منوعات

نصائح: أهم الخطوات الضرورية قبل شراء جهاز أيفون أو آيباد مستعمل !

العادة متقررة أنه ليس بإمكان الجميع الحصول على الجديد دوما، فغالبا ما نلجأ لشراء المستخدم، وهذا لقلة ذات اليد، لكن ليس كل مستخدم جيد، وبخاصة أجهزة آبل، حيث هناك عدة أمور يجب عليك الانتباه إليها قبل شراء أي جهاز.

نصائح: أهم الخطوات الضرورية قبل شراء جهاز أيفون أو آيباد مستعمل !
نصائح: أهم الخطوات الضرورية قبل شراء جهاز أيفون أو آيباد مستعمل !

نعم، قد تكون مضطرا لشراء جهاز أيفون أو آيباد مستعمل، هذا لا مشكلة فيه، لكن يجب عليك الحرص على عدة أمور لتكون العملية ناجحة على أكمل وجه وأفضل حال.

– النقطة الأولى: قم ببيع جهازك القديم

من المفترض أنك تملك جهاز أيفون قديم أو آيباد، إن لم تكن في حاجة إليه، فأفضل حل بالنسبة إليك هو بيعه، أولا سيكون زائدا عنك، وثانيا لتربح قيمته المالية لإضافتها قبل شراء الجهاز الجديد، فقط لا تنس القيام بالتالي:

– إغلاق وضع تتبع الأيفون وحذف حسابك على الأي-كلاود تماما حتى لا يقع مشتري جهازك في مشكلة الأي-كلاود.

– قم بمسح جميع محتويات جهازك، وهذا حتى لا يصل مشتري جهازك إلى معلوماتك ولا رسائلك ولا صورك، وهناك طريقتنا، إما عن طريق إعادة تعيين الجهاز ومسح المحتويات، وإما عن طريق عمل ريستور نظيف كليا للجهاز، وهذه أفضل طريقة.

– النقطة الثانية: هل قررت شراء جهاز مستعمل؟ احرص على أن يكون كالتالي:

في حال كنت بالفعل لا تزال مقررا شراء جهاز مستعمل، فعليك الحرص أن يكون من آخر ما قامت آبل بإخراجه، وهو الأيفون 6، أو الأيفون 5s، أو الآيباد آير أو الآيباد آير 2.

– النقطة الثالثة: حالة الجهاز والإكسسوار.

عليك الحرص عند اختيار جهاز أيفون أو آيباد مستعمل، ان يكون في حالة جيدة، وذلك بالتأكد من أن جميع أجزاءه تعمل بشكل جيد، ابتداء من الشاشة وصولا إلى الكاميرا مرورا بمكبر الصوت والمايكروفون، مع التأكد من أن الكابل والشاحن أصليين ويعملان بشكل جيد، وكل هذا يحدد سعر الجهاز.

– النقطة الرابعة: سعر الجهاز المستعمل

من المفترض أن يكون سعر الجهاز المستعمل أرخص من الجهاز الجديد، هذا بديهي، لكن يجب أن يكون الفرق كبيرا، فلا يعقل ان تقوم بشراء جهاز أيفون 6 مستعمل بسعر 600 دولار، في حين يمكنك الحصول عليه بنفس السعر جديد في العلبة، بالتالي يجب أن يكون الفرق بين الجديد والمستعمل كبيرا جدا، حتى تكون هذه الصفقة ناجحة.

بالتالي عليك البحث في شبكة الانترنت ومواقع بيع السلع المستعملة في بلدك، لأخذ نظرة عن الأسعار، ولا بأس بأن تقوم بالاستفسار وسؤال من لهم خبرة في المجال.

– النقطة الخامسة: هل قررت شراء الجهاز المستعمل؟ احرص على التالي:

في حال وقع اختيارك على جهاز أيفون أو آيباد مستعمل، وأعجبتك حاله، وسعره، لا تتسرع، وقم بفحص الأيكلاود ولفعل ذلك عليك بالتالي:

– قم بالدخول إلى موقع: http://www.icloud.com/activationlock

– قم بإدخال رقم IMEI أو رقم السيريال الخاص بالجهاز، للتأكد من عدم وجود حساب أيكلاود عليه.

– للحصول على رقم السيريال أو IMEI قم بالدخول إلى إعدادات الجهاز، ثم عام، ثم حول، ثم ستجد الأرقام المطلوبة.

– النقطة السادسة: اطلب فاتورة إن اشتريت الجهاز من محل بيع الأجهزة:

في حال أردت شراء الجهاز مستعمل من محل متخصص في بيع الأجهزة، فعليك مطالبة صاحب المحل بفاتورة للجهاز، وهذا لضمان حقوقك عند أي طارئ، وهذا مهم وهو من حقوق المستهلك والمشتري.

– النقطة السابعة والأخيرة: تجريب الجهاز والقيام بإدخال معلوماتك للجهاز

بعد حصولك على الجهاز، احرص على تجريبه لمدة يوم كامل، بعد شحنه تماما، ثم قم بتجريبه بشكل عادي، بالتحدث به، التصفح، التصوير، للتأكد من أنه سليم تماما، وأن البطارية لديها القدرة على البقاء لفترة طويلة، وفي حال وجدت مشكلة فقم بإرجاعه للبائع، وهذا حقك.

في حال أعجبك الجهاز، قم بإدخال حسابك الايكلاود، وقم بنقل جميع ملفاتك ومعلوماتك وجهات الاتصال وغيرها، ويمكننا القول: مبارك عليك الجهاز.

أخيرا وفي النهاية ما ذكرناه آنفا أمور معروفة وبديهية، ولكن كما قلنا في المقدمة من باب التذكير وليعلم من لا يعلم، وبهذا يمكنك الحصول على أفضل ما يمكن لجهاز خال من المشاكل وبسعر جيد.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫35 تعليقات

  1. أبل من المصنع الى الزبل
    في الواقع هناك ميزة في أجهزة سامسونج لايتم التطرق لها وهي أن سامسونج تحترم أجهزتها بعكس شركة أبل.
    فمنذ فترة قمت بشراء جهاز أيباد3 (New ipad) ومازال لدي ولكن التحديث الاخير لا يدعمه , الان لدي برامج عندما أريد تشغيلها تطلب تحديث ولما أريد تحديثها يقول أن هذا التحديث لا يدعم هذه النسخة علما أن جزؤ من هذه البرامج فيها جداول ومعلومات قمت بأملائها منذ فترة طويلة وأحتاج لهذه المعلومات ولم أحتفظ بجزؤ كبير من قاعدة بياناتها, ولا أعرف ماذا أفعل الان في الحقيقة.
    في حين لدي جهاز سامسونج كالكسي 3 مازلت أستخدمه وأستمتع بأستخدامه, لا أعاني في أستخدامه إلا من نفاذ البطارية بسرعة وهذا إما بسبب البطارية نفسها أو بسبب كبر برنامج تشغيله (الاندرويد) لا أعرف بالضبط وهذا صحيح يضايقني ولكن إن أردت إستبدال الجهاز بآخر حديث فهذا بقناعتي لا تفرضه الشركة علي كما تفعل أبل فلآن إذا أردت تنزيل برنامج على الآيباد يجب أن أرى مدى توافقه مع (ios 9.3.5).
    ناهيك عن غلاء أثمان منتجات أبل فنحن عندما قمنا بشراء منتجات أبل رغم علمنا بأن ميزات منتجات أبل (الهارد وير) هي أقل من ميزات منتجات سامسونج هو بسبب سوق أبل الذي أعترف أفضل الى حد ما من سوق الاندرويد.
    ولكن مع عدم دعم أبل لأكثر من نصف أجهزتها في السوق من خلال عدم تزويدها بنظام تشغيل (ios 10) تصبح هذه الميزة لا معنى لها.
    فالذي يروم الآن شراء جهاز أبل يجب أن يسئل البائع كم من الوقت وأرمي هذا الجهاز في الزبل.
    بالمناسبة الأيفون 6 لا يدعم (ios 10.0.2) وأنما يدعم (Ios 10.0.1) فقط وهذا يعني أن إحتمالية رميه في الزبل باتت قريبة .
    آسف للأطالة ولكن الذي يروم شراء منتج أبل يجب أن يعرف هذه الحقيقة وهي أن منتج الشركة يمثلها وإذا رضت برميه في الزبل لا أعتقد أن مصيرها أفضل من مصير منتجها.

  2. نقطه مهمه جداً جداً علاقتنا بالجهاز الشاشه واول واقوى مشكله كسر الشاشه !!! اولا تفقد براقي الجهاز من الاسفل ان لا تكون مفتوحه من قبل ولا يكون بها خدوش ،،، اضغط باصبك عالشاشه بالزاويه اذا كانت الشاشه اصليه لم تستبدل فلا تظهر الوان الطيف ،،، واذا ضغط عالشاشه وظهرت الوان الطيف وبقع سواء عالشاشه تأكد انها ليست الاصليه وتم تبديلها .

  3. كذالك لا تنسو تفحسو زر البصمه اذا شغال او لا
    لانه اخيكم اشترى ايفون 5s بدون ما افحس البصمه وفي الاخير طلعت نظام البصمه خربان ولازم ابدل لقطعه كامله وهذاا مكلف وراح ينفتح تلفون

  4. شكراً لكم ، شرح كافي ووافي ، مجهود أكثر من رائع .

    اريد ان اتواصل معكم على الخاص ممكن ،؟؟ عبر البريد او الايميل او تويتر او فيس أيٍ كان.؟؟؟؟

  5. معلومات جيده
    شريت جهاز مستعمل وبعد ماعملت اله فرنات شكر الجهاز وبيطلب باسوورد الاي كلاود القديم ورجعت شريت واحد جديد
    ممكن احل مشكله الجهاز المقفل

  6. شكرا على المعلومات القيمة و بارك الله في جهودكم

    استفسار
    كيف اعمل ريستور تنظيف للجهاز ليعود كأنه جديد ؟

  7. ممتاز شرح وافي وكافي مع ملاحظتي البسيطه لو اضفتوها بخصوص زر الهوم وزر التشغيل وزر الصوت وزر الصامت والسبيكر لازم تفحص جيداً وشكراً لكم

  8. مسا الخير
    بالنسبه للموقع تبع فحص الايكلاود
    انا ما اشتغل عندي بجميع البراوسر لي عندي بيكتبلي انو طالب احدث اصدار وانا اساسا احدث اصدار نازل عندي
    وتاتي شي معلش شرح اكتر كيف يعني الايكلاود بيضل والتاكد منو وكيف مسحو لان شككتوني بمعلوماتي الايفونيه ههههه
    وشكرا

    1. بالبدء جزاكم الله خيرا لاجاباتكم وتفاعلكم..ذاكرة الايفون 32..وسعره 550الف دينار عراقي اي مايقارب 420دولار

    2. اولاً كم سعة الجهاز التخزينية ؟ ثانياً ما هي حالة الجهاز من الخارج (( يعني الخدوش و الصدمات )) ؟

  9. اشتريت جهاز أيفون ٦s لكن الأيكلود لا زال موجود في الجهاز الخاص بصاحبه السابق تعبت علشان اتخلص منه كيف الطريقة للتخلص منه علما انه يوجد في الجهاز كل الصور والاشياء الخاصة بي كيف اتخلص من الأيكلود بدون أن اخسر الاشياء الخاصة بي

    شاكراً لكم سلفاً

    1. اسمع اخوي خالد انت سويت غلطه كبيره انك وضعت اغراضك الخاصه في جهازك ومازال الاي كلود حق صاحب الجهاز الاول موجود اكيد مسوي مقارنه مع جهازك ويجيه كل المعلومات اللي عندك في جوالك عشان كذا اليوم تسوي فورمات لجهازك وتمحي اي شي فيه وبدأ استخدمه من جديد من دون الحاجه الى الاي كلود (( اذا تبي اغراضك الخاصه انقلها على الاب توب بعدين رجعها على جهازك بعد الفورمات )) تحياتي

    2. حتى لو سويت فورمات للجهاز لاتستطيع تنشيط الايفون بسبب حساب الايكاود
      الحل اذا تعرف صاحب الجهاز خذ منه باسوورد الايكلود واحذف حسابه
      واذا ماتعرفه اقرب حل بيعه بس لازم تبلغ المشتري بمشكلة الايكلود عشان ماتغشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى