ارشادات

شرح الرجوع من الإصدار 8.1.3 إلى 8.1.2 !

من المؤكد أنكم في حيرة من أمركم، في كل مرة تطلق آبل تحديثات جديدة، لكن لكل شخص لا يحتاج الجيلبريك لن يتضرر، لكن لكل شخص يرغب في الحصول على الجيلبريك، فمن المؤكد أنه يرغب أنه لو لم يقم بالتحديث إلى آخر إصدار وهو 8.1.3، لا تقلق اليوم معنا شرح طريقة الرجوع إلى الإصدار الأقدم، والقيام بالجلبريك.

شرح الرجوع من الإصدار 8.1.3 إلى 8.1.2 !
شرح الرجوع من الإصدار 8.1.3 إلى 8.1.2 !

لأي سبب كان، هل قمت بالتحديث إلى الإصدار 8.1.3 وترغب بالرجوع إلى الإصدار 8.1.2؟ خاصة أنتم يا من ترغبون بالحصول على الجيلبريك، تابعوا هذا الشرح من أجل الرجوع إلى الإصدار السابق 8.1.2.

نقاط مهمة يجب الانتباه إليها:

  • يمكنك الرجوع بالنظام فقط إلى الإصدار 8.1.2 وليس ما قبله من الإصدارات.
  • من المهم جدا أن تقوم بأخذ نسخة احتياطية عبر الأي-كلاود والأيتونز أو أي طريقة أخرى.
  • في حال أردت إرجاع نسخة احتياطية، انتبه أن تكون الخاصة بالإصدار 8.1.2 وليس الإصدارات الأخرى حتى لا تقع في مشاكل التوافق.
  • آبل لا توصي بإرجاع الإصدار إلى نسخة أقل، بالتالي هذا العمل سيكون تحت مسؤوليتك وحدك.
  • السبب الرئيسي للرجوع إلى الإصدار السابق هو الحصول على الجيلبريك ولا يوجد سبب منطقي آخر.
  • إن لم تكن بحاجة للجيلبريك ووجدت أن الإصدار 8.1.3 مميز وبدون مشاكل بالنسبة لك، فننصحك بالبقاء عليه.

النسخ الاحتياطي للجهاز الخاص بك.

1. عبر سحابة الآي كلاود :

يمكنك عمل نسخة احتياطية من ملفاتك و بياناتك عبر الآي كلاود ، من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم الآي كلاود iCloud > ثم التخزين و النسخ الاحتياطي Storage & Backup > ثم الضغط على الزر الخاص بإجراء النسخ الاحتياطي Back Up Now الموجود أسفل الشاشة ( تفضل هذه الطريقة إذا كانت النسخة الاحتياطية الخاصة بك صغيرة الحجم ) .

النسخ الاحتياطي عبر سحابة الآي كلاود
النسخ الاحتياطي عبر سحابة الآي كلاود

2. عبر برنامج الآيتونز :

من خلال برنامج الآيتونز و بعد توصيل الجهاز الخاص بك بجهاز الحاسوب يمكنك أخذ نسخة احتياطية من التطبيقات و البيانات الخاصة ، قم بالضغط بالزر الأيمن على الجهاز الخاص بك كما هو موضح بالصورة ، ثم اختيار Transfer Purchases لنقل المشتريات الخاصة بك ( التطبيقات و الألعاب و غيرها ) و بعد إتمام ذلك ، قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك من خلال الضغط بالزر الأيمن مرة أخرى على جهازك ثم اختيار Back Up .

النسخ الاحتياطي عبر برنامج الآيتونز
النسخ الاحتياطي عبر برنامج الآيتونز

هل طالعت النقاط المهمة أعلاه؟ هل فهمتها جيدا؟ نحن لا ننصحك بالرجوع إلى الإصدار القديم، وعليك فقط الصبر في حال كنت ترغب بالحصول على الجيلبريك، في حال كنت عنيدا وتريد الرجوع اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل إصدار IOS 8.1.2 المناسب لجهازك عبر الروابط التالية:

2. بعد القيام بتحميل ملف النظام أو الفيرموير المناسب لجهازك، ولاحظ أنه عليك التأكد من مناسبة النظام لنسخة جهازك كما في القائمة أعلاه، قم بوضع ملف النظام على سطح المكتب، ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتوصيل جهازك بالحاسب ، أثناء تشغيل تطبيق الآيتونز .
  2. قم باختيار Restore مع الضغط المستمر على زر Options في أجهزة الماك ، أو مع الضغط المستمر على زر Shift في أجهزة ويندوز .
  3. قم باختيار ملف التحديث الذي قمت بتنزيله ، و هو عبارة عن ملف بامتداد ipsw ( يمكنك تحميله حسب نوع جهازك من الروابط المرفقة في الأعلى ) .
  4. يتم التثبيت يدوياً .
  5. بعد انتهاء التثبيت سيعيد الجهاز تشغيل نفسه، وستظهر الإعدادات الأولية، قم بالإكمال.
  6. قم باسترجاع النسخة الاحتياطية من الآيتونز .

ملاحظة وتأكيد: لا تزال آبل تسمح بالرجوع فقط إلى الإصدار 8.1.2، وقد تقوم بغلق هذه الإمكانية في أي لحظة، والقيام بهذه الخطوات تحت مسؤوليتك لوحدك، ونكرر نصيحتنا لك بالصبر في حال قمت بالتحديث إلى الإصدار 8.1.3 فقد يصدر له الجيلبريك قريبا إن شاء الله.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫45 تعليقات

  1. الحمد لله كان اصدار جهازي 8.1.3 وحملت النظام الخاص بجهازي والان رجعت للاصدار 8.1.2 وليس فيه اي مشاكل وعملت له جليبريك والان شغال 100% الحمد لله

  2. هذا الاصدار ٨٠١٠٣ فقدني الواتس في الايباد
    هل من طريقة لتتبيت الواتس في الايباد في الاصدار الجديد

  3. مارجع عندي وكنت متامل انه بيرجع عشان جلبريك حاولت وماضبط .. ننتظر جلبريك ٨.١.٣ الله كريم

  4. للعلم فقط :شركة ابل ستور هي من وضعت الثغرات المفتوحه في اجهزه الآي او آس ليستفيدوا من المبدعين في عالم التقنيه و التحقيق ما هو افضل للاي او آس وسرقة افكار الجيل المميز و الرائع ،، ومع كل تحديث جديد يفتحون ثغره لجماعة السيديا و أبشركم بان ابل ستور لديها قسم خاص تابعه لسيديا / جلبريك يعني لا تحسبون ان الهكر هو الي اخترق أبل ستور

  5. يا جماعة تكفون أنا ابي اعمل جلبريك لآني حبيته لكن في نفس الوقت أخاف منه يعطل الجهاز تكفون ردوا هل اعمل او لا علما إصداري 8.1.2

  6. الحمدلله تم التنزيل بس طلعت مشكله ثانيه يقول لي يتم تجهيز الجهاز لاسترجاع الاصدار 8.1.2 ويطلع لي عطل ورقم العطل 3194 ارجو ان الاداره تفيدني

  7. قبل لا تنشروا اخبار تعتقدون انها مفيدة عليكم اولا القيام بالتجربة والتاكد بان أبل لم تقتل الجلبربك عنطريقزالايتونز
    قمت بتحدث جهازي والمحاولة بعمل الجلبربك مرة اخرى واتضح لي بانه لا يمكن عمله
    علي العموم شكرًا لكم

  8. انا عندي ال4sوجربت ال8.1.2 والآن بيها ال8.1.3وكلا الاصدارين نفس الشيء ينفد البطارية بسرعة خيالية وعلىٰ مايبدو آبل مايهتم بالاجهزة القديمة بعد الاهتمام والتركيز للحديثة فقط!!!!؟

  9. ههههههههههههههه
    ابل بعد ستيف جوبز صارت خرده
    انا الى الآن على ios 6 اللهم لك الحمد
    لاتعليق ولا بطأ و البطارية كل ٢٤ ساعة اشحن مره
    الله لا يغير علي

  10. اذا ابل ماعتمدت الجل بريك رسمياً لماذا
    وهل الشركه عاجزه عن مكافحة الجل بريك ولماذا لا توقفه او تعتمده اذا كان مفيداً للمستهلك
    وفي النهايه ياليت التحديثات المقبله مفيده للمستخدم بدل التراجع
    ومشكلة الاسماء بعد التحديثات عندما تبحث عن اسم مكرر حتى اخر الصفحه اخر اسم لا يمكنك الوصول اليه حتى تكتبه كاملاً
    مو معقوله بعد التقدم تتخلف

  11. هذا التحديث فاشل وغير سلس مرة وخاصه انه ماخذ ٨ جيجا من الذاكرة لوحده ولا فيه شيء تغير حتى البطاريه مع الاتصال بالنت تروح في خلال ساعات من فصله من الكهربه ياليت يجي التحديث القادم ويحل ذي المشاكل بدل الرجوع للخلف في انظمة التحديث

  12. فكرت ارجع عشان اداتين مهمه بالنسبه لي اللي هي فانتوم تبع السناب شات واداة savegram بس مو حاله كل شوي ريستور وفرمته خلاص نحاول نستغني عن الجلبريك وكذا افضل بطاريه تطول وسرعه وسلاسه

  13. شكرا لكم اخبار التطبيقات على جهودكم المستمر
    بالنسبه للجل بريك فهو مهم لمن يعرفه ويتعامل معه بحذر ومن يجهله فلايعرف قيمته
    لاقيمه للايفون بدون جل بريك ولن استخدمه لو تأكد لي عدم وجود جل بريك يعني وش بتخسر ابل لونزلت السيديا من ضمن البرامج الاساسيه زي Apple Store
    اسف ع الاطاله وفي الاخير هي وجهة نظر ولكم كل تقدير

    1. فعلا أخي الكريم كما تفضلت.. الجيل بريك مهم ولكن “فقط” لم يعرف من يتعامل معه بحذر..
      برأيي المتواضع، أن معظم المستخدمين اللذين لديهم الرغبة و المعرفة الكافية للجيل بريك يعلمون جيداً أن ذلك مهم جدا لأجهزة آبل و بدونها يبقى الآيفون مقيد و لا يلبي أبسط متطلبات المرونة المطلوبة لأجهزة الهاتف الذكي كأقل مستوى ولو كونه هاتف على مستوى عالٍ أمنياً مقارنة ببقية الأجهزة الأخرى.. لذا يتوجب عليهم الأخذ بعين الاعتبار ولو ببعض ما هو متوفر في سيديا و مطلوب ومقبول لدى معظم مستخدمي السيديا و إدراجه من ضمن التحديث المقبل من نظام الآي او اس..
      فلنأمل أن يتحقق ذلك لكي لا نكون

  14. شكرا لكم اخبار التطبيقات هناك طريقة اخرى اسهل نذهب للاعدادات ثم عام ثم الاستعمال ثم هناك ملف اسمه ios8.1.3 نحذفه و سيصبح لدينا ios 8.1.2

  15. السلام عليكم انا ماحدثت الى الان جهازي الى الاصدار الاخير بسبب خوفي من مشاكل في التحديث ياليت تفيدوني اذا فيه مشاكل او لا وهل تنصحوني بالتحديث علما ان جهازي ايفون 5 s وشكرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى