ارشادات

شرح إضافة التقويم الهجري لتطبيق التقويم في الأيفون

نقدم لكم بشكل دوري العديد من الشروحات التي تساعدكم على زيادة ثقافتكم عند استخدام الأيفون أو الآيباد، أو منتجات آبل بشكل عام، اليوم سنشرح لكم نقطة مهمة لكل المستخدمين، وهي طريقة إضافة التقويم الهجري الإسلامي إلى تطبيق التقويم الرسمي !

شرح إضافة التقويم الهجري لتطبيق التقويم في الأيفون
شرح إضافة التقويم الهجري لتطبيق التقويم في الأيفون

آبل وفي وقت سابق لم تكن تبد اهتماما بتطوير مزايا تخدم العرب والمسلمين، يمكن القول أنها قامت بتوفير لغة عربية دقيقة في النظام منذ ظهوره، لكن لم توفر التعريب التام لجميع خدماتها، إلا مؤخرا، ولا يزال الأمر مقتصرا إلا على بعض الخدمات والميزات.

ومن بين أهم الأمور التي كان على آبل توفيرها، التقويم الهجري، حيث أن آبل وفقط في الإصدار الثامن قامت بتوفير هذه الميزة، حيث أصبح بالإمكان الحصول على التقويم الهجري مباشرة في تطبيق التقويم الرسمي في النظام، لكن ليس بشكل رئيسي، حيث سيكون كتقويم ثاني أو فرعي بجانب التقويم الميلادي الأساسي.

فمن قبل كان يجب عليك للحصول على التقويم الهجري تحميل تطبيقات متخصصة في هذا، لكن الآن يمكنك الحصول عليه مباشرة ضمن التطبيق الرسمي للتقويم في جهازك الأيفون والآيباد.

تابعوا معنا طريقة إضافة التقويم الهجري:

الطريقة كالآتي:

– قم بفتح الإعدادات من جهاز الأيفون أو الآيباد.

– قم بالنزول إلى أسفل واختر Mail, Contacts, Calendars. أو البريد، جهات الاتصال، التقويم.

– بعد الدخول إليها انزل إلى أسفل ستجد قسم التقويمات أو Calendars.

– قم بالدخول إلى التقويم الفرعي أو Alternate Calendars.

– ستجد التقويم الإسلامي في آخر القائمة اختره.

– بعد قيامك بهذا ستجد أنه قد تم إضافته في تطبيق التقويم الرسمي.

الخطوات السابقة في الصور التالية:

شرح إضافة التقويم الهجري لتطبيق التقويم في الأيفون
شرح إضافة التقويم الهجري لتطبيق التقويم في الأيفون

نحن نرجو أن تقوم آبل فيما هو لاحق، أن توفر ميزة اختيار التقويم الافتراضي، فيمكن للمستخدم جعل التقويم الهجري هو التقويم الرسمي الرئيسي، وليس فقط تقويم فرعي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫29 تعليقات

  1. انا يوم حدثت 8.0كا بالهجري الاساسي بعدين لعبت فيلوا واتخرب وصار الميلادي حتى كان يظهر اول التاريخ الهجري من برا وايبادي عشان ما لعبت فيلوا لساتو بالهجري.

  2. السلام عليكم ..

    انا عندي مايطلع الميلادي ..

    فقط الهجري ..

    كيف ارجع الميلادي كتقويم أساسي ..

    جهازي بنظام ios8

  3. شكرًا لتوضيح ولكن التقويم غير مكتمل ، لأنه الشهور الهجرية تختلف باختلاف الهلال وفي التقويم الهجري نحتاج ان نضبط التاريخ ، وفي هذا التقويم يكون افتراضي دون تقديم او تاخير فلا يكون دقيق ..

  4. السلام عليكم جزاكم الله خيرا على كل ماقدمتم من معلومات مفيدة ، جهازي ايفون ٤ هل ينطبق عليه هذا التعديل في التقويم وكيف أضيفه وشكرا

    1. للآسف لا لأنه آيفون ٤ لا يقبل التحديث إلى الإصدار الثامن وهذي الميزه(التاريخ الهجري) وجدت في الإصدار الثامن فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى