تقارير أبل

تحذير: يمكن اختراق الأجهزة المقفلة برمز الدخول؟

نسعى وفي عدة مقالات إلى التنبيه أنه لا يوجد نظام تشغيل ذكي لا يحوي ثغرات أو إمكانية اختراق، حتى أنظمة آبل الذكية، لكن الجميل في الأمر، أن توفر هذه الشركات حلول سريعة وتحديثات في حينها لغلق تلك الثغرات، اليوم سنتحدث عن أحد أهم الجوانب الأمنية في أجهزة الأيفون والآيباد !

تحذير: يمكن اختراق الأجهزة المقفلة برمز الدخول؟
تحذير: يمكن اختراق الأجهزة المقفلة برمز الدخول؟

كما تعلمون، نظام iOS، مثله مثل أنظمة التشغيل الأخرى، يحوي من الثغيرات الكثير، ولكل مكتشف ثغرة حظوة لدى آبل وغيرها، من حيث الجوائز المالية، على كل حال، ما سنتحدث عنه اليوم يحكي ويؤكد لنا قضية عدم وجود نظام تشغيل آمن، لكن في الغالب نحن من نجعله غير آمن.

كلنا نعرف أن الأيفون يحوي مثله مثل الأنظمة الأخرى ميزة تسمح لك بغلق الجهاز بواسطة رمز دخول، متكون من أرقام في الغالب 4 أرقام، مع ميزة كلمة مرور متكونة من الحروف والأرقام معا، بالتالي الثانية هي الأصعب من حيث التخمين، سواء التخمين البشري أو البرمجي، بواسطة برامج الاختراق.

ونعرف أنه في حال أردا برنامج ما، أو شخص محاولة تخمين الأرقام الأربعة، فسيقوم النظام تلقائيا بإيقاف الجهاز برهة من الزمن، قد تطول وتصير إلى مدة طويلة جدا، ويمنعك من تكرار المحاولة إلا بعد فوات هذه المدة، حتى ولو استخدمت برامج مخصصة لهذا فلن تفلح هذه البرامج في الغالب، وسيتعطل الجهاز بعد 10 محاولات فاشلة.

لكن الهاكر Majd Alfhaily لديه كلام آخر، فقد قام بتطوير أداة باستطاعتها كشف أرقام الدخول خلال مدة أقل مما تستغرقه باقي البرامج التقليدية، حيث قام بتطوير هذه الأداة كي تقوم بتعطيل ميزة قفل الجهاز بعد 10 محاولات فاشلة، وتتيح له البحث مجددا حتى يتم كشف رمز الدخول وعرضه كما يظهر في الصورة أعلاه.

لكن لا تقلقوا، هذه الأداة لا تعمل سوى على الأجهزة التي عليها جيلبريك، فضلا عن كون المخترق يلزمه الحصول على جهازك، ولا يستطيع الدخول عن بعد، بالتالي الأمر يزداد خطرا في حال فقدت جهازك ووقع في يد أحدهم يعرف هذه الأداة.

من جهة أخرى في حال استخدمت حروف وأرقام معقدة في غلق جهازك، فلن تتمكن هذه الأداة ولا غيرها من فتحه، بالتالي في الغالب هذه النصائح التي نخبركم بها من أهم ما يجب أن يلتزم به المستخدم لضمان أمان جهازه، وعلى كل حال، نخبركم بهذا من باب توضيح أنه لا أحد في مأمن، فكل الأنظمة قابلة للاختراق بدرجات معينة، مع ملاحظة، أن الجيلبريك ليس سبب المشكلة المباشر، ولكن له دور في هذا !

قبل النهاية، إليكم مقطع الفيديو من الهاكر، يستعرض فيه كيف تم الحصول على أرقام الدخول أو رمز PIN من خلال الأداة التي قام بتطويرها:

بالنسبة لك؟ هل أعجبتك هذه الفكرة؟؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫30 تعليقات

  1. لو سمحت
    Mohamadstar ممكن توضيح اكتر لأنه شخص حاول يشبك جوالي بالكمبيوتر الشخصي له ممكن يكون هالحين بيدخل على جوالي من بعد

  2. انا مفعل الرمز السري المعقد ،، المكون من اكثر من ٢٠ رقم ورمز وحرف للأيفون ،، يعني هذا الهاكر او غيره سيجلس بقدرات الاجهزة الحالية اكثر من ١٠٠٠ سنة حتى يصل لتخمين الرمز السري ،،، واذا تساءلتم كيف اكتب الرمز كل مرة ،، بكل بساطة ادخل عن طريق البصمة

  3. هالاشخاص هدفهم رفع مشاهدين اليوتيوب ولفت الانظار للكسب المادي من المشاهدات !!! فكره غبيه من اجل افتح جهاز لابد من جلبريك وهناك اعدادات نزلها عالجهاز قبل عمل اللود عالجهاز ووالرقم السري مكون من ٤ ارقام اي انه راح يخمن ملايين الارقام !! اوكي جهازي الرقم السري احرف عربيه كيف راح يخمن الاحرف العربيه كلها ؟؟؟

  4. قالو العلما الا يوجد الامان المطلق اي خدمات والاشياء الكترونية مهما كان حماية الان الحماية تكون لشي محدود وتوجد عقوول تتحايل ع كل شئ

  5. انا اتوقع ان المسألة من جهة الهكر المخترق انه فقط يريد المال من شركة آبل وعندها يقبض المال في مقابل اعطائهم المعلومة التي بسببها قبض المال وهنا ينتهي دوره. وينتقل الدور الى شركة آبل لتعلب لعبتها في التجسس والتصنت بفضل الهكر الذي اعطاهم المعلومات ولا يهمه كيف تستخدم الشركة هذه المعلومة لانه وصل الى غايته وهي المال. و آبل تدفع لكي تحافظ على سمعتها ومكانتها فقط وياليتها تحافظ على العملاء بالمثل والادهى والآمر انها تتجسس عليهم وتدعي حماية المستهلك. واذا حمى نفسه بماله من الهكر فنحن لدينا رب يحمينا من كيدهم وهو القادر على ذلك.

    1. ياطويل العمر التاريخ يلي حاطه ماهو وقت إصدار الجلبريك هاذا مؤتمر خاص بحقون الجلبريك والهكر بيتناقشون مع بعض وايش ممكن يكتشفو ثغرات جديده تفيدهم بالمستقبل

  6. شيء يجعل الانسان يغضب ان يشتري جوال يكفي ل ادخال ابناءه المدرسه لمدة عام وليس في الجهاز راديو لاسلكي

  7. كل الأجهزه تخترق وحنى ملعوب علينا
    بكلمة ابل شركه حمايتها قويه وكلام فاضي
    اي جهاز في الدنيا ما اثق فيه

  8. صديقي العزيز هنالك برنامج في الايفون لا يصططيع اي شخص وصول للايفون دون ان تربط الايفون قبل بالكومبوتر الشخصي و هذه الايفون مربوط قبل بالكومبوتر شخصي بعد هذه يمكن للكومبوتر القراية الايفون وشكرا

  9. من المعروف جدا ان الجلبريك يكسر حمايه الجهاز فيكون من السهل اختراقه سواً بالتخمين او غيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق