اخبار الأندرويد

جوجل تعلن رسميا عن الأندرويد M – المزايا هنا

وأخيرا مرّ موعد مؤتمر جوجل Google I/O 2015، وها هي ذي جوجل تعلن عن الكثير والجديد الجميل، كل ما كان ينتظره المستخدمون حول العالم وأكثر، وأهمه الإصدار الجديد من الأندرويد، والذي يحمل رمز أو حرف M، فلنتعرف على المزايا.

جوجل تعلن رسميا عن الأندرويد M - المزايا هنا
جوجل تعلن رسميا عن الأندرويد M – المزايا هنا

أولا: ميزة الدفع الالكتروني Android Pay

جوجل تعلن رسميا عن الأندرويد M - المزايا هنا
جوجل تعلن رسميا عن الأندرويد M – المزايا هنا

هذه الميزة ليست بالجديدة في عالم التقنية، أعلنت عنها آبل من قبل من خلال آبل باي، وكذلك سامسونج من خلال طريقتها الذكية في الدفع، وها هي ذي جوجل تقوم بتوفيرها بشكل رسمي حاليا في نسخة الأندرويد الجديدة المسماة M.

قامت جوجل بالتعاون مع عدة شركات وبنوك عالمية لدعم هذه الخدمة، ابتداء مع ماستر كارد وفيزا كارد وغيرها من الشركات التي ستقبل الدفع بواسطة هذه الخدمة.

ثانيا: دعم ميزة التعرف على البصمة

كما سبق وذكرنا في تقرير سابق، عن قيام جوجل بتطوير هذه التقنية والميزة في الإصدار الجديد من الأندرويد، بحيث يمكن القول أن جوجل قد جعلت الأندرويد حاليا يدعم بشكل كامل التعرف على البصمة، وسنرى الكثير من الهواتف التي تدعم هذه التقنية، مع دعم التطبيقات لها، طبعا مع استخدامها في الميزة السابقة الخاصة بالدفع الالكتروني عبر الاندرويد.

ثالثا: ميزة Doze لترشيد استهلاك طاقة البطارية

قامت جوجل بالتركيز على البطارية أيضا، من بين ما فعلته إضافة ميزة Doze، والتي ستقوم بطريقة ذكية جدا بتنظيم عمل النظام، بحيث تحافظ على استهلاك البطارية بشكل ذكي جدا، فتقوم بإيقاف الكثير من العمليات التي يقوم بها النظام لما يكون الجهاز في وضع الاستعداد، ابتداء من المزامنة وصولا إلى فتح الشبكة، مما يضمن بقاء البطارية لفترة أطول، تقول جوجل انها ستصل إلى يومين من وضع الاستعداد.

رابعا: ميزة App Permissions أو الصلاحيات الخاصة بالتطبيقات

هذه الميزة مهمة جدا ومفيدة، ستقوم بإبلاغك بكل شيء يطلبه التطبيق، وتعطيك الخيار إعطاء الخيار من عدمه، مثل تشغيل المايكروفون، أو الكاميرا، والخيار لك إما تعطي التطبيق التصريح أم لا. وهي ميزة أمنية بامتياز.

مميزات أخرى مهمة:

  • ميزة Apps Links: والتي تتيح فتح الروابط داخل التطبيقات بشكل أسرع وأفضل وأحسن.
  • ميزة Web Experience لتحسين فتح الروابط داخل التطبيقات بحيث تصبح مقاربة لقوة الكروم.
  • دعم منفذ USB Type C لزيادة سرعة الشحن.
  • تحسين خدمة Google Now لعرض المزيد من المعلومات.

ما رأيك في جديد جوجل هذا العام؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫13 تعليقات

  1. أنا لم يصلني تحديث لنوت3 lteولست متقلق لأني أشتريته كما هو الأن وأعلم مافيه وأنا رضي به.إلى حين يأتي تحديث وشكرا.

  2. انا اعتقد فشل الاندرويد لماذا؟ لان ابل توفر تحديثها لكل اجهزتها مهما كان قديم
    اما الاندرويد مبيعات فقط والتحديات للجديدة فقط لن تكون ذكيه مهما اصدرت اتوقع نجاحها في فرض تحديثها لكل منتجاتها وعدم اتباع سامسونج الغبيه

  3. الحمد لله نزل التحديث المصاصة لجالكسي اس 5 شريحتين
    صحيح سامسونج تتأخر لكن حدثت بعض أجهزتها قبيل اسابيع

  4. جميل…لاكن..لم تقدم شئ ثوري او قفزة في المميزات
    هذا بالإضافة الى كون التحديث يتأخر ولا يصل الا بشكل سيئ ججداً..و الدليل انظر الان لنسبة نظام اندرويد المصاصة ممن حصة الأجهزة؟؟؟!!

  5. سامسونج من اسوأ الشركات في التحديث اذا ما كانت الاسوأ
    الى الان لم يأتي تحديث المصاصة لنوت 3
    على كذا الي عنده سامسونج يحلم بأندرويد M

  6. خبر حلو… بس الخبر السيء اندرويد5 المصاصة نزل من سنة والى الان لم يصل الجالكسي نوت3 والواضح اندرويدM يمك نحتاج الى 5 سنوات ليحصل عليه نوت3… السامسونج بطيئة وكسولة في التحديثات على رقم من نشاطهم في الانتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى