اخبار الأندرويد

ميزة القفل الذكي للأندرويد – تصل لمستخدمي الأندرويد 5.0

جميل ما تقوم به جوجل في الآونة الأخيرة، تحديث بعد آخر وهذا رائع جدا، جديدها هذه المرة توفيرها ميزة قفل ذكي سنتعرف عليها !

ميزة القفل الذكي للأندرويد - تصل لمستخدمي الأندرويد 5.0
ميزة القفل الذكي للأندرويد – تصل لمستخدمي الأندرويد 5.0

من أهم الميزات في أي نظام تشغيل ذكي، سواء للحواسيب أو الهواتف أو اللوحيات، هي ميزات الأمان المتوفرة، سواء من خلال البصمة، أو كلمات المرور أو الأرقام السرية.

كل الأنظمة توفر هذه الميزات، وتتميز الأجهزة المتوفرة على مستشعر البصمة على قدرة أمان أكبر وأكثر، فالأمان أهم عنصر في أي جهاز ذكي في العصر الحديث، فأجهزتنا إما تحمل أعمالنا أو على الأقل ملفاتنا الخاصة، والخصوصية أهم عنصر في الحياة حاليا، ولا نحب لأي كان تعديها.

في الأندرويد هناك طرق قفل كثيرة، باستثناء البصمة في بعض الأجهزة، نجد ميزة القفل بكلمة مرور، أو أرقام سرية، أو التعرف على الوجه أو الخطوط، وبعض الطرق الخاصة التي توفرها بعض الشركات، لكن نحن نتحدث عن الميزات المشتركة.

من السيء أنك تستخدم جهازك ثم تعيد فتحه لتواجهك الشاشة التي تطلب منك كتابة كلمة المرور أو الأرقام السرية أو التعرف على الوجه أو البصمة أو غير ذلك، في بعض الأحيان تصاب بنوبة كسل يصعب عليك حتى تجاوز تلك الشاشة، لهذا جوجل راعت الكسالى، ووفرت ميزة ذكية لفتح القفل، حيث تقوم على مبدأ الحركة.

نعم، في حال كنت تستخدم جهازك وهو يتحرك سواء في يدك او جيبك أو حقيبتك، فلن يطلب منك أبدا إدخال كلمة المرور أو الأرقام السرية للدخول، ويمكنك الوصول إلى هذه الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات، ثم الأمان، ثم القفل الذكي أو Smart Lock، وستجد الميزة تحت إسم On-body detection، ولكن انتبه لا تقم بتفعيلها إلا إذا كنت تستخدم الجهاز في مكان آمن، وإلا فيجب عليك قفلها في وقت لاحق إن كنت لا تحتاجها.

هذه الميزة وصلت بدون أي تحديث ظاهر، وتصل للاجهزة التي تعمل بالأندرويد 5.0 فما فوق، وقد قمنا بملاحظتها وتجريبها، ولا نعتقد أنها عملية لتلك الدرجة، لكن لديها فائدة لا بأس بها.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم….
    انا جهازي ال جي جي فليكس وابي تحديث الكيت كات والى الآن ما جاني كيف احدثه ؟ للعلم اصدار الجوال اندرويد
    لولي بوب
    4.2.2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى