ارشادات

شرح: طريقة إدارة الويدجيت في مركز الإشعارات للأيفون والآيباد

نقدم لكم بشكل دوري العديد من الشروحات التي تساعدكم على زيادة ثقافتكم عند استخدام الأيفون أو الآيباد، أو منتجات آبل بشكل عام، اليوم سيكون شرحنا مخصصا لإدارة widgets أو الويدجت، وهي التطبيقات المصغرة أو المختصر التي تكون في مركز الإشعارات.

شرح: طريقة إدارة Widgets في مركز الإشعارات للأيفون والآيباد
شرح: طريقة إدارة Widgets في مركز الإشعارات للأيفون والآيباد

أولا وقبل كل شيء علينا شرح ما هي Widgets، الويدجت معروفة لأصحاب الأندرويد والأنظمة السابقة، لكن مستخدمي نظام iOS لم يحصلوا عليها إلا مع الإصدار الثامن، وهي عبارة عن تطبيقات مصغرة أو مزايا مصغرة لبعض التطبيقات، تتيح لك التحكم في بعض مزايا التطبيقات من خلال مركز الإشعارات، حيث تعرض لك تلك البطاقات إمكانية القيام بعدة مهام.

من ذلك عرض حالة الطقس، حالة البورصة، تشغيل ألعاب، أو آلة حاسبة، أو فتح صفحة جديدة في الكروم، وغير ذلك بشكل مختصر وسريع، مع عرض محتوى بعض التطبيقات هناك.

بطبيعة الحال هذه الويدجت تحتاج إلى إدارة ذكية ومناسبة حتى لا تكثر وتتبعثر، وفي الغالب هي تستهلك قدرا لا بأس به من طاقة البطارية، فوجب على المستخدم أن يقوم بإضافة فقط ما يحتاجه ويحذف ما لا يحتاجه منها، وهذا ما سنشرحه لكم اليوم.

الطريقة كالآتي:

– قم بفتح مركز الإشعارات بالسحب من أعلى الشاشة إلى أسفل بواسطة إصبعك.

– قم بفتح تبويب اليوم أو Today بحسب لغة جهازك.

– إنزل إلى أسفل لتجد تحرير أو Edit.

– ستجد جميع الويدجت الخاصة بالتطبيقات، يمكنك الضغط على علامة الحمراء لحذف الويدجت، أو علامة + الخضراء لإضافتها.

– لترتيب موقع الويدجت اضغط على علامة الهامبورغر أو الخطوط الثلاثة وارفعها أو اخفضها بحسب الترتيب الذي تريده.

– بعد الإنهاء اضغط على Done أو تم لحفظ التعديلات.

الخطوات السابقة في الصور التالية:

هل رأيت؟ لقد انتهى الشرح :) إنه بسيط وسهل جدا،ونصيحتنا لك أن تقوم بحذف أي ويدجت لا تحتاجه فهو يصرف طاقة البطارية، ولا يزال هناك الكثير لنخبركم به، ولا تعتقد أن هذه الأمور بسيطة، فقد يجهلها البعض ! تابعونا في شروحات قادمة إن شاء الله.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫26 تعليقات

  1. السلام عليكم
    بعد ان عملت ريست سيتينغ للايفون لم اهد اجد حالة البطاريه في الويدجيت .
    هل يمكن مساعدتي من فضلكم

  2. لايوجد لدي خيار تحرير مع أني على اخر تحديث لios وسؤال اخر مركز الإشعارات والتحكم كلها احيانا تضهر وأحيان عندما اريد استخدامها داخل التطبيقات بالرغم من تفعيلها من الاعدادات

    1. يمكنك تفعيل على جهازين بس قبل اتفعيل ردد ياليل مطولك ورقص عنده الجهاز رقصتين مغغريه عشان يفعل الوتس على جهازين

  3. السلام عليكم ممكن تجاوبوني
    انا حدتت تطبيق الفيسبوك لاكن لم يعد يشتغل بمجرد ما أفتحه يتغلق المرجو الحل

    1. اضغط على الزر الذي يوجد في اعلى الهاتف وزر الهوم الذي يوجد في اسفل الهاتف في نفس الوقت وثم تلفونك سوف ينطفئ تم انتضر ان اشتغل اضغط على زر علاي الصوت وان لم يشتغل اضغط على الزر الموجود في اعلى الهاتف واضغط على زر علاي الصوت حتى ينتهي من التشغيل.
      وان لن تنفع معك هاذة الطريقة قم بتحديث الجهاز

      وشكرآ

  4. استاذ الحمد المكاوي تحية
    انت الاكثر نشراً للمواضيع وخاصة للايفون ولكن للاسف لا تتجاوب مع الاعضاء نهائياً وتتجاهل طلب المساعدة فنرجو منك التجاوب او اعطاء المجال لمشرف متعاون مع الاعضاء
    لدي مشكلة بعد التحديث 8.3 ios وهي عدم الدخول للاب ستور وتظهر هذه الرسالة cannot connect to app store ارجوا المساعدة وعدم التجاهل كالعادة ودمت بود

    1. مرحبا بكم أخي الكريم
      نحن نسعى جاهدين لإفادتكم، ولكن نسعى لأن نلتزم بمحتوى الموضوع فلا نتجاوزه، وإلا كل استفسار خارج عن نطاق الموضوع نجيب عنه سيفسد استفادة الكثير من الأعضاء.
      على كل حال، حل مشكلتك هو التأكد من سلامة الشبكة أولا، ثانيا، عليك إعادة عمل ريستور نظيف تماما وليس التحديث من الجهاز مباشرة.

    1. انا عن نفسي اول مرره اعرفهاا

      شكراا وربي اول مررة اعرف عنهاا جزاكم الله خير ودمتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى