اجهزة الاندرويد اللوحية

الجهاز اللوحي نيكسس 9 يبدأ بالحصول على الأندرويد 5.1

ما يعجبني في جوجل انها توفر تحديثات الاندرويد بسرعة لأجهزتها، الدور حان للجهاز اللوحي نيكسس 9 ليحصل على تحديث الاندرويد المصاصة الإصدار 5.1.

الجهاز اللوحي نيكسس 9 يبدأ بالحصول على الأندرويد 5.1
الجهاز اللوحي نيكسس 9 يبدأ بالحصول على الأندرويد 5.1

كما لا يخفى عليكم فإن جوجل قامت بإطلاق الأندرويد 5.1 والإعلان عنه رسميا، وقامت بتوفير روابط لتحميل النظام والتحديث اليديوي لأجهزتها نيكسس بداية من نيكسس 5 ونيكسس 6، ثم منذ فترة قصيرة لنيكسس 7 ونيكسس 9.

ها هي ذي جوجل تقوم رسميا بتوفير تحديث الاندرويد المصاصة الإصدار 5.1 وذلك عبر الهواء مباشرة للجهاز اللوحي نيكسس 9، والذي سيحظى بالكثير من الإصلاحات المميزة للنظام وبعض المزايا المفيدة.

ببساطة لمن يملك هذا الجهاز، يمكنك الدخول إلى الإعدادات، ثم حول الجهاز، ثم تحديثات النظام، وفي حال وصلك التحديث سيظهر لك تنبيه مع إرشادات ومعلومات التثبيت، مع العلم أن التحديث تم إطلاقه رسميا، لكن قد يأخذ بعض الوقت ليصل لجميع المستخدمين حول العالم.

وبحسب جوجل فإن هذا التحديث جاء كإصلاح وتحسين للإصدارات السابقة، وحل لبعض المشاكل التي كانت فيها ودعم أجهزة أخرى بشكل أفضل، وهذه أهم الإضافات:

  • تحسين التعامل مع الأجهزة ذات الشريحتين.
  • إضافة ميزة Device Protection التي تحمي الجهاز من السرقة.
  • إضافة ميزة الاتصال الصوتي العالي الجودة.

هذه أهم ثلاث إضافات قامت جوجل بتضمينها في هذا الإصدار 5.1، ولعل ميزة Device Protection أهمها، حيث تقوم هذه الميزة بنفس ميزة غلق الأجهزة عند محاولة القيام بعمل ريستور للجهاز وإعادة ضبط لوضع المصنع، كما لدى أجهزة آبل.

زيادة عن كل هذا، قامت جوجل بإضافة تحسينات وإصلاحات كالتالي:

  • إضافة الوضع الصامت.
  • تحسينات عامة واستقرار في النظام.
  • تحسين إدارة الذاكرة.
  • إصلاحات المشاكل التي تؤدي إلى إغلاق مفاجئ للتطبيقات.
  • تحسين إدارة البطارية.
  • إصلاح مشاكل شبكة الواي فاي.
  • إصلاح في خدمة Okay Google.
  • حل مشاكل الاشعارات.
  • حل مشكلة الصوتيات.
  • حل مشاكل أخرى .

ميزات رائعة يسيل لها لعاب المستخدم، لا تقلق فقط عليك الصبر بعض الوقت ليصلك التحديث، فقط نشير أن هناك تحديث جديد قادم وهو 5.1.1، فكن فرحا جوجل ستجعلك المدلل دوما في حال كنت تملك أحد أجهزتها نيكسس.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

  1. يعجبني بقوقل وهي مالكه نظام الاندرويد انها أنتجت جهاز نيكسس وقالت من حقك ترفض جهازي او تشتريه وفتحت نظام الاندرويد لجميع الشركات والعميل له حريه القرار يشتري سامسونج اوسوني وغيرها من الشركات. بعكس آبل التي أصرت ع وضع نظامها باجهزتها حصريا ولسان حالها يقول لنا جهازي أقل من عادي شاشة لا تقاوم خدش أورطوبه وسوف تشتري اجهزتي حتى لو بعت لك الجهاز بدون شاشة لتحصل ع الحمايه ومن عجب العجاب سمعت شخص يوصي صديقه المتجه لشراء ايفون 6 يوصيه بأن يتجه بعد شراء الجهاز لمحل مجاور لعمل جلبريك ولتوضيح الجلبريك يعني كسر الحمايه للجهاز بمعنى أن الشركه تخلي أي مسؤولية أو ضمانات لجهازك وبالتالي جهازك يستطيع أي هكر مبتدي يهكرك بسهوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى