تقارير أبل

ملخص مؤتمر آبل: ماك بوك جديد، ساعة ذكية، مزايا مهمة !

على غير عادة آبل، عقدت مؤتمر استثنائي، من خلاله عرض الكثير من الأمور المميزة، هل تريدون التعرف عليها؟ تابعوا ملخص مؤتمر آبل في موضوعنا التالي

مرحبا ساعة ابل الذكية
مرحبا ساعة ابل الذكية

سنقوم في هذا الموضوع تلخيص كل ما جاء في المؤتمر بالترتيب، حيث ابتدأ المؤتمر بعرض مقطع فيديو يستعرض متجر آبل الجديد في الصين، والمبني من الزجاج.

– متاجر آبل حول العالم

بعد انتهاء عرض فيديو يستعرض متجر آبل الجديد في الصين، اعتلى تيم كوك المنصة، وبدأ بالحديث عن هذا المتجر المميز، وعن جميع متاجر آبل في الصين، حيث ذكر أنها تستقبل أكثر من 120 مليون زائر في الربع الأخير من العام الماضي ! عدد ضخم ! والعدد أكثر باعتبار ان آبل تملك 453 متجر جول العالم !

– تخفيض سعر جهاز آبل TV، وانضمام قناة HBO لقنوات الأبل TV.

أعلنت آبل عن تخفيض كبير لجهاز آبل TV، حيث تم تخفيض سعره من 99$ إلى 69 $، وطبعا هذا لمنافسة الشركات الأخرى، أهمها جهاز جوجل كروم كاست وجهاز أمازون وغيرها !

لمستخدمي جهاز آبل TV، هذه القناة المميزة والشركة المهمة في إنتاج الأفلام، تنضم لمجموع قنوات آبل TV، مع اشتراك مجاني لمدة شهر، وبعدها الاشتراك الشهري سيكون بسعر 14.99$.

– مبيعات الأيفون وصلت إلى 700 مليون جهاز لحد الآن !

أعلن تيم كوك عن عدد مبيعات الأيفون لحد الآن، والتي وصلت إلى 700 مليون جهاز تم بيعه ! والأيفون 6 و6 بلس أفضل جهازين حصلا على رضا العملاء بنسبة كبيرة وصلت إلى 99٪ من رضا المستخدمين حول العالم !

– منصات الصحة، والمنزل الذكي، ونظام السيارات !

تحدث تيم كوك عن هذه المنصات، وذكر ان الكثير من التطبيقات ستدعم منصة الصحة وستكون مفيدة في الأبحاث والدراسات الطبية، بما تقدمه من نتائج وأبحاث دقيقة، وكذلك المنزل الذكي، وعن قريب سنرى مئات التطبيقات المطورة لهذا الأمر.

بالنسبة لنظام خدمة السيارات، أكد تيم كوك أن كبرى شركات تصنيع السيارات ستقوم بتوفير هذا النظام في سياراتها، وستكون السيارات الجديدة مجهزة بهذا النظام ! ثم دعى جيف ويليامز لشرح منصة الصحة بتفصيل أكثر، والإعلان عن منصة ResearchKit المفيدة في الأبحاث الطبية والدراسات العلمية، بالاعتماد على تطبيقات مخصصة، وأيضا يمكن لهذه المنصة المساعدة في فحص المستخدم من خلال صوته والمشي والكشف إن كان يعاني من مرض ما ! وأول تطبيق مخصص يحمل إسم mPower.

فمثلا يمكنك أن تقول للأيفون : آآآآآآ ، ليخبرك إن كنت بصحة جيدة أم لا، وكذلك المشيء وبعض التجارب الأخرى للتأكد من صحتك، مع حفظ معلوماتك وسجلك الصحي بدرجة خصوصية وأمان كبيرتين ! وستاعد هذه المنصة في معالجة الكثير من الأمراض الحديثة !

– أجهزة الماك بوك من أنجح الحواسيب ! والإعلان عن جيل جديد !

بعد ذلك رجع تيم كوك للمنصة، وبدأ بالحديث عن أجهزة الماك، وبالضبط الماك بوك، وذكر أن جميع شركات الحواسيب المحمولة انخفضت مبيعتها بنسبة 2 ٪، سوى آبل مبيعاتها ارتفعت، وأن أجهزة الماك بوك تجذب مستخدمين كثر، والدليل انك تجدها في كل مكان تذهب إليه !

وقد أعلنت آبل عن نوت بوك جديد، متوفر باللون الذهبي والفضي والرمادي، وتقول آبل أنه من أروع الأجهزة الصغيرة، حيث جاء بالتالي:

– تصميم نحيف جدا ووزن خفيف يصل إلى 450 جرام. مع لوحة مفاتيح ذات تصميم جديد كليا، بمزايا تقنية تساعد على الكتابة الجيدة.

– شاشة بمقاس 12 إنش، نقية وعالية الدقة ! ولا تستهلك طاقة كبيرة !

– معالج قوي جدا من إنتل يحمل الإسم Intel core M، وسيكون ذو استهلاك قليل للطاقة.

انتظروا ليس هذا كل شيء، الجهاز يحوي قطعتين فقط، قطعت اللوحة الأم، والعجيب أنها بدون مروحة بالتالي بدون إزعاج، والقطعة الثانية خاصة بالتراك باد، والمساحة الباقية للبطارية، بالتالي ستكون البطارية قوية قادرة على تشغيل الجهاز ليوم كامل !

انتظروا أيضا، الجهاز لا يحوي سوى منفذ للسماعات ومنفذ للطاقة والشحن، ماذا عن المنافذ الأخرى؟ حسنا لقد تم جمعها كلها في منفذ الطاقة، حيث سيحمل الجهاز منفذ جديد كليا إسمه USB-C، يعني كل المنافذ في منفذ واحد ! أليس هذا رائعا !

يبقى أن السعر دوما مرتفع، حيث سيكون ابتداء من 1200 دولار، و1599 دولار لنسخة ذات معالج أفضل وأسرع ! وسيكون متوفرا خلال 10 أبريل، ربما آبل تريد إفساد حدث سامسونج :)

هذا، وقد أعلنت آبل عن تحديث سلسلة الماك بوك برو ريتنا، والماك بوك آير، بمعالجات أفضل، وبطارية أحسن، مما سيزيد من من مدة استخدام الجهاز حتى 10 ساعات كاملة !

– الإعلان رسميا عن ساعة آبل الذكية !

بعد رجوع تيم كوك للمنصة، بدأ بالحديث عن ساعة آبل الذكية، وطبعا ابتداء بالكثير من التوضحيات والمدح للساعة، مثل قوله أنها أفضل وأكثر جهاز شخصي تقوم آبل بإنتاجه !

من أهم مزايا الساعة، إمكانية تخصيصها، بعرض التوقيت والتقويم والعديد من المزايا، مع طريقة عرض مرحة، حيث يمكنك اختيار أشكال كثيرة للساعة، بعضها ترفيهي ورائع !

طبعا الساعة يمكنها عرض شاشة بالذي يتصل بك مع إمكانية الرد، مع فتح البريد الالكتروني الذي يصلك، بالتالي الساعة تحمل مكبر صوت خارجي ومايكروفون ! والجميل أنه تحوي مزايا ترفيهية، حيث يمكنك إرسال رسومات تفاعلية لأصدقاءك، تصلهم تماما كما ترسلها، أو يمكنك إرسال نبضات قلبك لزوجتك وتصلها بالفعل نبضات قلبك الحقيقية كما تستقبلها الساعة !

طبعا لا ننس مزايا الساعة الأخرى، والمتعلقة بالصحة والنشاطات البدنية، حيث تعرض لك الساعة نشاطاتك البدنية، مع وضع أهداف وتقارير أسبوعية بدقة عالية.

من المزايا المهمة في الساعة، إمكانية فتح العديد من التطبيقات، مثل الدفع الالكتروني، واستخدام Siri، وكذلك الشبكات الاجتماعية مثل تويتر، فيسبوك، انستغرام، مع إمكانية استخدام الساعة للتصوير من الأيفون عن بعد ! مع عرض الخرائط بدقة ومسارات الرحلة !

من مزايا الساعة، أنك تستطيع حجز رحلة الطيران، والتعرف على تفاصيلها، كذلك حجز غرفة في الفنادق، مع استخدام الساعة كمفتاح لفتح الغرفة !

من المزايا الرائعة، يمكنك من خلال الساعة التحكم في أبواب منزلك، ويمكنك فتحها وغلقها عن بعد في أي مكان كنت، والأفضل من ذلك مشاهدة الكاميرات الموجودة في ذلك المكان !

بخصوص بطارية الساعة ستكون ذات بطارية قادرة على تشغيلها ليوم كامل.

– صفحة خاصة بتطبيقات ساعة آبل، مع إطلاق الإصدار iOS 8.2 !

ستقوم آبل بإطلاق الإصدار 8.2 هذه الليلة، وهو الإصدار الذي سيأتي بمزايا عديدة، وإصلاحات، ولكن أهمها توافقه مع الساعة الذكية، مع توفير صفحة في متجر البرامج مخصصة للتطبيقات الخاصة بهذه الساعة.

– أسعار ساعة آبل الذكية وأنواعها !

الساعة الذكية من آبل ستكون متوفرة بثلاث أنواع كل نوع ذو مقاسين، الأول 38 ملم، والثاني 42 ملم كالتالي:

– الساعة الرياضية:

ستكون هذه الساعة مصنوعة من الألمنيوم، وستكون متوفرة بمقاسين، النسخة الأصغر ستكون بسعر 349 $ والأكبر بسعر 399 $.

– الساعة العادية للاستخدام اليومي:

ستكون هذه الساعة ستكون بسعر 549 $ للنسخة الأصغر، في حين ستكون النسخة الأكبر بسعر 1099 $

– النسخة الذهبية المحدودة:

هذه النسخة ستكون مصنوعة من الذهب وبشكل محدود، وسيكون سعرها 10 آلاف دولار !

– الموعد الرسمي لبدأ بيع الساعة:

الساعة ستكون متوفرة للطلب المسبق يوم 10 أبريل، طبعا هو موعد بدء سامسونج بيع أجهزتها جالاكسي S6 وS6 إدج، يبدو أن آبل تقصد هذا الأمر، من جهة أخرى ستتوفر رسميا يوم 24 أبريل في باقي المتاجر ولكن في بلدان محدودة كما في الصورة أعلاه، كما ستتوفر لاحقا في باقي البلدان !

في الأخير، هذا ملخص ما ذكرته آبل، وسنوافيكم بتقارير مفصلة لاحقا، فيما يخص ساعتها الذكية وكل ما له علاقة بها، بما يقدم لكم أفضل القرارات، لكن يبقى أن هذا المؤتمر لم يأت بشيء لا نعرفه، من غير الماك بوك 12 إنش، ومن جهة أخرى الأسعار تبدو غالية جدا ! يبدو أن آبل نسيت قضية المنافسة ووجود ساعات أندرويد وير راقية !

ما رأيك في محتوى مؤتمر آبل لهذا اليوم، وهل أنت مهتم بساعة آبل الذكية؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫55 تعليقات

  1. انا اوافق الجميع في ان الساعه غاليه جدا
    بس عن نفسي احسها شوي تستاهل السعر بسبب المزايا الي فيها
    يعني لو تحي عند ساعة سامسونج مستحيل تشوف هذا العدد من المزايا موجود فيها !
    وطبيعي نصير عغالية مذا لانها شبيهة بالجوال بسبب انه تقدر تتصل وتسقبل رسايل وفيها تطبيقات وواتس اب وغيره بالاختصار هي (جوال مصغر)
    وترى مو كلكم تشترونها اهي اساسا مصنوعه لرجال الاعمال او الاشخاص المشغولين جدا لدرجة انهم مايقدرون يفتحون جوالهم باي وقت او ياخذونه معهم ، فتصير الساعه بدل لهم ويقدرون يدخلونها باي مكان عادي لانها بدون كاميرا وتصير مشبوكة بالجوال واشتغل عليها زي مابدك

    وفي النهاية اشكر تطبيقات الاخبار على التقرير الملخص هذا + انتوا واختياركم اذا تبغون تشترونها

  2. الله يعطيكو الصحه والعافيه فكركو هم منزلي الساعة عشان الشرق الأوسط هععع همه الدفيعه في أوروبا وأمريكا والصين والي زيهم لانه رواتب الناس الي عايشه هناك عشرات آلاف الدولارات شهريا

  3. الساعه حلوه بس سعرها غالي
    يعني نقول سعر الساعه الصغيره
    قيمة جوال ذكي جديد
    مانبي نقول وش اسم الجهاز بس هذه الحقيقه
    بين قوسين
    (( الساعه غاليه ))

  4. اناا انصح بعدم شراء الساعه الا لمن يرخص ترا الناس مو هبل لي ذي الدرجة عندك ساعه سامسونق بي ٧٠٠مدري ٦٠٠ ونحنا عندنا ايفون وفوق راسنا ريشة ونروح نشتري ساعه بي ١٠٠٠ دولار !!!!

  5. تصميم رائع ولاكن مميزات كثيره ولاكن اغلبها غير مجدي مثل الخريطه والتحكم بابواب المنزل وحجز الفنادق حيث ان الايفون والاجهزه اللوحيه تخدم بعض هذه االمميزات بشكل افضل . كون الساعه قابله للشحن شي متوقع ولاكن سلبي في نفس الوقت خصوصا كون البطاريه تدووم ليوم فقط . الاسعار مبالغ فيها خصوصا ان الساعه شيء ثانوي . وجهة نضري انهم انتجوها من اجل اصحاب الدخل المرتفع فقط

  6. انا صراحه عجبتني الساعه من مميزات وتصاميم روعه وطبعا نعرف ان ابل صناعتها والمواد التي تستخدمها ممتازه بس بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي في الساعه يعني اتصفح مثل التلفون ولا بس توصلي إشعارات لوسمحتم حد يرد عليا

  7. ساعة ابل ستكون ثورة ببسي وستجدونها بعد فترة تجدونها في مستودع البيت بجانب مفكات السباكة

    1. اتوقع ان الناس راح تترك المحمول فيما بعد وترجع لسعات المحموله وتستغني عن الجوال وراح تزيد اسعار الساعات دبل وثري والله اعلم

  8. هناك خطأ في المقال حول سعر الساعة التي هي للاستعمال العادي، النسخة الأكبر منها ليس سعرها ١٠٩٩ بل هذا السعر الأقصى لها حسب اختيارك للحزام الخاص ، بمعنى سعرها يبدا من ٥٤٩ ويصل حتى ١٠٩٩ بحسب اختيارك لنوع حزام اللبس الخاص بالساعة.

  9. للاسف ابل تستغل ولاء العملاء لمنتجاتها وتتوقع انها المسيطر الوحيد في هذي الكره الارضيه بينما سامسونج تخطتها بمراحل
    اسعار الساعات مبالغ فيه ولكن لاحيله لدي سوا انني اقتنيها

  10. الساعه جميله ومواصفات حلوه وخدمات بس سعر غالي و بطاريه يوم واحد وبعدفترة من الزمن ينزل سعرها وتنزل ساعات احدث وهلم جر وقريبا سوف نستغني عن الهواتف المحموله بساعات محموله بسبب ان موضه الساعات بعدظهور الهواتف تراجعت كثيرا

  11. مؤتمر جدا رائع عجبني الماك الذهبي
    والساعه الانيقه الذهبيه ولكن مع الاسف الاسعار غاااليه بقيمة سياره
    اتوقع والله العالم يوم من الايام لن نستطيع شراء حتى الاي فون وسيصبح للاغنياء فقط ؟
    بالله عليكم ساعه ب ١٠ الاف دولار هل يعقل هذا ؟؟
    ساعه تشتغل بالكهرب ساعه استخدام وبعدها تبحث عن الشحن تصل لهذا السعر ماهذا الجنون

  12. ساعة هواوي بشاشة الليد جميلة وتستخدم ايضا كسماعة بلوتوث

    وسعرها ٤٥٠ ريال

    خفيفة والوان وشياكة

  13. إشتريت اليوم مآك بوك آير 13 إنش بسعة 128 قيقآ ..

    وكنت متردد صراحة هل أشتريه الحين ولا بعد المؤتمر ؟؟
    لكن لما شريته وشفت المؤتمر والمآك الجديد ما حسيت إن فيه فرق فضيع , الشكل والوزن فقط .. كنت أظن أنهم راح يضيفو خاصية البصمة لكن ما حصل هالشيء ..

    لذلك أنا لستُ نادماً أبداً , وإلى الأمام يا آبل ♡ .

  14. السعر مرتفع جدا ولا تستحق هذا المبلغ مع وجود ساعات رائعة لشركات اخرى وبنفس المواصفات
    في الحقيقة لا أعلم كيف تفكر أبل وكيف تعتقد دائما بأن منتجاتها لايوجد مثيلها
    أبل تاخرت عن ركب الشركات البقية التي اطلقت ساعاتها قبل سنتين وهي تأتي الان لتتبجح بعرض ساعة لها نفس مواصفات الساعات الموجودة وبأسعار مرتفعة للغاية
    ملاحظة : كتبت هذا التعليق من جهازي الآيباد .. فأنا احد مستخدمي شركة أبل المخلصين ولكن الحق يقال وهذه الساعة ستفشل أو على الاقل لن تنافس بقية الساعات العملاقة مثل ساعة سامسونج كير او ساعات ال جي او غيرها

  15. رائع جدا سأشتريها بإذن الله مافي شي اسمه غالي
    احترمهم جدا واحترم الاخترعات وانا اثق بهم
    ممتن لكم على التقرير شكرا

  16. يبدو ان أبل وصلت القمة وقد جاء وقت السقوط إصدارات بدون إصلاحات هذا سوف يهوي بها صحيح أبل قد باعت الكثير من اجهزتها ولكن الكل يشتكي من النظام الثامن وهنا المشكلة وهل الساعة ستأتي بها مشاكل في النظام او لا

  17. انا من عشاق ابل لكن المشكله كل فترة تحديث ومعالجه عيوب واحيانا الجهاز يصير تقيل بشكل ممل والبطاريه مش محتاجه تعليق اتمني اني في يوم احمل جهاز موبيل صناعه عربيه شكرا

  18. الساعة جدا غالية النسخة اليومية بسعر ١٠٩٩
    اغلى من الايفون نفسه يعني قرابة الاربع الاف ريال سعودي

  19. أسعار الساعة مبالغ فيها ولاتستحق هذا الثمن
    لا ومل يوم لازم تشحنها
    يعني مناوبة هي وجهاز الايفون يوميا شحن

    مجرد رأي

  20. كل اللي بغيته من المؤتمر
    هو معرفة عمر بطارية الساعه
    دامها ما تدوم لاكثر من يوم
    فهي لا تناسبني ابد
    تمنيت انها تدوم ل ٣ ايام كـ حد ادنى
    خصوصا لان سعرها غالي ولانها بتقلل عمر بطارية الجوال
    لاني بضطر اشغل خدمة المواقع مع التنبيهات في الجوال
    عشان استفيد من الساعه واحلل قيمتها

    اعشق ابل .. لكني ما امشي وراها اللا في حاجات تعجبني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق