تقارير أبل

نتائج مبيعات وأرباح آبل المذهلة للربع الأول من عام 2015

تحرص جميع الشركات الضخمة أو مهما كان نوعها أن تقدم تقريرا شفافا حول عدد مبيعات منتجاتها وكذلك الأرباح الناتجة عن ذلك، وآبل دوما تقوم بهذا، وها هي ذي تعلن عن مبيعات أجهزتها وأرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري، فكم كانت؟ ستنبهرون ! ليست شركة بيع أسلحة !

نتائج مبيعات وأرباح آبل المذهلة للربع الأول من عام 2015
نتائج مبيعات وأرباح آبل المذهلة للربع الأول من عام 2015

بحسب مؤتمر صحفي خاص بآبل، والذي من خلاله أعلنت نتائجها خلال الربع الأول لعام 2015، في رسالة واضحة الشفافية إلى المستثمرين وأيضا الشركاء والمتابعين والمستخدمين الموالين لها، توضح لهم فيها قوتها وسيطرتها على السوق وتقدمها دوما ولو كان فيه هناك بعض التعثرات والعراقيل في النتائج السابقة، إلا أنها عوضت ذلك هذه المرة، وبقوة رهيبة !

حيث أعلنت آبل عن إيردات ومداخيل ضخمة قدرت بـ 74.6 مليار دولار، وهو مبلغ ضخم مقارنة بباقي الشركات الأخرى، وفي نفس الوقت تقدم جيد مقارنة بالناتج الربحي في نفس الفترة من العام الماضي، والذي كان 57.5 مليار دولار، وكانت خلال الربع الرابع 42.1 مليار دولار، وهي نتيجة مميزة مقارنة بالمنافسة الشرسة الحاصلة حاليا، خاصة وأن صافي الأرباح خلال ثلاث أشهر فقط كان 18 مليار دولار !

أما عن مبيعات الأجهزة والمنتجات الخاصة بها، فإن آبل قد باعت عدد ضخم وكبير من الأجهزة، حيث أنها باعت ما عدده 74.5 مليون نسخة من الأيفون، في حين أن مبيعات الأيباد تحسنت خلال هذه الفترة، حيث وصلت إلى 21.4 مليون جهاز آيباد ما بين الميني والعادي، أما الماك فقد باعت آبل منه 5.5 مليون جهاز، وفي التالي سنعرض لكم المبيعات مقارنة بالتوقعات والآمال التي وضعتها آبل:

  • باعت آبل 74.6 مليون جهاز آيفون، مقابل 51 مليون أيفون العام الماضي.
  • باعت آبل 21.4 مليون جهاز آيباد، مقابل 26 مليون جهاز العام الماضي.
  • باعت آبل 5.5 مليون جهاز ماك، مقابل 4.8 مليون جهاز العام الماضي.
  • الإيرادات أو الأرباح بلغت 74.6 مليار دولار، في حين أن المتوقع كان 57.6 مليار دولار.

بطبيعة الحال هذه التفاصيل والأرباح التي أعلنت عنها آبل، تعد نتائج أعمالها، والاستراتيجية التي قامت بها، وعلى كل حال فآبل حافظت على رشاقة أعمالها وأفضليتها، ولا يمكن القول أنها تعاني، أما الانخفاض الملاحظ في مبيعات بعض الأجهزة مثل الماك، أو الآيباد أو الأيبود فهو راجع إلى الزمن، فآبل لم تكشف عن الآيباد إلا منذ أيام، أما الآيبود فلم يتلق أي تحديث ولا يبدو أن آبل ستواصل تطويره، بالتالي فبالنظر إلى هذا فإن هذه المبيعات تشير إلى نجاح.

الأيفون 6 يحقق نتائج مبهرة
الأيفون 6 يحقق نتائج مبهرة

ونذكركم بما قلناه فوق، من أن آبل اعتمدت على مبيعات الأيفون بشكل أساسي فهي مصدر الدخل والأرباح بما يعادل 69٪ من إجمالي أرباح الشركة، والفضل يعود أساسا إلى مبيعات الأيفون 6 والأيفون 6 بلس الجديدين، والذان اكتسحا السوق وبقوة.

ما رأيكم في هذه النتائج المالية والمبيعات؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫13 تعليقات

  1. قليلا من المصداقيه يا هؤلاء ،كيف الربع الاول من عام ٢٠١٥ ونحن في بداية شهر فبراير ٢٠١٥؟!! ماهي هذه الشركه في العالم التي تعلن نتائجها الماليه لربعها الاول في بداية الشهر الثاني من نفس الربع؟!!

    1. أخي الكريم، يجب ان تفرق بين السنة العادية التي يقصد بها الوقت والسنة المالية
      آبل سنتها المالية تبدأ من شهر ديسمبر، يعني الان قد مرت ثلاث أشهر، فلا يجب أن تقول شيئا قبل البحث فيه ثم لك أن تتهم مصداقية الناس !

  2. ونذكركم بما قلناه فوق،

    ونذكركم بما ذكرناه اعلاه او انفا او بالاعلى او ماسبق ذكره. وش فوق ؟

    انتم مصدر متابع من الكثيرين المثقفين وغيرهم فلا تتركوا هفوه لغويه ترسخ في ذهن متعلم وتبقى بنفس نطقكم عالقه.

    نتمنى لكم المزيد من التقدم وشاكرين لكم ماتقومون به فشكرا لجهودكم

  3. مرحبا اخبار التطبيقات
    ترى في ميزات جديدة في تحديث الوتس اليوم علمو الناس عليها بس اعتمدو تعليقي وتعقيبي وسبقي لكم بالخبر :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق