ارشادات

شرح: دليل كامل لجعل بطارية الأيفون والآيباد تصمد معك لوقت أطول

نواصل تقديم الشروحات المفيدة والنافعة، هذه المرة سيكون الشرح خاصا بأهم نقطة، وهي البطارية، كثيرا ما نسمع شكاوى من المستخدمين، لذا سنقدم لهم أفضل الحلول لتجاوز هذه المشكلة، فإن كنت تريد بطارية تدوم معك لأطول فترة، فقد بتطبيق هذا الشرح خطوة خطوة.

دليل كامل لجعل بطارية الأيفون والآيباد تصمد معك لوقت طويل
دليل كامل لجعل بطارية الأيفون والآيباد تصمد معك لوقت طويل

في الحقيقة، بطارية الأيفون هي أسوء نقطة يشتكي منها المستخدمين، حتى أن سامسونج كانت من قبل تسخر منها، وتسمي أصحاب الأيفون بمعتنقي الجدار، بسبب أنهم دوما مرتبطون بالشاحن لشحن الأيفون، بسبب ضعف البطارية، لكن يجب ألا ننسى أن بعض الاستخدام قد تكون سيئة، بالتالي ترجع بالسلب على أداء البطارية.

بالنسبة لي، أملك جهاز أيفون 4s، هو جهاز قديم ولديه فترة طويلة، يعاني من مشكلة البطارية كذلك، يرجع ذلك أساسا إلى عمره الافتراضي الذي جعله عجوزا، لكن مع هذه النصائح، يمكن القول أن البطارية تصمد لفترة طويلة.

كما قلنا لك، إن كنت تريد أن تصمد معك بطارية الأيفون لفترة أطول، فتابع معنا هذا الشرح، وقم بتطبيقه والتزم النصائح، وأرجع لنا الخبر بعد ذلك.

1. اشحن جهازك بعد وصوله إلى نسبة 20 ٪ حتى يكتمل الشحن:

أول نصيحة نقدمها لك، وهي مشهورة جدا، لا تقم بشحن جهازك كثيرا، ولا تشحنه لبعض الوقت ثم تفصله عن الشاحن، بل اشحنه كاملا، والأفضل حتى تصل البطارية إلى 20 ٪ ثم قم بشحنه حتى يصبح 100٪، وأضف إلى ذلك 10 دقائق، وبهذا سيتحسن أداء البطارية.

2. تعرف على التطبيقات والأمور التي تستهلك البطارية:

هذه من أفضل الميزات المساعدة على إدارة البطارية، يمكنك الوصول إليها عبر الدخول إلى: الإعدادات، ثم عام، ثم الإستعمال، ثم استخدام البطارية، وستجد أمامك إحصائيات كاملة وبالنسبة حول أكثر التطبيقات والميزات صرفا للبطارية، والقرار لك بتحسين استخدام التطبيق، أو حذفه إن كنت لا تحتاجه.

3- قم بغلق ميزة تجديد وتحديث التطبيقات في الخلفية:

تقوم تطبيقات الأيفون والآيباد بتجديد المحتوى حتى ولو كانت في الخلفية، ولا تعمل بها، بالتالي هذا يصرف موارد النظام وبالتالي صرف طاقة البطارية، يمكنك التحكم في التطبيقات التي تود أن تحصل على هذه الميزة، أو غلقها.

قم بالدخول إلى: الإعدادات ثم عام، ثم تجديد التطبيقات في الخلفية، وقم بغلق التطبيقات التي لا تريد أن تقوم بتحديث المحتوى وهي في الخلفية.

4- أغلق التطبيقات التي تستنزف البطارية :

يتم ذلك عبر الضغط مرتين على زر Home فتظهر لك خاصية تعدد المهام  Multi-Tasking و تظهر لك التطبيقات المفتوحة، و لإغلاق أي تطبيق قم بسحبه إلى أعلى .

أما التطبيقات الأكثر استنزافاً للبطارية فهي كثيرة يمكنك التعرف عليها من خلال الرجوع إلى الخطوة الثانية، وأهمها تطبيقات الخرائط والملاحة، وتشغيل الفيديو والألعاب.

5- قوة الإشارة قد تكون السبب !

إذا كنت في منطقة ذات إشارة ضعيفة فإن ذلك يسهم في استنزاف البطارية بشكل كبير، و من المعلومات أن شبكات الجيل الرابع أكثر كفاءة وأقل استهلاكاً للطاقة من شبكات الجيل الثالث، لكن إذا كانت قوة إشارة شبكات الجيل الرابع ضعيفة فقم بتبديل الاتصال إلى شبكات الجيل الثالث، وقد قامت آبل بتوفير هذه الميزة في الإصدار الأخير 8.3.

7- أغلق خدمات تحديد المواقع :

و يتم ذلك بالذهاب إلى “الإعدادات Settings” ثم “الخصوصية Privacy” ثم “خدمات الموقع Location Services” و من هنا تظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تعتمد على تتبع موقعك عبر GPS مثل البوصلة و تطبيق الخرائط و تطبيقات أخرى، يمكنك إغلاق بعضها و ترك البعض الآخر إن كنت تظن أنها مهمة بالنسبة لك، ويمكنك اختيار ميزة تشغيل تحديد المواقع لتطبيق معين فقط أثناء تشغيل التطبيق، ويتم غلق الميزة عند التوقف عن استخدامه.

8- توقف عن استخدام التأثيرات :

أضافت آبل عدة مزايا جمالية منذ الإصدار السابع وحتى الثامن، و منها مثلاً التأثيرات الحركية والتي تستهلك أدء المعالج وتستنزف البطارية أيضاً، و لإيقاف التأثيرات الحركية: نذهب إلى الإعدادات Settings”” ثم “عام General” ثم “إمكانية الوصول Accessibility” ثم “تقليل الحركة Reduce Motion” حيث يمكنك إيقافها.

كذلك ننصحك باستخدام خلفيات غير متحركة، والاعتماد على الخلفيات الثابتة، وهذا له تأثير جيد على استهلاك البطارية.

9- وضعية الطيران :

في حال لم تكن بحاجة إلى جهازك للإتصال واستقبال المكالمات لفترة طويلة، قم بوضعه في وضعية الطيران AirPlane Mode، حيث يتم إيقاف إرسال و استقبال البيانات عن طريق إيقاف شبكات الاتصال و البلوتوث و الوايفاي، فقط قم بفتح مركز التحكم من أسفل الشاشة واضغط على رمز الطائرة.

10- إيقاف ميزة AirDrop :

أوقف ميزة AirDrop الخاصة بمشاركة الملفات في حالة أن كنت غير محتاج لها ، و يمكنك تعطيلها عن طريق مركز التحكم كذلك.

11- أغلق ميزة جلب البريد الالكتروني او تحديث تطبيق البريد الالكتروني:

هذه الميزة تتيح لك الحصول على تنبيهات بوصول بريد الكتروني، حيث يمكنك تحويلها إلى الوضع اليدوي، بحيث تحصل على البريد فقط إلى قمت بالدخول إلى تطبيق البريد، وتحديثه، وهذا يحافظ على طاقة البطارية أيضا.

للقيام بذلك قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم البريد، جهات الاتصال، التقويمات، ثم انزل إلى خيار جلب بيانات جديدة، وقم بإيقافه، مع إمكانية تخصيص الميزة لكل حساب بريدي خاص كما تريد.

نصائح أخرى مهمة:

  • تقليل من شدة سطوع الشاشة وإيقاف ميزة السطوع التلقائي.
  • إيقاف الأصوات الزائدة كأصوات لوحة المفاتيح مثلاً .
  • إيقاف البلوتوث و الوايفاي في حالة عدم الحاجة إليهما.
  • حذف الويدجت التي لا تحتاجها في مركز الإشعارات.
  • غلق ميزة تحديثات التطبيقات التلقائية.
  • تقليل مدة غلق شاشة الجهاز.

ملاحظة: هذه أهم الخطوات المجربة، والتي أثبتت نجاحا وزادت من قدرة البطارية على البقاء لفترة أطول، في حال طبقتها حرفيا ستلاحظ الفرق حتما.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫72 تعليقات

  1. بصراحة كلام فاضي ليش نكذب على أنفسنا ونقول البطارية تحسنت أنا سوية نفس الطريقة ولا كن البطارية لازالت تستهلك بكثره

  2. نصائح جميلة شكراً لكم … انا اطبق بعض هذه الخطوات مثل ( وضع الطيران ) واغلاق تطبيقات المفتوحة و تقليل ضوء الشاشة وعدة خطوات وقد تساعدني بتوفير البطارية يوم كامل واكثر بقليل … شكراً لكم

  3. مصخره افضل م نستخدم الجهاز نشتغل فيه بطارية ضعيييييفة يوم كامل ماتكفي ولا بعد اغلى تلفون بصراحه شي مخزي !!!!!!!

  4. جميل جداً شكراً لكم انا عندي اي فون6 واشحنة مره باليوم لو كان الاستخدام قلبل او متوسط واشحنة مرتين باليوم لو استخدمته كثيير.

  5. أرجو المساعده لحل مشكلة الأي كلود علماً بأن الجهاز 4s والجهاز شريته من سنتين وعندي الكرتون وفاتورة الشراء والجهاز مغلق ولا أستطيع فتحه . ساعدوني جزاكم الله خير

  6. بعد تحديث 8,3ندمت حدثتة الجهاز صار يسخن وبسرعة تخلص البطارية الى متى بدل ماتصلحون شي تخربونة وان عدلتوا شي خربتوا شي يا شركات الانتاج الى متى

  7. مافي حل الا يكون معك شاحن اضافي او بطارية خارجية اا هالامور انا كلها مسونخا لكن ما منها اي فايدة وليست حلا ابدا

  8. شكراً على هاذي الخطوات بس انا ماعندي مشكلة بل بطارية بل ايفون 6 الجهاز اشحنة مرة واحدة بل يوم واني مطبق بعظ الشياء الي تفضلتو بيها موقف تجدد التطبيقات وموقف خدمة المواقع ام بنسبة للسطوع خالو فول والحمد لله الجهاز اشحنة مرة واحدة وهاذة حسب الستخدام فعلين استخدم الجهاز كستخدام مكثف 6ساعة كل يوم وباقي الستخدام عادي مع العلم شبكة الواي فاي عندي شغلة في كل وقت

  9. جميييل جدا …. فعلا الاستخدام العقلاني للمزايا ذي الزبده
    وبرضو عدم استخدام الجهاز اثناء الشحن يطيل في عمر البطاريه ….

  10. أكتب شكري للكاتب [ الحمد مكاري ] على جهودة
    وعتابي على من لا يشكر لكل محسن ولو بنظرك أساء
    { وما على المحسنين من سبيل }
    كم من الوقت والجهد الذي قدمه هذا الكاتب لأجلنا

    وفقك الله لما يحبه ويرضاه ولك ما الشكر الجزيل …

  11. اهم حاجه ما دكرتوها بالموضوع ، لااااا تشحن بكبس ( راس ) جهاز ثاني مثل البلاك بيري او سامسونج او غيرها ، انا جهازي ايفون ٦ وما يخلص شحنه بسرعه اشوفه تمااام حمدلله ولا يمكن استخدم كبس ثاني للشحن

  12. الحل الأفضل انك تعلق الجهاز ههههه

    ما خليت شي بارك الله فيك.

    اشتر معاك شاحن متنقل وريح نفسك

    الواحد مشتري الجهاز يتمتع به ومواصفاته ومميزاته هب يسكرها

  13. البطاريه في ios7 افضل بكثير منها في ios8
    لانه ios8 سيء جدا ويستنزف البطاريه بشكل خيالي

  14. يازين الايفون بزينه وشينه
    انا محتار اذا صار مافيه أيفون وشركة أبل اصلا ماهي موجودة
    اي جاهز يحل مكان الايفون او الايباد
    ابي انهبل وارجع للعصر الحجري

  15. والله يا رجال أنا عملت كل دا وأغلقت جميع الإشعارات وما في جديد سويت كيف ما الأخ ذكر وشيلت شريحه الاتصال ووصلت التليفون بشبكه الواي فاي وبرده نفس الشي
    حاجه بقت تجنن والله صرت اكره التليفون ما يكمل ساعه بعد شحنه ١٠٠٪

  16. هنالك مشكلة بدأت من الإصدار السابع وهي استمرار إضاءة الشاشة عند ورود اشعار في حال تشغيل مقطع فيديو او صوت في الخلفية

  17. هههههه شو الفايده اذا اشتري اخر صيحه من الفونات لأبل واعلق كل هذه التطبيقات والاشياء المذكوره يعني ديكور فقط

  18. لتثبيت هذه الخطوط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط عليك تحميل الخطوط التالية وفتح الملف بصيغة zip ومن ثم أختيار أي خط بعد ذلك قم بفتحه وإضغط على تثبيت وسوف يصبح هذا بعض من شرح اخذته من بعض المواقع السؤال هل بالامكان توفير خاصية zip بالهاتف الذكي وتحميل الخطوط :)

  19. انا املك هاتف iPhone 6 وعمل البطاريه ممتاز جداً فالبطاريه تعمل عندي حوالي ٢٧ ساعه
    فالفرق واضح بين الايفون الجديد والقديم في البطاريه
    لقد قامت ابل بتطوير البطاريه الا شي لايصدق جداً

  20. هناك أمر يحيرني فانا املك ايفون 4s وايفون 5s ولكن لاحطت ان ايفون 4s احسن منه في الاداء وطول البطارية رغم انه اقدم منه فماالسبب يا ترى !!!!

  21. بالنسبة لي رقم 4فهنالك اشخاص يقولون انك إذا اغلقت تطبيق من تعداد المهام ثم دخلت عليه مره اخرى فسوف يستنزف بطارية ؟؟؟؟؟؟؟

  22. شكراً جزيلاً يا اخي انتم رائعين جداً وبارك الله لكم
    وانا سويت هذه التعليمات
    لكن حق الاصدار ايفون فور
    Ios7.1.2
    ليست عندي بعض هذه الاشياء
    ممكن يتحدث ايفون لو سمحت لانه ليس هناك تحديث
    او شي طريقه احدثه والله ضرووووري جداً جداً لو سمحتم

  23. وش الفايده اشترينا الايفون مو عشان نستفيد من ها المميزات لما نغلق كل هذا احسن نشتري نوكيا و نستخدمه
    صراحه الايفون تلفون تعبان و البطاريه فاااشله لابعد درجعه

  24. رائعه النصائح جدا جدا ومفيده جدا وانا طبقتها حرفيا وانصحكم بتطبيقها كامله دمتم سالمين وشكرا لادارة اخبار التطبيقات

  25. هذا كلام فاضي وكذب يعني أوقف كل الخدمات وايش الفايدة إِيش بقي ما بقي الا أَطْفِئ الجهاز كامل وبس أفضل من كذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى