ميزة ذكية جدا، حيث وفي حال وصلك تحديث للنظام، وكان جهازك يحوي الكثير من التطبيقات، وبالتالي لا يوجد مساحة كافية من أجل تثبيت التحديث، فسيقوم النظام بحذف التطبيقات مؤقتا، ريثما يتم تحديث النظام، ثم سيعيد تحميل التطبيقات من جديد، وطبعا قبل ذلك سيطلب الإذن منك.

الميزة الثانية: إرجاع أزرار التراجع في لوحة المفاتيح

إرجاع أزرار التراجع في لوحة المفاتيح
إرجاع أزرار التراجع في لوحة المفاتيح

قامت آبل بإضافة لوحة مفاتيح أكثر فاعلية، حيث تحوي العديد من الأزرار التحريرية، والتي تظهر في الشريط العلوي من لوحة المفاتيح الخاصة بالآيباد، ومن بين ما قامت به آبل في النسخة التجريبية الثانية، هو إرجاع أزرار التراجع عن الكتابة والتحرير مكان أزرار القص واللصق.

الميزة الثالثة: خيارات جديدة في إعدادات متصفح سفاري

خيارات جديدة في إعدادات متصفح سفاري
خيارات جديدة في إعدادات متصفح سفاري

تحرص آبل على جعل متصفح سفاري أفضل في كل مرة، وفي النسخة التجريبية الثانية نجد أنها قامت بحذف خيار حظر المحتوى، حتى يتم تثبيت إضافات منع المحتوى مثل ABP، وكذلك قامت بإضافة خيار الفتح في علامة تبويب جديدة وإظهارشريط المفضلة.

الميزة الرابعة: تغيير إسم تطبيق ساعة آبل

تغيير إسم تطبيق ساعة آبل
تغيير إسم تطبيق ساعة آبل

قامت آبل بتغيير إسم تطبيق ساعة آبل من Apple Watch إلى Watch فقط، بدون أي إضافات داخل التطبيق، وربما ستظهر هذه الإضافات في وقت لاحق من خلال النسخ التجريبية القادمة !

خامسا: إظهار ميزة Handoff داخل شريط تعدد المهام

إظهار ميزة Handoff داخل شريط تعدد المهام
إظهار ميزة Handoff داخل شريط تعدد المهام

قامت آبل في النسخة التجريبية الثانية بإضافة ميزة Handoff داخل شريط تعدد المهام، بعدما لم تكن متوفرة في النسخة التجريبية الأولى، وهي الميزة التي تتيح التنقل في استخدام التطبيقات بين أجهزة آبل !

أخيرا:

هذه ليست كل المزايا والإضافات الموجودة في النسخة التجريبية الثانية من الإصدار التاسع أو iOS 9، حيث أن هناك إضافات أخرى خفيفة مثل تغيير أيقونة البودكاست، والتحكم في خيارات البحث داخل الإعدادات.

من جهة أخرى ستقوم آبل بإضافة المزيد من المزايا، وكذلك حذف بعضها والتعديل على النظام وبعض تفاصيله، وذلك خلال النسخ التجريبية القادمة، إلى حين قيامها بإطلاق النسخة النهائية وذلك في الخريف القادم إن شاء الله، أي في حدود ثلاث أشهر من الآن على الأكثر.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫43 تعليقات

  1. انا من عشاق الايفون واجهزة ابل واضم صوتي لاخوي اللي يقول الايفون بدون ادوات السيديا مو تمام
    افضل لشركة ابل الاستفادة من الادوات الاكثر من رائعه الموجودة بالسيديا بدلا من التحديثات في شكل واسم الايقونات ههههه

  2. لو ما ينزل جلبريك للios 9 ماراح اقوم بالتحديث ابدا لان الايفون لايسوى اي شي من دون اضافات السيديا

  3. احس انها خرابيط هالتحديثات مافيه شي عليه الكلام مع العلم انه فيه اشياء في السيديا ممتازه وابداع مميز

  4. أتمنى إضافة خيار الموافقة نعم أولا للتأكيد فقط بالذات في خانة الاتصال ، أي بلمستين للرقم وليس لمسة واحدة كما هو الآن ، وذلك لتجنب الإتصال الخطأ ، بلمسة غير مقصودة وإزعاج الآخرين .

  5. بعد التحيه والتقدير
    نتمى من الشركه الموقره بأن يكون الجهاز بثلاث فتحات لشرايح ويكون فيه مموري كارد ويكون موجود فيه انسر مشين اوتومتك او بتسجيل صوتي.لكم تحياتي

  6. مستحيييييييييييييييييييل كل الاستحاله احدث الايفون الى ios9 بعد ماتوفر الجلبريك في ios8 . كنت اول احدث كل اصدار الا هالمره مستحيييييل انقطعنا من الجلبريك مده طوييييييييلة جدا والحين مستحيل . واريد ان ازيد ع كلامي آبل لاتستمع الى العرب ولا تدعمهم . طلباتنا راحت سدى وتعبنا ونحن نكلم الدعم وسوينا كل شي عشان آبل تستمع لنا وتدعمنا .
    طلباتنا

    ١-تدعم سيري بالعربي
    ٢-تعمل ذاكره خارجيه
    ٣-تعمل بطاريه جباره
    ٤- تعمل الشحن سوبرتشارج كما في ايدج جلكسي
    ٥- تعمل تطبيق فيديو مجاني وتحميل المقاطع من اليوتيوب وبأختياراتنا وليس باختياراتهم كما itunes store
    حتى ايتونز استور لايدعم العربيه
    ٦-برنامج الشبكه احيانا يعلق وابل تتجاهله وليس قوي
    ٧-اضافة الجلبريك كابرنامج اساسي بالرغم من انه مستحيل
    ٨- عمل الشاحن لاسلكي
    اتمنى توصلون كلامي الى المسؤولين

    1. كيف لغة سيري بالعربيه ؟ يعني نحنا العرب لغتنا بسووها لنا الاجانب ، ؟ شي حقنا نحنا بننتظرو من ناس تانيين ؟ الموقع ابل فيها تقديم للاشغال منها يبغو ناس للغة العربيه ، ما احد قدم من العرب ، ،،يعني مافينا احد يقدم في شركة ابل كخاص لدعم سيري بالعربيه ؟

  7. اني جنت من اصحاب ٧.٢.١ حدثت جهازي لل ٨.٣ الان يصرف شحن يعني الاصدار هذا احسن بالشحن لو شنو السالفه نرجو تطوير نضام الشحن الى اقصى وقت او ان يعطونا كيف انقلل من صرف الشحن

  8. هل منكم رأي جهاز سامسونج s6 روعه تحفه وكل المزايا موجوده اما ابل انا بشتري جهازها ولكن هيا متحكمه به

  9. نرجوا من ابل اضافة ميزه لمتجر ابل حذف برنامج قد تم تثبيته من قبل واريد احذفه او اخفيه نفس الايباد ممكن اضافه هذه الميزه شركة سامسونج بتضيف مزايا لعملائها دون كلام ابل متكبره

  10. أبل ما زالت تعدل في نظام التشغيل بدون الانتباه للمزايا في اجهزتها متل البطارية وخيارات اخرى مهمة جدا بينما شركة سامسونج تهتم بهذه التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق