اخبار الأندرويد

سامسونج تفقد مكانتها في السوق الصيني !

السوق الصيني يوازي عدة أسواق عالمية، الشركات هناك تتنافس لتحظى بعدد كبير من المبيعات، لكن يبدو أن سامسونج تعاني، نعم تراجعت في مبيعات الأجهزة والتفاصيل ستوضح لكم أكثر !

سامسونج تفقد مكانتها في السوق الصيني !
سامسونج تفقد مكانتها في السوق الصيني !

وتتواصل خسارة سامسونج، فبعد خسارتها على الصعيد العالمي، ولما نقول الخسارة، ليس معناها الانهيار وخسائر فادحة، ولكن نعني فقدان المكانة التي كانت عليها سامسونج في وقت من الأوقات !

نعم، فقدت سامسونج العديد من مبيعاتها في أمريكا، في باقي دول العالم، لصالح آبل، ولصالح شركات أخرى، بعدما كانت تحتل سامسونج الصدارة من حيث عدد مبيعات الأجهزة، والسوق الصيني من أكثر الأسواق التي تهتم بها الشركات، ها هي ذي سامسونج وبعدما كانت في مراتب متقدمة، ها هي ذي تفقد مكانتها في السوق الصيني، ذو الأرباح الضخمة، مما يعني خسائر !

حيث أشارت شركة IDC المتخصصة في إحصائيات السوق وحركة المبيعات، أن السوق الصيني يحظى بنشاط لشركات صينية، حيث احتلت شركة Xiaomi المرتبة الأولى كأفضل شركة من حيث المبيعات، بنسبة 13.7 ٪ من حصة السوق، في حين كانت آبل في المرتبة الثانية بما نسبته 12.3 ٪، في حين جاءت كل من هواوي في المرتبة الثالثة ولينوفو بالمرتبة الرابعة !

فما هي مرتبة سامسونج؟ نعم إنها الخامسة، وبحسب ما ترون في الجدول، فنسبة التراجع مقارنة بالعام الماضي هي 49.9 ٪ وهي نسبة كبيرة، توضح مدى ضرورة حرص سامسونج على تطوير نفسها وتقديم البدائل لتصحيح الوضع ! لأن السوق الصيني هو سوق عالمي مصغر ! فما تحققه الشركات في هذا السوق، تحقق مثله في السوق العالمي !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫6 تعليقات

  1. والله اذا كان اغلب الاجهزه وصلها التحديث الجديد وسامسونج حتى الان ما جا شي.

  2. طبيعي تفقد مكانتها بالصين لظهور اجهزه هواوي ولينوفو بحله جديده كانت هواوي ولينوفو تصنع اجهزه رخيصه لمتوسطه الان هاتان الشركتان الصينيه تصنع اجهزه عاليه ومواصفات منافسه بسعر مناسب نفس الشي وصل للمنطقه العربيه واساسا الجهاز الذكي بعد مرور سنه تنزل موديل يضربه بالامكانيات

  3. السبب يا عزيزي مافيه سامسونج صناعة صينية ههههههههه.

    انت اخذت جدول المبيعات في الصين فقط . وماعرفت السبب!
    طيب شف جدول المبيعات العالمية .
    المشكله ان اي خبر ضد سامسونج تتسابقون عليه .
    طيب فضايح التصنيع بأبل والهاردوير ومشاكل السوفتوير ماتجي الا بالسنه حسنه ع كثر اللي يعانون من مشاكل ابل

    بالنهاية :

    الناجح دائما محارب.

  4. نعم في العالم كله لا يصح ألا الصحيح ألا في الخليج العربي لا يصح ألا الي” حفظنا أسمه”…
    مع الأسف سامسونج الأن تفكر في الربح فقط وبدون أي دعم لأجهزتها
    مثلاً جهاز HTC له الأن أكثر من سنه وهو من الأجهزة القوية مع ذلك لم يصل لمرحلة التباهي مثل سامسونج.
    وجهاز تافه رديئ الصنع مثل البلاك بيري يصل سعره الي اكثر من 1500دولار …!!
    سامسونج ستدفع ثمن أصدارها وتسويقها لجهاز سخيف وتافه مثل S5
    والسلام ختام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى