إرشادات نظام الأندرويد

شرح طريقة إعادة ضبط وتفريغ أجهزة الأندرويد

من المؤكد أن ميزة إعادة الضبط أو التعيين لوضع المصنع من أهم الميزات التي تساعد على استرجاع الجهاز لأفضل حال كان عليه، خاصة في حال رغبت في بيعه، اليوم سنقوم بشرح الطريقة والتنبيه عليها.

شرح طريقة إعادة ضبط وتفريغ أجهزة الأندرويد.
شرح طريقة إعادة ضبط وتفريغ أجهزة الأندرويد.

من المؤكد أن أجهزة الاندرويد تقدم لنا الكثير من الخيارات والمزايا الرائعة، ولكن في كثير من الأحيان، قد نحتاج إلى إعادة ضبط وتعيين إعدادات الجهاز، وهذا بعد ملاحظة تعليق الجهاز، أو تشنجه أو نحس انه أصبح بطيئا، فهنا يكون الحل بهذه الطريقة.

مع ملاحظة أن هذه الطريقة تصلح أيضا في حال أردت بيع الجهاز، حيث تقوم بحذف جميع الملفات المتعلقة بك في الجهاز، وإرجاعه لوضع المصنع تماما، كأنه جديد، بالتالي سيكون على أفضل حال، لكن انتبه، هذه الطريقة تقوم بحذف جميع الملفات الموجودة في الجهاز، بالتالي احرص على أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك قبل القيام بهذه الخطوة.

ملاحظة: هذه الخطوات تختلف من جهاز لآخر، لأن الشركات تقوم بتغيير التصميم والواجهة، لكن بالتقريب هي نفسها، وتحتاج إلى خطوات بسيطة فقط.

كل ما عليك ببساطة هو كالتالي:

– قم بأخذ نسخة احتياطية من ملفاتك، سواء عبر الحاسوب أو عبر الطرق الأخرى.

– انزع بطاقة micro-SD من الجهاز.

– أدخل إلى إعدادات الجهاز.

– إنزل إلى أسفل، واختر من القائمة: نسخ احتياطي وإعادة تعيين.

– في آخر القائمة ستجد خيار: إعادة الضبط بحسب بيانات المصنع.

– بعد الضغط على ذلك الخيار، ستظهر لك رسالة تأكيد وتوضيح، بانه سيتم حذف جميع الملفات، في حال كنت متأكد أنك قمت بأخذ نسخة احتياطية، واصل العملية.

بعد اختيار إعادة تعيين الهاتف، انتظر لبعض الوقت حتى ينتهي وسيرجع الجهاز جديد تماما كما اشتريته، أي سيرجع لوضع المصنع، بالتالي يمكنك إرجاع ملفاتك القديمة، أو بيع الجهاز دون خوف.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫6 تعليقات

  1. أخ اسكندر انا استعمل الايفون من 2009 و لأول مرة جربت الاندرويد مع جهاز سامسونج (الفخم) نوت 4 و طبعا معي الايفون 5 لأني ما بستغي عن ال ios و آبل ، صدقني الاندرويد ولا شي أمام ال ios و مستحيل تلاقي جهاز أندرويد متل الايفون

  2. مشكور يالغالي على الطريقة وبالنسبة للأخ إسكندر حقارات الايفون على قولك اسهل من كذا مع العلم استخدم النظامين بنفس الوقت من 3 سنوات

    1. إسكندر حاول تهدا ابل والباقي سليب ابل مبدعه فاخلك عالجلاكسي يوم اشوف جهاز جلاكسي اتذكر الاجهزه الي تقول الوو مرحبا مصخره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى