تطبيقات واخبار عامة

هل من الصعب فعلا ترك الأيفون والتوجه إلى أجهزة الأندرويد ؟

العنوان ربما عاش تفاصيله كثير منكم، وكثير منكم يتسائل عن ذلك، والكثيرون أيضا لا يتصورون أنفسهم يتركون الأيفون أو الآيباد والتحول إلى الأندرويد، فما حقيقة الأمر؟ وهل من الصعب فعلا التحول والانتقال من الأيفون والآيباد إلى أجهزة الأندرويد؟

هل من الصعب فعلا ترك الأيفون والتوجه إلى أجهزة الأندرويد ؟
هل من الصعب فعلا ترك الأيفون والتوجه إلى أجهزة الأندرويد ؟

حديثنا اليوم ليس عن أجهزة الأيفون وأجهزة شركة معينة، بل نقصد الانتقال من نظام iOS إلى نظام الأندرويد، فهل هذا ممكن أم مستحيل؟ سنجيب عن هذا التساؤل من خلال تجربة صديقنا “جاد” الذي كان يملك جهاز أيفون 4s وانتقل إلى استخدام جهاز نيكسس 5، وهو ما حكاه لنا ووضحه وفق النقاط التالية:

النقطة الأولى: البداية صعبة جدا وستحس بشعور غريب !

أنا مستخدم لأجهزة آبل، لكن من باب البحث والتجريب قررت الانتقال إلى نظام الأندرويد، رغم عدم موافقته لهواي وذوقي، خاصة من حيث التصميم، فمن الصعب أن تقضي سنوات مع نظام iOS، ثم تنتقل إلى الأندرويد فجأة، طبعا ستحس بالغرابة، تماما كما أنك تنتقل من استخدام نظام الوندوز إلى الماكنتوش !

مثال أفضل، تخيل بيتا عشت فيه وتربيت فيه، أو بلدة قضيت فيها ردحا من عمرك، ثم تجد نفسك في منزل جديد، حتى لو كان يحوي ميزات ومزايا أفضل من القديم، إلا أنك ستشعر بالغربة فيه بعض الوقت، ولن تعتاد عليه، حتى يمر الوقت وتتأقلم، فالبداية صعبة ولابد، لكن هذا لا يعني الاستحالة !

النقطة الثانية: نظام الأندرويد المصاصة، غيّر نظرتي لنظام الأندرويد ككل !

ربما أكون ضمن فئة الأشخاص الذين كانوا يرفضون رفضا قاطعا استخدام الأندرويد والتحول من الأيفون إلى جهاز الأندرويد، وذلك بسبب شكل وتصميم الأندرويد الباهت والخالي من الحياة، مقارنة بنظام iOS، الذي يشع جمالا وحياة، وتحس نفسك في عالم جميل، لكن الأندرويد المصاصة غير هذا المفهوم.

عندما قامت جوجل بإطلاق الأندرويد المصاصة، ذو التصميم الجميل القائمة على لغة التصميم ماتريال ديزاين، ووصلني التحديث على جهاز نيكسس 5، وقمت بتجريب النظام، شعرت أن هذا ليس نظام الأندرويد الباهت القديم، مما عزز شعوري بالراحة في استخدام النظام.

النقطة الثالثة: أيهم أكثر تعقيدا الأيفون أم الأندرويد؟

بحسب تجربتي للنظامين، فكل منهما منفتح ومبسط في جهة، معقد من جهة أخرى، فمثلا الأندرويد يسمى النظام المفتوح الذي يسمح للمستخدم بأكثر قدر ممكن من الحرية، في حين أن نظام IOS معقد ومغلق ولا يمكنك الحصول على حريتك إلا بواسطة الجيلبريك أو الهروب من السجن، والسجن هي قيود آبل.

لكن من جهة أخرى، نظام iOS تحسه جميلا ببساطته، فما أن تنوي الوصول إلى شيء أو ميزة أو إعدادات ما، يكفي خطوة واحدة لتفعل ذلك، في حين أنه في الأندرويد قد تحتاج إلى الكثير من الخطوات أحيانا من أجل القيام بذلك، وفي بعض النقاط العكس، حيث يكون الأندرويد أقل تعقيدا.

النقطة الرابعة: هل سأفقد معلوماتي في حال تحولت من الأيفون إلى الأندرويد؟

جوجل فهمت هذا العائق جيدا، وعلمت أنه لوحده قد يمنع الآلاف من الانتقال من الأيفون إلى الأندرويد، فقامت بإطلاق صفحة المساعدة على الانتقال من الأيفون إلى الأندرويد، وتخبرك أن جميع جهات الاتصال التي على جهازك الأيفون يمكنك تحويلها إلى جهازك الأندرويد بسهولة، كذلك الصور، وأيضا البريد، وأكثر من هذا، التطبيقات التي كنت تستخدمها على الأيفون أو الآيباد موجودة على الأندرويد، فما المانع من الانتقال؟ نعم فقط تحتاج لمعرفة النقاط الأخرى !

النقطة الخامسة: أيهما أكثر ثباتا واستقرارا نظام iOS أم الأندرويد؟

الإنصاف عزيز، وما سنقوله ليس تعصبا، ولكنه واقع الحال، وأبتته التجارب، نعم نظام iOS أكثر استقرارا وثباتا من نظام الأندرويد، والسبب ببساطة أن آبل هي من تصنع الجهاز وتصنع النظام، في حين جوجل تصنع النظام وشركات أخرى تقوم بتعديله وفق أجهزتها، ولكن المشاكل موجودة حتما وهي كثيرة.

مثال ذلك، تجربة خاصة مني لتطبيق خرائط جوجل على جهاز الأيفون 4s وعلى جهاز جوجل نيكسس 5، كما هو معلوم جهاز نيكسس 5 من تصنيع LG ولكن جوجل من توفره له النظام، وتطبيق الخرائط خاص بجوجل، فالمنطق يقول انه سيكون أكثر استقرار على جهاز نيكسس 5، لكن للأسف حصل العكس، حيث أن تطبيق الخرائط على نيكسس 5 لم يقدم التجربة الأفضل، وكان على الأيفون 4S أفضل بكثير وأسرع استجابة، خاصة في التنقل خطوة بخطوة، وكذلك في عرض المكان بدقة !

لكن يبقى أن هذا لا يعيب نظام الأندرويد، فهناك الكثير من المزايا والخدمات أكثر استقرار منه مما على نظام IOS.

النقطة السادسة والأخيرة: ليست كل أجهزة الأندرويد ند وخصم للأيفون أو الآيباد !

في حال تحدثنا عن الأندرويد ونظام iOS، يجب الحديث عن الأجهزة، آبل لديها الأيفون والآيباد، الأندرويد هناك المئات من الأجهزة ما بين هواتف وفابلت ولوحيات، بالتالي لا يمكنك عمل مقارنة ما بين جهاز أيفون أو آيباد مع جهاز هاتف أو لوحي يعمل بالأندرويد ويكون أقل مواصفات من الأيفون أو الآيباد.

فالمقارنة لا تكون إلا بين المتماثلين، فيجب عليك جلب جهاز لوحي يعمل بالأندرويد وبنفس مواصفات الآيباد التقنية، كذلك بالنسبة للهواتف، عليك المقارنة بين هاتف أندرويد ذو مواصفات تقنية مماثلة للأيفون ولا بأس بأن تكون أعلى منه، وحين ذلك يمكنك استنتاج الفارق وأيهما أفضل، ثم الحكم بعد ذلك.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫124 تعليقات

  1. أما أنا عن نفسي مستخدم قديم على الايفونات بل وأبرمجا إن دعت الحاجه ولكن بكل سهوله أبدل بأندر ويد لأنه استخدام مفتووح وعليكم بسوني وHTC بالفعل أثبتت جدارتها بالفعل من واقع من جربها

  2. بالعكس…. عندي الايفون قام بمسح 5000 صورة من افضل الصور بعد طلبه للتحديث وقمت برميه دون ادنى ندم واشتريت سوني زد 3 الراااااائع جدا

  3. انت من مقالك تقول ان الايفون احسن بكثير من الاندرويد واكثر استقراراً
    انا عن نفسي لا استطيع توك ابل بكل حال من الاحوال
    لو ابل لو لا احمل جهاز ذكي ابداً بحياتي

  4. انا كنت مع ابل منذ ايفون4. لكن تحولت للسامسونج بعد ان رأيت ان ابل مميزات اجهزتها لاتقارن مع اصدارات سامسونج الاخيرة.
    مثلا:شاشة نوت4 قيمت انها افضل شاشة على الاطلاق
    كاميرا الايفون لازالت كماهي بينما وصلت16 بالجلاكسي
    التعامل مع الشاشة بالجلاكسي اكثر سهوله.
    حتى اثناء تشغيل المقاطع
    الارسال بالواتس حدد وارسل.
    جودة المنتج لابل.بينما الاستخدام جلاكسي
    وكل وذوقه وحاجاته الشخصية

  5. انا انتقلت من iphone 5 الى الاندرويد و بالنهايه ارتحت مع اجهزة نوكيا لوميا و ويندز فون و ارتحت من سيطرة ابل على كل شيء. ولو بقيت ابل على نفس سياساتها سوف تخسر سوقها و لو تظاهر البعض بالولاء الاعمى لها ففي السنين الماضيه لم الحظ نقله نوعيه في اجهزتها اقصد نقله واو فهم يتطورون بالقطاره

  6. فيه نقطه ما ذكرتها يا جاد
    نظام الاندرويد يقلل الجهاز مثل الجالكسي مكوناته الداخليه خورافيه لاكن النظام يقللها

  7. لا طبعا مافي شي صعب بالنسبه لي لدي ايفون 5s ولدي نوت ٤ طبعا طالما لا يوجد جيلبريك انا حولت النوت الين ربي يفرجها

  8. انا كان معي ايفون 5 وانتقلت لجلكسي اس 6 بصراحه ما في شي صعب وثاني شي استخدمت الجلكسي اس سكس ولاحظت انهم تحسنوا بشكل واضحه لاني اول استخدمت نوت 2 كان فيه مشاكل لاكن اس 6 صراحه اقول لجلكسي الى الامام استمرو على هذا المنوال وبتمسحون الايفون

  9. انا من تجربتي للنظامين احس للايفون ٦ اتفوق على اجهزة الاندرويد ترى على فكرة كان عندي جلكسي وانتقلت للايفون وأحس للايفون احسن وشكراً

  10. في نظري لو ان samsung وsony و htc تعمل بنظام ios ستكون افضل من اجهزة الايفون .في حين لو كان اليفون يعمل بنظام اندرويد سيبقى اسفل الترتيب مع zte و oppo….

  11. سلام عليكم
    انا كان عندي ايفون5sقلت بنوع ورحت خذيت htcm8 الجهاز ماطول عندي وانجبرت ابيعه بي خساره والحين عندي ايفون6

  12. انا استخدم ايفون 4 إلى 5s والان معي جهاز اندرويد والايفون تركته بكل سهوله وين الصعوبه
    الامر عادي بس الناس تكبر الامور

  13. كلامك جميل ومنطقي وبالنسبة لي كلا النظامين ممتازه وانا تعود عليهما بسبب تدرجي في استخدام النظامين وايضا نظام بلاكبيري استخدمت جميع أجهزة العملاقتين سامسونج وابل عدا إصدارات E و J مثلا حين كنت امتلك الايفون فور اس ونزل الاس 3 ابيع الايفون واشتري الجالكسي عشان محد يجي يقول انت مسوي كاش ههههههه راتبي لا يتعدى 3400 لكن مدمن تقنيات احب اقتناء الأجهزة الجديدة

  14. صراحه صعب جدا انك تتأقلم مع جهاز ونظام جديد وخاصة اذا انك متعود على نظام الايفون بصعوبة تنتقل للسامسونك

  15. هنالك العديد من الهواتف الرائعه و المنافسه، فليس هنالك أي نوع من صعوبه على الإطلاق من ترك و رمى الايفوون و لكن الصعوبة في الاختيار لوجود العديد من الهواتف الرائعه و الجيده و هذا رأيى بعده تجربه SAMSUNG و HTC و Sony و ايفوون.

  16. قبل ان اقرأ الموضوع
    احب ان أخبرك سيدي انه ليس صعباً فحسب
    بل مستحيل جداً جداً

    الان سأقرأ >>>>>>>الموضوع

  17. شباب وش معني انك تلمس زر الايفون ٦ مرتين ورا بعض الشاشه تنزل لتحت. وش الفايده ؟؟
    ولا اول مره تدرون.

    1. هذه الخاصية لتقريب الواجهة التطبيقات حيث تسهل عليك الوصول لتطبيق دون أي عناء الأن جهاز الأيفون 6 و6 بلس كبيرين من حيث الشاشة هاذه الطريقة تجعلك تخرج أو تضغط على التطبيق بيداً واحده.

  18. انا بصراحه من مجربين الهاتفين بصراحه هي على المستخدم وذوقه ايش يناسبك راح تتأقلم معاه طبيعي أهم شي من يقدم لي مميزات أفضل زايد سعر يناسبني وشكرآ.

  19. بصراحة جربت نظام الاندرويد وماعرفت كيف اتخلصت من الجهاز ورجعت للايفون مع انو الجهاز كان من شركة سوني
    بعد الايفون مستحيل يعجبني جهاز

  20. إطلاقاً ليس هُنالك اي صعوبة بالرغم من اعترافي لكم انني اقتني كلا الجاهزين الايفون 6 وايضاً الجالكسي S6 ايدج وميولي يرجح كثيراً لأبل ولكن لا ارى اي صعوبة بل سلاسه وبساطه وراحه عذراً على الإطاله لكن اوددت طرح رأيي حيال ذلك دمُتم سالمين.

  21. حسب تجربتي للجهاز ايفون وكلاكسي لاحظت ان جودة التطبيقات والالعاب افضل في الايفون حتى لو قمت بتنزيل نفس اللعبة او التطبيق سوف تلاحظ الفرق اما كلاكسي فهو جيد في البلوتوث وإضهار مكان المتصل وقي بعض تطبيقات الصور

  22. حاولت الانتقال الى الاندرويد لكن بصراحة عقدني بأستخدامو و استخدام الكيبورد فيه

  23. بالنسبة لي جربت اندرويد وكنت اقول مستحيل فيه احسن منه وبعدين جربت الايفون سحق الفكرة من راسي
    فعلا مستحيل ارجع للاندرويد بعد الايفون استخدام اسهل وبطاريه اروع

  24. بصراحة جهاز الايفون ونظام ال ios احسن بكثير من
    الاندرويد بشكل عام
    انا كان معي ايفون ٤اس جربتو والجهاز تمام التمام
    كان يقعد معي يومين البطارية والجهاز اكثر من رائع
    وحبيت اجري الاندرويد جبت سوني زد ١ الجهاز يعني ما عجبني بطاريتو ما تصمد كثير والنظام اصلا ما عجبني نهائي
    والان معي ايفون ٦ وبشتري ٦بلس لانو فعلا
    الايفون احسن جهاز والرقم ١

  25. ٲٍنٍـٍي كان عندي موبايل أندرويد وثم اشتريد ايبود حيث كان انتقال من أندرويد الى ايبود سهلة كلش ولكن العكس صعب حيث ان ايبود وايفون وايباد أحسن من اي موبايل أندرويد

  26. بصراحة شديدة انا عشت ثمانية سنوات مع أبل وكنت معجب بأجهزتها ونظام تشغيلها حتى اشتريت سامسونج نوت ٤.
    وجدت ان الانتقال للاندرويد ليس صعب كما تتدعي كثير من المواقع. وان ثبات النظام ليس بهذا السوء الذي تتدعيه المواقع المؤيدة لأبل. وكذلك جمال برامج نظام أبل ليس بالفارق الذي يمنعك من ترك أبل.
    ولكن شعرت بحرية كبيرة بعد الانتقال للأندرويد لان أبل تعامل مستخدمي أجهزتها على انهم أطفال لا يعرفوا مصلحتهم وهي التي تمنعهم من العبث بأجهزتهم.
    والحقيقة ان لكل نظام مميزاته وسهولته في بعض النقاط. والحق ان كل منهم متفوق على الآخر في أشياء. وهما فرسي السباق دائماً.
    والمسئلة مسئلة أذواق ولا يمكن ان تقول هذا أفضل من ذاك. أشتري اللي يعجبك فلن تكون خاسر أبداً ادا اشتريت جهاز أبل او سامسونج. وربما أجهزة سوني او HTC الحديثة أصبحت من الجودة التي لها تنافسية كبيرة مع أبل وسامسونغ

  27. استخدم نظام ios من اربع سنوات ومرتاح معاه ولكن الان قررت ادخل عالم الاندرويد بسبب الجالكسي اس٦ . صبرنا على الايفون ونظامه سنين ولايوجد تطور ملحوظ وفوق هذا ابل تعمل لك نظام وتقول استخدمه كما احب انا وليس كما تحب انت بعكس الاندرويد يعمل نظام كما يطلبه المستخدم

  28. جربت ايفون ٤ اس وايفون ٥ و٦ … ومن خلال مااشوفه من معاناة اللي حواليني في استخدام الجالاكسي … ببساطه مستحيييل اغير الايفون وانتقل للاندرويد

  29. للاسف شركة ابل لا تتطور وهذا غير مستغرب فقط في بداية عهدها كانت مسيطرة على سوق الاجهزة اللوحية ورويدا رويدا فأختفت من السوق وجائها المنقذ ومن مات مات التطور والابتكار واعتقد نهايتها قريبة

  30. الان سامسونج الجديد اس ٦ جمع بساطة ابل ومميزات السامسونج و ان شاءالله راح اشتري سامسونج اس ٦ ايدج جربته وبصراحه اعجبني كثيير وصار اسهل من ابل وتوقع الناس راح تحوول للاندرويد جرب الجديد وراح يتغير رايك جهاز مختلف جداً

  31. انا اشوف أنه أسهل من شرب الماء التغيير من نظام الايفون لأني جربت النظامين وأرى أن الأندرويد أسهل وأفضل وأسرع

  32. الاندراويد بطارية قوية نظام مفتوح المجال .

    الايفون نظام استقراري مقيد النظام البطارية دائماً الى الأسوء.

    شكراً جوجل.

  33. فعلا مستحيل التحول لاندرويد والاستغناء عن آيفون العبقري لعده أسباب وأهمها بطارية آيفون تصمد ليومين ثانيا شاشة آيفون مضادة للخدش والسوائل ثالثا متجر آبل روعه ومعظم تطبيقاته مجانيه رابعا أسعاره رائعه جدا وفي متناول الجميع خامسا وهدا الأهم ايفون حاصل على الترتيب رقم واحد عالميا حسب ماذكر لنا تطبيق أخبار التطبيقات. بصراحه وبمنتهي الشفافيه والصدق لآ أتخيل نفسي بدون آيفون أشعر أن سمعتي على المحك أن فكرت اشتري سامسونج

    1. أولا بطارية الايفون ما تكمل 12 ساعة مع الألعاب وال4G الظاهر انت ما تستخدم الجهاز أبد هذا لو عندك ايفون اصلا
      ثانيا شاشة الجهاز ضد الخدش والسوائل!!!!
      اي جهاز الان قيمته فوق ال 500 ريال ضد الخدش
      اما ضد السوائل!!! جميع الأجهزة لما عمل لها اختبار الماء كانت أفضل من الايفون شاهد المقارنات على اليوتيوب
      ثالثا متجر ابل معظم تطبيقاته مجانيه!!!!
      انا والله ما ادري على اي اساس تكتب معلوماتك
      رابعا اسعار الايفون في متناول الجميع!!!!
      الايفون أغلى جهاز في السوق
      خامسا حصول الايفون على رقم واحد عالميا!!!!
      الموضوع اللي كتب في التطبيق ليس له مرجع ولم يذكر كاتب المقال مرجعه يعني اجتهاد من أصحاب التطبيق

    2. الحقيقه إني أكثر واحد عارف عيوب آيفون وعارف إنه مايستحق نصف قيمته بس بيني وبينك ولا تقول لأحد فيه اووشاعه طالعه أن آبل توزع جهاز آيفون 6 للي يمدحها وبصراحة ادا صرفو لي الآيفون وطلعت الاوشاعه صحيحه ناوي ابيعه واشتري جالكسي 6 واعذرني إذا بالغت بالمدح ضروفي صعبه وحوالي أبو كشاف شاشة ططش

  34. بدون زعل أرى ان مستخدم الأندرويد هو واحد من اثنين:
    ١- محدود الأفق لا يرغب بما هو ارقى و افضل (يعني مكبر دماغة).

    ٢- او نظامه شرق آسيوي، يفرح بشوية صور وأالوان و حركات و رنة على اغنية (يعني عقله خفيف).

    عيب الآي فون ان الجهاز بعد كل تحديث يعلق و يصبح بطيئ، معي ٤إس أجريت له تحديث الى IOS7 و فأصبح بطيئ جدا و يعلق لدرجة اني ارغب بتهشيم الجهاز
    حاليًا اي تطبيق احتاج انزله يطلب مني تحديث الى
    IOS8

    ما العمل ؟!!!

  35. السلام عليكم
    انا ممن عاش في نظام ios لمدة ثلاث سنوات بعدها انتقلت الى نظام الاندرويد كت كات في اول اصدارته نعم صادفني بض التعقيد عندما انتقلت لكن بعد مرور الزمن احسست ان وجدت ضالتي في هذا النظام وللحق فقد كرهت الاربع السنوات التي قضيتها في ios والجلبريك والمعناه التي كنت تحصل مع السيديا ومشكلهاااا

    اما بخصوص الامان وما يقوله بعض ردود راواد الموقع
    لقد اعطوني احساسا بأن ابوما هو من يتحدث ويمدح الامان ههههههه

    مع العلم ان اومبا ما زال يستخدم منصة بلاك بيري فهي بنضر البيت الابيض هي قمة الامان

    دعوكم من التحدث في ميزات لا تعلمون عنهاااا شي سوااااا القليل

    وفي النهايه تبقى الناس قناعات لكن لا تتشدخ في اي قول دون ان تجربه ولا تكن كالببغاء تردد كلام الناس

    جرب وخض التجربه مدة من الزمن وبعدهااا شاركنا حكمك بكل حياديه.

  36. أنا حقيقة من مستخدمين أجهزة ابل أيفون وآيباد جربت سامسونج اس ٦ . حقيقة روعة وخيال . بس سرعة الإستجابة والوصور السريع لدى أجهزة ابل أفضل وهذا بنظري الفارق الأبرز ،
    أما المتجر فمتجر الأندروايد أغنى بكثير ومنفتح اكثر .

  37. صعب جداً جداً الإنتقال . ، ولا أحد يود أن ينزل من راس القمة إلى قعر اليابسة ، الكل طموح للأجمل الأنيق ، والأفضل الممتاز ، والأسهل السلس

  38. السلام عليكم
    من 2008 مستخدم للايفون بشكل حصري الى غاية ايفون ٥اس بعدها بهرت بساميونج جلاكسي نوت 4
    جربت التلفون لمدة ثلاثة اشهر لقيت مشاكل عدة مواقع اباحية تطبيقات غير محمية التلفون بعد شهرين اصبح بطئ من قوة الاسهارات و الرسائل تحس ان تلفونك مخترق فقررت ارجع للايفون والله صراحة الامان التام

  39. انا من مستعملي ios لكن افكر في تغير الى اندرويد لكثرت التنوع في التطبيقات و صلابة البطارية

  40. منذ ان استخدمت اجهزة الايفون ايفون وايباد وانا لم الاحظ اي مشاكل بالعكس آمن والتحديثات اول بأول صحيح كلما انتجوا جهاز جديد يصبح القديم غير مرغوب فيه، هنا مشكلة كبيرة في اجهزة ابل الا وهي البطارية شاحنك معك في كل مكان وهذا عيب جذري في اجهزة ابل

  41. انا استخدم النظامين نظام اندويد ونظام ايفون من سنوات ومستحيل اتخلى عن جهاز بنظام اندويد وجهاز بنظام ايفون

  42. انا ارى انه من المستحيل استبدال من هو اعلى بما هو دون ومن دون انحياز انا من مستخدمي النظامين وارى ان نظام ابل افضل بكثير من نظام اندرويد على الرغم من محدودية نظام ابل لكن يبقى الافضل والاكثر ثبات والاسرع والاقل مشاكل واعطال والذي يمتلك الاناقة والرقي في الاستخدام او الشكل هو نظام ios . واتكلم عن تجربه عانيت الكثير من نظام اندرويد بسبب التطبيقات التافة التي تتواجد في سوق بلي والتي تتكلم عن شئ وتفعل شئ اخر والڤايروسات الكثيرة والتطبيقات التي تثقل كاهل الجهاز وغيرها من الامور والعزاء الوحيد لي هو ان نظام اندرويد غير محدود وتوجد فيه الكثير من الحركات والخيارات وهذا مايجعلني اتحمل عبء اقتناء مثل هذا الجهاز او النظام من دون التخلي عن نظام ios وعذرا على الاطالة

  43. بدأت باجهزه الايوس من رقم اربعه حتى السكس بلص وكذلك الايبود تاتش والايباد ميني والايباد لم اجد اي صعوبه في استخداماتها وتطبيقاتها موحده
    عكس الاندرويد حيث استعملت جالكسي تاب وكذلك جالكسي فور نوت والجالكسي الصغير الاول وحيث وجدت ان تطبيقاتها مختلفه تماما
    بمعنى اصح تلاقي تطبيق في نوت غير الاخر والعكس

    يعني نظام مااؤيد باقتنائه

    هيااا تعال وانظم للايفون

  44. عندى جهازين أيفون ٦ وجلاكسى نوت ٤ الايفون جاعلة للمكالمات فقط لأنة لا يوجد مايسر الخاطر حتى شاشة القفل صماء اما جلاكسى كل مايخطر على بالك تجدة فية

  45. انصح الجميع باقتناء جهاز ايفون وجهاز اندرويد. مع العلم اني غيرت من الايفون للاندرويد حسيت نفسي تائه فرجعت على الايفون ومع ذلك لدي احساس كبير بضرورة استخدام النظامين مع الاحتفاظ بسرية المعلومات لدى ios فهي اكثر اماناً على الاطلاق

  46. نعم صعب ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️ابل❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

  47. انا تحولت من اي فون 4s الى كلاكسي s5 والسبب توقف الدعم لجهاز الاي فون كل 4 سنوات من عمر الجهاز صحيح جهاز اي فون متين وقوي الا ان القيود التي عليه جعلني اتحول الى الاندرويد

  48. مستحيل تتخلى عن الايفون وتبدله باخر ابدا
    الايفون امان الايفون احتراف الايفون ذوق
    الايفون عشق اما نظام الاندرويد ف بالسهوله اختراق نظامه
    وسالفة الاعلانات فيه مالها حل ابداً،،،

  49. لا مو صعب عادي انا استخدم جهازين سامسونج ونوكيا وبلاك بيري وايفون جهازين واتش تي سي م يحتاج مبالغه كلها اجهزة في الاخير

  50. انا اشوف العكس صعب ترك الاندرويد والذهاب للايفون لان تنتقل من الحريه والنظام المفتوح الى نظام مغلق وقليل المميزات…للعلم انا معجب بكلا النظامين لكن استخدم اندرويد

  51. شباب الي قيال ان الايفون ٦بلس مايعلق اقسم بالله انه يعلق ونا مجربه وفيه لاق انت شوف بنفسك حمل bbm وشوف بعد فتره راح يعلق معك كمان الفيسات الي بلواتس اذا احد حقد عليك يرسلك فيسات متكرره حوال ١٠٠٠٠٠ مره والله الجهاز يخبط عليك انت جربه بنفسك

  52. بالله عليكم ياناس ماتحسسوني ان الايفون تولد معاكم في اجهزة اخري قوية جدا بس العيب في الدعاية
    يعني البي بيقرا تعليقاتكم ايحس انوا بتستعملوا مارجوانا وليس ايفون هههههههه

  53. السلام عليكم انا من واقع تجربتي الايفون غير لاني اشتريت سوني z3 ويا كثر ما يهنق وقيمته نزلت فالارض والحين رجعت لجهزي الايفون ٥ واللي يقول الاندرويد افضل اقوله كلامك غير صحيح واللي ما عنده ايفون تراه ما عنده تلفون

  54. السلام عليكم انا عن نفسي لا استطيع تغيير الايفون اخدت علي التعامل معاه سلس بالنسبه لي

  55. شباب ممكن مساعدة جزاكم الله خير اريد ان اعرف ان كان هناك تطبيق لي مشاهدة كرة عصبة لابطال الدوري الاسباني ………انا جديد في اجهزة ابل كان عندي جهاز نكسيس كان عندي برنامج اسمو sybla tv روعة بحت في اب ستور بس ما مشي الحال ان كان هناك برنامج ارجو الافادة جزاكم الله بكل خير وشكرا

    1. بصراحة المسافة شاسعة لصالح الآيفون لكن الناس أذواق.

      للأخ حسين
      هناك تطبيق في الأبل ستور اسمه ( الدوريات الأوروبية ) ممتاز جدا يعطيك ملخصات فيديو للمباريات العالمية.

  56. أنا استعمل لايفون من اول جهاز ٣ ولغاية ٦بلس لم اجد الفرق الكبير بين جميع أجهزت أبل وحتى لايباد ليس هناك الفرق الكبير بين ٤ و٦بلس يمكن بالمعلج واشيء اخره لايشعر بها المستخدم ومن فترة اشتريت جلكسي s6 الجديد ووجدت الفرق الكبير با التصميم والميزات في الجلكسي الجلكسي جهاز مفتوح شي لايصدق بالتحميل البرامج والسرعة والاناقة والميزات الكبيرا لاتعد ولاتحصه ولكن أنا من هوات لايفون لايفون شركة مغلقة وبطيء جدا وفيها تعب بالتحميل والبرامج واغلب البرامج المفيدة هي مدفوعة بعكس الجلكسي وميزات الجلكسي اكثر بكثير من لايفون يجب على شركة أبل بتحديث لإصدارات وتواكب عصر التطوار

  57. اخي واخوتي حتى الان لا يوجد افضل من الايفون ،مقارنه بالاجهزه الاخرى ،وهنى ليس من التعصب لكن مع كل التجارب وجدت ان شكره ابل هيه افضل ما تكون في عالم الاجهزه حتى الان،لكن الصحيح يوجد اخطاء واخطاء فادحه عند ابل وهن يجب على ابل ان تجد حلول لها ،باي شكل وياسرع وقت حتى تحافض على سمعه منتوجاتها ،ولا تفكر بالارباح فقط يجب ان تجد حلول للمشاكل القائمه باجهزتها ،مثل البطاريه ،وفي بعض الاحيان خلل بنظام الاوز ios المشغل لاجهزه ابل ،،وشكراً

  58. شباب ممكن مساعدة جزاكم الله خير اريد ان اعرف ان كان هناك تطبيق لي مشاهدة كرة عصبة لابطال الدوري الاسباني ………انا جديد في اجهزة ابل كان عندي جهاز نكسيس كان عندي برنامج اسمو sybla tv روعة بحت في اب ستور بس ما مشي الحال ان كان هناك برنامج ارجو الافادة جزاكم الله بكل خير وشكرا

  59. نظام الاندرويد مفتوح ومعرض لاي فايروس ولابد الاعتماد ببرامج مضادة للفايروس وهذا بحساب مساحة جهازك وغير لاق

    سوق بلاي للتطبيقات سيء جدا ابحث عن اسم تطبيق يطلعو عشرة واحد صح والباقي فايروسات وهذا خلل

    تسخين الجهاز ونفاذ البطارية بسرعه عيوب سامسونج واحيان جميع الاجهزة الاندرويد

    تاخر واهمال تحديث نظام الاندرويد بعكس ابل اي تحديث ينزل على الجميع دون اسثناء

    لذلك مستحيل اترك الايفون او ايباد. نظام ابل ناجح ومستقر واستخدم ايفوني بامان وسلاسه بسبب التطبيقات الخالية من العيوب والفايرسات الي كنت اواجها بالاندرويد

    وشكرا @sahbsmo

  60. كل شي حلو في الايفون امانه شاشته تحكم في البرامج كل شي حلو ماعدا البطاريه مره ضعيفه وتستهلك بسرعه هذي المشكله الكبيره حتي ولو اطفأت بعض من الضبط والبرامج مع ذالك ضعيفه

  61. انا مستخدم ايفون من سنوات حاولت مراراً و تكراراً ان احول لنظام اندرويد لكن للأسف ما تاقلمت معه لاني اشعر انه اكثر تعقيداً و احس ايضاً ان الجهاز غير آمن و لا اشعر بالخصوصيه فيه. بالإضافه انه احياناً لا تفهم ماهي مشكلته بالزبط في حال تعقدت عليك بعض التحديثات مما يجعلك تضطر الى عمل سوفت وير.
    لذلك قررت ان اعود لنظام ios فهو الافضل من وجهة نظري

  62. السلام عليكم و رحمه الله وبركاته

    لو تكلمنا عن التطبيقات ستجد جميع التطبيقات الأحترافيه في iOS

    اما الاندرويد تطبيقات تس أسميه

    لا iOS امن

    الاندرويد مافيه امان وكله فيروسات

    هاذي وجهه نظري

    وشكرا لكم

  63. اسعد الله مساكم جميييع
    من واقع تجربة جميييع اجهزتي ايفون وفكرت اغير من كثر ماسمع من بعض الاشخاص عن سهوله نظام الاندرويد فعلاً اخذت جهاز جديد لم يستمر عندي اكثر من ١٣ يوم رغم وجود الايفون وضطررت لتخلي عنه والبقاء على الايفون . من يتمكن من استخدام تقنية الايفون ومميزاتها بالوجه الصحيح لان يتخلا عنه جهاز فوق الخيال .

  64. انا منجهتي/ استخدم الايفون وستمتع بآستخدامه لاكن انظر الى اجهزه الاندرويد الجديده اراها جميله
    لاكن أرا صعوبه في تخلي عن الايفون
    كما تحدثتون الذي يسكن في بيت قديم وولد فيه-وينتقل الى بيت جديد من الصعب التئقلم علا البيت الجديد
    وشكرا اخبار التطبيقات
    سؤال متى سنحصل علا جلبريك 8,3

  65. كل واحد و وجهة نظره.. أنا بالنسبة لي أستخدم أندرويد و فيه مرة فككرت إني أجرب آيفون اللي صراحة ما أشوف فيه شي يستاهل إلا أناقة الجهاز و ثقله فقط و كان معي شخص يبغى يحدث نظام الايفون و ما عنده مساحة و اللي هي أهم عيوب ايفون _ الذاكرة الخارجية غير مدعومة _ فقلت له امسح الفيديوهات و فررغ مساحة
    دخلنا الاستوديو وضغطت أححد الفيديوهات و عللقت عليه عشان أشوف مساحة الملف و تفاجأت إنه ما يطلع لي إلا خيار واحد و هو نسخ – طبعا ببارك لكم بعد شوي لأنه جاكم خيار ثاني و هو إخفاء – بعكس الأندرويد اللي ألقى فيه خيارات كثيرة. مباشرة شلت فكرة الآيفون من راسي لأني أشوفه نظام فاشل و معقد و ما يقدر يواكب السهولة و الأريحية في أندرويد. و قررت آخذ لي أحد أجهزة ويندوزفون أفضل وأروع و تجربة جديدة تستاهل إلقاء النظرة

  66. مقال رائع … وتناول الكثير من الجوانب المفيدة
    لكن لا أتصور نفسي اغير إلى نظام الاندرويد لأسباب عديدة.

    تحياتي للمحرر

  67. طبعا عادي حيث الاغلبية يمتلك النوعين.

    الناس تبحث عن الجديد.

    سنرى بعض المتعصبين يقول مستحيل ابل وبس

    نسوا ايام النوكيا وكيف انهم لم يعودا يذكروه حتى.

    نحن مع كل ما هو جديد ومميز. فليس لشركة معينه السيطرة على عقلياتنا

  68. لا مهما عملت الاندوريد من المستحيل ان نتغير لها
    ابل تبقى مميزه في كل شيء اما الاندوريد تبقا مزيفة
    لذالك شركة فاشله و شركة ابل الناجحة
    وغير ذالك ابل محافظه على التقنية واعجاب عشاقها❤️

  69. ولكن اخي العزيز ان مجمل مقارتك تكمن بين 4s الذي اكل الدهر علية وشرب وبين جهاز صنع في نهاية عام2014!

  70. مهما حصل و مهما كان مستحيل أتنازل عن استخدامي للآيفون
    لانه ببساطة جهاز أنيق رقيق بسيط قوي متقن الصنع راقي سريع فريد من نوعه في كل مميزاته و نظام IOS من اروع أنظمة التشغيل اللي استخدمتها في كل حياتي مع العلم اني استخدمت ويندوز موبايل و أندرويد و لم يكونوا حتي قريبين من مستوي و رقي ال IOS
    يمكن أكون متعصب للآيفون و لكن تعصبي ناتج من خبرة عميقة و تجربة حقيقية
    تحياتي

  71. انا من الناس الذين استخدمت الايفون من ال ٣ جي آس حتي أيفون ٦ ، والآن استخدم سامسونج آس ٦ الجديد وهوه فعلا رائع ، لكن لا أستطيع عن جهازي الايفون فقد أصبحت استخدم جهازين ، فشركة سامسونج قد طورت كثيرا ، وشكرا

    1. Lollipop و كتكات كلها انظمة تفوقت على apple ios للاسف.. أؤيد اندرويد من تجربة لكل الاجهزة والانظمة

  72. اختلاف الأذواق سنة الحياة انا استعمل نظام ios من 5 سنوات تقريبا وناوي اجرب نظام لولي بوب ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى