اخبار الأندرويد

كوالكم تتحدى سامسونج بمعالج قوي قادم قريبا – فهل ستنجح؟

كوالكم، شركة ارتبط اسمها بالمعالجات، بخاصة الأجهزة التي تعمل بالاندرويد، كانت منذ مدة هي الرائدة، حتى دخلت سامسونج بقوة بمعالجها Exynos الذي سحب البساط من تحت كوالكم.

كوالكم تتحدى سامسونج بمعالج قوي قادم قريبا - فهل ستنجح؟
كوالكم تتحدى سامسونج بمعالج قوي قادم قريبا – فهل ستنجح؟

طبعا سامسونج لم تنجح بمعالجها Exynos من حيث التسويق، لأنها تستخدمه حاليا في أجهزتها، لكن نقصد من حيث الفاعلية، خاصة وأن معالج كوالكم الاخير Snapdragon 810 يعاني من مشاكل كثيرة، حتى دفع شركة مثل LG لعدم الاعتماد عليه، وأهم مشاكله الحرارة المرتفعة.

بالتالي يمكن القول أن الشركة فهمت ضرورة تقديم معالج أقوى وأفضل، وهذا ما تشاهدونه في الصورة أعلاه، إنه المعالج Snapdragon 818، والذي سيتكون من 10 أنوية، في خطوة مميزة للانتقال من 8 أنوية.

زيادة عن هذا المعالج سيدعم الذواكر من نوع LPDDR4، والجيل الرابع من نوع LTE Cat-10، مع التوافق ودعم معالج الرسوميات المسمى Adreno 532، الذي سيقدم أداء أفضل، بالتالي فقط نحن بحاجة إلى شاشة أنقى، على كل حال هذه خطوات جيدة، غير ان السيء أن تقنية التصميم هي 20 نانومتر، في حين أن معالج سامسونج بتقنية 16 نانومتر، مما يجعلها أكثر تفوقا.

من جهة أخرى ليست كوالكم وحدها من ستوفر معالج ذو 10 أنوية، فشركة ميدياتيك العملاقة المتخصصة في المعالجات والشرائح، تعمل أيضا على معالج خاص بها، غير انها لن يكون بنفس قدرات معالج كوالكم، بالتالي هذا يحسم المنافسة للثانية، لكن ماذا يمكن أن تقدم لنا سامسونج حيال ذلك؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق