ارشادات

أخبار التطبيقات: لماذا اختفى BBM، فيسبوك مسنجر يحصل على مكالمات فيديو – وغيرها !

سنتحدث في هذا الركن لهذا اليوم، عن أخبار التطبيقات، والتي ستكون مخصصة هذه المرة حول تطبيقات الدردشة، فهي مهمة لملايين المستخدمين، وحديثنا اليوم سيكون عن قضية سحب تطبيق BBM من الابستور، وتحديث فيسبوك مسنجر.

أخبار التطبيقات: لماذا اختفى BBM، فيسبوك مسنجر يحصل على مكالمات فيديو - وغيرها !
أخبار التطبيقات: لماذا اختفى BBM، فيسبوك مسنجر يحصل على مكالمات فيديو – وغيرها !

– أولا: لماذا تم سحب تطبيق BBM من الأبستور ثم عاد مرة أخرى؟

في حين فرح الجميع بحصول تطبيق BBM على تحديثات جديدة، أهمها دعمه للآيباد، وكذلك إضافة ميزة حفظ المحادثات عبر الأي – كلاود، وإمكانية إجراء محادثات مع جهات الاتصال بدون الحاجة إلى دعوة، وكذلك تحسين المكالمات الصوتية، وغيرها من التحسينات والإضافات، إلا أنه وللأسف تفاجئ الكثيرون ممن أرادوا تحميل التطبيق أنه غير موجود على متجر التطبيقات الأبستور، وقد استمر هذا لساعات.

بحسب ما تم ذكره، فالسبب راجع إلى أن النسخة الأخيرة التي تم إطلاقها تقوم بتعطيل التطبيق، وإيقاف العديد من المزايا، وهذا ما اشتكى منه المستخدمون، وهو ما سارعت الشركة إلى تداركه وذلك بسحب التطبيق، ثم العمل على تصحيح المشكلة من الأساس، وهو بالفعل ما حصل، وقامت بإطلاق النسخة 280.8.1.76 اليوم فقط، ويمكنكم إعادة تحديث التطبيق أو تحميله من جديد !

المبرمج: BlackBerry Limited

السعر : مجانا

– ثانيا: تطبيق فايسبوك مسنجر، يحصل على مكالمات الفيديو !

تواصل فيسبوك جاهدة توفير أفضل المزايا لتطبيقات فيسبوك مسنجر، هذا التطبيق الذي يربط مليار مستخدم حول العالم، وهذا العدد الضخم يستحق الاهتمام من طرف فيسبوك، وهو ما تحرص عليه كل شهر، حيث تقوم بتحديث تطبيقاتها، وفي نفس الوقت تحسينها وإضافة المزايا، ولعل أهم ميزة قامت بإضافتها هي المحادثات المرئية.

حيث أصبح بإمكان المستخدمين حاليا التواصل عبر المكالمات الصوتية إضافة إلى مكالمات الفيديو، ولكن هذه الميزة تم إطلاقها في بعض الدول فقط، ابتداء من أمريكا وكندا، وبعض الدول الأوروبية والأسيوية، وبالنسبة للدول العربية، الميزة متوفرة فقط في دولة عمان، على أن تصل لباقي المستخدمين في الدول الباقية خلال الأشهر القليلة القادمة، والسبب أن مليار مستخدم عدد كبير يحتاج التريث قبل إطلاق الميزة.

ثالثا: تطبيق سكايب يحصل على تحديث لدعم ساعة آبل

تسارع جميع الشركات المطورة للتطبيقات لتحديث تطبيقاتها من أجل دعم ساعة آبل، هذه الساعة التي حصلت على نسبة مبيعات كبيرة جدا، بالتالي عدد مستخدمين كثر، وأول التطبيقات الداعمة للساعة من بين تطبيقات الدردشة، تطبيق سكايب، حيث صار يدعم ساعة آبل بشكل رائع.

المبرمج: Skype Communications S.a.r.l

السعر : مجانا

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق