ارشادات

شرح: أهم النصائح والخطوات لأفضل استخدام لتطبيق الملاحظات

ربما يسعنا القول أن آبل وفرت لنا عدة تطبيقات تأتي مع النظام تساعدنا في حياتنا اليومية، من بينها تطبيق الملاحظات أو Notes، إن كنت تستخدم التطبيق بدون معرفة الخبايا، اليوم سنشرح لكم أهم 5 نصائح ستفيدكم لاستخدام أفضل لتطبيق الملاحظات، فتابع معنا.

شرح: أهم النصائح والخطوات لأفضل استخدام لتطبيق الملاحظات
شرح: أهم النصائح والخطوات لأفضل استخدام لتطبيق الملاحظات

ربما أنت مثلي، حيث أني كنت في وقت سابق أقوم باستخدام تطبيق الملاحظات في الأيفون دون النظر إلى المزايا التي يقدمها والتي ستجعل كتابة الملاحظات أكثر متعة وروعة، اليوم سنشارككم أهم هذه المزايا التي ربما كثيرون لا ينتبهون إليها، حيث سنقوم بعرضها تباعا.

1. التحكم في حجم الخط، التسطير، الميلان:

نعم تطبيق الملاحظات لا يقدم فقط ميزة كتابة ملاحظات بخط عادي وانتهى، ولكن يعطيك إمكانية التحكم في نوع الخط، حيث يمكنك جعله أثخن، مائل أو يمكنك تسطير الكلمات المهمة، كل ما عليك هو تحديد الكلمة المراد تنفيذ الأمر عليها، والضغط على رمز التحكم في الخط، وإليك هذه الصورة توضح:

شرح: أهم النصائح والخطوات لأفضل استخدام لتطبيق الملاحظات
شرح: أهم النصائح والخطوات لأفضل استخدام لتطبيق الملاحظات

2. إدراج الصور داخل الملاحظات:

كما قلنا لكم، تطبيق الملاحظات ليس مجرد كتابة وانتهى، من مزاياه الرائعة إمكانية إضافة صورة من مكتبة الصور إلى الملاحظات، إليكم الصورة التوضيحية، حيث يكفي أن تقوم بالضغط مطولا على المؤئر بإصبعك لتظهر لك الخيارات ومنها خيار إدراج صورة:

3- ميزة مشاركة وطباعة الملاحظات من خلال الأيفون:

من المزايا المهمة في الأيفون، دعم الطباعة اللاسلكية، كل ما تحتاجه هو طابعة تحوي هذه الميزة، وفي حال أردت طباعة ملاحظاتك مباشرة من خلال الأيفون، يمكنك ذلك، يكفي أن تقوم بالضغط على رمز الخيارات المتعددة في وسط أسفل الشاشة ليفتح لك خيارات عديدة، منها طباعة الملاحظة، أو يمكنك أن تقوم بمشاركتها مع أصحابك، عبر الرسائل، أو فيسبوك، تويتر أو عبر الإيميل، إليك الصورة التي توضح:

4- كتابة الملاحظات عن طريق المساعد سيري:

نعم، إن كان جهازك أيفون 4s فما فوق، أو آيباد 4 فما فوق، يمكنك أن تـأمر المساعد الشخصي Siri، ليقوم بكتابة الملاحظات التي تقوم بإملائها عليها، لكن للأسف هذه الميزة لا تدعم اللغة العربية، حيث أن سيري لحد الآن تدعم لغات محدودة، وهو ما نرجوه من آبل أن تفعله في الإصدارات القادمة، لتطلب من سيري كتابة ملاحظات، يكفي ان تقول بالانجليزية: Take a note ثم ستطلب منك سيري أن تملي عليها الملاحظة:

5- مزامنة الملاحظات عبر حسابك الأيكلاود على كل أجهزتك

إنها ميزة رائعة، حيث إن كنت تملك أيفون وآيباد وماك بوك، يمكنك أن تكتب ملاحظة في واحد منها، وستجدها على باقي الأجهزة، فقط قم بتفعيل مزامنة الملاحظات من خلال الدخول إلى: الإعدادات، ثم iCloud، ثم ستجد خيار الملاحظات، ثم بتفعيله إن لم يكن مفعل، وستجد جميع ملاحظاتك على أجهزتك الأخرى:

أخيرا: ربما هذه المزايا يعرفها كثيرون منكم، ولكن من المؤكد أنها تخفى على كثير آخرين، خاصة المستخدمين الجدد لجهاز الأيفون، ونحن معكم نسعى لتقديم أفضل الشروحات لتبسيط استخدام جهازك الأيفون أو الآيباد.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫47 تعليقات

  1. انا استخدمه بكثره على الجالكسي ولكن بعد استخدامي للايفون صرت اشتري دفتر ملاحظات لان تطبيق الملاحظات ف جهاز الايفون ليس به تنبيه ولا يظهر التنبيه او التذكير ف الشاشه الرئيسة او شاشة القفل بمعنى غير مفيد وليس موجود انصح بالغائه او اكمال مايهم. المستخدم

  2. واللهً جهاز الاً يفون فاشل ومابي كول حض راح أبيعه ورجع عَل كلكسي جهار شكبر اسمه برنامج تحميل فيديو مابي مجاني خـًّـِـٍّـربّ بهيج جهاز فاشل

  3. مرحباً،
    شكراً على جهودكم وأنا أحب هذا التطبيق.
    تمكنت اخيراً من انهاء تصميم جهاز محمول قد يطغى على الآيفون واحتاج المساعدة لبيع التصميم والاشراف على تصنيعه.
    وشكراً.
    ملاحظة:
    أقيم في الولايات المتحدة،
    عندي اختراعات كثيرة جداً تفوق الخيال لمن يريد ان يساعدني ويستفيد مادياً.
    وشكراً.

  4. – عندي ملاحظة مهمة جداً على تطبيق الملاحظات،،
    – فتطبيق الملاحظات في الاصدارات القديمة ذو اللون الأصفر، يتيح لك التنقل بين الملاحظات السابقة والتالية من خلال الضغط على الأسهم الموجودة أسفل تطبيق الملاحظة، مما يسهل على مستخدمي التطبيق ويريحهم أثناء تصفح الملاحظات،،
    – بينما هذه الميزة لا توجد في تطبيق الملاحظات الجديد،،
    – لذا أتمنى الرفع إلى إدارة (أبل)، علها أن تعيد هذه الميزة التي فقدت مع الاصدارات الجديدة،،
    – شاكراً لكم ومقدراً،،

  5. استخدامي لتطبيق الملاحظات يومي وبشكل مستمر،،
    وهذا التطبيق بالنسبة لي مهم جداً،،
    وما تم شرحه من قبلكم هو بالفعل ضروري لمستخدمي أجهزة (أبل)،،
    تحياتي وتشكراتي،،
    ودمتم مميزين كما عهدناكم

  6. بصراحة شرح رائع وانا من الأشخاص الي يستخدمون هذي الميزة من ناحية مواضيع او كتابة رمز دخول للموقع وَمِمَّا شابة ذالك والميزة الي شدتني اكثر إمكانية إدراج صورة

    شراح رائع ومفيد
    شكراً

  7. شكراً لكم كلها اعرفها ماعدا حقة تغيير الخط كنت اشوفها بس ما اعرف ولا فكرت استخدمها شكراً لكم.

  8. كمان توجد ميزة رائعة وهي التراجع عن الكتابه
    مثلا لو كتبت جمله ومسحت كلمه بإمكان هز الجوال يمين ويسار بسرعه فتجد ايقونة ( تراجع ) بحيث ترجع الكلمة الممسوحه

  9. شرح جيد

    لكن هذه ليست كل الميزات الموجوده في الملاحظات

    هناك ميزة جدا رائعة

    وهي انك تسطيع نسخ صفحة كاملة من السفاري مثلا

    ولصقها بكامل مواصفات من صور و روابط …الخ

    وتكون بنفس الترتيب وكانك داخل الصفحة في سفاري

  10. جزاكم الله خيرًا أنا مستخدمة جديدة للأيفون استفدت من هذا الشرح واتمنى الإستمرار في شرح التطبيقات كما ذكر ذلك سابقاً الأخ محمد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى