تقارير أبل

نتائج مبيعات وأرباح آبل للربع الثاني من عام 2015

تقوم الشركات بين كل ربع وآخر من كل عام، بنشر تقارير حول نتائجها المالية، المداخيل، الأرباح، المبيعات وغيرها، وهذا لتضمن شفافية، ولترسل رسالة واضحة تفيد بقوتها، وآبل من بين هذه الشركات، وها هي ذي تنشر نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي 2015.

نتائج مبيعات وأرباح آبل للربع الثاني من عام 2015
نتائج مبيعات وأرباح آبل للربع الثاني من عام 2015

بحسب مؤتمر صحفي خاص بآبل، والذي من خلاله أعلنت نتائجها خلال الربع الأول لعام 2015، في رسالة واضحة الشفافية إلى المستثمرين وأيضا الشركاء والمتابعين والمستخدمين الموالين لها، توضح لهم فيها قوتها وسيطرتها على السوق وتقدمها دوما، وفي كل مرة تنجح في قطاع، وتفقد مكانتها في قطاع آخر.

حيث أعلنت آبل عن إيردات ومداخيل ضخمة قدرت بـ 58 مليار دولار، وهو مبلغ ضخم مقارنة بباقي الشركات الأخرى، وفي نفس الوقت تقدم جيد مقارنة بالناتج الربحي في نفس الفترة من العام الماضي، خاصة وأن صافي الأرباح خلال ثلاث أشهر فقط كان 13.6 مليار دولار !

أما عن مبيعات الأجهزة والمنتجات الخاصة بها، فقد باعت آبل ما قدره أكثر من 61 مليون جهاز أيفون، وهذا عدد ضخم، لكن في نفس الوقت انخفض مقارنة بالفترة السابقة، والسبب أن المبيعات تنقص في هذه الفترة من العام، أيضا انخفضت مبيعات الآيباد، وهذا ما يحصل دوما، ويبدو ان آبل تعاني قليلا في هذا القطاع، في حين زادت مبيعات الماك بدرجة لا بأس بها خلال هذه الفترة، وهذه هي التفاصيل:

  • باعت آبل 61.2 مليون جهاز آيفون، مقابل 43.7 مليون أيفون العام الماضي.
  • باعت آبل 12.6 مليون جهاز آيباد، مقابل 16.35 مليون جهاز العام الماضي.
  • باعت آبل 4.56 مليون جهاز ماك، مقابل 4.1 مليون جهاز العام الماضي.
  • الإيرادات أو الأرباح بلغت 58 مليار دولار، مقابل 45 مليار دولار العام الماضي.

دوما السيطرة لأجهزة الأيفون، فهي الدجاجة التي تبيض ذهبا لآبل، لكن بالمقابل هناك اجهزة وخدمات أخرى لها مداخيل قوية أيضا وهي كالتالي:

نتائج مبيعات وأرباح آبل للربع الثاني من عام 2015
نتائج مبيعات وأرباح آبل للربع الثاني من عام 2015

هذا، ونحن ننتظر الربع الثالث من هذا العام، والذي من المتوقع أن يشهد نتائج أفضل، وهذا لأن آبل أطلقت ساعتها الذكية، والتي بدورها حققت مبيعات ضخمة جدا، تفوقت بمجموعها وفي أول إطلاق على مبيعات ساعات الأندرويد وير مجتمعة خلال عام كامل.

ما رأيكم في هذه النتائج المالية والمبيعات؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫6 تعليقات

  1. رقم مهول من الأرباح صراحه ،،، وينافس ميزانية دول متقدمة ،،،!!!

    ولا بد من انشاء مصانع خاصة لها وتنويع استثماراتها لكي تحافظ على هذا النهج ولو كل الشركات تطبق مقياس الجودة من أبل لكانت المنافسة قوية !!!

  2. أبل شركة عملاقة ، وهذه النتائج المليارية نتاج عمل ضخم من الأبحاث والتطوير والإنتاج وبالتالي تحقيق الأرباح.

    أتمنى أن تصل شركاتنا العربية إلى هذا المستوى من التقدم والإزدهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى