ارشادات

كيف تبيع جهازك الأيفون أو الآيباد بأعلى سعر لشراء جهاز أحدث

في عالم التقنية كل شيء متجدد، وكلنا نطمح لأن نحصل على الجهاز الأحدث دوما، ومن المؤكد أنه الكثيرون يحتاجون لبيع الجهاز القديم من أجل شراء الجديد، فكيف يمكنك الحصول على أعلى سعر لجهازك؟ اليوم سنعطيك بعض النصائح من أجل القيام بذلك والحصول على أفضل سعر.

كيف تبيع جهازك الأيفون أو الآيباد بأعلى سعر لشراء جهاز أحدث
كيف تبيع جهازك الأيفون أو الآيباد بأعلى سعر لشراء جهاز أحدث

طبعا ما سنعرضه عليكم اليوم معروف جدا ومن السهل القيام به، ولكن من باب التذكير لمن لا يعرف، ومن باب التحذير حتى يتذكر الفهيم الحاذق، ويفطن إلى بعض الأمور من أجل أمرين مهمين:

– بيع جهازه بأعلى سعر ممكن، حتى يدفع أقل فارق بينه وبين الجديد.

– الحفاظ على بياناته ومعلوماته السرية !

وهذا من أجل الحصول على المال الكافي لشراء جهاز أحدث، فإنه من التبذير أن يكون لديك أيفون 5 أو 5s ثم تشتري الأيفون 6، أو لديك آيباد آير وتشتري الآيباد آير 2، فديننا يمنعنا من التبذير إلا إن كنت ستهديه لشخص عزيز عليك فهذا أمر يخصك، فتابع معنا على كل حال النصائح والإرشادات المهمة التالية في حال أردت بيع جهازك بأعلى سعر:

النقطة الأولى: الوقت الأفضل لبيع جهازك:

من المعروف أن أجهزة آبل من أفضل الأجهزة التي تحافظ على سعرها في السوق، فدوما يبقى سعره مرتفعا وقليل من يبيع جهازه بأقل من السعر المعروف، إلا لمن لا يعرف قيمة الأيفون أو غير مطلع على السوق، بالتالي الوقت الأفضل لبيع جهازك القديم، هو قبل صدور الجهاز الجديد وانتشاره في السوق، مما سيجعل الأسعار تنخفض، لكن بشكل عام، عليك أن تعلم أنه كلما قدم جيل الجهاز صار أرخص، فمثلا الأيفون 5 أرخص من الأيفون 5s، وكذلك باقي الأجهزة، فعليك المسارعة بالبيع قبل انخفاض الأسعار.

النقطة الثانية: هل قررت بيع جهازك؟ عليك الانتباه وتذكر القيام بالأمور التالية:

– إغلاق وضع تتبع الأيفون وحذف حسابك على الأي-كلاود تماما حتى لا يقع مشتري جهازك في مشكلة الأي-كلاود.

– عليك بمسح جميع محتويات جهازك، وهذا حتى لا يصل مشتري جهازك إلى معلوماتك ولا رسائلك ولا صورك، وهناك طريقتان، إما عن طريق إعادة تعيين الجهاز ومسح جميع المحتويات، وإما عن طريق عمل ريستور نظيف كليا للجهاز، وهذه الأخيرة أفضل طريقة.

النقطة الثالثة: قم بتنظيف جهازك وعمل حمام ساخن له :)

هذا الأمر مهم، فكثير منا قد يكون مهملا لجهازه ويكون في طياته أطنان من الغبار والأتربة :( بالتالي هذا قد يجعل منظر جهازك كأنه قديم جدا أو مخرب، بالتالي الأفضل لك هو تنظيفه بطريقة سليمة، لجعله أكثر نصاعة وجمالا، وحتى يرجع له بريقه كأنه جديد تماما !

النقطة الرابعة: جمع أكسسوارات الجهاز وعلبته.

هذه نقطة مهمة، فمن المهم أن تعرف أن علبة الأيفون تباع لوحدها فارغة بسعر يقارب أو أكثر من 50 دولار أمريكي وفي بعض المناطق أغلى، حيث يقوم بعض الباعة الغشاشين باستخدامها لبيع أيفون مستعمل كأنه جديد تماما وبالطبع بسعر الجديد، وهذا من الغش، لذا في حال أردت شراء أيفون عليك التأكد أن رقم السيريال الذي في الجهاز نفسه على الذي في العلبة.

بالتالي دوما لا ترمي علبة الأيفون أو الآيباد الذي تشتريه أول مرة، حافظ عليها، وقم بجمع الإكسسوارات التي تأتي معها في العلبة مع الجهاز، وهذا ما سيزيد من قيمة جهازك حتما.

النقطة الخامسة: التأكد من أن جهازك مفتوح على جميع الشبكات.

من المفترض أن يكون جهازك مفتوح على كل الشبكات، أي أنه بإمكانه تشغيل جميع الشرائح والشبكات وليس مغلق على شبكة واحدة، ففي حال كان مغلق على شبكة واحدة، فعليك التواصل مع مزود الخدمة الخاص بك لمعرفة طريقة فتحه، وفي الغالب يكون هذا مقابل مبلغ من المال، في حال كنت لا ترغب بالقيام بفتحه على كل الشبكات، فعليك إخبار المشتري أنه مغلق على شبكة معينة، مع العلم أن هناك شرائح مثل الجيفي سيم، والهايكارد يمكنها فتح الجهاز المغلق على شبكة واحدة، وتشغيل شبكات أخرى.

باختصار وضعية الجهاز اتجاه مشغل الخدمة هي من تحدد السعر، ففي حال كان مفتوح على جميع الشبكات سيكون سعرها أعلى من كونه مغلق على شبكة واحدة، فعليك الانتباه لهذا الأمر.

النقطة السادسة والأخيرة: أعلن عن جهازك للبيع:

لقد وصلت إلى آخر نقطة في حال استوفيت كامل النقاط في الأعلى، فقط عليك إلقاء نظرة على أسعار نسخ الأيفون والآيباد المماثلة لجهازك في السوق، لمعرفة السعر، ثم قم بمراجعة نفسك وكم تطلب في جهازك، وفي حال كان معه إكسسوارات إضافية أضف سعرها – المستعمل- مع سعر الجهاز، وهكذا يمكنك وضع جهازك للبيع في مواقع مخصصة لذلك على الانترنت، أو يمكنك إخبار أصحابك وستجد المشتري، أو عرضه على محلات بيع الأجهزة الالكترونية.

مع ملاحظة أنك إن كنت في أحد البلاد التي فيها متاجر رسمية لآبل، يمكنك التقرب إليهم، والاستفسار عن برنامج تحديث الأيفون والآيباد، حيث تقدم آبل برنامجا يقوم على استبدال جهازك القديم بجهاز أحدث مع دفع الفارق.

أخيرا وفي النهاية ما ذكرناه آنفا أمور معروفة وبديهية، ولكن كما قلنا في المقدمة من باب التذكير وليعلم من لا يعلم، وبهذا ستكون متجهزا ماليا ونفسيا للحصول على جهاز أحدث، مع العلم أن هذه الطريقة تستخدم على جميع الأجهزة الالكترونية وليس فقط أجهزة آبل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫31 تعليقات

  1. استحمار للقارئ والمتتبع رجاء أعيدوا النظر في المواضيع التي تطرحونها على المتتبع

  2. اناعندي ايفون 4 وعندي ايفون5
    بس كلها الذاكره١٦ ابغا ابيعها واخذ ايفون 6ذاكره٦٤
    بس خوفي من استعاده الخصوصيات
    افيدوني الله يجزاكم كل خير

  3. مكتوب عندما تريد البيع فافضل وقت هو عند صدور جهاز جديد فتنخفض الأسعار
    بهذه الطريقة سوف اخسر لا اربح
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. مكتوب يا اخي الافضل قبل صدوره ليسه عند صدوره
      تئكد يا اخي من قراءة الكلام
      وهذا الفكره جيدا جدا قبل صدور جهاز اخر يكون سعر الي قبله غالي الثمن عنده بيعه

  4. يسلمو اخوي على المعلومات
    …..
    اخوي ريشان .. كيف اصور فيديو على مساحة الجهاز كاامل و انا مساحته ٦٤ جيجا

  5. يا جماعة اريد ان افيدكم بشيء
    هناك برامج يستعيد الصور و البيانات حتى ولو عملت حذف كل البيانات او الريستور.
    الحل:
    عندما مسحت كل شيء في جهازك و عملت ريستور من الايتونز اذهب على برنامج الكاميرة على وضعية الفيديو و قم بتسجيل فيديو على الارض (اي شيء لا يهمك) حتى تنتهي مساحة الذاكرة لجهازك..
    ما المقصد؟
    المقصد هو عندما يريد احد ارجاع البيانات سوف يرجع له الفيديو الذي سجلته فقط لأنك سجلت الفيديو على مساحة الذاكرة كله..
    انا مجرب هذه الطريقة يا اخواني، ارجو ان تفيدكم هذه الطريقة

  6. انا جهازي أ فون 4 مقفرل على شركة STC لم استطع فكه على شركة اخرى الرجاء ساعدوني على الحل .الشركة امتنعت عن فكه .

  7. سويت للجهاز حمام ساخن بس معده مايشتغل

    يبت جدر يغلي وحطيته فيه عشان امسح البيانات

    مثل ماهو مذكور !!!

  8. جميل جدا .
    عموما ياليت في المقابل تنزل موضوع لكيفية شراء آيفون مستعمل بحيث يتمكن أي شخص من التعرف على أهم النقاط التي تساعده في معرفة الجهاز الجيد من الرديء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق