تطبيقات واخبار عامة

تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم – مذهل ومبدع للجميع، مجانا

انطلاقا من إحدى برامجها الرئيسة التي تعنى بغذاء الروح توجيها وتعليماً وإرشادًا، دشنت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية تطبيق “المعلم” الذكي الذي يعني بتعليم سورة الفاتحة وجزء عم وأول عشرة آيات من الكهف وأواخر سورة البقرة وآية الكرسي؛ حيث يعتمد على أحدث البرامج التقنية التي تعمل على الذكاء الاصطناعي وقدرة التعرف على الصوت البشري أثناء القراءة، حيث يقوم الجهاز بالتعرف على الأخطاء يقع فيها القراء ويقوم التطبيق آلياً بتنبيه القارئ وارشاده الى طريقة القراءة الصحيحة.

تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم - مذهل ومبدع
تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم – مذهل ومبدع
وهنا تجدر الاشارة الى أن التطبيق رغم حداثة موعد تدشينه، إلا أنه تصدر قائمة أفضل البرامج ضمن فئة البرامج التعليمية، حيث حل في المرتبة التاسعة عالمياً على مستوى جميع البرامج التعليمية، والأول عالمياً على مستوى تطبيقات تعليم القرآن الكريم في متاجر تطبيقات الأجهزة الذكية.
تطبيق المعلم الذي يعين المسلمين في شتى بقاع العالم على تعلم القرآن الكريم مازال يواصل تقدمه المستمر في تصدر قائمة أعلى البرامج التعليمية عالمياً حيث كان قبل أسابيع قليلة في المرتبة الثانية عشر وصل الى المرتبة 9 عالمياً في غضون أيام قليلة وسيتمر بإذن الله في التقدم حيث  يتوفر التطبيق بـ 11 لغة لخدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وبمختلف لغاتهم.
رتّل القران بصوتك مع االمعلم، التطبيق الأول على مستوى العالم والفريد من نوعه، حيث أنه يتمكن من سماع تلاوتك للقرآن ويقوم المعلم بالتعرف على ترتيلك للقرآن بنسبة تتجاوز 90%، وهذا تم بفضل من الله وتوفيقه، ثم أبحاث علماء و اساتذة جامعات ومهندسين في شركة اقرأ للتقنية، الذين وصلوا الليل بالنهار لعدة سنوات لتقديم هذا المنتج الفريد من نوعه.
مزايا التطبيق:
  • نص قرآني بدقة وجودة عالية – يتميز تطبيق المعلم باعتماده لطبعة مجمع الملك فهد الجديدة لما تتميز به من جمال الخط ووضوح الرسم، إضافة إلى اعتماد أعلى درجة وضوح للخط.
  • علاماتك المرجعية على جميع أجهزتك  – يمكنك تطبيق المعلم من إضافة عدد لا نهائي من العلامات كما يقوم بمزامنتها تلقائيًا بين جميع أجهزتك.
  • المختصر في التفسير – يقدم لك تطبيق المعلم كتاب المختصر في التفسير، من إعداد المركز، بطريقة تصفح مرنة، وهو التطبيق الرسمي الوحيد للأجهزة الذكية!
  • شارك الآخرين ما تقرأ – شارك أي آية عبر الشبكات الاجتماعية بإخراج جميل بالخط العثماني
الاهداف:
  • تحسين تلاوة القران الكريم عبر استخدام تقنية التعرف على الكلام العربي و الصوت العربي من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي و قاموس النطق باللغة العربية.
  • اتاحة تعليم القران الكريم للناطقين بغير اللغة العربية حيث يعرض التطبيق بالاضافة الى اللغة العربية باربعة وعشرين لغة اخرى
  • عرض معاني كلمات القران الكريم
  • عرض تفسير ايات القران الكريم باربعة وعشرين لغة
طريقة عمل التطبيق:
يقوم المستخدم باختيار السورة والآيات التي يريد تعلم تلاوتها أو تحسين تلاوته لها، ثم يقوم التطبيق بعرض هذه الآيات آية آية عن طريق طباعة كلمات الآية كلمة كلمة بالتزامن مع تلاوة أحد القراء المشهورين في العالم الاسلامي.
عند انتهاء التلاوة يقوم المستخدم بالترديد خلف القارئ حيث يقوم التطبيق بالتعرف على تلاوة المستخدم ويرشده إلى الأخطاء إن وجدت.
التلاوة:
  • يقوم المستخدم باختيار السورة والآيات اتلي يريد تلاوتها و تحسين تلاوته لها ثم يقوم التطبيق بعرض هذه الآيات.
  • يقوم المستخدم بتلاوة الآيات بدون الاستماع للقارئ حيث يقوم التطبيق بالتعرف على تلاوة المستخدم ويرشده إلى الأخطاء إن وجدت.
الحفظ:
يساعد التطبيق على عملية حفظ القران الكريم عبر استخدام افضل السبل التي اثبتت نجاعتها في تسهيل عملية الحفظ مثل عرض الايات بتكرار معين واخفاء بعض الكلمات حتى يتمكن المستخدم من حفظها باستخدام الذاكرة البصرية.
البحث الصوتي:
بحث لحظي في كامل المصحف من خلال الصوت، ابحث في كامل المصحف عن أي كلمة أو استخدمه للانتقال السريع لأي آية أو سورة أو صفحة أو جزء.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش والآيباد ونسخة لاجهزة الاندرويد .

نظام تشغيل ملائم: iOS 6.0 أو أحدث ونسخ 2.3.3 واعلى في الاندرويد .

مناسب: للجميع .

النسخة الأخيرة باجهزة ابل: 1.3.0 (ظهر في تاريخ 28.04.2015)

النسخة الأخيرة باجهزة الاندرويد: 1.3.1 (ظهر في تاريخ 19.05.2015)

الحجم باجهزة ابل: 24.3 (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

الحجم باجهزة الاندرويد: 25 (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

نصيحة “اخبار التطبيقات” حول هذا التطبيق:

تطبيق تقني مميز وذكي لكل من يريد تعلم التلاوة وحفظ القرآن، معلمك في جيبك وفي جهازك الأيفون والآيباد والأندرويد..

للتحميل لأجهزة ابل:

المبرمج: Eqra tech

السعر : مجاني


للتحميل عبر أجهزة الأندرويد:

المبرمج: Eqra tech

السعر : مجاني


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم - مذهل ومبدع
تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم – مذهل ومبدع

‫20 تعليقات

  1. انا حملته
    لكن عند التسجيل اكتب الايميل
    ثم تظهر رسالة اعتذر عن النت غير متصل
    علما بأن النت الاشاره ممتازه
    الرجاء المساعده وشكرا

  2. البرنامج اكثر من رائع.. مفيد جدا .. فكرته راقية .. يعمل بطريقة ممتازة
    غير انه مجاني!
    جزاكم الله خيرا.. و جعله في ميزان حسناتكم

  3. فعلا تطبيق لا يقدر بثمن مبدع ومذهل استفدت منه انا وافراد عائلتي جزاكم الله خير على هذا الجهد المبارك
    هل يوجد منه لاجزاء اخرى
    تبارك
    قد سمع
    جزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى