ارشادات

شرح طريقة حفظ دردشات الواتس آب واستعادتها لاحقا

نواصل تقديم الشروحات المفيدة والنافعة، هذه المرة سنشرح لكم أمرا مهما يخص الواتس آب، وهو حفظ المحادثات !

شرح طريقة حفظ دردشات الواتس آب واستعادتها لاحقا

قد يتعرض الأيفون لبعض المشاكل في النظام، أو لأي سبب كان قد تكون معرضا لفقد محادثاتك ودردشاتك على الواتس آب، لذا قد تبحث عن طريقة لحفظ نسخة منها، اليوم سنشرح لكم طريقة سريعة وسهلة وربما يعرفها الكثيرون، وقد لا ينتبه إليها الأكثر، وستوفر لك إمكانية حفظ نسخة من دردشاتك ومحادثاتك.

الطريقة بخطوات بسيطة:

1. افتح تطبيق الواتس آب وادخل إلى الإعدادات:

ببساطة قم بفتح تطبيق واتس آب، ثم من التبويبات في أسفل التطبيق، اختر قسم الإعدادات، ثم إعدادات الدردشة كما يظهر في الصورة التالية:

2. الدخول إلى خيار النسخ الاحتياطي:

بعد ذلك ستجد في الصفحة التالية قسم: نسخ احتياطي للدردشات، قم بالدخول إليه:

3- تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي:

من خلال هذه الصفحة ستجد تفاصيل حول عملية النسخ الاحتياطي، حيث يمكنك نسخ جميع محتويات المحادثات، باسثناء مقاطع الفيديو، ببساطة يمكنك الضغط على خيار: نسخ احتياطي الآن. واتبع التعليمات في أسفل الصفحة لأفضل النتائج.

تنبيه: يمكنك في هذه المرحلة الدخول إلى خيار: النسخ الاحتياطي التلقائي، الذي يوفر لك إمكانية تخزين نسخة احتياطية من الدردشات، سواء بشكل يومي، أو أسبوعي أو شهري، ابتداء من تاريخ تفعيل الميزة، ولكن هذا سيقوم بحجز مساحة كبيرة من الايكلاود، وسنوضح الأمر لاحقا.

أخيرا، في حال قمت بحذف التطبيق لأي سبب كان، أو قمت بعمل ريستور للأيفون، يكفي أن تقوم بتحميل التطبيق مرة أخرى، ومن خلال الصفحات الأولى سيعرض عليك استعادة الدردشات، فقط قم بالموافقة وسيتم استرجاع جميع محادثاتك ومحتوياتها، لكن باستثناء مقاطع الفيديو، كما تظهر الصورة التالية:

ملاحظة: هذه الميزة تعتمد على مساحة التخزين المتوفرة على حسابك الأيكلاود، والتي تقدر بـ 5 جيجا، بالتالي احرص على حذف  الدردشات غير المهمة، لأجل ربح مساحة كبيرة في حال كنت تملك دردشات كثيرة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫33 تعليقات

  1. انا نقلت الواتس من اندرويد لا ايفون وبدي استعيد الرسائل رغم اني عامل نسخ احتياطيه على الجيميل بس الايفون ما برجعها في طريقه لاسترجاعها

  2. اريد طريقة استرجاع محادثات في الوتس تم حفظها في الاي كلاود. وللاسف تم تغيير الهاتف ولم يتم اعادة المحادثات من الاي كلاود. ولكم جزيل الشكر

  3. شكراً لكم على الطرح الرائع .

    وأرد السؤال عن إمكانية نقل المحادثات من هاتف اندويد إلى ايفون ؟
    حيث بحثت عن برنامج لهذا الغرض حتى في مواقع الشركات البرمجة ولم أجد إلا برنامج واحد لاجهزة ويندوز
    و قمت بشراء النسخة الاصلية من موقع الشركة الاجنبية بمبلغ ٢٩ دولار = قرابة ١٥٢ ريال ، علماً بأنه يشترط وجود ( روت ) على الاندرويد ولا يشترط جلبريك للايفون .
    و نقل المحادثات وظهرت لي رسالة البرنامج ( تم النقل بنجاح ) بدليل زيادة حجم تطبيق الواتس في الايفون عند التأكد من إعدادات الجهاز ( الاستعمال ) .
    لكن عند تفعيل التطبيق لم تظهر المحادثات .
    هل من حل و أكون من الشاكرين ؟

  4. اشكركم ع الموضوع لكن
    العملية هذه غيرمجدية
    لان ذاكرة الجهاز راح تمتلئ
    لذلكك اعمل نسخ احتياطي كل فترة عن طريق
    Itools

  5. عندما غيرت جهاز الايفون عملت نفس العملية نسخت نسخة احتياطية ولكن لم استطع استعادتها على جهازي الجديد ممكن تساعدوني

  6. السلام عليكم ممكن تقرأو السؤال بس نزلو عنه كيف اشغل الواتس أب بدون رقم او شريحه وا كيف تحضر رقم وا ستفعل وا شكرآ أرجوكم نزلو عنه متابعكم محمد شكرآ اقراو السؤال وا نزلو عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى