تطبيقات الأندرويد

تطبيقات اليوم الخامس للأندرويد من شهر رمضان المبارك – دينية مفيدة للصائم

كما ذكرنا لكم أنه مع بداية شهر رمضان المبارك، سنبدأ معكم سلسلة مميزة ومنوعة بشكل يومي، نعرض لكم من خلالها ثلاثة تطبيقات مفيدة لجميع المستخدمين، ونحن اليوم مع تطبيقات اليوم الخامس من رمضان.

تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم
تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم

1.تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم – مذهل وإبداعي

رتّل القران بصوتك مع المعلم، التطبيق الأول على مستوى العالم والفريد من نوعه، حيث أنه يتمكن من سماع تلاوتك للقرآن ويقوم المعلم بالتعرف على ترتيلك للقرآن بنسبة تتجاوز 90%، وهذا تم بفضل من الله وتوفيقه، ثم أبحاث علماء و اساتذة جامعات ومهندسين في شركة اقرأ للتقنية، الذين وصلوا الليل بالنهار لعدة سنوات لتقديم هذا المنتج الفريد من نوعه، بدون نسيان أنه يدعم 11 لغة عالمية مختلفة.
مزايا التطبيق:
  • نص قرآني بدقة وجودة عالية – يتميز تطبيق المعلم باعتماده لطبعة مجمع الملك فهد الجديدة لما تتميز به من جمال الخط ووضوح الرسم، إضافة إلى اعتماد أعلى درجة وضوح للخط.
  • علاماتك المرجعية على جميع أجهزتك  – يمكنك تطبيق المعلم من إضافة عدد لا نهائي من العلامات كما يقوم بمزامنتها تلقائيًا بين جميع أجهزتك.
  • المختصر في التفسير – يقدم لك تطبيق المعلم كتاب المختصر في التفسير، من إعداد المركز، بطريقة تصفح مرنة، وهو التطبيق الرسمي الوحيد للأجهزة الذكية!
  • يدعم 11 لغة عالمية مختلفة
  • شارك الآخرين ما تقرأ – شارك أي آية عبر الشبكات الاجتماعية بإخراج جميل بالخط العثماني
الاهداف:
  • تحسين تلاوة القران الكريم عبر استخدام تقنية التعرف على الكلام العربي و الصوت العربي من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي و قاموس النطق باللغة العربية.
  • اتاحة تعليم القران الكريم للناطقين بغير اللغة العربية حيث يعرض التطبيق بالاضافة الى اللغة العربية باربعة وعشرين لغة اخرى
  • عرض معاني كلمات القران الكريم
  • عرض تفسير ايات القران الكريم باربعة وعشرين لغة
طريقة عمل التطبيق:
يقوم المستخدم باختيار السورة والآيات التي يريد تعلم تلاوتها أو تحسين تلاوته لها، ثم يقوم التطبيق بعرض هذه الآيات آية آية عن طريق طباعة كلمات الآية كلمة كلمة بالتزامن مع تلاوة أحد القراء المشهورين في العالم الاسلامي.
عند انتهاء التلاوة يقوم المستخدم بالترديد خلف القارئ حيث يقوم التطبيق بالتعرف على تلاوة المستخدم ويرشده إلى الأخطاء إن وجدت.
التلاوة:
  • يقوم المستخدم باختيار السورة والآيات اتلي يريد تلاوتها و تحسين تلاوته لها ثم يقوم التطبيق بعرض هذه الآيات.
  • يقوم المستخدم بتلاوة الآيات بدون الاستماع للقارئ حيث يقوم التطبيق بالتعرف على تلاوة المستخدم ويرشده إلى الأخطاء إن وجدت.
الحفظ:
يساعد التطبيق على عملية حفظ القران الكريم عبر استخدام افضل السبل التي اثبتت نجاعتها في تسهيل عملية الحفظ مثل عرض الايات بتكرار معين واخفاء بعض الكلمات حتى يتمكن المستخدم من حفظها باستخدام الذاكرة البصرية.
البحث الصوتي:
بحث لحظي في كامل المصحف من خلال الصوت، ابحث في كامل المصحف عن أي كلمة أو استخدمه للانتقال السريع لأي آية أو سورة أو صفحة أو جزء.

للتحميل عبر أجهزة الأندرويد:

المبرمج: Eqra tech

السعر : مجاني


لعبة رمضان الإسلامية
لعبة رمضان الإسلامية

2. لعبة رمضان الإسلامية – اختبار وتحدي ومتعة

في شهر رمضان المبارك لا شيئ افضل من حفظ القرآن الكريم! لعبة رمضان الاسلامية هل تستطيع اكمال الآية القرآنية او معرفة السورة التي تنتمي اليها الآية؟

لعبة شيقة وممتعة ستتعلم منها الكثير، سوف تستطيع ان تحفظ العديد من الآيات مع هذه اللعبة الرائعة. تعلم شيئا جديدا في رمضان وقم بحل الاسئلة التي تزداد صعوبة مع الوقت. مئات المراحل ومئات الآيات التي تحتاج منك الى التركيز والمواظبة لحل جميع الاسئلة. في كل حرف تقرأه حسنة

لعبة رمضان الاسلامية:

  • لعبة فريدة من نوعها حيث تقوم باكمال آيات القرآن الكريم او لتحزر اسم السورة التي ترد فيها الاية.
  • مسلية وممتعة: تستطيع ان تلعب هذه اللعبة لساعات دون أن تشعر بالملل.
  • مناسبة تماما لرمضان: تناسب جميع الاعمار تعليمية ومسلية

للتحميل لأجهزة الأندرويد:

المبرمج: Tamatem Inc. 

السعر : مجانية


تطبيق يومك في رمضان - رسم خطة روحية دينية لمسيرتك خلال اليوم
تطبيق يومك في رمضان – رسم خطة روحية دينية لمسيرتك خلال اليوم

3. تطبيق يومك في رمضان – رسم خطة روحية دينية لمسيرتك خلال اليوم

هذا البرنامج مقترح يمكن تعديله حسب ظروف كل شخص وما يميل إليه بحسب طبيعة حياته وعمله، فالبرنامج يحدثنا عن المسلم الصائم في رمضان، وما ينبغي أن يحرص عليه حال صيامه.
– لو فات شيء مهم في مرحلة من مراحل يومك؛ حاول أن تقضيه في مرحلة أخرى.
– انتبه للفراغات البينية أثناء اليوم بين عمل وآخر؛ مثل وقت المواصلات وانتظار عبادة (الفراغ بين الأذان والإقامة)، واقضه فيما ينفع كقراءة القرآن وذكر الله تعالى.
– مشاركة إخوانك وأصدقائك وأهلك في البرنامج للتشجيع وعدم الفتور.
– إصلاح ذات البين

للتحميل لأجهزة الاندرويد:

المبرمج: Rasoulallah.net

السعر : مجانا 


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى