تقارير أبل

توقعات iOS 9 – ميزتي تعدد المستخدمين وفتح تطبيقين في وقت واحد

نواصل الحديث والكلام عن الإصدار التاسع أو iOS 9، والذي سيحظى بتغطية دائمة من هنا إلى حين صدوره أو الإعلان عنه رسميا من طرف آبل، لكن ماذا يا ترى ستوفر آبل في هذا الإصدار؟

توقعات iOS 9 - ميزتي تعدد المستخدمين وفتح تطبيقين في وقت واحد
توقعات iOS 9 – ميزتي تعدد المستخدمين وفتح تطبيقين في وقت واحد

دوما نسعى لأن نضعكم في الصورة، نعم على المستخدم في العصر الحالي الذي يتميز بالسرعة وكثرة الأخبار أن يكون على اطلاع على جميع مستجدات التقنية، بخاصة أنتم المهتمين بآبل ومنتجاتها، وخاصة ونحن على أبواب إعلان آبل عن iOS 9 خلال مؤتمر المطورين WWDC لهذا العام.

نعم من المفترض أن يحمل هذا الإصدار المزيد من المزايا، رغم أن التقارير تشير إلى تركيز آبل على الجودة والنوعية على حساب الميزات الجديدة، لكن حتما سنرى القليل من الميزات، وبحسب ما ورد في التقارير الشبه مؤكدة أن آبل تعمل على اثنين من أهم هذه الميزات في الإصدار التاسع، ميزة تقسيم الشاشة أو split-screen multitasking، والميزة الثانية هي المستخدمين المتعددين بالنسبة لنسخة الآيباد برو.

أولا: ميزة split-screen multitasking أو تقسيم الشاشة لعرض تطبيقين:

ببساطة أكثر، كلنا نعرف ميزة تعدد المهام أو إمكانية تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت، ولكن هناك ميزة مطورة أكثر ونجدها في أنظمة الحاسوب مثل الماك والوندوز، وهي تقسيم الشاشة إلى جزئين كما يظهر في الصورة فوق، وبالتالي تستوعب العمل على تطبيقين في نفس الوقت، وهذا مفيد.

هذه الميزة تفتخر بها مايكروسوفت كثيرا لأنها موجودة في جهازها اللوحي Surface، وتسخر من الآيباد لأنه لا يحوي هذه الميزة، وكما ورد في التقارير فإن هذه الميزة ستكون حصرية فقط لأجهزة آبل المحمولة ذات الشاشة الكبيرة، وربما تدعم الأيفون 6 بلس وأجهزة الآيباد، مع احتمال أن تكون حصرية فقط لأجهزة الآيباد، وبالأخص الآيباد برو.

مقطع الفيديو التالي سيوضح لكم الصورة أكثر عن ميزة split-screen multitasking:

ثانيا: ميزة الحسابات المتعددة في iOS 9

ميزة الحسابات المتعددة في iOS 9
ميزة الحسابات المتعددة في iOS 9

هذه الميزة وللاعتراف موجودة في بعض أجهزة الأندرويد، ومعروفة في أنظمة تشغيل الحاسوب، سواء الماك أو الوندوز، باختصار تتيح لمستخدمي الجهاز الواحد تسجيل وفتح عدة حسابات، بحيث يقوم كل شخص بالدخول إلى حسابه، ليجد تطبيقاته وأعماله الخاصة هناك، بالتالي يمكن التشارك في جهاز واحد في العمل، أو في العائلة، بحيث كل شخص يدخل إلى جهته الخاصة.

بحسب التقارير فهذه الميزة ستكون حصرية فقط في الآيباد برو القادم من آبل وهو الجهاز ذو شاشة أكبر من 12 إنش، وطبعا في الإصدار التاسع من نظام iOS، لكن ربما سنرى هذه الميزة في أجهزة أخرى، أو في حال لم توفرها آبل رسميا، ستقوم سيديا بتوفيرها حتما في الأجهزة الأخرى.

في النهاية نؤكد أن هذين الميزتين ورد ذكرهما في عدة تقارير، وللإشارة ليست بالجديدة، فقد كان من المتوقع أن تعلن عنهما آبل في الإصدار الثامن، لكن يبدو أنها فضلت تركهما للإصدار التاسع، وربما قد لا نرى أيا منهما او قد نرى واحدة فقط، ويبقى قضية التخصيص، أي هل ستكون مخصصة لجهاز بعينه أو لكل الأجهزة، هذا ما سنعرفه خلال الأيام القادمة، أو رسميا من طرف آبل.

ما رأيكم بهذه الميزات؟ وهل أنتم متفائلون مع الإصدار IOS 9؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫25 تعليقات

  1. هههههههههههه سامسونج من ثلاث سنين اضافت هذه الميزة في سامسونج ٤ و نوت ٢ و ٣

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخوتي عندي سوْال و أتمنى لو تقدروا الإجابة عليه و هو هل يمكن إرجاع iOS من إصدار جديد الى إصدار اقدم و الى الإصدار السابق.؟؟؟؟ و شكرًا

  3. ترو مو سهل انه تضيف كل المميزات تروهم يتعبون في التفكير والتخطيط اذا تسمحون ارضو بالأشياء الي سوتها لكم ☺️

  4. ابل ابخص وانتم خلكم على الانتقادات الفاهيه واللي يقول تقليد اعتقد بان ابل هي القائد والمحرك الرئيسي في مجال التقنية

  5. شي من لاشيء يذكر تهتم ف لبطارية اولا ولا تجي تقول بند شغل هرمنا وف تنزيل المقاطع بطريقة اسهل برامجها فيها صعوبة ليه مايجي مباشر التنزيل لما تفتح الرابط لازم سيديا بعد ه الشيء !!!

  6. أتوقع أن أيفون انهارت مثل النوكيا
    ولتعرف صدق كلامي
    إسأل صاحب أيفون بلس ما رأيه فيه

  7. بصراحة ابل فاشلة وقاصرة مقارنة بالأجهزة الأخرى من حيث الميزات المقدمة ،،،، وأبسط مثال ،،، عندما ألعب لعبة وجاءني اتصال لا بد من الخروج من اللعبة أو رفض المكالمة بينما في الجالاكسي تستطيع الرد ع المكالمة وتكملة اللعب ،،،

    1. اخي موجوده هذي الميزه في الايفون و أيضاً بدون جيلبريك اذا كنت تلعب وجائك اتصال رد على المكاله و ضعه على الاسبيكر او مكبر الصوت و إضغط زر الهوم مرتين و ارجع للعب انا دائماً افعل هذي الميزه عندما اللعب مع اصديقاء اون لاين في لعبة MC4

  8. أبل لازالت متقوقعه على اضافه ميزات هي في الأصل موجوده الأندرويد
    بمعنى أنهاتضيف إضافات بسيطه كي تتوافر معها تلك الميزات في اصدارات جديده قادمه

  9. انا غيررررر متفائل ليش ؟؟؟؟؟؟؟ لان ابل ما راح تضيف مميزات ومواصفات في الإصدار 9 كل مره كذا تقول ابل نضيف مميزات ومدري إِيش كذا ع الفاضي كلام بس يعني فسر الماء بالماء راح يكون إصدار فاشل صدقوني

  10. نتمنى من ابل ان تضيف ف الاصدار القادم طريقة اضافة نغمة للمتصلين واصافة طريقة الارسال الصور عن طريق البلوثوث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى