تطبيقات واخبار عامة

تقرير: لماذا لا يمكن لآبل أن تستغني عن سامسونج ؟

يقال: ومن العداوة ما ينالك نفعه ومن الصداقة ما يضر ويؤلم، الشطر الأول منه ينطبق على آبل وسامسونج، تقريرنا لهذا اليوم سيحكي لكم مدى التداخل في المصالح بين الشركتين.

سامسونج وآبل تتفاوضان من أجل إنهاء الصراع بينهما
سامسونج وآبل تتفاوضان من أجل إنهاء الصراع بينهما

جميع محبي آبل ينتقدون ويسخرون من أجهزة سامسونج، كذلك محبي سامسونج، ينتقدون ويسخرون بطريقتهم من الأيفون، ويصفونه بالجهاز المعقد، المعادي للمستخدم، على السطح أيضا كانت تطفو أخبار الصراع بين آبل وسامسونج، حيث أن الأولى ما فتأت تتهم الثانية بالتقليد وسرقة براءات الاختراع، والواقع يثبت أن آبل ربحت أغلب هذه القضايا.

من جهة أخرى، كل من الشركتين عملاقتين، كل واحدة منهما تتجاوز قيمتها وأرباحها قيمة وأرباح عدة دول مع بعضها، بالتالي الصراع هنا متوازي، نعم اليوم سنحدثكم عن الأعدء – الأصدقاء في نفس الوقت، آبل وسامسونج.

 منذ فترة من الزمن انتهى النزاع، وكلنا نعلم أن سامسونج هي المورّد الشبه الأساسي لأهم قطع آبل، المعالج، وقد سمعتم معنا بخبر مفاوضات بين آبل وسامسونج من أجل إنهاء الصراع، ثم تحققت نتائج هذه المفاوضات حتى علمنا بوجود صفقة ضخمة بين سامسونج وآبل، والصفقة من الضخامة بمكان، حيث تضمن لسامسونج موارد مالية ضخمة، في حين تضمن لآبل الحصول على معالجات ممتازة من تصنيع سامسونج.

في عالم الأعمال والتجارة، لا يوجد عدوة مطلق، ولا صديق أو حليف مطلق، بل يوجد جهة تقدم منفعة بأكبر ما يمكن، هذا ما تقوم به آبل وسامسونج، صحيح هناك صراع بينهما، لكن آبل لا يمكنها ان تستغني عن خبرة سامسونج، ولا سامسونج يمكنها أن تغض الطرف عن صفقة صناعة معالجات الأيفون، والتي تضمن لها أرباحا كبيرة كما قلنا.

بطبيعة الحال المعالج القادم سيحمل إسم A9، والذي سيكون مخصصا لكل من الأيفون 6s والأيفون 6s بلس، أو الأيفون 7، وبالفعل بحسب بعض المصادر فإن سامسونج بدأت بالعمل على معالج A9 والذي سيتم تصنيعه تحت تقنية 14 نانو متر، وبالتقنية الخاصة من سامسونج والمسماة FinFET، وهذا من خلال مصنع في ولاية تكساس الأمريكية.

في وقت سابق كانت آبل تعتمد على الشركة التايوانية TSMC، التي كانت التقارير تشير إلى أنها تتصارع مع سامسونج لكسب ود آبل، والحصول على على صفقة تصنيع المعالجات، إنها صفقة من الضخامة ما يجعل كل من الشركات تتنافس للحصول عليها، وستدر على ما يحصل عليها مداخيل كثيرة.

وقد كان الحظ من نصيب سامسونج، حيث حصلت على صفقة تصنيع المعالجات الخاصة بأجهزة آبل القادمة، بهذا تكون سامسونج ضمنت مدخول ضخم، من جهة آبل ستحصل على خبرة سامسونج الفائقة وقدراتها التصنيعية، لتوفير أفضل المعالجات، بالتالي يا أصحاب سامسونج وآبل، دعونا من صراعكم، فالدنيا مصالح، قد يناسبك الأيفون أو قد يناسبك جهاز سامسونج أو أي جهاز أندرويد، فقط احرص على ما ينفعك ويفيدك، مثلما تفعل آبل وسامسونج !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

  1. لماذا دائماً تجعلون ابل هي الي تفوز في كل القضايا والحقيقه انها فازت في واحدة وخسرت في اربع والنتيجه لصالح سامسونج مع اني لا افضلها اكثر من htc لكن يضل نظام اندرويد هو الاقوى والاكثر شعبيه من ابل

    1. بالفعل لكن بعض الدول الاجنبية تمتلك جهاز اي فون او اي باد لان اجهزة ابل افضل فى الحماية لكن اجهزة سامسونج يستطيع ان يدمرها فايرس من مواقع النت او تحميل تطبيق يوجد به فايرس لهذا السبب تفوز ابل

  2. ليته تقطع عنكم صنع المعالجات كان اصبحتم في مؤخرة التقنيه خصوصا ان معالجات سامسونج هي الاقوى في السوق وراح تعمل بكفائه اعلى بنظام الايوس للاسف. لحد الان الجالكسي اس 6 هو الاقوى والاسرع لكن اذا صنعت لكم المعالج ستختلف الحسابات من ناحية السرعه فقط

    1. هههههه يبدو لى انك مطلع كثير على الناحية الاقتصادية في SAMSUNG فهل تعمل لديهم؟ لتعلم أن آبل توفر لها المال، وهي مصدر رئيسي في مداخيل العملاقه SAMSUNG ؟؟ اسمح لى هذا رأيك الشخصي فقط و ليس التشخيصى و هذا كلام لا ينطلى على احد ابدأ .

  3. شركه ابل كبيره و لكن SAMSUNG عملاقه و هذه مصالح و تجاره و ليست صدقه و منه من أبل الإثنين لهم مصلحه و فائده و صدقونى لو ان ابل يمكنها الاستغناء عن SAMSUNG لفعلت منذ وقت و العكس صحيح و تأكدوا أن الإثنين معا أهم شىء بالنسبه لهم الأرباح و لا سوى هذا وعدا ذلك مضيعة للوقت.

  4. سامسونج لايمكنها الاستغناء عن آبل ولكن آبل لديها الشركات البديله والقويه ولكذ سامسونج هيا من عرضت هذا العرض لآبل و آبل وافقة وسامسونج طلبت هذه لانها خسرة عندما آبل استغنة عنها فتريد اعادة مكاسبها وآبل عندما تقبل كأنها تقول انتي يا سامسونج لايمكنك الاستغناء عني لاني انا الرئيس .

  5. انتم مظللون

    سامسونق من طلب من ابل العودة لتصنيع المعالجات لابل وعرضت عليها اغراءات
    ابل في الايفون 6 تقريباً 85% من معالجات آبل من شركة آخرى و 15% من سامسونق
    الا ان الشركة تتاخر في انتاج كميات كبيرة من لمعالجات لذلك العودة لسامسونق امر جيد لابل لان سامسونق توفر طلبات ابل دون تاخير

    سامسونق تريد كسب ود ابل للعودة للمنافسة لان الشركة شبه منهارة
    والاثبات على كلامي شوفو نتائج عائدات الربع الثالث والرابع من عام 2014
    سامسونق لو لم تخسر لما صنعت الالمنيوم ولما قلدت آبل في المنتجات الجديدة لانها مكلفة اكثر مما كانت عليه

    الخلاصة الشركات الصينية ومنها لنفو وهواوي ووو الخ اكلت الاخضر واليابس ع سامسونق

  6. ماكنا نعرف السامسونج مدري من وبن طلع ، الايفون مايحتاج تقدر تستغنون عن سامسونج وغيرها لكن انتم قصدكم كسب العلاقات والصداقه فقط ، ايفون وبس سيبقى الجهاز المثير الذي اذهل العالم بااختراعاته .

  7. المعالج فالايفون 5s
    يعتبر اكثر استقرار من معالجين الايفون 6
    مع انه ثنائي النواه
    لاكن المعالج فالايفون 6 رباعي النواه وفيه معالجين A8 و M لكن يعلق ويطلع من البرامج
    وهذا دليل ان الشركه التايوانيه افضل فصناعة معالجات متناسبه مع نظام iso / معالج السامسونج اكثر سرعه على نظام samsong ولكن ليس متناسب مع نظام iso
    ونحن الضحيه

  8. ليس من المنطق ان نسير الناس بأهوائنا
    لكن أن نكون منطقين فيما نتحاور عليه من افضلية الايفون في امور وكذلك السامسونج في امور اخرى
    فبحسب متطلبات المستخدم يأخذ مايناسبه
    اما أن نترك المناقشات والتحديات على ايهما الافضل
    فبرأي أن هذه المناقشات مفيدة جداً
    بل ربما تبين لنا امور قد نكون غافلين عنها
    وهي ملح الحوار

  9. نعم معاكم حق
    فللأسف الجهل والتفاهة تجعلنا نتصارع فيما بيننا من الأفضل الايفون ولا سامسونج
    وفي الحالتين اللي رابح هي أبل وسامسونج
    واحنا بنضيع وقتنا في تفاهات
    اللي عاجبه الايفون اهلًا وسهلا واللي عاجله اجهزة سامسونج اهلًا وسهلا وبلاش نفرض اراءنا ومعتقداتنا على الغير

  10. مقال جميل يرسل رسالة لكل المتعصبين في مختلف المجالات ان التنافس محمود ومطلوب وان التعصب مذموم وان المصالح والمنافع تلعب دور كبير بين الاطراف المتنافسه .

  11. كلام جميل فالمقال الأفضل ان يقتدي به كاتب المقال وزملائه والتقليل من المديح المستمر لأبل مقابل النقد المستمر لسامسونج
    ^
    مثل ما قال محمد جوهر

  12. فـِي احد المقالات ذكر تصنيع المعالج فـِـيْ مصانع سامسونچ

    في كوريا الجنوبيه

    وليس فـِي تكساس!!!!

  13. كلام جميل فالمقال الأفضل ان يقتدي به كاتب المقال وزملائه والتقليل من المديح المستمر لأبل مقابل النقد المستمر لسامسونج

  14. الصراع بين المستخدمين وصل لمرحله لايمكن تخيلها .. يكفي فقط ان تقرأ التعليقات على مقاطع اليوتيوب التي تروج لاي من اجهزة الشركتين .. لقد قرأت بأم عيني سباب وشتام وكلام جارح وبذيء جداً .. ولا ينقصهم في صراعهم الحاد سوى تدخل داعش :)

  15. الى متى سيستمر الخلاف ، وهاهما الان يشتركون في المصالح والتصنيع والخبرات ايضا ✌️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق