تقارير أبل

تقرير: آبل تعمل على أيفون بدون زر هوم حقيقي ومدمج في الشاشة

لم يبق الكثير وتعلن آبل رسميا وتكشف عن جهازيها الأيفون 6s و 6S بلس، وربما الأيفون 6c، تحدثنا عنهم كثيرا واليوم سنتحدث عن شيء جديد تم إشاعته منذ مدة.

الأيفون سيكون بدون زر هوم حقيقي
الأيفون سيكون بدون زر هوم حقيقي

الصورة التي ترونها أعلاه توضح فحوى العنوان، تلخص جميع ما نريد قوله، لكن لا بأس ببعض التفاصيل، وللتوضيح: الصورة السابقة مجرد تصميم تخيلي لا غير، وليست صورة حقيقية، لكن تعطينا صورة تقريبية ولمحة حول ما سنتحدث عنه اليوم.

ربما هو عجيب وغريب لدى البعض، ربما البعض لن يصدقه، لكن انتظروا حتى نحدثكم بكامل التفاصيل، عنوان التقرير أن آبل ستقوم بالاستغناء عن زر الهوم الحقيقي، وهو ذلك الزر الدائري الذي ظهر منذ ظهور الأيفون أول مرة، والذي من خلال يمكن الوصول إلى بعض الخدمات، أهمها الخروج إلى الشاشة الرئيسية وإنهاء التطبيقات.

آبل مؤخرا أضافت له مستشعر البصمات، وأصبح أكثر ذكاء في الأيفون 6، حيث أصبح شبه مندمج مع زر الهوم، ولكن التقرير الذي لدينا يقول أن آبل تفكر في استغلال المساحة السفلية التي يأخذها زر الهوم، لضمها لشاشة العرض، حيث يصبح زر الهوم عبارة عن مستشعر بدون زر فيزيائي او حقيقي.

صور تخيلية للايفون القادم
صور تخيلية للايفون القادم

نعم هذا ما أفادت به التقارير الأخيرة، وهو سعي آبل لجعل الأيفون القادم عبارة عن شريحة واحدة، الشاشة الذكية التي تحوي زر الهوم ومستشعر البصمات الذكي، طبعا مع الحفاظ على نحافة الجهاز، بل سيكون أكثر نحافة بحسب التقرير.

ستعتمد آبل على ميزة التعرف على الضغط التي سنراها في الأجهزة القادمة، وبهذا يمكن جعل زر الهوم حقيقة بدون لجعله زر فزيائي، يسبب المشاكل المعروفة، بالتالي ستكون أجهزة آبل القادمة أكثر روعة، لكن متى سنرى هذه الميزة؟

الحقيقة لا نعتقد أن آبل ستضيف هذه الميزة للأيفون 6S القادم، فهي قيد التجريب والتطوير، ولم تحصل على براءة اختراع بخصوصها بعد، مع العلم أن التقارير أشارت إلى أن آبل قدمت طلبا بذلك، ونفس التقرير أشار إلى أن آبل ستضيف هذه الميزة في أجهزتها القادمة عام 2017، أي بعد سنتين من الآن، وبهذا فهي بحاجة إلى تطوير وتحسين.

ما رأيكم في هذا التقرير؟ وهل تعتقدون أن آبل ستنجح في ذلك؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫68 تعليقات

  1. براءة اختراع مع ان النيكسس ٤ من ٢٠١٢ ومافيه زر هوم الزر موجود في الشاشه اذا شغلتها وابل بتسويه ذي السنه وتقولي براءة اختراع

  2. جميل جدا خصوصا بعد مشاكل الزر وخرابه راح
    الجهاز شكليا انيق وراح تزيد أناقته يا ليتهم يطبقونه صدق

  3. اي وتقولوا ابل ما تقلد احد
    ترى ال جي جي فور الجديد من غير زر الهوم
    انصح بهذا الجهاز الى اصحاب الايفون

  4. فكره رائعة فعلاً ولكن الاجدر بالتطوير هي البطاريه ومن ثم الشكل الهندسي للجهاز

  5. عندما تنتهي مشاكل التصنيع ايفون 6 سنشتري لاصدار القادم لم تعد جودة ابل كما كانت في عهد ستيف جوبز

  6. شركة ابل شركه كبيره انا من وجهة نظري الايفون ٥sافضل واقوي وتصميمه رائع ارجوا من ابل ان ترجع للتصميم القديم وتكبير الايفون نفس الايفون٦الصراحه شاشته ممتازه بس لو تصميمه نفس الايفون ٥sحيكون روعه وشكرا

  7. انا ماعاد اصدق هالشركه ابد ترويج بترويج
    عشان الناس تصبر ولاتشتري شي مضيعت وقت بس

    من الا اقولكم ماراح يتغير شي ابد معالج وكاميرا بس

  8. رااائع ،،، وخلال هالسنتين معروف من بيسرق هالفكره ويقلدها ويطرحوا اجهزتهم قبل ابل ،،، علمناهم الشحاته سبقونا ع الابواب خخخخ

  9. – وهل أقوم بشراء جهاز ( آيفون 6 ) أو ( آيفون 6 بلس )؟؟،،
    – أم أنتظر حتى وصول الأجهزة الجديدة؟؟،،

    – وأيهما أفضل ..
    ( 6s أقصى سعة )
    أم
    ( 6s بلس أقصى سعة )؟؟،،

    – أرجوا تكرماً الرد فور اطلاعكم ع الرسالة،.
    – وشكراً،،

    1. انا اقول لك اصبر للايفون الجديد

      ولا تشري الا بلص لانه افضل من العادي

      واشر ٦٤ قيقا او ١٢٨

      لان النضام على ما اضن ياخذ ٤ قيقا

    2. – هل تقصد بالآيفون الجديد هو آيفون 6s، و آيفون 6s بلس، أليس كذلك؟؟،،
      – وجزاك الله خيراً على كريم تفضلك بالرد،،

  10. السلام عليكم ، كنت قد نشرت هذه الأفكار منذ سنتين في شكل تعليق ، و هو تعميم الشاشة على كل الواجهة مع دمج زر الهوم في الشاشة قابل للضغط و قارئ للبصمات في نفس الوقت فلا يبهرني هذا كوني ذكرته منذ سنتين و لكن يعجبني أن أراه مجسدا في أرض الواقع ، و بهذه الطريقة يمكن تقليص حجم الجهاز ككل ،السلاسل القادمة ستصبح جد نحيفة و ستفقد صلابتها أتمنى أن تكون قابلة للإنحناء بنسبة معينة .
    .شكرا

    1. لم أفهم ردّك جيدا كوني لا أفهم لهجتكم ، لقد قلت هذا من قبل و ليس من أجل طلب برائة الإختراع في تعليقات لكنها أفكار تفظلت بها من قبل حين تكثر الإشاعات وقبل و بعد إصدار سلسلة جديدة من الأيفون ، وقد قلت هذا لا يبهرني أن تكلموا عنها و يعجبني حين تجسد ولا أطلب نفعا كما قلت يا Mshklgi

  11. زر الهوم هو رمز الايفون منذ بدايته ولا اظن ان ابل تفكر في التخلي عنه وربما تضيف له مزايا بدلا من التخلي عنه

  12. الايفون القادم يكون بشاشتين من الامام والخلف وتكون الشاشه الخلفيه هى كاميرا وايضاً الإماميه كاميرا اخرى ويكون هناك نوعين الاول شفاف أستطيع ان ارى الخلفيه منه والآخر عادى يحتوى على بصمه العين لمنع السرقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى